Friday, December 29, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/27م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/12/27م

العناوين:
عصابات أسد تفقد عدداً من مرتزقتها على جبهات جوبر... وتكثف قصفها على أرياف حلب وإدلب وحماة.
بعد التخاذل عن نصرة الثوار غربي دمشق... دعوات ونداءات لفصائل حوران للتحرك قبل فوات الأوان.
سوتشي وجنيف وجهان لمؤامرة واحدة... ورفض أحدهما والقبول بالآخر انفصام سياسي وتضليل إعلامي.
النظام التركي يدعم اقتصاد روسيا عبر صفقة سلاح بالمليارات... رغم التصريحات العاطفية عن نصرة الثورة!!.
التفاصيل:
أورينت / أعلن الثوار عن تفجير أحد أنفاق عصابات أسد خلال محاولة عناصر الأخيرة التسلل إلى جبهات جوبر شرقي العاصمة المحتلة دمشق. وأكد المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن في حسابه على "تويتر" أن التفجير أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصر الفرقة الرابعة، مشيراً إلى أن العصابات فشلت مجدداً في التقدم على جبهات جوبر وعين وترما. ونشر فيلق الرحمن، في وقت سابق، فيديو يوضح مقتل مجموعة كاملة من عصابات أسد في عين ترما. وقال الفيلق إنه قام باستهداف عربة شيلكا للعصابات ما أدى لإعطابها ومقتل عناصر كانوا بالقرب منها. واعترفت صفحات موالية للنظام على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من عناصر النظام وميليشياته، خلال الحملة العسكرية الأخيرة التي شنّتها تلك القوات للسيطرة على حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما في الغوطة الشرقية.
بلدي نيوز - حماة / أصيب عدد من عناصر الشبيحة بجروح وصفت بالخطرة، إثر استهداف الثوار لمقرات عصابات أسد بصواريخ الغراد، فجر الأربعاء، غرب حماة. وأفاد ناشطون أن مقاتلي جيش العزة استهدفوا بصواريخ الغراد تجمعات ميليشيات شبيحة أسد المتمركزة في سلحب والصفصافية، ما تسبب بإصابة عدد من عناصر الميليشيات بجروح خطرة. وأضاف الناشطون أن طيران الحقد الروسي شن عدة غارات جوية استهدفت قرى الرهجان وأم ميال والشاكوزية. في الأثناء، قصفت عصابات أسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ الأحياء السكنية بمدينة اللطامنة، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية. الجدير بالذكر، أن الثوار سيطروا، الثلاثاء، على عدد من القرى شرق حماة، إلا أن التمهيد الثقيل من راجمات عصابات أسد وقصف الطيران الروسي أدى إلى استرجاع العصابات عدد من النقاط في تلك المنطقة.
وكالات - حلب / كثّفت عصابات أسد قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، منذ مساء الثلاثاء حتى صباح الأربعاء. وقال ناشطون، أن عصابات أسد قصفت بأكثر من 200 قذيفة مدفعية وصاروخية قرى وبلدات ريف حلب الجنوبي، كان أبرزها قرية هوبر، حيث قصفتها العصابات المتمركزة في تلة الأربعينية بعشرات قذائف المدفعية، وقرى برنة وزيتان وخلصة، من قبل العصابات المتمركزة في جبل عزان جنوبي حلب. وأضاف الناشطون أن القصف المدفعي تزامن مع قصف الطيران الحربي بعشرات الغارات الجوية على قرية الحاجب بريف حلب الجنوبي، دون وقوع إصابات بشرية، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة. وأشار الناشطون إلى أن هيئة تحرير الشام ردت على عصابات أسد وقصفت مواقعهم بعشرات قذائف الهاون، حيث استهدفت مواقع تل الأربعينية وكتيبة عبيدة، وفي محيط منطقة خناصر بريف حلب الجنوبي، دون معرفة نتيجة القصف.
بلدي نيوز / أعلن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، في لقاء مع صحيفة "كومسو برافدا" الروسية، ونقلته وكالة "سبوتنيك"، أن قوات النظام الأسدي حاصرت القاعدة الأمريكية في "التنف" بشكل كامل. وقال غيراسيموف: تمت محاصرة منطقة التنف من قبل القوات السورية، والأهم من كل شيء هو أننا راقبنا عمليات إخراج المسلحين من هناك منذ عدة أشهر. ووفقاً لأقواله، فإن نحو 350 مسلحاً كانوا يخرجون من منطقة التنف عندما كانت السيطرة أضعف. وأضاف غيراسيموف: كان هناك خطر الاستيلاء على مدينة القريتين، لكننا اتخذنا الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب، ومن الواضح أنه يتم إعداد المسلحين هناك، كما أن هناك مخيم الركبان للاجئين، أكبر المخيمات في سوريا.
بلدي نيوز - درعا / عقب التقاعس والتخاذل عن نصرة ثوار الغوطة الغربية أصدر "مجلس شورى أهل العلم في الشام"، بياناً، دعا فيه إلى ضرورة العمل على نصرة أهالي ومقاتلي بلدات بيت جن المحاصرة في ريف دمشق الغربي، في ظل الحملة العسكرية الشرسة التي يتعرضون لها. وأوضح البيان أن مزرعة بيت جن اليوم في محنة حقيقية، وساعاتها حامية، وقد قدم على ثراها أكثر من مائة شهيد، ومئتي جريح، في أشرس حملة في الجنوب الغربي لدمشق، ذاق فيها النظام نيران المقاومين. ورأى المجلس في بيانه أن واجب الوقت على مجلس حوران الثوري، وغرفة العمليات في درعا خصوصاً وفي كل المناطق المحررة عموما، المسارعة في حشد كل الفصائل والتنسيق العالي مع غرفة عمليات بيت جن، للحفاظ على هذه المنطقة التي هي بوابة دمشق. ونوّه بيان المجلس إلى أن الساعات القادمة حاسمة.
شبكة شام الإخبارية / أعلنت قوى كردية في شمال سوريا عن تأسيس قوة عسكرية جديدة، تحت مسمى "جيش شمال سوريا"، بدعم من الولايات المتحدة، في محافظتي الرقة ودير الزور. وقال قائد التشكيل العسكري الجديد سيابند ولات: تم البدء بتأسيس قوة عسكرية جديدة في "كردستان سوريا" تحت مسمى جيش شمال سوريا، لحماية أمن الحدود شمال البلاد. وقال ولات، بحسب مواقع كردية، إن هذه القوة يجري تنظيمها على شكل جيش مكون من الوحدات الكردية المقاتلة في شمال سوريا، وسبق أن شاركت في الحرب على تنظيم الدولة؛ مشيراً إلى فتح معسكرات تدريب في مدن الجزيرة، كوباني، عفرين، منبج، والطبقة. ولفت ولات إلى أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقدم لهم الدعم التقني والأسلحة والتدريب، منوّهاً بأن العمل مع التحالف مستمر كما كان خلال الحرب ضد تنظيم الدولة.
حزب التحرير - سوريا / احتفت معظم المواقع الإخبارية والمنصات الإعلامية، المحسوبة بشكل أو بآخر على الثورة والثوار، بوسومات اجتاحت ثغور "تويتر" في سوريا الشام، تهتف "ضد سوتشي"، معبرة عن رفضها لحضور "مؤتمر سوتشي" الذي سينعقد في روسيا الشهر المقبل، ومتهمة الشفافية الروسية بأنها تسعى للالتفاف على الشرعية الدولية ونسف مرجعية جنيف. في المقابل، رأى الناشط السياسي أحمد معاز، أن رفض الثائرين لـ "سوتشي" لا يجب أن يكون لتأييد مؤتمرات أخرى. وفيما كتبه، مساء الثلاثاء، لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أكد الناشط أن هذه المؤتمرات هي من أورثت ثوارنا الذل والهوان، بعد أن أسقطنا شرعية نظام الإجرام وكدنا أن نطيح به، مؤكداً: لم تتراجع ثورتنا إلا عندما أصغى ثوارنا لأولئك المرتبطين بالمخابرات الإقليمية والدولية، فثورة الشام قدَرها أن تُسقط نظام القتلة لا أن تفاوضه، فأقصى ما يمكن أن تقدمه مؤتمرات التفاوض هو بحث إزالة رأس النظام جعله محور البحث دون سواه من أركان النظام وشركاء القتل، وتهدف بكل جلاء للحفاظ على دولة وطنية تعددية، تطبق العلمانية الكافرة، بزعامة حلف الأقليات اللئيم. لقد آن لنا أن ندرك حقيقة صراعنا كما أدركه أعداؤنا، فنعتصم بحبل الله، عزة وكرامة، وقد آن لأبطالنا أن يفكوا ارتباطهم بعدوهم وموائده، وماله السياسي القذر، إذ انكشفت الحقائق وباتت واضحة كالشمس في رابعة النهار.
رويترز - موسكو / قال سيرغي تشيميزوف، رئيس مجموعة "روستيك" الروسية الحكومية، لصحيفة "كومرسانت" اليومية، الأربعاء، إن روسيا ستمد تركيا بأربع وحدات من منظومة "إس-400" للصواريخ أرض-جو مقابل 2.5 مليار دولار في إطار صفقة تم الانتهاء تقريباً من وضع اللمسات الأخيرة عليها. وأضاف تشيميزوف أن تركيا ستدفع 45 في المائة من التكلفة مقدماً بينما ستمنحها روسيا قروضاً تغطي باقي التكلفة. وتابع قائلاً: إن من المتوقع أن تبدأ موسكو تسليم أول الوحدات في مارس آذار 2020. وقال تشيميزوف للصحيفة إن تركيا أول من سيملك منظومة صواريخ "إس-400" المتطورة من بين أعضاء حلف شمال الأطلسي. وأضاف أن وزارتي المالية في روسيا وتركيا أنهتا بالفعل المحادثات الخاصة بتمويل الصفقة وأنه لم يتبق سوى المصادقة على الوثائق النهائية. يبدو أن دماء المسلمين التي تراق يومياً في سوريا على يد الطيران الروسي المجرم لم ترقَ عند النظام التركي لمستوى أن يقطع العلاقات مع روسيا من أجلها، بل علاوة على ذلك فإنه يعقد الصفقات بالمليارات لدعم الاقتصاد الروسي الذي أنهكته الحرب في سوريا. وبعد كل هذا لا يزال هناك بعض المخدوعين بتصريحات الرئيس التركي التي تثير العواطف في حين أن أفعاله تناقض تصريحاته تماماً.
حزب التحرير / وسط حرص أمني، سمح رويبضات باكستان، الأحد الماضي، للضابط الهندي الجاسوس والذي اعترف بتدبير هجمات إرهابية في البلاد، بلقاء ذويه. موقف عدّه حزب التحرير مناقضاً بشكل كلي لتعامل حكام باكستان، مع الناطق الرسمي للحزب، نفيد بوت، عقب اختطافه من قبل الأجهزة الأمنية منذ11 من أيار/ مايو 2012. وكشف بيان صحفي، أصدره الاثنين، المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان، أن نفيد لم يحصل من حينها على أي اتصال مع أسرته بشكل شخصي أو حتى هاتفي، فضلاً عن عدم معرفة مكان وجوده أو الاطمئنان على سلامته. إن هذا النظام الآثم يقسو على نفيد بوت رغم أنه الساعي لإقامة الخلافة على منهاج النبوة، والتي من شأنها القضاء التام على أي طموح هندي لتحقيق مشروع "الهند الكبرى" في المنطقة. بينما يؤكد حكام باكستان أنهم طغاة مستعدونَ للخضوع للضغط الدولي والمؤسسات الاستعمارية. وذكّر البيان القوات المسلحة الباكستانية، بأن الرجال من أمثال نفيد قد عاهدوا الله على العمل لتطبيق الإسلام في باكستان، وهي الدولة التي أُنشئت باسم الإسلام، وقد آن الأوان لتفوا أيضاً بعهدكم، وأقل ذلك الوفاء هو استخدام قوتكم لتأمين الإفراج عن نفيد من سجون الطغاة. وفوق ذلك، من واجبكم أن تحموا الأمة بأكملها بنصرة إقامة الخلافة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment