Tuesday, December 26, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/26م

العناوين:
طيران الغدر الروسي والأسدي يواصل مجازره في أرياف إدلب وحماة لليوم الثاني على التوالي.
بعد أن جعل القرارات الدولية مرجعية له... "المجلس الإسلامي السوري" يرفض سوتشي ويثمّن جنيف!!.
قرار الجمعية العامة أهدافه استعمارية وهو جريمة بحق القدس لا نصراً لها!.
ما كان ليهود أن يتغطرسوا على حرائر فلسطين لو علموا أن خلفهن جيوشاً ستتحرك.
حكام آل سعود يواصلون تطبيع شريعة ترامب... وسط صمت مطبق من علماء البلاط.
التفاصيل:
وكالات - إدلب / استشهد عدد من المدنيين بقصف لطائرات الحقد الروسية على المزارع المحيطة لبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي، صباح الثلاثاء، فيما سارعت فرق الدفاع المدني لانتشال جثث الشهداء من تحت الأنقاض، وتفقد المكان المستهدف. كما أصيب عدة مدنيين بجروح بينها إصابات بليغة بقصف للطائرات الروسية على منازل المدنيين بقرية زويتينة جنوب بلدة أبو الظهور بريف إدلب الشرقي، صباح الثلاثاء. وفي السياق ذاته، شنت طائرات الغدر الأسدي والروسي سلسلة من الغارات الجوية المكثفة على بلدات وقرى أبو دالي، والمشيرفة، والشيخ بركة، ومحيط التمانعة، ومحيط مخيم العبدة في ناحية سنجار بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة والعامة. واستهدف قصف لطائرات أسد المروحية بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية كل من قرى وبلدات الدجاج، والحمدانية، والتمانعة، بريف إدلب الجنوبي الشرقي، دون معرفة حجم الخسائر. يذكر أن الطائرات الحربية والمروحية تشن لليوم الثاني على التوالي سلسلة من الغارات الجوية، ضمن حملة قصف شرسة على قرى وبلدات ريفي إدلب الجنوبي الشرقي، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين. في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام النظام الأسدي، الثلاثاء، أن عصابات أسد سيطرت على كتيبة الدفاع الجوي المهجورة وتل الأسود بريف حماة الشرقي. وأشارت إلى مواجهات عنيفة، منذ ساعات، في مناطق أم حارتين، قبيبات، أبو الهدى، رسم السهو، وسط تمهيد مدفعي وصاروخي على الخطوط الأولى للاشتباكات. ونقلت يومية "عنب بلدي" الإلكترونية عن مصادر عسكرية من "الجيش الحر"، تأكيدها سيطرة عصابات أسد على الكتيبة، وأوضحت أن أهميتها تكمن بإشرافها على منطقة المشيرفة والدجاج. في حين لم يتم تأكيد السيطرة بشكل رسمي حتى الآن.
بلدي نيوز - حلب / أُصيب عدد من المدنيين بجروح، إثر قصف جوي لطائرات الحقد الروسي والأسدي، على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، مساء الاثنين. وقال ناشطون إن الطائرات الحربية قصفت بأكثر من عشر غارات جوية، قريتي عطشانة شرقية، والسميرية، بريف حلب الجنوبي، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متوسطة، فضلاً عن دمار هائل خلفته تلك الغارات في المنازل السكنية. وأضاف الناشطون أن القصف الجوي رافقه قصف مكثف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، على محيط قرى وبلدات خان طومان، وخلصة، وبرنة، والعيس، وتلة العيس، كما قصفت عصابات أسد وإيران قرى وبلدات بنان الحص الواقعة جنوبي حلب. وأشار الناشطون إلى أن الطائرات الروسية، عاودت قصفها بالصواريخ، صباح الثلاثاء، قرية الحاجب ومحيط بلدة تل الضمان بريف حلب الجنوبي، بسلسلة غارات جوية، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية، دون تسجيل إصابات. من جهة أُخرى، ردّت مدفعية "فيلق الشام" على مواقع عصابات أسد، واستهدفت بعشرات صواريخ الغراد وقذائف المدفعية، نقاط العصابات، في مناطق الأكاديمية العسكرية، وضاحية الأسد، ومعمل الكرتون، ومدرسة الحكمة، ومشروع 3000 شقة، ورتيان، والملاح، وباشكوي، شمال وغرب مدينة حلب. يُذكر أن "فيلق الشام" أعلن، مساء الاثنين، عن قتله لسبعة عناصر من ميليشيات المخابرات الجوية التابعة لعصابات أسد، عقب استهداف تجمع لهم بقذيفة هاون، في مبنى المخابرات الجوية، قرب حي جمعية الزهراء غربي حلب.
وكالات - دير الزور / أفادت مواقع تابعة لتنظيم الدولة، بأن عناصر التنظيم قتلوا قيادياً في ميليشيا حزب إيران اللبناني بالإضافة لضابط من عصابات أسد، خلال المعارك الدائرة في ريف دير الزور. وأكدت وكالة مؤتة التابعة لتنظيم الدولة، أن القيادي محمود حسن الجبيلي، العامل في صفوف ميليشيا حزب إيران اللبناني، لقي مصرعه على يد عناصر التنظيم بالمعارك بين الطرفين في دير الزور. ولفتت الوكالة إلى أن الضابط عبد الرحمن البيريني، العامل في صفوف عصابات أسد، ويحمل رتبة ملازم أول من مرتبات اللواء 65، قتل أيضاً على يد عناصر تنظيم الدولة خلال المعارك مع قوات النظام في بادية دير الزور.
شبكة شام الإخبارية / اعتبر "المجلس الإسلامي السوري" في بيان له، أن "مؤتمر سوتشي" هو التفاف على المرجعية الدولية التي صادق على قراراتها بشأن سوريا (المجتمع الدولي). واكتشف ذات المجلس - الذي سوغ وبرر أستانا ومخرجاتها - أن روسيا ليست وسيطاً نزيهاً ومؤهلاً للحل، وأقر أن روسيا التي حمت النظام عسكرياً وسياسياً من السقوط. وفي دعوة مضللة للانحياز إلى الائتلاف العلماني العميل ومستنقع مؤامراته في جنيف، والعضّ عليها بالنواجذ، ثمَّن "المجلس الإسلامي السوري"، في ختام بيانه موقف هيئات سياسية وفصائل عسكرية ومؤسسات مدنية رفضت سوتشي. وعقب ساعة من بيان المجلس وتثمينه جنيف بتفضيلها على سوتشي، صدر من ذات الغرفة السوداء، التي تتلاعب وتتاجر بدماء وأشلاء المستضعفين في الشام، بيان نسب لغالبية الفصائل العسكرية التي تتخذ قياداتها منصة دعم وتوجيه تركي، أعلنت فيه رفضها لسوتشي. وحذو النعل بالنعل، استمد البيان عباراته متطابقة مع بيان "المجلس الإسلامي السوري"، غير أن بيان الفصائل تميز بالجهر دون المخاتلة التي اتبعها المجلس في التأكيد على التزامها بجنيف والقرار الأممي الشهير 2254، والذي ينص صراحة على تطبيق علمانية كافرة تحارب الإسلام بجيش وطني يحمي نظاماً تعددياً بزعامة حلف الأقليات.
الجزيرة نت / صوّتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الخميس 21 كانون الأول 2017، بأغلبية 128 صوتا لصالح القرار الذي يطالب الجميع بعدم تغيير طابع مدينة القدس الشريف أو مركزها أو تركيبتها الديموغرافية، ويؤكد أن أي قرار ينص على ذلك هو لاغ وباطل وليس له أي أثر قانوني. وفي هذا الصدد، أكد تعليق صحفي، نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين، أن من التضليل بل التآمر أن يصوَّر قرار الجمعية العامة بأنه انتصار للقدس وفلسطين، فهو علاوة على كونه قراراً لا يسمن ولا يغني من جوع وليس له أي أثر فعلي، فهو قد تضمن العديد من الجرائم بحق القدس وكل فلسطين، وليس أقلها تقسيم القدس لشرقية وغربية وتسويغ احتلال يهود لحوالي 80٪‏ من فلسطين، ولا يُخدع بمثل هذا القرار إلا ساذج أو مضلل. وتابع التعليق بالقول: إن هذا القرار يأتي في سياق التزاحم الاستعماري على قضية فلسطين والمنطقة وليس حباً بالقدس أو فلسطين، فالدول الأوروبية وأدواتها من الحكام العملاء ترمي إلى استثمار الحدث إعلامياً لعرقلة صفقة ترامب التي تستبعدها وتقلص من دورها في المنطقة، وهي تسعى من خلال إيجاد أجواء ضاغطة إلى عدوله عن ذلك بإشراكها في صياغة المنطقة، وفي هذا السياق، دعت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، ترامب في اتصال هاتفي إلى إعادة طرح مقترحات جديدة للسلام. بينما ترى أمريكا أن مثل هذا القرار يمثل نافذة لامتصاص ردود الفعل التي لم تتجاوز السقف المتوقع لها ولا تؤثر عليها فعلياً بل ربما تستخدمه ورقة لإلزام كيان يهود بصفقة ترامب. وأوضح التعليق أن القدس وكل فلسطين ليست حبيسة خيارات المستعمرين وأدواتهم من الحكام المتآمرين، ولا يحدد وضعها مفاوضات الحل النهائي، فوضعها محدد من فوق سبع سماوات، فهي بشرقها وغربها وكل شبر منها ومن الأرض المباركة أرض إسلامية يجب تحريرها، وقرارات الأمم المتحدة ومفاوضات الوضع النهائي لا يمكن أن تغير شيئاً من ذلك. وختم التعليق بالقول: إن القدس تتطلع للمحررين صنو المظفر صلاح الدين، وليس أمام الغيورين من المسلمين سوى الضغط بكل طاقاتهم على جيوش المسلمين لتتحرك نصرة للقدس وفلسطين، نصرة لدينها وأمتها ومقدساتها، لا استجابة لقرارات الأمم المتحدة ومخططات المستعمرين، فتقتلع كيان يهود من جذوره وتعيد القدس وفلسطين درة تاج بلاد المسلمين.
حزب التحرير - فلسطين / هاجم عضو كنيست في كيان يهود يدعى أورن حزان، أمهات أسرى قطاع غزة، بعد أن اعترض حافلة تقلهن كانت في طريقها إلى سجن "نفحة". وتهجم حزان على أمهات الأسرى، وفي مقطع مصور منشور على وسائل التواصل الاجتماعي صاح في والدة أحد الأسرى قائلاً إنّ ابنها "حشرة" و"كلب" لترد عليه الأم مستنكرة: "ابني ليس حشرة... ابني سيد الرجال والكلب هو من يقول عنه كلب"... ها هم يهود يتغطرسون على حرائر المسلمين ويتعرضون لهن بكل وقاحة ودونما خوف، بينما حكام المسلمين منشغلون في معاركهم الوهمية في ميادين الدبلوماسية والأمم المتحدة من أجل ترسيخ الاحتلال وتثبيت كيان يهود من خلال إجبارهم على السلام والحلول السياسية!!. ما كان لهذا اليهودي أن يتغطرس ويتطاول على حرائر المسلمين لو علم أن هناك جيوشاً ستتحرك لنصرتها والثأر لها، ولكنه أمن العقوبة واطمأن إلى ردود فعل الحكام المجرمين ففعل ما فعل. فهلا غلت الدماء في عروقكم يا ضباط المسلمين لتتحركوا لنصرة الحرائر والمقدسات؟!.
د ب أ - الرياض / وفق هوى الحاكم الجديد، غابت فتاوى هيئة كبار علماء النظام السعودي، بينما يواصل محمد بن سلمان، محاكاة شريعة ترامب، فقد ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية على موقعها الإلكتروني، الاثنين، أن المحكمة العامة السعودية استبدلت تعميماً سبق أن علقته على واجهتها بتعميم آخر قررت فيه الرجوع إلى إباحة إظهار وجه المراجعات للمحكمة. وكان التعميم القديم ينص على التأكيد على منع دخول النساء اللاتي لا يغطين وجوههن للمحكمة. وأوردت الصحيفة الخبر دون أي تعليق أو حتى منصة خبرية درجت عليها الصحافة، وأنى لها، وقد أحال طاغية الحجاز مذهب النظام في الفتيا إلى التقاعد، بعد خدمة طويلة في تأويل الواضحات، وتحريف الكلم عن مواضعه في خدمة آل سعود.

No comments:

Post a Comment