Sunday, March 31, 2019

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/31م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/03/31م

العناوين:
* معاناة جديدة للنازحين, عقب العاصفة المطرية, ووجهاء أريحا يحذرون من الانشغال عن متابعة الثورة.
* كيان يهود يواصل جرائمه في الأرض المباركة, موقعا شهداء وجرحى في قطاع غزة.
* القمّة العربيّة هي الممثّل الرسمي للنّظام الاستعماري, وهذا أوان إيقاف المهزلة.
التفاصيل:
متابعات/ أهاب بيان لثلة من وجهاء مدينة أريحا بريف إدلب, بمخلصي الشام جميعاً: أن يقفوا وقفة رجل واحد لإنجاز أهداف ثورتهم وتحصينها ممن يريد المتاجرة بها، كما أكد وقوفهم مع أي تحرك مخلص منظم واضح الرؤية والمشروع لتخليص الناس من النظام وشروره عبر إسقاط النظام في عقر داره. وفيما يخص ما تسمى "الهيئة العامة لانتخابات مجلس شورى للمناطق المحررة, أكد البيان: أن النظام لم يسقط بعد حتى نرى تزاحماً لحكومات في بقعة جغرافية تتقلص. فالثورة قامت لإسقاط النظام. مضيفا: أن فكرة الثورة تتعارض كليّاً مع تشكيل أي حكومة قبل إسقاط النظام، لما في ذلك من خطر داهم وإشغال للناس عن إكمال ثورتهم بدل الوقوف في منتصف الطريق والوقوع في فخ الحل السياسي الذي تنصبه لنا الدول الداعمة التي تركن إليها هذه الحكومات فاقدة القرار إلا ما يمليه عليها الداعمون اللاهثون لتمرير مكائد سياسية تهدد الثورة برمتها، حكومات تفتقد لأي مقومات وتعجز عن رعاية شؤون الناس وحمايتهم، عدا عن إرهاقهم بضرائب تزيد معاناتهم.
الدرر الشامية/ خلّفت العاصفة المطرية التي ضربت المنطقة، السبت، أضراراً كبيرة في مخيمات النازحين والمُهجَّرين بالشمال السوري وعلى الحدود مع تركيا. وأفاد ناشطون، بغرق عشرات الخيام في مخيمي "يازيباغ" و"كراج سجو" التي يسكنها المُهجَّرون، على الحدود مع تركيا بعد العاصفة المطرية. وأكد ناشطون، توقف مشفى مدينة الراعي عن الخدمة نتيجة العواصف والأمطار التي ضربت أجزاء من المشفى، فيما أُعلنت حالة الطوارئ ونقل بعض المرضى للمشافي القريبة. وفي ذات السياق، ذكر ناشطون، أن الأمطار والسيول الضخمة تسببت في قطع جميع الطرقات الواصلة لمخيم أطمة بالإضافة لغرق أجزاء من مخيم العمر بالكامل. في حين عمل "الدفاع المدني" على نقل سكان مخيم "ضيوف الشرقية" في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، جراء العاصفة المطرية. وقال ناشطون؛ إنَّ العاصفة، ألحقت أضرارا كبيرة في المخيمات بالمنطقة، ومنها مخيم "ضيوف الشرقية" على أطراف مدينة الباب. وأضافت المصادر، أنَّ عشرات الخيام تهدمت جراء العاصفة المطرية، الأمر الذي دفع بفرق الدفاع المدني لإخلاء المخيم من قاطنيه إلى المساجد والمدارس وسط مدينة الباب. وكان أعلن فريق "منسقي الاستجابة"، السبت؛ إن 19 مخيما يقطنها أكثر من 1856 عائلة، تضررت نتيجة الفيضانات في الشمال السوري، وخاصة المخيمات الحدودية في منطقة "تل الكرامة" ومناطق مجاورة لها.
نداء سوريا/ هاجم عناصر يتبعون لميليشيا الفيلق الخامس المرتبطة بروسيا السبت حاجزاً لمخابرات النظام في ريف درعا الشرقي، في عملية هي الثانية من نوعها خلال أيام. وذكرت مصادر محلية أن عناصر الفيلق انهالوا بالضرب على حاجز أمن الدولة في بلدة صور شمال شرق درعا وقاموا بإهانة الضابط والعناصر المتواجدين عليه. وأشارت المصادر إلى أن عملية الهجوم تلك كانت بوجود دورية من الشرطة العسكرية الروسية، والتي شاركت بدورها في توبيخ الضابط المسؤول عن الحاجز وضرب عناصره. تجدر الإشارة إلى قيام عناصر من الفيلق الخامس بقيادة أحمد العودة بضرب حاجز السهوة التابع للمخابرات الجوية يوم الأربعاء الماضي، كما قاموا بتوبيخ الضابط المسؤول عنه وطالبوه بإزالته خلال مدة زمنية محددة.
شبكة شام/ توفي طفل جديد في مخيم الهول الذي تديره ميليشيات سوريا الديمقراطية بريف الحسكة الشرقي نتيجة الإهمال وتقاعس الإدارة والمنظمات العاملة فيه وسوء التغذية ونقص الرعاية الصحية. وكان الطفل "يوسف العبدالله" قد توفي قبل ثلاثة أيام في مخيم الهول بسبب نقص الرعاية الصحية وسوء الخدمات، وتوفي طفلين قبل خمسة أيام لذات السبب. وكان الحادي والعشرين من الشهر الجاري شهد وفاة عشرة أطفال في المخيم بسبب نقص الرعاية الصحية المقدمة، وسوء التغذية والعناية. وتكررت حالات وفاة الأطفال في المخيم خلال الأشهر الأخيرة بسبب حالة اللامبالاة التي تنتهجها قوات سوريا الديمقراطية تجاه النازحين.
عربي21/ قصفت مدفعية كيان يهود، مواقع للفصائل الفلسطينية في وسط قطاع غزة، بعد وقت قصير من إطلاق قذائف صاروخية تجاه المستوطنات. وبحسب ما نقلته وسائل إعلام عبرية، فإن "الدبابات أطلقت قذائفها تجاه ثلاثة مواقع للفصائل في منطقتي دير البلح والبريج وسط قطاع غزة". وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن "مدفعية الاحتلال أطلقت أكثر من 6 قذائف صوب مراصد الفصائل، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات". وفي غضون ذلك زعمت قوات الاحتلال، أن 5 صواريخ انطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، وسقطت في مناطق مفتوحة، عقب سماع صفارات الإنذار في مستوطنة "أشكول" شرق القطاع. يأتي ذلك عقب استشهاد خمسة فلسطينيين مساء السبت، برصاص الاحتلال أثناء مشاركتهم في مليونية الأرض والعودة، إلى جانب إصابة العشرات وصفت بعضها بالحرجة جدا. وذكرت وزارة الصحة في غزة في آخر بياناتها أن خمسة فلسطينيين استشهدوا وأن 316 متظاهرا أُصيبوا بجروح مختلفة، بينهم 23 بالرصاص الحي، كما أصيب العشرات بالرصاص المطاطي وشظايا الرصاص، وأصيب عدد آخر بحالات اختناق جراء قنابل الغاز التي أطلقها الاحتلال على المتظاهرين.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تونس/ تنعقد القمة العربية الثلاثون في تونس، الأحد، وفي جدول أعمالها القضية الفلسطينية وأزمتها المالية، والوضع في سوريا وليبيا، واليمن. وأشار المتحدّث باسم الجامعة أنّ قمّة تونس قد تصدر قرارا حول الجولان السوري في ضوء التطورات الأخيرة. وفي هذا السياق ذكر بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير/ ولاية تونس بالحقائق التالية: أولها: أنّ اجتماع حكّام العرب كعدمه بل هو أخطر من عدمه، فجميع قضايانا بيد الكافر المستعمر يصرّفها كيف يشاء، وليس لحكّام العرب من نصيب فيها إلا السمع والطّاعة وتنفيذ ما تقرّره الدّوائر الاستعماريّة. وثانيها: إن الجامعة العربية وقممها، كانت فكرة من أخبث الأفكار الاستعماريّة وأخطرها، أنشئت بقرار من وزير الخارجية البريطاني "أنتوني إيدن"، ثم اخترقها النفوذ الأمريكي، لتكريس دويلات هزيلة (صنعها المستعمر للحيلولة دون عودة الخلافة)، فلم تكن سوى أداة استعمارية تنفذ ما يُطلب منها، فكلّ قراراتها مذ أنشئت كانت تفريطا في فلسطين وتكريسا لكيان يهود. وكانت تبريرا لتدمير العراق، وإمهالا لسفّاح الشّام بشّار، المهلة تلو المهلة حتّى يُمعن في قتل الأبرياء. وصمتت عن مجازر فرعون مصر، أمّا هرولة دويلات الخليج للتطبيع السرّي والعلني مع كيان يهود فعميت عنه القمّة وصمّت آذانها. وآخرها: أن قمّة الجامعة العربيّة المنعقدة في تونس تمثل بقيّة النّظام الذي فرضه المستعمر بعد إزالة دولة الخلافة، يجتمع فيها أشباه حكّام، لم يجتمعوا إلاّ لتكريس دوريّة الانعقاد في محاولة يائسة لإثبات فشل ثورة الأمّة. والقمّة من هذه الجهة مهمّة للمستعمر صانع النّظام الرّسمي العربي الذي يريد تفتيت ثورة الأمّة وردّها إلى مجرّد مشاكل لبعض الدول العربيّة يجب تسويتها بـ"التّضامن العربي" وتصحيح المسار. وأضاف البيان مخاطبا المسلمين: أن هذه هي دويلات ضرار هزيلة وهؤلاء حكّام بل أشباه حكّام لا يملكون من الأمر شيئا جعلوا قضايانا بأيدي أعدائنا فسلّموا فلسطين والعراق وسوريا أمّا اليمن وليبيا فكانوا فيها شقّين متحاربين بالوكالة. وختم البيان مخاطبا جيوش المسلمين: ما بالكم ترضون بحماية هؤلاء وقد باعونا للمستعمر؟! ألم يئن الأوان أن تقفوا في صفّ أمّتكم وقد لفظتهم وثارت على أنظمتهم الهزيلة؟! من منكم يسابق إلى شرف إنقاذ هذه الأمّة فيخلّصها من الاستعمار وأذنابه ويعيد إليها سلطانها المغتصب ليبايعوا خليفة يحكم بما أنزل الله ويوحد الأمة الإسلامية على كتاب الله وسنة رسوله؟ ويعلن الجهاد لإنقاذ المسلمين فتكونوا جنودا لله تحرّروا بلادكم وثرواتكم من الكفار المعتدين، وتقتلعوا كيان يهود من جذوره، وتحملوا رسالة الإسلام للعالم؟.

No comments:

Post a Comment