Sunday, March 26, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/26م

العناوين:
كتائب الثوار تحبط هجوماً لعصابات أسد غربي حلب... وكلور الحقد الأسدي يخنق ريف حماة.
وجهاء كللي يباركون انتصارات الثوار ويحذرونهم من مكائد الأشرار... والمنشية يواصل صرع ضباط أسد.
دي مستورا يوجه رسائل لدول التحالف الشيطاني روسيا وإيران وتركيا بالضغط لإيقاف معارك دمشق وحماة.
أزلام سلطة دايتون أصبحوا مرتزقة وحولوا مشروعهم الوطني إلى مشروع استثماري يرعى كل رذيلة وساقطة.
التفاصيل:
قاسيون - حلب / تمكنت فصائل الثوار، ظهر الأحد، من صد محاولة لعصابات أسد التقدم على حي الراشدين الشمالي غرب مدينة حلب. وأفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة اندلعت، منذ فجر الأحد، إثر محاولة العصابات التقدم على مواقع الثوار في الحي، بغطاء جوي روسي، والتي تمكن الثوار من خلالها تدمير دبابة من طراز "T72" وقتل وجرح العديد من عناصر عصابات أسد. هذا ويعتبر الحي من أهم المواقع الاستراتيجية للثوار غرب حلب، كونه خط الدفاع الأول عن ريف حلب الغربي.
أورينت / استهدفت مروحيات الغدر الأسدي للمرة الثالثة في أقل من يومين بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي بغاز الكلور ما أوقع عدة حالات اختناق. وأعلن جيش العزة عن استهداف مروحيات أسد، الأحد، أحد مقراتها العسكرية في بلدة اللطامنة ببرميل متفجر يحتوي غاز الكلور، ما أوقع أكثر من 20 حالة اختناق في صفوف الثوار والمدنيين. وكان النظام استهدف مستشفى مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي بالكلور، ما تسبب باستشهاد شخص وإصابة عشرات المدنيين بحالات اختناق. وقال ناشطون إن الطبيب الجراح علي الدرويش توفي جراء قصف جوي بصواريخ تحتوي مادة الكلور استهدف مستشفى المدينة وأصيب عدد من كوادر المستشفى بحالات اختناق. وأعلنت مديرية صحة حماة عن خروج مشفى اللطامنة الجراحي التابع للمديرية عن الخدمة بشكل كامل جراء استهدافه ببرميل متفجر يحتوي غاز الكلور.
منبر الأمة / أصدر ثلة من أهالي ووجهاء مدينة كللي بريف إدلب الشمالي، بياناً باركوا فيه انتصارات الثوار بدمشق وريف حماة، كما حذروا من مكائد الداعمين ومحاولاتهم الحثيثة لإيقاف المعارك. ودعوا الثوار إلى مواصلة فتوحاتهم وعدم الالتفات إلى المثبطين والمفاوضين الذين يحاولون بيع الدماء والتضحيات في سوق النخاسة الدولي. كما أكدوا على تبني مشروع سياسي واضح مستنبط من الكتاب والسنة وهو مشروع الخلافة على منهاج النبوة الذي يحفظ دماء المسلمين ويرضي رب العالمين. (تسجيل صوتي).
عنب بلدي / أعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص"، التي تقود معركة "الموت ولا المذلة" في حي المنشية بدرعا، مقتل خمسة عناصر من عصابات أسد بينهم ثلاثة ضباط خلال المعارك. وتستمر المعارك في حي المنشية، منذ 12 شباط الماضي، وأسفرت عن مقتل عدد كبير من عصابات أسد، بينهم ضباط، خلال الأيام الماضية. ونشرت غرفة العمليات، صباح الأحد، أسماء العناصر الخمسة، ومن بينهم عقيد وعميد وملازم، مؤكدةً أنهم قتلوا خلال المعارك المستمرة في الحي. ووثقت الغرفة مقتل العميد عدنان بريك، وهو مظلي من الفرقة 15 في السويداء، والعقيد معين علي من اللاذقية، إضافة إلى الملازم فراس حسن سعيد، من اللاذقية أيضاً. وتكمن أهمية حي المنشية بأنه يطل على أحياء درعا، ويعد أحد أبرز مراكز النظام العسكرية في المدينة. وشنت عصابات أسد، السبت، هجوماً لاستعادة النقاط التي سيطرت عليها فصائل الثوار في الحي، تحت غطاء كثيف من الغارات الجوية والقصف المدفعي. ونفى ناشطون إحراز العصابات أي تقدم في الحي.
الحل - دير الزور / استهدف طيران التحالف الصليبي الدولي، مساء السبت، مناطق متفرقة في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية جسيمة. وقال ناشطون إن طيران التحالف الصليبي استهدف بأكثر من عشرة غارات، مدينة البوكمال حيث تركز القصف على منطقة الصناعة والأحياء القريبة من مدرسة النسوي وحي الجمعيات، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين إضافة لأضرار مادية كبيرة بالممتلكات. وشهدت المدينة على خلفية ذلك، حالة هلع وخوف شديد بين الأهالي، حيث ترك بعضهم منزله متجهاً إلى القرى المجاورة خوفاً من القصف.
شبكة شام الإخبارية / على وقع أخبارٍ أكدت أن مهمة المبعوث الأمريكي الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا، في طريقها إلى الانتهاء منتصف نيسان القادم، ليحل مبعوث آخر، واستمراراً منه في الكيد لثورة الشام حتى آخر رمق في مهمته، طلب دي مستورا، السبت، من الدول الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الاتفاق، وذلك في رسالة بعثها إلى وزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا؛ في إشارة خاصة لتركيا للضغط على الفصائل المرتبطة بها. وقال مكتب دي مستورا في بيان، إن الأخير أعرب عن قلقه العميق إزاء تصاعد القتال مؤخراً في دمشق وحماة، وغيرها من المناطق السورية، وأضاف البيان أن دي مستورا اعتبر أن تصاعد انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار الذي تناوله مسار الآستانة، سيكون له تبعات سلبية على سلامة المدنيين السوريين، وعلى إيصال المساعدات الإنسانية ومسار العملية السياسية؛ في تهديد واضح للثوار بمنع إيصال المساعدات للمناطق المحاصرة. ولفت إلى أن دي مستورا بعث رسالة إلى وزراء خارجية كل من إيران وروسيا وتركيا، كدول ضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا، متناسياً عشرات المجازر التي ارتكبها نظام أسد والضامن الروسي منذ إعلانه. وتمنى المبعوث في رسالته اتخاذ خطوات عاجلة للحفاظ على وقف إطلاق النار، وأوضح أن المبعوث يؤكد على أنه لا يمكن التخلي عن الجهود المشتركة لإيران وتركيا وروسيا، من أجل تحسين الوضع على الأرض، والإسهام في توفير المناخ المؤدي إلى تقدم سياسي مثمر. ضغط المبعوث الأمريكي لإيقاف المعارك الأخيرة في دمشق وحماة يُظهر أن نظام الإجرام غير قادر على الصمود لفترة طويلة أمام الضغط المتواصل للثوار، ويؤكد حقيقة أن النظام أوهن من بيت العنكبوت، ويلزم الثوار فقط متابعة الضغط وعدم توقف المعارك وفتح جبهات أكثر لتشتيته، دون الالتفات إلى الداعمين وخصوصاً تركيا التي أصبح يبدو أنها تعتاش على معاناة أهل الشام. عندها فقط بعون الله يمكن إسقاط النظام بكافة أركانه ورموزه وإقامة حكم الإسلام، وما ذلك على الله بعزيز.
حزب التحرير - فلسطين / عقد، ظهر الأربعاء، في مقر محافظة الخليل اجتماع ضم محافظي المحافظات الشمالية ترأسه اللواء اسماعيل جبر، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات بحضور موفق دراغمة، منسق شؤون المحافظات. وبعد نهاية الاجتماع وفي مؤتمر صحفي قال جبر: لقد ناقش هذا الاجتماع مواضيع هامة أبرزها الحفاظ على السلم الأهلي والأمن ودور المحافظين في هذا الموضوع وتوفير المناخ الأمني للمواطنين بالتعاون مع المؤسسة الأمنية، وأضاف: يجب أن نؤكد على الموقف الثابت والراسخ بأننا لن نسمح لأحد بالخروج عن النظام وليس هناك أحد فوق القانون، مؤكداً أنّ هناك أجندات غير وطنية يحاول البعض تنفيذها ولكن سيتم التعامل معهم بكل حزم. وبهذا الشأن، نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقاً صحفياً، على صفحته الرسمية، تساءل فيه: أليس الاعتداء على الوقفات السلمية الاحتجاجية على ممارسات السلطة حقاً قد كفله قانون السلطة؟! فمن الذي قمع وأصدر الأوامر بقمع الوقفات السلمية في الخليل ورام الله، أم أنّ السلطة تعتبر نفسها وقادتها ورئيسها فوق القانون، والناس هم فقط من يجب أن يطبق عليهم القانون، فحتى رئيس السلطة ورئيس وزرائه قد خالفا القانون الصريح وقرار محكمة العدل العليا وتآمرا من أجل تمليك أرض الوقف للبعثة الروسية. واعتبر التعليق أنّ السلطة تظن أنها بالتغول والعربدة ستستطيع أن تجبر الناس على الخضوع لها وتحسب أن الهيبة تصنع بالقوة والغطرسة، وهي في ذلك واهمة بلا شك. فالناس ترى أزلام السلطة أصبحوا مرتزقة وحولوا ما تسميه بالمشروع الوطني إلى مشروع استثماري، ويرون كيف أصبحت السلطة شريكاً للاحتلال في قتل أبنائهم وملاحقة مقاوميهم ومصادرة أرضهم، ومعاونة ليهود في تثبيت دولتهم وغطرستهم وتدنيس المقدسات، ولفت التعليق أنه على صعيد الإسلام وثوابته، فالناس ترى كيف أصبحت السلطة تخاصم الله وتبارزه بالعداوة، فهي من تحرف المناهج وترعى كل رذيلة وساقطة، وفتحت الباب على مصراعيه للغرب ومؤسساته لينفث سمومه في المدارس والجامعات والبنوك والشارع والمؤسسات، وهي من تحاول منع كلمة الحق من المساجد وتسعى لتحويل منابرها إلى خطب سلطوية تسبح بحمد التنسيق الأمني ورئيسها، ظناً منها أنها ستتمكن من تمرير مشروعها التفريطي على أهل فلسطين. وانتهى التعليق: كيف تتوقع سلطة كهذه أن يكون في قلوب الناس لها هيبة أو ذرة من احترام؟ وكيف تظن أنّها بالحديد والنار ستفرض هيبتها على أناس لطالما استعذبوا النضال والتضحية من أجل الحقوق والكرامة؟! أم أنها تحذو حذو صناديد قريش الذين نظروا إلى فعل غيرهم ونسوا جرائمهم وكبائرهم، إنّ العدل والحق هو ما يصنع الهيبة والمكانة، وما الظلم إلا طاقة توقد النار تحت الناس لتنتقم ممن يطغى عليها ويتجبر بها.
حزب التحرير / اعتقلت مليشيات الحوثيين الأخ محسن الجعدبي، البالغ من العمر 38 عاماً تقريباً، وهو أحد شباب حزب التحرير في ولاية اليمن، من مسجد الأسطى الكائن بجوار المستشفى الجمهوري وسط العاصمة صنعاء، حيث كان الأخ يقوم بواجبه في إيصال الدعوة لخطيب المسجد وتقديم النصيحة له وكشف مخططات الدول الغربية التي تقف خلف الصراع الإنجلو - أمريكي في اليمن وفضح أدواتها المحلية والإقليمية، كل ذلك بالنقاش الفكري ومجابهة الحجة بالحجة، لكن المفاجأة أن أحد أقرباء إمام المسجد استدعى طاقماً عسكرياً من المليشيات الحوثية وأخذوه إلى قسم الشرطة ومن ثم إلى معتقلاتهم السرية!!. جاء ذلك في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية اليمن. وتابع البيان: إن مقابلة النقاش الفكري والرأي الشرعي وكلمة الحق بالعنتريات الفارغة والاعتقالات والترهيب والتعذيب لحملة الدعوة من شباب حزب التحرير لهو الإفلاس بعينه لهذه المليشيات الفوضوية المتغطرسة والتي عجزت أن تدير مدينة من المدن إلا بالحديد والنار، سائرة في نهج الطواغيت والحكام الظلمة شرار الخلق حيث يلعنهم الناس صباح مساء، فقد زرعوا الخوف والفتنة بين أهل اليمن ونهبوا الممتلكات العامة وعرضوا البلاد للحروب خدمة للكافر المستعمر، ومهما طال ظلمها فهو إلى زوال وإن عاقبة الظلم ولا شك وخيمة وأليمة. وختم البيان بالقول: إن شباب حزب التحرير في ولاية اليمن سيظلون بإذن الله يحملون مشعل الهداية والنور للعالمين حتى تحقيق غايتهم باستئناف الحياة الإسلامية بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة سائرين بطريقة النبي محمد عليه الصلاة والسلام في إقامة دولة الإسلام الأولى في المدينة المنورة، ولن يثنيهم عن ذلك ظلم الظالمين ولا مكر الماكرين حتى يحكم الله بينهم وبين أولئك بالحق وهو خير الحاكمين.

No comments:

Post a Comment