Wednesday, March 29, 2017

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 29-3-2017

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 29-3-2017

إن أمريكا والغرب يدركون أن المسلمين لا دولة لهم ترعى شئونهم وتكيل لتلك الدول الصاع صاعين إذا اعتدوا على الإسلام والمسلمين، وتدرك تلك الدول أيضاً أن الحكام في بلاد المسلمين لا يوالون الإسلام بقدر ولائهم للكفار المستعمرين، أي أنهم لا يقفون في وجه أمريكا والغرب دفاعاً عن الإسلام والمسلمين، بل هم أحياناً، بل في كثير من الأحيان، يعادون الإسلام بما يقرب من عداء الكفار المستعمرين للإسلام، ولذلك فلا يجد الغرب وأمريكا ما يردعهم فيما لو قاموا بهجمات عنيفة على الإسلام والمسلمين، فهذا الذي يجرِّئهم على عدوانهم دون أن يحسبوا حساباً تجاه ذلك.
===
إن أهل فلسطين يريدون تحرير فلسطين كل فلسطين
وعباس لا يمثل إلا نفسه ومرتزقته
أورد موقع (وكالة سما الإخبارية، الخميس 23 آذار/مارس 2017)، خبرا جاء فيه: "أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن الفلسطينيين يطالبون بـ22% فقط من مساحة فلسطين التاريخية حتى حدود 1967.
وقال عباس في كلمة له أمام أكاديمية كونراد أديناور، مساء اليوم الخميس "أنا أحد اللاجئين الفلسطينيين، فقد ولدت في صفد، وأجبرت وأسرتي على الرحيل وأنا في سن الـ13، وعائلتي عاشت مرارة اللجوء، وقد كنت أذهب في الصباح للمدرسة، وفي العطل المدرسية كنت أعمل لمساعدة أسرتي، وها أنا اليوم لا زلت أمد يدي للسلام عن إيمان وقناعة، وأعمل من أجل تحقيقه، وأعلنا ذلك ونحن نكتفي بهذا ونطالب بهذا، لعل أن تقبل (إسرائيل) بذلك".
الراية: إنه مما لا شك فيه أنّ جميع أهل فلسطين المخلصين الشرفاء، بلا استثناء لا يقبلون، بل هم يرفضون أن يمثلهم أو ينطق باسمهم الرويبضات العملاء، دعاة الاستسلام والتفريط والتنسيق الأمني "المقدس" مع كيان يهود، بل إنّ الغالبية العظمى من أهل فلسطين باتوا يدركون أن السلطة الفلسطينية هي رديف وشريك للاحتلال؛ ذلك أنهم يرون بأم أعينهم حجم الخدمات الأمنية التي تقدمها السلطة لكيان يهود، وحرصها وتفانيها في حماية كيان يهود والحفاظ على مصالحه، ويرون مقابل ذلك أن السلطة تكنّ أشد العداء لأهل فلسطين فتعتقل أبناءهم وتعذبهم وتضيق عليهم، بل وتشي على شرفائهم للاحتلال الغاصب ليعتقلهم أو يعدمهم بدم بارد، كما تلاحق الناس في أرزاقهم وقوت عيالهم، وأثقلت كاهلهم بالضرائب الباهظة والمتعددة، التي تفرضها عليهم، ويرى أهل فلسطين فوق ذلك كله تخاذل السلطة عن حمايتهم من قطعان المستوطنين ودوريات الاحتلال واقتحاماتهم واعتقالاتهم وتصفية جنودهم لأبناء فلسطين.
إن أهل فلسطين باتوا لا يرون من سلطة المشروع الاستثماري إلا ما يسيئهم، فلا عدواً نكأت عنهم ولا عيشا كريما وفّرت لهم، ولا حتى احتراما أوْلتهم، وفوق ذلك فهي تعاون الاحتلال وتتجبر على الناس وتتسلط على رقابهم وأموالهم.
إن سلطة هذه حالها أنّى لها أن تكون ممثلا لأهل فلسطين أو ناطقا باسمهم؟!
إنّ طموحات عباس الخيانية لا تمثل إلا نفسه ومن حوله من مرتزقة المشروع "الوطني" الاستثماري، فأهل فلسطين وبعد كل ما قدموه من تضحيات وصمود من أجل دحر الاحتلال والخلاص منه لا يقبلون إلا بتحرير فلسطين كل فلسطين من دنس يهود، لا العيش بسلام مع يهود قتلة أبنائهم ومدنسي مقدساتهم ومحتلي بلادهم.
إن عباس حينما يقول بأنّ "الفلسطينيين يطالبون بـ 22% فقط من مساحة فلسطين التاريخية حتى حدود 1967" هو كذاب أشر وهو حالم واهم، فهو يتحدث عن نفسه وعمن هم حوله من المرتزقة، وهو يدرك في قرارة نفسه الخبيثة تمام الإدراك بأنه لا يمثل أهل فلسطين ولا يمثل أهدافهم وتطلعاتهم.
فأهل فلسطين يريدون تحرير كامل تراب فلسطين يا عباس، أنت ومن حولك من مرتزقة لا تمثلون إلا أنفسكم وأسيادكم المستعمرين. ولذلك كان على أهل فلسطين أن يرفعوا الصوت عاليا في وجه السلطة لتتأكد من صحة هذه الحقيقة، فيضع ذلك حدا لها ولمشروعها التفريطي الخياني.
===
السلطة الفلسطينية تعتقل الأستاذ شاهر عساف
على خلفية موقفه من قضية الأعرج
أفاد المهندس باهر صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بأنّ السلطة الفلسطينية احتجزت الأستاذ شاهر عساف أحد شباب الحزب من بلدة بديا غربي سلفيت، وذلك يوم الجمعة الماضي 17/3/2017م، على خلفية رأيه السياسي وموقفه من الأحداث ذات الصلة بالشهيد باسل الأعرج.
حيث أفاد صالح بأنّ السلطة قد أقدمت على اعتقال الأستاذ شاهر من مكان عمله على أثر كلمة له حول ما قامت به السلطة مؤخرا من محاكمة الشهيد باسل الأعرج ورفاقه المعتقلين لدى الاحتلال، بالإضافة إلى التنسيق الأمني وقمع المحتجين.
وهو ما اعتبره صالح، محاولة بائسة من السلطة للتغطية على جريمتها النكراء التي قامت بها بحق الشهيد ورفاقه، وقال: "كان الأولى بالسلطة أن تخجل من فعلتها المخزية لا أن تواصل جرائمها بحق الشرفاء والمخلصين فتراكم آثامها الواحدة تلو الأخرى".
وطالب صالح السلطة بالإفراج الفوري عن الأستاذ شاهر والتوقف عن نهج التغول والاستخفاف بحقوق العباد.
===
عاصفة الحزم جاءت لإنقاذ الحوثيين وليس للقضاء عليهم
أورد موقع (العربية نت، الأحد 27 جمادي الثاني 1438هـ - 26 آذار/مارس 2017م)، تحت عنوان "لماذا انطلقت "عاصفة الحزم" منذ سنتين في مثل هذا اليوم؟"، الخبر التالي: "كانت الساعة حوالي الثانية عشرة ليلا بتوقيت الرياض عندما صدر بيان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن مطلقا عملية عاصفة الحزم ضد الانقلابيين.
البيان لم يكن فقط إعلان حرب فحسب، وإنما أوضح أسباب وظروف هذا القرار وأسبابه للرأي العام المحلي والدولي.
وشدد البيان على أن هذه العملية جاءت بطلب من الحكومة الشرعية في اليمن بعد محاولات متكررة إقليمية ودولية للتوصل إلى حل سلمي يمكن من خلاله إنقاذ اليمن وشعبه، إلا أن هذه المساعي فشلت بسبب رفض الانقلابيين الحوثيين وإصرارهم على مواصلة أعمالهم العدوانية.
جاء إعلان إطلاق عاصفة الحزم بتوقيت حاسم عندما كان الحوثيون وحلفاؤهم يحشدون استعدادا لحملة على الجنوب للتحرك باتجاه لحج وعدن، ومواصلة احتلالهم للمؤسسات الحكومية، والتوسع نحو مناطق جديدة رغم مطالب مجلس الأمن المتكررة كما يوضح البيان.
العملية تهدف ليس فقط لإنقاذ اليمن وإنما المنطقة كلها كما قال بيان التحالف عن طريق مواجهة النشاط العسكري الإيراني المتزايد في المنطقة لبسط هيمنتها على اليمن وجعلها قاعدة لنفوذها في المنطقة.
إطلاق عاصفة الحزم جاء ردا على تهديدات الحوثيين ليس فقط لليمن وإنما للدول المجاورة وتحديدا السعودية، فهناك أسلحة ثقيلة وصواريخ قصيرة وبعيدة المدى تسلحت بها المليشيات خارج سيطرة السلطة الشرعية اليمنية وتأكد أن الهدف استخدامها لزعزعة أمن واستقرار دول جوار اليمن".
الراية: لقد كان الغرض من إطلاق "عاصفة الحزم" ليس هو ما يظهره الإعلام الخادم لسياسات الدول الاستعمارية، وهو الانتصار لـ(شرعية) الرئيس عبد ربه منصور هادي، فقد وقعت السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا في الرباعية الدولية على مبادرة كيري التي تقضي بنقل صلاحيات هادي لنائب توافقي وإشراك الحوثيين في السلطة، وهذا يعني أن السعودية لا تهمها شرعية هادي في المقام الأول ولا استمراره في الحكم، ويعني كذلك موافقة السعودية على إشراك الحوثيين في حكم اليمن، ولا مانع عندها من استلامهم للحكم ما داموا سيوافقون على أن يكون ملف اليمن الأمني بيد السعودية التي تطمع أن تعطيها أمريكا دورا في المنطقة وبالأخص في اليمن بدلا من إيران، فعاصفة الحزم كان غرض أمريكا منها هو منع الإنجليز من الاستفراد بالحكم ومنع رجوع علي صالح الذي يتظاهر وبأمر من أسياده الإنجليز، بالتحالف مع الحوثيين وفي الخفاء يعمل للانقضاض عليهم بعد استنزافهم وجرجرتهم للحرب في طول البلاد وعرضها، بدليل أن السعودية تحاور الحوثيين وتمتنع عن الحوار مع علي صالح رغم ذهاب ابنه أحمد للرياض بداية الحرب عارضا عليهم أن يدعموه وهو سيتكفل بإرجاع الحوثيين إلى جحورهم في صعدة، أما الإمارات فهي تخدم الإنجليز لكنها استغلت عاصفة الحزم لتعيد تدوير حكم جناح علي صالح وابنه الذي يقيم هو ومعظم أسرته فيها وذلك على حساب جناح هادي الذي يركن كثيرا في اعتماده على حزب الإصلاح - الإخوان المسلمين -، فعاصفة الحزم كانت حربا أمريكية لإيجاد تعاطف ومظلومية للحوثيين ومن ثم الشرعنة لشراكتهم في الحكم بعد فشلهم في إدارة البلاد بعد دخولهم العاصمة صنعاء وتشتتهم لحكم بقية البلاد بالقوة.
===
﴿يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا﴾
ورد على موقع جريدة (الحياة اللندنية، الأحد 26/03/2017) خبر جاء فيه: "يحيط الكثير من الغموض مصير عملية محادثات آستانة، التي انطلقت مطلع العام الحالي، بمبادرة روسية بالتوافق مع تركيا، والغموض سببه مقاطعة الفصائل العسكرية السورية المعارضة الجولة الثالثة من المحادثات.
فقد اتهم عضو الهيئة العليا السورية للمفاوضات محمد علوش روسيا بأنها تقدم وعوداً كبيرة على طاولة المفاوضات، بينما على الأرض واقع مختلف تماماً، كما أرجع قرار المقاطعة لاستمرار القصف والحصار واتفاقات التهجير في أكثر من منطقة سورية".
الراية: هل سيعي قادة الفصائل الذين أداروا ظهورهم للثورة وأهلها، ويمموا وجوههم شطر الدول الاستعمارية، هل سيعي هؤلاء أن لا عزة ولا كرامة لهم إلا في حضن ثورتهم وبين أهلهم، وأن المستعمرين أمريكا وروسيا وغيرهما وعودهم زائفة ومواثيقهم مبتوتة، وأن حالهم معهم كحال الشيطان يعدهم ويمنيهم وما يعدهم إلا غرورا؟!
===
أمريكا تقتل المئات في غرب الموصل بطلب من النظام العراقي
نشر موقع (الحياة اللندنية، الأحد، ٢٦/03/٢٠١٧)، خبرا جاء فيه: "أكدت القيادة المركزية الأمريكية أمس، أن طائرة أمريكية قصفت موقعاً غرب مدينة الموصل، ما أدى إلى مقتل وجرح أعداد كبيرة من المدنيين، لكنها أضافت أن الغارة الجوية جاءت "بناء على طلب من قوات الأمن العراقية". وقالت القيادة الأمريكية في بيان إنها فتحت تحقيقاً "للوقوف على الحقائق المحيطة بتلك الضربة وصحة الادعاءات عن سقوط ضحايا مدنيين".
وأدى مقتل المدنيين في الغارة إلى توقف القتال لاستعادة آخر أحياء الموصل من "داعش"، فيما أكد مسؤولون عراقيون ومنظمات مدنية مقتل حوالي 500 شخص في الغارة الجوية على منطقة "موصل الجديدة" القريبة من البلدة القديمة. وقالت رئيسة المجلس المحلي لقضاء الموصل، بسمة بسيم، خلال زيارتها حي "موصل الجديدة" إن المنطقة دمرت بالكامل، وهناك أكثر من 500 شخص قتلوا خلال غارة جوية للتحالف الدولي، واصفة أوضاع المنطقة بـ"كوباني ثانية".
وأظهرت مقاطع فيديو من غرب الموصل قيام فرق الدفاع المدني ومواطنين بإجلاء عشرات الجثث من تحت الأنقاض، ثم دفنهم في الحدائق العامة وداخل حدائق المنازل لصعوبة وصول سيارات إسعاف كافية إلى المنطقة لنقل الجثث إلى خارج المدينة".
===

No comments:

Post a Comment