Tuesday, December 26, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة_حزب_التحرير ولاية سوريا: 2017/12/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة_حزب_التحرير ولاية سوريا: 2017/12/25م

#العناوين:
معارك طاحنة بأرياف #حماة و #إدلب بين كتائب الثوار وقوات #النظام مدعومة بالطيران الصليبي الروسي.
نظام أسد يصوت ضد قرار للجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب #بورما بوقف حملتها ضد المسلمين #الروهينغا.
سلمان #آل_سعود مستمر بالتفريط بأموال الأمة للصليبيين في حربهم على الإسلام بحجة مكافحة (#الإرهاب).
تصريحات حكام المسلمين ضد ترامب بشأن #القدس تمرير للوقت... و #أردوغان مندوب أمريكا في العالم الإسلامي.
التهجم على العثمانيين هو خدمة للكفار المستعمرين... والأرض المباركة لن تتحرر إلا بالجهاد وبالخلافة.
========
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / تمكن الثوار من استعادة السيطرة على تلال أبو خنادق بريف حماة الشرقي، وبذلك يكونوا قد تمكنوا من استعادة السيطرة على جميع النقاط التي تقدم عليها عناصر التنظيم، منذ فجر الخميس. وكان عناصر تنظيم الدولة شنوا هجمات، قبل أيام، على تلال رسم الحمام انطلاقاً من قريتها وقرية أبو خنادق بريف حماة الشرقي، وسيطروا على عدة نقاط بينها تلة أم القبب، قبل أن يتم استعادة كافة النقاط. فيما تتواصل المعارك مع مليشيات أسد المتعددة الجنسيات، بريف حماة الشرقي وإدلب الجنوبي، حيث تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر مليشيات أسد بعد استهداف تجمعهم بالرشاشات الثقيلة على محور الرويضة بريف إدلب الجنوبي الشرقي. بينما قامت الطائرات الصليبية الروسية بشن عشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والعنقودية على بلدات وقرى بيوض والتفاحية وجنينة وقصر ابن وردان والشاكوسية والرهجان وأم الميال وأبو محالة بريف حماة وعلى ناحية سنجار وقرية تل مرق بريف إدلب، خلفت عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين وحركة نزوح كبيرة من المنطقة.
الدرر الشامية / تباهت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" العسكرية الروسية، الأحد، باستخدام قوات بلادها في سوريا كماً ضخماً من الأسلحة لقتل الشعب السوري. وبعد كشف وزارة الدفاع الروسية لأعداد الجنود التي استعملتهم روسيا في سوريا، وقدرت أعدادهم بحوالي 48 ألفاً، قالت قناة "قاعدة حميميم" في منشورٍ على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك": إن قواتنا التي حاربت (الإرهابيين) في سوريا استخدمت 215 نوعاً من السلاح والعتاد العسكريّ، وأضافت: هذه الأسلحة الروسية التي استُخدمت خلال حرب سوريا ضد (الإرهاب) أبرزت فاعليتها وحققت نتائج جيدة جعلتها سلعة مرغوباً فيها ورائجة في سوق العالم للأسلحة. ورأت القناة أن هذه الإنجازات والمزايا ستجعل من وسائط الدفاع الجوي وأنظمة المدفعية والدبابات والطائرات في طليعة الأسلحة الروسية المرغوب فيها والرائجة في سوق العالم. يشار إلى أن روسيا، ومنذ تدخلها العسكري في سوريا لحماية نظام أسد العميل، ارتكبت عشرات المجازر بمختلف أنواع الطيران ضد المدنيين في المناطق المحررة، فضلاً عن تزويد النظام بأسلحة حديثة لمواصلة قتل السوريين.
السورية نت / حضت الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأحد، بورما على إنهاء حملتها العسكرية ضد أقلية الروهينغا المسلمة، ودعت إلى تعيين مبعوث خاص بشأن هذه الأزمة رغم اعتراض الصين وروسيا ونظام بشار أسد وبعض دول المنطقة. وحاز مشروع قرار قدمته منظمة التعاون الإسلامي على موافقة 122 دولة مقابل اعتراض 10 دول وامتناع 24 دولة عن التصويت. واعترضت الصين وروسيا ونظام أسد وكمبوديا ولاوس والفلبين وفيتنام وبيلاروسيا وزيمبابوي بالإضافة إلى بورما نفسها. ودعا القرار الحكومة في بورما إلى السماح بدخول عمال الإغاثة، وضمان عودة كافة اللاجئين، ومنح حقوق المواطنة لأقلية الروهينغا. رغم أن القرار ليس له أي فعالية حقيقية إلّا أن نظام أسد وروسيا والصين ومن على شاكلتهم عارض هذا القرار، الذي يحفظ ما تبقى من هذه الأقلية المسلمة المضطهدة في بورما. وهذا عائد لما تقوم به هذه الدول بحق المكونات المسلمة في شعوبها، فنظام أسد يرتكب المجازر منذ سبع سنوات بحق المسلمين في الشام؛ كما هو الحال في روسيا والصين اللتان تضطهدان المسلمين في تركستان والقوقاز والشيشان وغيرها. وهذا يؤشر لمدى الحقد الدفين على المسلمين في هذه الدول وانتفاء الرحمة من حكام هذه البلاد. إن حماية المسلمين بالعالم كانت على الدوام مرتبطة بخليفة المسلمين، ومنذ سقوط الخلافة الإسلامية، لم يعد للمسلمين أي حماية، بل أصبح قتل المسلمين وتهجيرهم وانتهاك أعراضهم يتم بقرارات دولية، وباتفاق الدول الكبرى. وحتى يعود الأمن والأمان للمسلمين في العالم يجب إقامة الخلافة من جديد وتنصيب الخليفة الإمام الجنة الذي يقاتل من ورائه ويتقى به.
واس / تباحث هاتفياً، مساء الأحد، ملك النظام السعودي سلمان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حول جهود مكافحة (الإرهاب). وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن ماكرون شدد على ضرورة العمل على مواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وشكر لسلمان جهود الرياض في مكافحة (الإرهاب والتطرف). خصوصاً تقديمها 100 مليون يورو مؤخراً، لدعم جهود محاربة (الإرهاب) في دول الساحل الإفريقي المسلم.
رويترز / قال رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني، الأحد، إنه سيقترح على البرلمان نقل بعض الجنود من قوات بلاده المتمركزة في العراق إلى النيجر لمكافحة (الإرهاب). وقال جنتيلوني إن من الممكن الآن خفض الوجود العسكري الإيطالي في العراق البالغ 1400 جندي بعد الانتصارات على المتشددين الإسلاميين ونشر القوات بدلاً من ذلك في منطقة الساحل الصحراوي بغرب أفريقيا.
رويترز / بالتعاون بين محافظة القاهرة ومكتبة الإسكندرية، بدأت، الأحد، أولى الخطوات العملية لتحويل قصر في مصر إلى متحف للأديان وفق أحدث المعايير الدولية. ويعود القصر الواقع في حلوان جنوبي القاهرة لعهد الخديوي توفيق، سادس حكام أسرة محمد علي المتوفى عام 1892، أول من أدخل العلمانية إلى مصر وحكم بها. وقال مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن التعاون بين الجانبين أسفر عن فكرة إنشاء متحف للديانات التي مرت على مصر، بدءاً بالديانات المصرية القديمة فاليهودية و(المسيحية) والإسلام، وإقامة متحف يعكس احتضان مصر للديانات المختلفة، وأضاف: نبعث من خلال هذا (المشروع) رسالة إيجابية للعالم بأن مصر أرض التسامح وأنها تريد أن تطل على العالم من جديد بهذا الوجه المتسامح.
عربي 21 / سخر ناشطون من الحملة المكثفة والمتواصلة التي شنها الداعية الإماراتي، وسيم يوسف، على العثمانيين، في أعقاب الأزمة التي افتعلها وزير خارجية أبو ظبي، عبد الله بن زايد، بإساءته للعثمانيين، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان. وفي سلسلة تغريدات، وفيديوهات، زعم وسيم يوسف، أن العثمانيين اشتهروا بالسرقة، وفرض الضرائب على جميع مناحي الحياة، ولم يهتموا بالطب والتعليم. وقال يوسف إن الأمير العثماني فخري الدين باشا، سرق الآثار النبوية من المدينة المنورة ونقلها إلى إسطنبول، وارتكب انتهاكات عديدة بحق أهالي المدينة، بالإضافة إلى اتهامات أخرى لا ترقى لمجرد ذكرها. كما دعا وسيم يوسف، إلى تغيير المناهج الدراسية التي تثني على العثمانيين، متهماً إياها بتزييف التاريخ. وقوبلت فيديوهات وسيم يوسف، بسخرية واسعة من المغردين في مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن الداعية الذي حصل على الجنسية الإماراتية في العام 2014 يتم استخدامه كأداة في الحرب الإعلامية التي تخوضها الإمارات مع دول بالمنطقة. وقال ناشطون إن وسيم يوسف فقد أي دور له كداعية وموجه وخطيب. إن التهجم على الخلافة العثمانية في هذا الوقت له أسباب عميقة أهمها بلبلت الأجواء لدى المسلمين واتهام العثمانيين الأبطال باتهامات باطلة لا تخدم إلّا الصليبيين الحاقدين، الذين يعرفون جيداً ماهية الخلافة العثمانية التي دكت عروش ملوكهم وفتحت الأمصار، ووقفت وحيدة في وجه الصليبيين، بل وغزت بلادهم. ومع الآلام التي تصيب الأمة هذه الأيام وبحثها عن الخلاص الحقيقي المتجسد في إقامة الخلافة الراشدة، التي هي المشروع الحضاري للمسلمين، والبديل عن الأنظمة العفنة العميلة التي تعادي الإسلام وتحاول طمسه، يبرز استعمال دعاةٍ كوسيم وغيره من المجرمين الذين يدّعون أنهم مشايخ وعلماء وما هم إلّا ذئاب تحاول النيل من الإسلام ولكن مكرهم إلى بوار بإذن الله.
الأناضول / دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء الأحد، سيده الأمريكي، دونالد ترامب، إلى التراجع عن اعتبار القدس عاصمة لكيان يهود. جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، أمام البرلمان السوداني، على هامش زيارة يجريها للسودان تستغرق يومين. وقال أردوغان: السيد ترامب، إن ما عليك القيام به الآن، هو وضع رأسك بين كفي يديك، والتفكير في الخطأ الذي ارتكبته. وعلى عادته في إبراز نفسه المدافع عن قضايا المسلمين في العالم، أضاف أردوغان: لا يمكن لأحد أن ينتظر منا السكوت أمام قتل مسلمي الروهينغا، والاعتداءات التي تطال الشعب الفلسطيني، والأزمات الإنسانية التي تشهدها سوريا والعراق وليبيا واليمن والصومال، أو الأزمات في الدول المحيطة ببحيرة تشاد. وأعرب أردوغان عن انزعاجه إزاء تهديد الولايات المتحدة لدول العالم، حال صوّتوا لصالح مشروع قرار يرفض تغيير الوضع القانوني للقدس في الأمم المتحدة. وكأن الولايات المتحدة ورئيسها ترامب تضع اعتباراً للأمم المتحدة ودولها. إن أمريكا تعتبر الأمم المتحدة متنفساً للحكام الخونة من ثورة شعوبها على قراراتها، وهؤلاء الحكام يعلمون جيداً أن القرارات التي تتخذها الأمم المتحدة لا تساوي الحبر الذي كتبت به، إن لم توافق عليه الدول الكبرى وعلى رأسهم أمريكا، أما هذه الجعجعات هنا وهناك فهي لتمرير الوقت بينما تهدأ ثورة الشعوب على قرار ترامب. إن أردوغان تحول إلى مراسل للولايات المتحدة في العالم الإسلامي يسوّق نفوذها ويرتب شؤون مستعمراتها فيه، وما زيارته إلى السودان إلّا من أجل ذلك. وهذا يحتم على المسلمين التحرك الجاد والمنتج للإطاحة بالأنظمة العميلة، وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، التي ستقف بوجه أمريكا وأطماعها بالمنطقة، وتخلع عملاءها الخونة الذين نصبتهم حكاماً علينا.
حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن التجمع الذي نظمه الحزب الحاكم في ماليزيا يعمل فقط لجذب مشاعر أهلها وإظهار أن الحكومة "تفعل شيئاً" على الرغم من أن هذا في الواقع لن يحل مشكلة بيت المقدس أو فلسطين. واعتبر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ماليزيا، أن واجب الحكومة هو إعلان الجهاد لتحرير بيت المقدس، وليس عقد التجمعات، أما بالنسبة للأمة فمن المؤكد أن تنظيم التجمعات هو ما تقدر عليه. وشدد البيان على أن اعتراف رئيس وزراء ماليزيا بحل الدولتين وبحدود فلسطين عام 1967 هو بوضوح "اعتراف" باحتلال واستيطان كيان يهود غير الشرعي للأراضي الفلسطينية، وهو خيانة واضحة لبيت المقدس. وأوجب البيان على المفتين والسلطات الدينية محاسبة الحكام وعدم التواطؤ معهم، ناهيك عن السماح بأن يتم استغلالهم من قبل الحكام، ويجب على المفتين أن يصدروا الفتاوى التي تقول بأن واجب الحكام هو إرسال الجيوش للجهاد في فلسطين من أجل تحرير بيت المقدس من قبضة يهود، المدعومة من أمريكا. وانتهى البيان بالتوجه إلى المسلمين: إن بيت المقدس لن يتحرر أبداً بالخطابات النارية لحكام المسلمين، فالأرض المباركة لن تتحرر إلا بالجهاد وبالخلافة، وإن حزب التحرير يعمل ليل نهار في جميع أنحاء العالم لإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، والتي حال إقامتها قريباً بإذن الله سوف تفرض الجهاد من أجل تحرير بيت المقدس كما فعل الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه وصلاح الدين الأيوبي في الماضي.

No comments:

Post a Comment