Tuesday, December 26, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/26م

العناوين:
طائرات الاحتلال الروسي والنصيري تقتل العشرات بريفي إدلب وحماة... والضامن التركي "خبر يوق"!!.
باتت كعبة من دون الله... جنيف تحظى بطواف عمائم وفصائل أستانا... تشنّع سوتشي وتأتي كبائرها.
الصديقان بوتين وأردوغان يؤسسان لتغريبة جديدة في الغوطة الشرقية بالتعاون مع الأدوات المحلية.
"القدس عاصمة الخلافة"... الموساد يخشى فشل التسوية... والحكام العملاء يواصلون الحفاظ على بقاء الاحتلال.
التفاصيل:
وكالات - إدلب / برعاية اتفاقات "خفض التصعيد" من جانب واحد، ارتفعت حصيلة الشهداء المغدورين ظلماً وعدواناً، إلى عشرين مدنياً، جلهم أطفال ونساء، عقب سلسلة مجازر متنقلة بغارات جوية حاقدة، من طائرات الاحتلال الصليبي الروسي وحليفه النصيري، على عدة بلدات بريفي إدلب الجنوبي والشرقي المحررين منها بلدات تل الطوقان، وجرجناز وتل عمار والشيخ بركة والزفر والتمانعة، وذلك لكسر إرادة الصمود والثبات عند الحاضنة الشعبية، فيما شهدت بلدة جرجناز النصيب الأكبر من القصف وعدد الشهداء وسط موجة نزوح واسعة تفاديا للقصف. وأشار "مرصد رامي عبد الرحمن"، إلى أن تصعيد القصف المكثّف من الطيران الروسي ترافق مع استلام العميد سهيل الحسن المُلقب بـ "النمر"، قيادة العمليات في المنطقة، واصفاً الحملة الجوية بـ "الجنونية"، مشيراً إلى تنفيذ أكثر من 75 غارة وإلقاء نحو 100 برميل متفجر، على المناطق المستهدفة، إضافة إلى قصف جوي ومدفعي مكثّف استهدف قرى في ريفي حماة الشمالي والشمالي الشرقي، خصوصاً في اللطامنة. وترافق القصف مع اشتباكات بين الفصائل المقاتلة وقوات النظام النصيري، في محاور ريف إدلب الجنوبي. وكشفت وكالة "قاسيون" بأن عدداً من مرتزقة "النمر" النصيري قُتلوا خلال محاولتهم التقدم باتجاه قرية المشيرفة في ناحية التمانعة في ريف إدلب الجنوبي. من جانبهما مركز المراقبة التركي ومركز الاحتلال الروسي في "حميميم" لتنسيق المصالحات مع النظام النصيري الروسي، لم يلحظا أي تصعيد، أو بتعبير أدق أي خرق لاتفاق "خفض التصعيد"، فبينما التركي في حالة "خبر يوق"، أكد نظيره الروسي أنه لا زال يسجل ما أسماها حالات انتهاك وقف الأعمال العدائية في سوريا. وتحت عنوان "انتهاكات فردية لوقف إطلاق النار في سوريا"، أوردت محطة "روسيا اليوم"، في وقت متأخر من مساء الاثنين، ما أوضحه متحدث باسم المركز خلال مؤتمر صحفي، عقد الاثنين، من أن المركز، خلال اليومين الأخيرين، استمر في تسجيل بعض الحالات المنفصلة لانتهاك وقف إطلاق النار. ويأتي هذا التطور العسكري في وقت أعلن دميتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين، أن الرئيس فلاديمير بوتين، قد بحث في جلسة طارئة، الاثنين، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي الوضع في سوريا. وأضاف بيسكوف: تحدث المجتمعون بالتفصيل عن مستقبل التسوية في سوريا والتحضير لمؤتمر سوتشي، كما بحثوا قضية فلسطين.
الأناضول - الغوطة الشرقية / غداة إعلان الرئيس التركي أردوغان، بالاتفاق مع صديقه ونظيره الروسي المجرم بوتين، عزمهما على إخراج خمسمئة مريض من الغوطة الشرقية المحاصرة بكماشة الضامنين الروسي والتركي إضافة الى عصابات أسد وأقرانها من علاليش الغوطة، انبرت حكومة أبي حطب التابعة للائتلاف العلماني، وعبر مديرية الصحة في ريف دمشق، للتحذير من ارتفاع عدد الوفيات، في حال لم يتم إجلاء ستمئة حالة حرجة؛ في مقدمة لتدشين تغريبة تهجير قسري جديدة تتعاون على إثمها الأدوات الإقليمية وأذنابها المحلية.
وكالات / دير الزور تواصلت العمليات العسكرية في محافظة دير الزور، حيث يحاول تنظيم الدولة الحفاظ على وجوده في آخر معاقله في المنطقة الحدودية مع العراق، في ظل هجوم تشنّه عصابات أسد المتعددة الجنسيات بدعم من طيران الاحتلال الروسي غرب نهر الفرات، وآخر تقوده ميلشيات سوريا الديمقراطية، شرق النهر بدعم من طائرات التحالف الصليبي الدولي. وأفادت عمليات ميلشيات سوريا الديمقراطية، بأن مقاتليها تمكنوا من السيطرة بشكل كامل على حقل "مراد" النفطي، إضافة إلى بلدتي أبو حردوب وحسيات في الريف الشرقي لدير الزور، تزامناً مع قصف مكثّف من طيران التحالف على مناطق هجين والشعفة والكشكية وأبو حمام وأبو حردوب. وأفادت مصادر إخبارية باستشهاد ستة مدنيين في غارات التحالف على بلدة غرانيج في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي. وأسفر القصف المكثف عن موجة نزوح جديدة إلى أطراف بلدة الشحيل الخاضعة لسيطرة ميلشيات سوريا الديمقراطية، ولم يعد تنظيم الدولة يسيطر سوى على 10 بلدات وقرى شرق الفرات.
وكالات - تركيا / في بيان نشره، مساء الاثنين، على موقعه الإلكتروني، اعتبر "المجلس الإسلامي السوري"، أن "مؤتمر سوتشي" هو التفاف على المرجعية الدولية التي صادق على قراراتها بشأن سوريا (المجتمع الدولي). واكتشف ذات المجلس - الذي سوغ وبرر أستانا ومخرجاتها - أن روسيا ليست وسيطاً نزيهاً ومؤهلاً للحل، وأقر أن روسيا التي حمت النظام عسكرياً وسياسياً من السقوط. وفي دعوة ضالة مضللة للانحياز إلى الائتلاف العلماني العميل ومستنقع مؤامراته في جنيف، والعضّ عليها بالنواجذ، ثمَّن "المجلس الإسلامي السوري"، في ختام بيانه موقف هيئات سياسية وفصائل عسكرية ومؤسسات مدنية رفضت سوتشي. وعقب ساعة من بيان المجلس وتثمينه جنيف بتفضيلها على سوتشي، صدر من ذات الغرفة السوداء، التي تتلاعب وتتاجر بدماء وأشلاء المستضعفين في الشام، بيان نسب لغالبية الفصائل العسكرية التي تتخذ قياداتها منصة دعم وتوجيه تركي، أعلنت فيه رفضها لسوتشي. وحذو النعل بالنعل، استمد البيان عباراته متطابقة مع بيان "المجلس الإسلامي السوري"، غير أن بيان الفصائل تميز بالجهر دون المخاتلة التي اتبعها المجلس في التأكيد على التزامها بجنيف والقرار الأممي الشهير 2254، والذي ينص صراحة على تطبيق علمانية كافرة تحارب الإسلام بجيش وطني يحمي نظاماً تعددياً بزعامة حلف الأقليات.
روسيا اليوم / أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده لا تعتزم نقل قواتها من قاعدة حميميم العسكرية في سوريا إلى مصر، رغم تعاونها العسكري العميق مع القاهرة في مكافحة الإرهاب. وكشف لافروف أن مصر وروسيا تتعاونان بشكل مكثف، ومنذ وقت طويل، وأن الشراكة الاستراتيجية بينهما تطورت بشكل كبير. ولفت الوزير الروسي إلى أن مصر وروسيا تنظمان تدريبات مشتركة لتبادل الخبرات في مكافحة (الإرهاب)، بما فيها الخبرات التي اكتسبتها روسيا من الحرب ضد (الإرهاب) في سوريا.
جيروزاليم بوست / أعلن تامير باردو، الرئيس السابق لجهاز الموساد في كيان يهود، أن الاضطرابات الداخلية وفشل التسوية للقضية الفلسطينية تهدد كيانه بتداعيات أخطر مما تشكله إيران. وجاء ذلك رداً على سؤال وجه لباردو، الاثنين، أثناء مؤتمر أمني في تل أبيب، وقال: إن الاضطرابات الداخلية وفشل التسوية هي الخطر، وليست صواريخ حماس و"حزب الله".
حزب التحرير / جدد رئيس النظام التركي أردوغان، ترحيبه بنتائج تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص القدس. جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه أردوغان الاثنين، بملك النظام الأردني، بحسب مصادر وكالة "الأناضول". من جانبه، وفي إقرار بالاحتلال، قال الديوان الملكي الأردني، إن الطرفين اتفقا على مواصلة العمل معا للحفاظ على الوضع القائم في مدينة القدس. في المقابل، وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أكد السياسي موسى باي أوغلو، من تركيا، أن المسجد الأقصى لا يزال يرزح تحت الاحتلال لأن حكام البلاد الإسلامية لم يتخذوا أي خطوات حقيقية فلا يزالون يستنجدون بالاتفاقيات الدولية! وينتظرون مدداً من الأمم المتحدة تحت قيادة أمريكا! وذلك إسقاطاً للمسؤولية من خلال رسائل الإدانة والقرارات المنتهية الصلاحية والبيانات القاسية التي يلقونها في الساحات. وأوضح باي أوغلو أن المسألة ليست تسجيل موقف، بل هي مسألة إزالة احتلال الكيان الغاصب، من القدس وما حولها. واستعرض باي أوغلو ما درج عليه الحكام العملاء من سيناريو إظهار العجز والاعتراف بالكيان اليهودي وإضفاء الشرعية عليه، منذ عام 1917 مروراً بعام 1948، ثم 1967، وانتهاء بحرب عام 1973، وقال: اليوم تقوم أمريكا بخططها الخبيثة لتنفيذ مشروع حل الدولتين، ويقوم الحكام بدورهم بدعم القرارات التي اتخذتها الدول الكافرة وتقسيم القدس إلى شرقية وغربية كأسلافهم من قبل. وختم السياسي موسى باي أوغلو من تركيا تعليقه مخاطباً الحكام: إن أسلافكم الذين خاضوا الحروب التمثيلية في الماضي ليظهروا كيان يهود أنه قوة لا تقهر، وساهموا بفعلتهم تلك في تكريس اغتصاب أرض المسلمين، قد خانوا الله ورسوله وأهانوا المسلمين ومقدساتهم من قبل، وأنتم بسيركم هذا تخونون الله ورسوله والمسلمين. بينما نحن نؤمن أن القدس ستكون عاصمة الخلافة التي ستقام قريباً بإذن الله كما وعد الله سبحانه رسوله. وهذا وعد حق... وسيخيب المعاندون ويخسرون، وسيفوز العاملون بنصر الله، ينصر من يشاء، ويومئذ يفرح المؤمنون.
الأناضول / دعا بابا الفاتيكان فرنسيس، الثلاثاء، في خطاب سنوي نقلته إذاعة الفاتيكان، إلى حل تفاوضي بين أهل فلسطين واليهود الغاصبين قائم على "حل الدولتين" بما يسمح بالتعايش السلمي، وحث فرنسيس ما أسماها الأطراف المتنازعة على استئناف الحوار وصولاً إلى حل الدولتين. أما عن موضع اهتمام الفاتيكان في سوريا الشام، فلم يخرج فرنسيس عما يحاك ويخطط عبر جنيف وأستانا وسوتشي لتثبيت النظام الطائفي النصيري، حارس يهود المزمن، فقد أعرب فرنسيس عن أمله في أن تتمكن ما وصفها بسوريا "الحبيبة" من استعادة التزام مشترك في إعادة بناء النسيج الاجتماعي بغض النظر عن الانتماءات العرقية والدينية.
د ب أ - الرياض / وفق هوى الحاكم الجديد، غابت  فتاوى هيئة كبار علماء النظام السعودي، بينما يواصل محمد بن سلمان، محاكاة شريعة ترامب، فقد ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية على موقعها الإلكتروني، الاثنين، أن المحكمة العامة السعودية استبدلت تعميماً سبق أن علقته على واجهتها بتعميم آخر قررت فيه الرجوع إلى إباحة إظهار وجه المراجعات للمحكمة. وكان التعميم القديم ينص على التأكيد على منع دخول النساء اللاتي لا يغطين وجوههن للمحكمة. وأوردت الصحيفة الخبر دون أي تعليق أو حتى منصة خبرية درجت عليها الصحافة، وأنى لها، وقد أحال طاغية الحجاز مذهب النظام في الفتيا إلى التقاعد، بعد خدمة طويلة في تأويل الواضحات، وتحريف الكلم عن مواضعه في خدمة آل سعود.
الأناضول - موسكو / أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، بالتواجد العسكري الأمريكي في أفغانستان، معتبرا إن ما أسماها التهديدات "الإرهابية" كانت ستتفاقم لولا وجود القوات الأمريكية. وفي حين لم يحدد مصدر التهديد (الإرهابي)، قال بوتين في لقاء جمعه بقادة برلمانيين: اعتبر أنه ازداد سوءاً في أفغانستان، ويستمر في التدهور، لكنه كاد أن يكون أكثر سوءاً لولا تواجد القوات الأمريكية. وحول تواجد مقاتلي حركة طالبان، ودون مزيد من التفاصيل، أوضح بوتين أنهم يتمركزون الآن على الحدود الأفغانية مع طاجيكستان وأوزبكستان.

No comments:

Post a Comment