Wednesday, March 29, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/29م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/29م

العناوين:
* معارك مستمرة في دمشق ودرعا وحماة... وإجرام منقطع النظير لنظام أسد وحلفائه الصليبيين الروس.
* وفد التفاوض الذليل يعود ويستلم سِلال الخبيث دي مستورا تنفيذاً لمخططات أعداء الأمة في وأد ثورة الشام.
* وجهة النظر الرأسمالية غير صالحة لحل مشكلة اللاجئين والمجاعة... والخلافة الراشدة هي الحل الجذري.
* رفع سعر الفائدة الربوية في أمريكا لاستقطاب رؤوس الأموال من أوروبا بهدف تفكيكها... والصين تُجاري وتحذر.
التفاصيل:
وكالات / تجددت الاشتباكات بين الثوار ومرتزقة النظام النصيري في محيط حي المنشية بدرعا البلد، وتأتي الاشتباكات في محاولة من الأخيرة السيطرة على مواقع استراتيجية في الحي. وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قوات النظام على محاور الاشتباكات في حي المنشية. في حين شنت المقاتلات الحربية التابعة للنظام غارات جوية مكثفة على الأحياء التي يسيطر عليها الثوار في مدينة درعا، كما قصفت قوات النظام بصاروخ أرض - أرض حي طريق السد في مدينة درعا، مما خلف دماراً في ممتلكات الأهالي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا. فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار وقوات النظام على جبهة المنطقة الصناعية في حي جوبر بالعاصمة دمشق وجبهة معمل كراش، حيث تمكن الثوار من تدمير دبابتين لقوات النظام من نوع ""T72، وقتل أربعة عناصر بعد محاولة تقدم للأخير مُنيت بالفشل. وتزامناً مع الاشتباكات، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة والرشاشات المناطق السكنية في كل من تل فرزات والزريقية وأطراف النشابية ما أسفر عن أضرار مادية وجرحى بين المدنيين، كما استهدفت قوات النظام المجرم، صباح الأربعاء، حيي القابون وتشرين بدمشق بأكثر من 18 صاروخ فيل دون ورود أنباء عن إصابات.
وكالات / تمكنت كتائب الثوار، صباح الأربعاء، من استعادة السيطرة على منطقة ضهرة الشيحة بريف حماة الشمالي، وجاءت السيطرة عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها. وأعلن الثوار أنهم دمروا دبابةً وعربة "BMB" واغتنموا أخرى وقتلوا العشرات من المرتزقة، خلال استعادتهم السيطرة على الضهرة. وجاءت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام ضمن معارك عنيفة بين الطرفين، إذ يسعى الثوار لإنهاء وجود النظام في شمال حماة، بغية نقل المعارك إلى جبل زين العابدين ومدينة حماة. يشار إلى أن قوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية، تمكنت من استعادة السيطرة على منطقة القرامطة غرب مدينة حماة، عقب ساعات من سيطرة الثوار عليها، وذلك بتمهيد عنيف من سلاح الجو الصليبي الروسي الذي شن غارات مكثفة على أرياف حماة الشمالي والشمالي الغربي وعلى القرى المحررة حديثاً، في ظل قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات النظام هو الأعنف. حيث أظهر فيديو تساقط حوالي أربعين صاروخاً دفعةً واحدة على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي؛ في صورة تعكس إجرام النظام اللامتناهي بقصفه الوحشي البربري على القرى والبلدات لتدمير الحجر وقتل البشر.
عنب بلدي / ادعى وفد "هيئة تصفية الثورة" في جنيف رفض وجود طاغية الشام أسد، عقب تسريبات نقلتها وسائل الإعلام، ونقلت فضائية "العربية التابعة" لآل سعود الراعي الرسمي لمنصة الرياض التي شكّلت هيئة المفاوضات لتثبيت نظام الإجرام، نقلت، مساء الاثنين، عن مصدر دبلوماسي قوله إن المعارضة تقبل بانضمام أسد لعضوية هيئة الحكم الانتقالي، وتتمسك بإلغاء منصب الرئاسة مع بدء المرحلة الانتقالية. من جانبه، زعم كبير مفاوضي الوفد محمد صبرا، الثلاثاء، في حديثٍ صحفي، إنه لا صحة لهذا القبول على الإطلاق. وعلى عادة المفاوضين الأذلاء في التمنع بدايةً ومن ثم الرضوخ والموافقة، تسلم الوفد سلال دي مستورا، بعد رفضه ذلك في وقت سابق. بينما يحضر دي مستورا، الخميس، في العاصمة الأردنية التحضيرات لعقد قمة الرويبضات العرب، بعد أن التقى نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في عمّان. لن تشهد قمة الانحطاط أي حضور شخصي على مستوى النظام النصيري أو المعارضة، إذ سيكون دي مستورا ممثلاً للعدوان على البلاد وثورة الشام عبر الحل السياسي الأمريكي بطرفي معادلته الأمريكية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254؛ الذي يتبناه تلقائياً حكام العرب العملاء. إن المفاوضين الأذلاء يعودون دائماً ليطأطئوا رؤوسهم أمام أسيادهم فهم مردوا على النفاق، ومردوا على المهانة والانبطاح من أجل لعاعة من الدنيا، وتنفيذاً لمخططات أعداء الأمة في وأد ثورة الشام المباركة، وسيراً في الحلول الغربية لفرض نظام علماني على أهل الشام.
حزب التحرير - فلسطين / نفذ العشرات من آل تميم ولجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري ‏وقفة احتجاجية أمام المحكمة العليا في رام الله، الثلاثاء، أثناء انعقاد جلسة المحكمة للنظر في الاعتراض المقدم للمحكمة من آل تميم بخصوص استملاك السلطة الفلسطينية لأرض وقف الصحابي الجليل تميم بن أوس الداري وإهدائها للمسكوب الروس. وقد رفع المحتجون شعارات تعبر عن رفضهم التنازل عن الأرض، وعن رفضهم لقرار الاستملاك والهبة، ورفعوا لافتات تعتبر التعدي على الوقف تعدياً على عقيدة المسلمين. يذكر أن آل تميم ينفذون وقفات ضد تمليك الروس لأرض جدهم أمام المحاكم منذ عام 2009 أثناء انعقاد كل جلسة. وتأتي هذه الوقفة وسط حراك عشائري مستمر، عبرت فيه بعض العشائر عن موقفها الرافض لاستملاك السلطة للوقف وإهدائه للروس ببيانات رسمية مكتوبة وموقعة من المجالس والهيئات الرسمية للعشائر في الخليل نشرت على صفحة لجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري‏، والتي جاءت إثر زيارات للجنة متابعة حراك وجهاء آل تميم الداري‏ لدواوين العشائر وشرحهم لقضية الوقف والموقف الشرعي والملابسات القانونية التي صاحبت القضية ومحاولات السلطة الالتفاف على القوانين، وقد تلقت اللجنة الدعم المعنوي والرسمي من العشائر التي استضافتها في الدواوين. وتواصل اللجنة التي تضم وجهاء من آل التميمي وعشائر الخليل زياراتها للعشائر وحشد التأييد لاستنكار إهداء السلطة وقف الصحابي تميم الداري للكنيسة الروسية، وللعمل على إرجاع الوقف لأهله كما عبرت اللجنة في لقاءاتها مع العشائر.
جريدة الراية - حزب التحرير / أعلنت كل من حكومة جنوب السودان، والأمم المتحدة عن مجاعة في أجزاء من ولاية الوحدة الواقعة في أعالي نهر النيل بجنوب السودان، وحذرت المنظمة الأممية من إمكانية انتشار المجاعة بسرعة كبيرة إلى بقية الولايات. بهذا استهلت أسبوعية الراية كلمة عددها الصادر الأربعاء، وتحت عنوان "المجاعة في جنوب السودان وخيارات الوحدة" بيّن كاتب الافتتاحية الأستاذ حسب الله النور، أن أرض جنوب السودان تعتبر أرضاً بكراً، فهي حبلى بالثروات كالنفط واليورانيوم، والفضة والذهب، والأراضي الزراعية الخصبة، ووفرة المياه، فهذه المعاناة ليس سببها فقر البلاد. ولفت الكاتب إلى أنه ذُكرت أسباب كثيرة أدت إلى هذه المجاعة الكارثية، لكنه تم تغافل، أو تجاهل السبب الرئيس؛ وهو الانفصال عن شمال السودان، فكلها تفرعت، أو نتجت عن الانفصال الكارثة، بين شطري البلاد. وأوضح الكاتب أن حجم الثروة الموجودة في أرض السودان، تكفي لأن يعيش أهله، بل وجيرانه في رفاه تام، ولكن لا يمكن أن يتم ذلك إلا عبر فكرة سياسية، منبثقة عن عقيدة صحيحة، ترعى شؤون الإنسان بوصفه إنساناً، بغض النظر عن دينه. وخلص الكاتب في جريدة الراية، التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أن الحل هو في إعادة لحمة السودان مرة أخرى، وعلى عجل، ولكن ليس تحت حكم الذين تقاسموا جريمة الانفصال، من الحكام ومن شايعهم من الأحزاب والسياسيين، الذين تقاسموا مع السياسيين الجنوبيين إثم الانفصال، تنفيذاً لسياسة أمريكا الرامية لتفتيت كل السودان إلى دويلات متناحرة. إن الحل يكون تحت راية الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، التي يقوم الحكم فيها على رعاية الشئون، وعلى مسؤولية كاملة عن الآخرين. وإنا لنراه قريباً بإذن الله سبحانه وتعالى.
حزب التحرير / عقد رؤساء الدول الأعضاء في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) اجتماعاً في العاصمة الكينية نيروبي لمناقشة محنة اللاجئين، وحضر القمة الخاصة أيضاً زعماء دوليون وأصحاب المصلحة الذين أيّدوا معاً حلاً إقليمياً دائماً للاجئين الصوماليين. وبهذا الخصوص، أصدر الممثل الإعلامي لحزب التحرير في كينيا، بياناً صحفياً، أكد فيه أنه منذ عام 1951 وحتى الآن، لم تتمكن الأمم المتحدة ومؤسسات أخرى من مثل الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية، من حل مشكلة اللاجئين، وبدلاً من ذلك تحولت هذه المؤتمرات إلى مسارح لإصدار البيانات والندب دون إجراءات. وأرجع البيان سبب الفشل إلى وجهة النظر الرأسمالية غير الصالحة للحياة والتي تقوم على المصالح الذاتية وتجعل الأولوية للمنفعة المادية في كل قضية. وهذا هو السبب في أننا نصرح قطعاً بأن الرأسماليين وجميع مؤسساتهم لا يُتوقع منهم أبداً بأن يقدموا حلولاً لهذه الكوارث البشرية. وأوضح البيان أن هذه المأساة التي تكشفها الإحصائيات التي تقدر عدد اللاجئين اليوم في جميع أنحاء العالم بـ 65 مليون لاجئ؛ قد كشفت عن شر الدول الرأسمالية للناس الذين هم في مثل هذه الصعوبات. هذه الدول تدعو للسماح للمنظمات غير الحكومية بتقديم المساعدات للاجئين، وهي نفسها مقيدة من قبل الحكام الذين يريدون للمساعدات بأن تكون على المستوى الموافَق عليه. وخلص البيان إلى أننا نعلن أن الإسلام وحده في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هو الذي سوف يكون قادراً على حل قضية اللاجئين هذه حلاً جذرياً، الإسلام يتعارض مع الرأسمالية لأن الأولوية في الإسلام هي لحياة البشر وليست النفعية كما في الرأسمالية، ومن غير المتوقع أن تتعامل الخلافة مع أي كارثة من خلال تنظيم اجتماعات طويلة تفتقر إلى المعنى.
حزب التحرير / في جواب سؤال "عمّا وراء رفع سعر الفائدة الربوية في أمريكا!" مؤخراً، للمرة الثانية خلال ثلاثة أشهر، أكّد أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة، أن سياسة النقد الأمريكية، والغربية، هي سياسية بامتياز، وليست مبنيّة على عوامل اقتصادية بحتة، كما أن قرارات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ليست مستقلة، مشيراً إلى أنها على الصعيد المحلي، ترتبط بالانتخابات. أما على الصعيد الدولي، فذكّر أمير حزب التحرير بأنه بينما اقتصادات العالم لا تزال ضعيفة بسبب آثار الركود الاقتصادي العالمي سنة 2008م، اذ أسعار الفائدة الربوية في أوروبا واليابان كانت نحو الصفر، فإن رفعها في الولايات المتحدة سيؤدي إلى تدفّق أموال هائلة باتّجاه أمريكا، وقد أدركت الصين قصد أمريكا من رفع معدل الفائدة الربوية لمضايقة  أوروبا وسحب رؤوس الأموال إليها فقامت برفع معدّلها بالتزامن مع الرفع الأمريكي لمنع هروب الأموال الصينية باتجاه الفائدة المرتفعة في أمريكا وكذلك للمشاركة في استقطاب الأموال الأوروبية. وخلص أمير حزب التحرير في جوابه مؤكداً أن رفع معدل الفائدة الربوية في أمريكا ليس سببه تعافي الاقتصاد الأمريكي وإنما لجلب رؤوس الأموال من أوروبا للحصول على فائدة مرتفعة مقابل الصفر في بلادهم. فالغرض ليس اقتصادياً فحسب بل فوق ذلك للمساهمة في إضعاف أوروبا، ما يُدخلها في أزمات تقود إلى تفكيكها.

No comments:

Post a Comment