Tuesday, December 26, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة_حزب_التحرير ولاية سوريا: 2017/12/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة_حزب_التحرير ولاية سوريا: 2017/12/25م

العناوين:
طرائق فيينا وميونيخ ونجد لصدّ الخلافة القادمة... الرياض تخيّر حريري التفاوض بين فخّي سوتشي وجنيف.
• "
انتصار الطاغية"... حرب إعلامية يشنّها الغربُ الكافر... تبددها فقط ضربات المجاهدين القاضية.
بفهم كمالي علماني "القانون كلب السياسة"... قضاء #أردوغان الذهبي يواصل تنفيذ أحكامه الظالمة بحق المسلمين.
تسعى لختم إسلامي من #الأزهر... صفعات سلطة #رام_الله لفلسطين وأهلها باتت أشد وطأة من صفعة #ترامب.
========
#التفاصيل:
وكالات - حماة / استعادت هيئة تحرير الشام، مساء الأحد، السيطرة على تلال أبو خنادق في ريف حماة الشرقي، بعد معارك مع تنظيم الدولة، بينما أعلن فصيل جيش النصر، عن قتل وإصابة مجموعة من قوّات النظام على محور الرويضة جرّاء استهدافها بالرشاشات الثقيلة. في المقابل، أوقعت غارات الاحتلال الروسي على قرية أبو محالة، عدداً من الجرحى المدنيين، بالتزامن مع غارات روسية متتالية استهدفت قرى بيوض، الجنينة، قصر ابن وردان، الرهجان، الشاكوسية، الملولح، العزيزية، التفاحية، جب السكر، شرقي حماة، مخلفة مزيداً من الدمار. أما في ريف حماة الشمالي، فقد استهدفت قوات النظام المتمركزة في حواجز مدينة حلفايا، مدينتي اللطامنة وكفرزيتا براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية،
الأناضول - الرياض / غداة اختتام الجولة الثامنة من محادثات أستانا، بتحديد موعد لمؤتمر سوتشي، الشهر المقبل، كشفت وكالة الأنباء السعودية، في وقت متأخر من ليل الأحد، أن عادل الجبير، وزير الخارجية في النظام السعودي، اجتمع، الأحد، بنصر الحريري، رئيس الهيئة التفاوضية، وذلك بديوان وزارة الخارجية، بالعاصمة الرياض. وذكرت الوكالة أن اللقاء تناول آخر المستجدات والتطورات على الساحة السورية، وما زعمت أنها سبل تحقيق تطلعات الشعب السوري، دون مزيد من التفاصيل. في وقت أطلق نشطاء الغرف السوداء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي لرفض شفافية مؤتمر سوتشي، وأبدوا انزعاجهم من إعلانه بصراحة الوقاحة تثبيت النظام النصيري قلباً وقالباً وشكلاً ومضموناً، مهاجمين جميع الأطراف المشاركة فيه. في المقابل، أعلن نشطاء الغرف السوداء ولاءهم بذات الصراحة لسلسلة جنيف الماراثونية التي استهلكت وقت الثورة وجيرته دعماً مجانياً للنظام المجرم. وإلى جانب هاشتاغ "سوتشي مؤتمر الخيانة"، ذهب ذات النشطاء إلى إطلاق هاشتاغ "سوتشي تعلن وفاة جنيف"، في دعوة ضمنية خبيثة للتمسك بحبائل ذات الجهة التي صنعت سوتشي وأستانا ومن قبلها الرياض وميونيخ وفيينا إذ ينظمها سلك واحد هو القرار الأممي 2254 القاضي بتثبيت النظام النصيري والجهر بالحرب على الإسلام في الشام منعاً لإقامة الخلافة الثانية من خلال علمانية وديمقراطية الدولة وتعزيز حلف الأقليات. إلى ذلك، ورداً على سؤال، فيما إذا كانت سوتشي بمثابة فخ، ومن لندن، رأى المحلل السياسي يوسف الحاج يوسف(تسجيل صوتي). وعن دور الداعمين للمعارضة، قال الحاج يوسف: (تسجيل صوتي).
متابعات / عن تكرار العبارة القائلة "إن نظام أسد قد انتصر عسكرياً"، أكّد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا، أ. عبد الحميد عبد الحميد، أنها من الحرب الإعلامية على ثورتنا، يشنها الغرب الكافر، بمفكريه ومسؤوليه ووسائل إعلامه، مع أنه وبعد سبع من سنين الضرب المبرّح، بات من الإنهاك خائر القوى، بل أعجز من العاجز، ولا يحتاج للقضاء عليه سوى إلى الضربة القاضية. وبصفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، خاطب رئيس لجنة الاتصالات، مساء الأحد، المجاهدين في كافة فصائل الثورة، قائلاً: يا من رضيتم بالله رباً وبمحمد رسولاً وبالقرآن إماماً، وحملتم السلاح دفاعاً عن أنفسكم وأعراضكم وعزة دينكم، أما آن لكم أن تقولوا كلمتكم وتنبذوا من جمعتهم يد المخابرات في الرياض وجنيف وأستانا للتآمر عليكم ووأد ثورتكم، ثم تجتمعوا على ما يرضي ربّكم ويحقق نصركم ويقضي على عدوكم؟!. وأنهى رئيس لجنة الاتصالات منشوره مؤكداً للمجاهدين: لا أرى بينكم وبين القابع في دمشق إلا إخلاص النوايا لله، والتوحّد على مشروع الخلافة... فما أنتم قائلون؟ أم أن أسداً قد انتصر عليكم فعلاً؟!.
حزب التحرير / نشرت الجريدة الرسمية في تركيا، الأحد، مرسومين جديدين من مراسيم حالة الطوارئ، نص أحدهما على فصل ألفين و756 من العاملين في المؤسسات الحكومية، بينما نص المرسوم الثاني على تحديد زي موحد للمعتقلين بتهمة المحاولة الانقلابية أو وفق قانون "مكافحة الإرهاب". وبرر أردوغان الأمر في تصريحاته قبيل مغادرته المطار إلى الخرطوم أن الإجراء يتم تطبيقه في الولايات المتحدة، مستشهداً بسجن "جوانتانامو" الأمريكي. وعلى صعيد متصل بأجواء القمع والتسلط، أكد حزب التحرير أنه وسط الفهم العلماني الكمالي الذي يقول إن "القانون هو كلب السياسة"، لا تزال محاكم الاستقلال التركي مستمرة في ممارساتها غير القانونية وتنفيذ عقوباتها بحق المسلمين الذين لم يحنوا رقابهم للأيديولوجية الرسمية. وأوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية تركيا، أن هذه الممارسات غير الشرعية قد تضاعفت على وجه الخصوص في عهد حزب العدالة والتنمية، كاشفاً عن تصاعد إصدار الأحكام والمصادقة عليها بالجملة بحق الشرائح الإسلامية عامة، وأعضاء حزب التحرير خاصة. موضحاً أن محكمة الجزاء السادسة عشرة العليا قيمت الحزب الذي يقتصر في عمله على الفكر والسياسة "منظمة إرهابية"، فحكمت بالسجن على 58 عضواً منه في أربع ملفات مختلفة بمدد بلغ مجموعها 285 عاماً، رغم أن تقارير وكالة الاستخبارات الوطنية التركية والمحاكمات العدائية الظالمة إلى يومنا هذا لم تجد أن حزب التحرير اقترب من أي حدث يتضمن شدة أو إرهاباً لا في تركيا ولا في أي دولة أخرى، وإنما تم اعتقال هؤلاء بتهمة كونهم أعضاء في جماعة تنظيم "الكيان الموازي". وساءل البيان المحكمة العليا: هل يعتبر تنظيم المؤتمرات وإصدار الكتب والمجلات والبيانات الصحفية عملاً إرهابياً؟! أم أن الدفاع عن الخلافة التي تحكم بالشرع يعتبر جريمة؟! وهل المطالبة بالديمقراطية الكافرة مشروعة، والمطالبة بوعد الله سبحانه وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم غير مشروع؟. وختم البيان مؤكداً: كما أن الظلم لن يدوم، فلن نرضى عن الإسلام بديلاً، وسنبقى نصدع بالحق أبداً دون كللٍ أو مللٍ، ولن يرهبنا جور حاكمٍ ظالم. ﴿الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ﴾.
وكالات / في وقت يعمل احتلال يهود على تقديم مخطط استيطاني كبير في القدس يتمثل ببناء 300 ألف وحدة استيطانية، نقلت وسائل إعلام، عن يوآف غالانت، وزير الإسكان اليهودي أن الهدف من المخطط الاستيطاني الجديد، هو ترسيخ السيطرة الصهيونية - اليهودية في القدس. من جانبها، عبرت سلطة رام الله عن إدانتها، وطالبت نظراءها في أنظمة الدول العربية والإسلامية بسرعة تنفيذ قرارات القمم المتعاقبة الخاصة بالقدس عبر دعم مشاريع إسكانية. بينما كشف عزام الأحمد القيادي في حركة فتح، أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيبحث قريباً، إعلان الجزء المغتصب عام 67 دولة تحت الاحتلال. وقال الأحمد في تصريح إذاعي، الأحد، إن المجلس المركزي سيجتمع في رام الله قبل منتصف الشهر القادم، تزامناً مع عقد مؤتمر إسلامي عالمي سينظم في الأزهر الشريف في الـ 16 من الشهر نفسه، إضافة الى اجتماع في بروكسل في الـ 22 من الشهر ذاته، يجمع محمود عباس بوزراء من أوروبا. في المقابل، اعتبر حزب التحرير أن صفعة ترامب التي سميت بـ "صفعة القرن" كانت موجهة بالدرجة الأولى لقادة السلطة والأنظمة الخانعة التي اعتبرت أمريكا صديقا ووسيطا نزيها للسلام والتي تعتبر السلام خياراً استراتيجياً بين الكيان اليهودي الغاصب والضحية التي شردت من ديارها واغتصبت أرضها وقتل أبناؤها. وأكد تعليق صحفي نشرته، مساء الأحد، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، أن الأنظمة والسلطة لا يستحون من الله ولا من عباده، فصفعاتهم التي وجهوها لفلسطين وأهلها كثيرة خطيرة ابتداء من التنازل عن 80% من أرض فلسطين لليهود مروراً بالصفعات الخيانية التي لا تعد ولا تحصى. وأشار التعليق إلى أن الصفعات الأخيرة هي الأخطر فقد ختموا على تنازلهم عن معظم فلسطين بختم حكام العالم الإسلامي في إسطنبول، والآن يسعى قادة السلطة إلى أخذ ختم إسلامي أخطر من خلال المشايخ في الأزهر الشريف ليقال إن المسلمين وافقوا على التنازل عن معظم الأرض المباركة ليهود، فهلا تنبه مشايخ الأزهر ورفضوا الانخراط في المؤامرة التي تعدها سلطة رام الله ومن ورائها الحكام العملاء!!؟.
الأناضول - إسلام آباد / بمشاركة أنظمة خيانة الإسلام والأمة، والعمالة للإدارة الأمريكية، في كل من إيران تركيا وباكستان وأفغانستان، إضافة إلى روسيا والصين عدوتي الإسلام والمسلمين، وقع المشاركون في "مؤتمر تحديات مكافحة الإرهاب والتعاون الإقليمي"، الذي احتضنته القيادة الباكستانية العميلة في إسلام آباد، الأحد، بياناً مشتركاً أكد على بطلان قرار ترامب بشأن مدينة القدس المحتلة، وجددوا فيه التزامهم بتحقيق ما وصف بالسلام في الشرق الأوسط، بما يتوافق مع القوانين الدولية. وبخصوص معضلة الغرب التي لا تتناهى في سوريا الشام، أعرب البيان عن ارتياحه لنتائج مباحثات أستانا، ووصفها بالمتكافئة، وأن من شأنها حل أزمتهم السورية سياسياً. كذلك، وعلى سبيل التعمية على الخيانة والاستخذاء، تطرق البيان إلى أزمة النظام الباكستاني في إقليم كشمير المسلم الذي يحتله الهندوس، اكتفى البيان بذات وصفة الخذلان للقدس، فأكد على ضرورة حلها بالطرق السلمية، وبموجب قرارات #الأمم_المتحدة، من أجل استدامة السلام على الصعيدين الإقليمي والدولي.

No comments:

Post a Comment