Tuesday, March 26, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء 26 آذار– 2019 من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء 26 آذار– 2019 من راديو حزب التحرير ولاية سوريا

العناوين:
* عصابات أسد تواصل قصف المدنيين في المناطق المحررة, وتعمد إلى ابتزاز المدنيين في المناطق المحتلة.
* استثمارا في الدماء.. كيان يهود يواصل قصفة على غزة رغم الهدنة المزعومة, في ظل تخاذل الحكام وصمت الجيوش.
* التقدم الاقتصادي يكون بتطبيق النظام الاقتصادي في الإسلام, وليس بتوفير الحوافز الاقتصادية للمستثمرين الأجانب!
التفاصيل:
بلدي نيوز/ استشهد طفلان وإصيب آخرون بجروح, بقصفٍ مدفعي لعصابات أسد على مدرسة في بلدة الشيخ ادريس شرق إدلب, وأفاد ناشطون محليون بأن العصابات استهدفت بالمدفعية والصواريخ مجمع المدارس في البلدة ما أدى لاستشهاد الطفلين خير الدين الأحمد, ونزار العوض بالإضافة إلى خمس إصابات في صفوف المدنيين. في السياق استشهد طفل، وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، إثر استهدافهم من قبل عصابات أسد بصاروخ موجه في قرية "العثمانية" بريف حلب الجنوبي. وأفاد ناشطون؛ أن الطفل "حسين الآغا" قضى، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر استهدافهم بصاروخ موجه أثناء عملهم بالأراضي الزراعية.
بلدي نيوز/ تعمد عصابات النظام المنتشرة في محيط مدينة "دوما" بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، إلى ابتزاز أهالي مدينة دوما الراغبين بالخروج باتجاه دمشق، وتفرض عليهم "رسم عبور" يتراوح بين 500 و5000 ليرة لكل شخص. ونقل موقع بلدي نيوز عن مصدر خاص؛ إنَّ "حاجز كرم الرصاص" الذي يفصل بين مدينة دوما وضاحية الأسد في دمشق، يفرض على المدنيين دفع مبلغ من المال لقاء السماح لهم بالخروج والوصول إلى دمشق. يذكر أن عصابات أسد وروسيا، سيطرت على مدن وبلدات الغوطة الشرقية في بداية عام 2018، بفعل تخاذل قيادات الفصائل المرتبطين، حيث تم تهجير أهلها نحو الشمال السوري ومراكز الإيواء.
شبكة شام/ توفي طفلان في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي بسبب نقص الرعاية الصحية في المخيم الذي تديره ميليشيات سوريا الديمقراطية. وكان الحادي والعشرين من الشهر الجاري شهد وفاة عشرة أطفال في مخيم الهول بسبب نقص الرعاية الصحية المقدمة، وسوء التغذية والعناية. وتكررت حالات وفاة الأطفال في المخيم خلال الأشهر الأخيرة بسبب حالة اللامبالاة التي تنتهجها الميليشيات تجاه النازحين.
شبكة شام/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل ثلاثة عسكريين روس فقدوا في سوريا في نهاية شهر شباط/فبراير، ويعتقد أن عناصر تنظيم الدولة هم من قاموا بقتلهم. وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في نهاية شهر شباط/فبراير، عند العودة في النهار بالسيارة بعد الانتهاء من مهمة تنظيم إيصال المساعدات الإنسانية إلى إحدى المناطق السكنية في محافظة دير الزور، تم نصب كمين لثلاثة جنود روس على أيدي مجموعة من المسلحين. حيث فقد الجنود بعد المعركة". وأضاف البيان أنه "نتيجة لمجموعة من التدابير الخاصة، تم تحديد هويات المسلحين الذين هجموا على السيارة، وتأكدت حقيقة مقتل ثلاثة جنود روس خلال المعركة التي دارت في نهاية شباط /فبراير". وأضاف البيان أنه "تم تسليم جثث الجنود القتلى إلى روسيا".
أورينت/ قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، ، "نفذنا مع إيران عملية مشتركة ضد الإرهاب للمرة الأولى على حدود أربع ولايات شرقي بلادنا بين يومي 18 و23 مارس/آذار الحالي". وأضاف صويلو في تصريحات أدلى بها، خلال مقابلة أجرتها معه قناة "TRT خبر" المحلية، أن فريقاً أمنياً مكونًا من 300 عنصر قام بتنفيذ هذه العملية بالجانب التركي، وتحديدًا في ولايات هكاري، وإغدير، ووان، وآغري، مقابل فريق مماثل إيراني نفذ العملية بالجانب الإيراني في إطار العملية المشتركة. وتابع صويلو قائلا: "لقد تمكنا معاً من تنفيذ عملية أمنية مشتركة لطالما تحدثنا عن رغبتنا في تنفيذها"، بحسب وكالة الأناضول. ويوم 18 مارس/آذار الجاري، أعلن صويلو أنّ بلاده وإيران بدأتا تنفيذ عملية أمنية مشتركة ضد تنظيم بي كا كا" على الحدود بين البلدين.
الجزيرة/ مع قرب انتخابات كيان يهود, وفي محاولة لاستثمار دماء أهل غزة للحصول على أصوات الناخبين, قصف طيران كيان يهود صباح الثلاثاء مزيدا من المواقع في قطاع غزة، بوتيرة متقطعة, رغم إعلان الفصائل الفلسطينية التزامها بالهدنة التي يفترض أنها دخلت حيز التطبيق منذ الليلة الماضية, عقب اتصالات مصرية مع الطرفين، ولم يؤكد كيان يهود التوصل للهدنة. وقالت مصادر فلسطينية إن طيران الاحتلال نفذ بعد الموعد المفترض لسريان الهدنة نحو 15 غارة استهدفت مواقع للفصائل في مناطق بيت حانون وجنوب مدينة غزة ووسط القطاع وميناء الصيادين في خان يونس، كما شملت الغارات أراضي زراعية. وقبل ذلك كانت طائرات الاحتلال قصفت مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في مدينة غزة مما أدى لتدميره بالكامل، كما دمر القصف مقرا لجهاز الأمن الداخلي غرب غزة، ومبنى شركة للتأمين والاستثمار بالمدينة. في المقابل أطلقت الفصائل رشقات من صواريخ وقذائف هاون باتجاه مستوطنات متاخمة لقطاع غزة. وكانت غارات الاحتلال أسفرت عن أضرار مادية كبيرة في المواقع المستهدفة، وأفادت وزارة الصحة في غزة بإصابة سبعة فلسطينيين بجراح مختلفة... في كل عام تقصف غزة مرة أو مرتين بل يزيد، وهي التي تعاني حصارا خانقا من الأعداء وممن يسمون أشقاء، حصارا آذى العباد بل والحجر والشجر، وفي كل مرة يستقوي كيان يهود الجبان بطائراته ليفرغ مخزون حقده على النساء والأطفال وكبار السن، فيقصف ويدمر دون حسيب أو رقيب، في ظل صمت بل تآمر من أنظمة الجوار وبقية الأنظمة في بلاد المسلمين، وأحسنهم طريقة من زعم الوساطة فكان لكيان يهود أقرب، وبقيتهم لم ينبسوا ببنت شفة أو تكلموا بساقط القول أو بعبارات الشجب والاستنكار على استحياء! كيف لا وقد بات هؤلاء يرون في كيان يهود حليفا في حربهم ضد الإسلام! إن مأساة غزة قد تجاوزت السنين العجاف وما أصاب أهلها بلاء عظيم، فإلى متى تبقى الأمة تشاهد ما يحدث في غزة كما لو كان مسلسلا تلفزيونيا! أما آن لأهل القوة والمنعة أن يتحركوا نصرة لإخوانهم المستضعفين؟! أما آن  لجيوش الأمة أن تقف لمرة واحدة موقفا مشرفاً؟!
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان/ قال رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، خلال زيارته لباكستان، إنّه وفّر إعفاءات ضريبية للمستثمرين الأجانب على مدار عقدين من الزمن، وجاء هذا التصريح بينما كان يعرض "سر" النجاح الاقتصادي لماليزيا خلال مؤتمر اقتصادي عقد في إسلام أباد. وردا على ذلك أكد بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: أنّه نتيجة لهذه السياسة ستصبح السيطرة على الاقتصاد بأيدٍ أجنبية في النهاية، وهو أمر قاتل للاقتصاد. وأضاف البيان: أن البلدان التي اعتمدت على المستثمرين الأجانب لتحقيق التقدم الاقتصادي شهدت آثارا خطيرة بعد ذلك بوقت قصير. ففي التسعينات من القرن الماضي، كانت ماليزيا تتقدم اقتصادياً، ثم في عام 1997، اندلعت أزمة اقتصادية قوية فيها، وكان السبب الرئيسي للأزمة هو أن المستثمرين الأجانب سحبوا استثماراتهم في وقت واحد. وحتى اليوم، يبلغ إجمالي الدين الخارجي لماليزيا 46 في المائة من إجمالي الناتج المحلي. ولفت البيان إلى: أنّ الادعاء بأن المستثمرين الأجانب هم مفتاح التقدم الاقتصادي هو تفكير استعماري، فهو الذي يمكّن الدول الاستعمارية من السيطرة على اقتصادات الدول الأضعف ويحرمها من القدرة على المنافسة في المجال الاقتصادي، على الرغم من إمكاناتها الهائلة. وتساءل البيان: لماذا يتم تقديم الحوافز والتنازلات بسخاء للمستثمرين الأجانب، ولا تمنح للمستثمرين المحليين؟! حيث يحصل المستثمرون الأجانب على كل أشكال الامتيازات، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية، في حين يعاني المستثمرون المحليون من الأعباء الضريبية لملء خزينة الدولة! وختم البيان مشددا: أنه من أجل تحقيق الانتعاش الاقتصادي، يجب تطبيق النظام الاقتصادي في الإسلام، وليس من خلال تقديم حوافز اقتصادية للمستثمرين الأجانب. وبينما كان المسلمون يطبقون الإسلام، كانوا القوة الاقتصادية العالمية لقرون. وقد ساهمت شبه القارة الهندية قبل الاحتلال البريطاني بحوالي 25 في المائة من الناتج الاقتصادي العالمي، وكان السبب الوحيد هو تطبيقها للنظام الاقتصادي في الإسلام. والبؤس الاقتصادي الحاصل اليوم في باكستان والبلاد الإسلامية بأسرها هو فقط بسبب عدم تطبيق النظام الاقتصادي في الإسلام كما طبقته الخلافة.

No comments:

Post a Comment