Wednesday, March 29, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/28م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/03/28م

العناوين:
* الثوار يباغتون النظام في برزة بدمشق... ويبدؤون جولةً جديدة بالتمهيد على مواقعه في ريف حماة الشمالي.
* فصائل الآستانة تتجاهل حقيقة النظام الدولي وتمضي بالمتاجرة بتضحيات الثائرين على مذبح جنيف وأخواتها.
* مليشيات الحشد الطائفي تحتج على مجازر أمريكا في الموصل متناسيةً أن هذا القصف هو تمهيد لها.
* الخلافة الراشدة على منهاج النبوة هي من ستحرر فلسطين وتزيل كيان يهود وليس مبعوثي الإجرام الصليبي.
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / شن الثوار هجوماً مباغتاً، الاثنين، على نقاط قوات أسد في جبهات بساتين حي برزة شرق العاصمة، وقتلوا وجرحوا عدداً من العناصر واغتنموا مدفع هاون وأسلحة خفيفة، وقام الثوار خلال الاشتباكات بقصف معاقل قوات أسد في البساتين بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة. وشن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء جوبر وتشرين والقابون شرق العاصمة دمشق، ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة. وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحررة لقصف جوي عنيف من قبل الطائرات الحربية، ولا سيما مدن دوما وعربين وحمورية وحرستا وبلدة عين ترما، ما أدى لسقوط شهيدين وجرح آخرين.
قاسيون / أعلن الثوار في غرفة عمليات "في سبيل الله نمضي" بدأ التمهيد المدفعي على مواقع قوات النظام، صباح الثلاثاء، في جولة جديدة من العمليات العسكرية لاستكمال تحرير ريف حماة الشمالي. وكانت الفرقة الوسطى التابعة للجيش الحر أعلنت دخولها وانضمامها في غرفة عمليات "في سبيل الله نمضي" بريف حماة، بعد توقف عملية "صدى الشام" التي أطلقتها حركة أحرار الشام لأسباب مجهولة، والتي كانت الفرقة الوسطى مشاركة بها. فيما لا يزال الطيران الصليبي الروسي والنصيري مستمر باستهداف القرى المحررة ومواقع الاشتباكات. في وقت وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة طيبة الإمام وبلدة خطاب بريف حماة الشمالي، صباح الثلاثاء، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام، فجراً، في محيط قرية القرامطة، وتزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي متبادل، وشنّت طائرات النظام عدة غارات جوية على محيط القرية. هذا وقصفت قوات النظام بلدة قلعة المضيق شمال غرب حماة بالمدفعية الثقيلة، أسفرت عن سقوط أكثر من سبعة جرحى، دون ورود أنباء عن شهداء.
السورية نت / أمطرت الطائرات الصليبية الروسية بأكثر من 12 غارة جوية، مدينة جسر الشغور بريف إدلب ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين، وأفاد ناشطون أن الغارات توزعت على أحياء عدة داخل المدينة، وتنوعت الغارات بين صواريخ فراغية وأخرى عنقودية ما تسبب بدمار كبير في الأحياء السكنية، وكانت المدينة تعرضت، الأحد، لغارات عدة، إضافة إلى قصف مدفعي من معسكر جورين بريف حماة. من جهته، ذكر مركز "جسر الشغور الإعلامي" أن حصيلة الغارات، الاثنين، والتي بلغت 12، غارة تسببت باستشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين، ولا يزال البحث جارٍ عن ثلاثة أطفال مازالوا عالقين بين الأنقاض. وأظهرت صور نشرها المركز عبر صفحته على "فيسبوك" قيام عناصر الدفاع المدني بمحاولة إخراج العالقين من تحت الأنقاض، في ظل انعدام الكهرباء وضعف الإمكانيات المتوفرة لإخراج العالقين.
وكالات / أكدت بسمة قضماني، عضوة وفد هيئة التفاوض في مقابلة صحفية، الأحد، أنه لا يمكن إخراج المتشددين ولا يمكن أن نجعل المعتدلين يحاربون المتطرفين إذا لم يكن لدينا وقف لإطلاق النار داعية إلى انسحاب كل المقاتلين الأجانب؛ في إشارة إلى المعارك الأخيرة للثوار في دمشق وحماة. وفي مؤتمر صحفي لقيادات فصائل الآستانة المهترئة المشاركة في مباحثات هيئة تصفية الثورة في جنيف، اعتبر وائل علوان، المتحدث باسم فصيل فيلق الرحمن، أن وجود قيادات الفصائل في جنيف يؤكد جديتها بانتهاج الحل السياسي، واتهم علوان النظام بأنه يسعى لإجهاض العملية السياسية، مؤكداً بأن الجيش الحر ماض ضد إرهاب قوات النظام وإرهاب الفصائل المتطرفة؛ على حد وصفه. فيما استعرض - متاجراً - العقيد زياد الحريري، ممثل الجبهة الجنوبية، معارك وانتصارات وتضحيات المجاهدين مؤخراً في حي المنشية بدرعا البلد وأرياف درعا وحماة ودمشق، فيما طالب العقيد فاتح حسون، قائد جبهة حمص، بتحديث قوائم الإرهاب الصادرة من الأمم المتحدة، بإضافة المليشيات الطائفية التي تقاتل مع النظام، بالإضافة إلى المجاهدين الذين التحقوا بثورة الشام للدفاع عن المسلمين في قوائمها الجديدة. إن ما تحدث به أعضاء وفد فصائل الآستانة ينم عن جهل حقيقي بالأعمال السياسية التي يقوم بها الغرب لإفراغ الثورة من مضمونها ويعبّر عن رغبة المشاركين بالعودة إلى حضن الوطن، فأحدهم يتاجر بتضحيات المجاهدين ويعتبرها أعمالاً للضغط على النظام وآخر يطالب الأمم المتحدة بإخراج المليشيات وكأن المليشيات دخلت دون إذن منها، وزاد آخر بإضافة المهاجرين الذين نفروا لنصرتنا إلى قوائم الإرهاب. والحقيقة المؤكدة أخيراً أنهم قبلوا بالائتلاف العلماني الموالي للغرب وصنيعة واشنطن ممثلاً لهم في المفاوضات، وأن ما يجري في الآستانة هو لإظهار أنهم هم من يفاوضون وليس الائتلاف؛ وهذا من المكر الصليبي بحق ثورة الشام. على أهل الشام إن كانوا يريدون لثورتهم أن تنتصر وتقضي على نظام أسد أن يعلنوا براءتهم من هكذا قادات وائتلافات وأن لا يركنوا إلى أعداء الأمة والدين، فالله تكفل بنصرنا إن توكلنا عليه وتمسكنا بحبله المتين. فاثبتوا يا أهل الشام فإنها أيام وسينزل نصر الله عليكم ويغيظ به أعدائكم وما ذلك على الله بعزيز.
العربي الجديد / ليست دعابة ما ردّده إعلاميون يتابعون أعمال القمة من أن مبعوث الأمم المتحدة بشأن سوريا، السويدي الإيطالي، ستيفان دي مستورا، هو من يمثّل سوريا في هذا التجمع العربي، فقد تولى إحاطة وزراء الخارجية العرب، في اجتماعهم الذي أقرَّ جدول أعمال القمة، الاثنين، بتطورات المفاوضات السورية بين النظام وقوى المعارضة في جنيف، وعلمت "العربي الجديد" أنه عبّر في كلمته أمام الوزراء العرب في جلسة مغلقة عن استيائه من نشوب معارك ومواجهات جديدة داخل دمشق وفي حماة، وهو ما أبدى انزعاجه منه في لقاءاته مع ممثلي المعارضة السورية في جنيف التي غادرها متوجهاً إلى الأردن، وأبقى نائبه رمزي عز الدين رمزي فيها، لمواصلة الاجتماعات مع ممثلي النظام والمعارضة. وقد التقى، على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري العربي، مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، ولم يرشح عن لقائهما شيء مما دار فيه، غير أن مصادر كشفت لـ"العربي الجديد" أن دي مستورا طلب ضغطاً سعودياً على المعارضة السورية، من أجل إحداث اختراق في مداولات جنيف 5، يختتم به مهمته الأممية، قبل مغادرته موقعه مبعوثاً خاصاً للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا. لقد أثبتت الوقائع أن الأنظمة العربية هي واجهات للاستعمار ولا تمثل المسلمين وأن الغرب هو من يدير بلادنا من خلف الستار، لكن الجديد أن ثورة الشام كشفت ما كان يحاول الغرب إخفاءه ومنها أن روؤساء وملوك وأمراء الدول كانوا هم من يخرجون على مسرح القمة ومن يتحكم بهم وبقراراتهم هي الدول الاستعمارية، واليوم أصبح من يدير اللعبة هو من سيحضر بنفسه بعد أن خرج من خلف الستار وأدار الأمور بنفسه. فهذه القمة مسرحية جديدة تُضاف إلى المسرحيات السابقة التي يتم بها إهانة الأمة من جديد عبر هؤلاء الأركوزات. ولن تتخلص الأمة من هذا الذل الذي يلازمها إلا بالانتفاض عليهم والإطاحة بعروشهم وإقامة الخلافة الإسلامية الراشدة على منهاج النبوة التي يُعز بها الإسلام وأهله ويُذل بها الكفر وأهله وإنه لقريب بعون الله.
عربي 21 / دعت إحدى فصائل مليشيات الحشد الشعبي الطائفي، الاثنين، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى إبعاد القوات الأمريكية عن المعارك الجارية في الموصل. وقال جواد الطليباوي، المتحدث باسم مليشيا عصائب أهل الباطل بزعامة قيس الخزعلي في تصريح له، إن استخدام القوة المفرطة من القوات الأمريكية في معارك تحرير الموصل يعد عملاً إجرامياً. وطالب الطليباوي، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحمل مسؤولياته وإصدار أمر بإبعاد القوات الأمريكية عن معركة تحرير الموصل، عازياً السبب إلى الحفاظ على نظافة المعركة؛ على حد زعمه. وأقر التحالف الصليبي الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة، السبت، بمسؤوليته عن مقتل مئات المدنيين في الموصل، جراء قصف نفذه غرب المدينة، ووصل عدد الجثث التي انتشلتها فرق الدفاع المدني العراقية من تحت الأنقاض، حتى السبت إلى 500 جثة، جراء غارتين جويتين للتحالف الدولي استهدفتا منازل في مدينة الموصل. المتحدث باسم المليشيات يطالب رئيس الوزراء وكأنه صاحب قرار ونسي أو تناسى أن رئيس وزرائه والمليشيا التي يعمل هو بها أمريكا هي من أنشأتها وأن مليشياته تتقدم باتجاه الموصل بتمهيد إجرامي من التحالف الصليبي الدولي بقيادة الولايات المتحدة. لقد رأى العالم العجب من هؤلاء المجرمين وتصريحاتهم تؤكد أنهم لا يهتمون بعدد الضحايا فهم ارتكبوا مجازر أكثر من ذلك بكثير، ولكن بسبب تفاعل قضية المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الأمريكية خرج هؤلاء الأتباع يطالبون بإبعاد القوات الأمريكية وما علموا أنهم أجراء عند أمريكا توظفهم فيما تريد. إن الجهل أصبح آفة تقتل الأمة وتجعل من أبنائها جنوداً للغرب الكافر المستعمر وهم يظنون أنهم يحسنون صنعاً.
وكالات / تحدث رئيس الوزراء البريطاني السابق، المجرم طوني بلير، أمام مؤتمر أيباك السنوي، الأحد، عن السلام الإقليمي مع العرب. وقال بلير، بحسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل": إن التوجه الإقليمي الأوسع بين كيان يهود وجيرانها العرب قد يخلق الظروف الملائمة لتحقيق السلام مع الفلسطينيين، مضيفاً أن عملية سد الفجوات بين الكيان والعالم العربي تتقدم بشكل جيد. وقالت الصحيفة: إن بلير، الذي كان مبعوث اللجنة الرباعية إلى المنطقة، دعم هذا التوجه أمام حوالي 18,000 مشارك في مؤتمر لجنة الشؤون العامة الأمريكية (الإسرائيلية) (أيباك) لعام 2017 في مركز مؤتمرات واشنطن، وقال بلير: "إن هناك حاجة لتوجه مختلف لتحقيق السلام بين (الإسرائيليين) والفلسطينيين"، وأضاف أن المفتاح لهذا التوجه، هو العلاقة مع المنطقة. واعتبر أن هنالك اليوم مصالح استراتيجية مشتركة وأهدافاً مشتركة بين كيان يهود والدول العربية، مشيراً إلى المخاوف حول نشاطات إيران في المنطقة، وطموحها للحصول على الأسلحة النووية. إن الغرب الكافر الذي أنشأ كيان يهود على الأرض المباركة لم يكن يوماً حباً باليهود وإنما لتحقيق مصالحه وأهمها أن تكون قاعدة متقدمة لاستعماره للعالم الإسلامي ولمنع المسلمين من التوحد مرة أخرى، وقام لذلك بعدة أعمال عسكرية ودبلوماسية حيث يرى المسلمين ما يسمى مبعوثي السلام وبلير أحدهم ليس لهم هم إلا تأمين هذا الكيان المسخ وتحقق له ذلك عن طريق الحكام المجرمين الذين كانوا الحماة الحقيقيين لهذا الكيان بذرائع واهية. والحقيقة أن مبعوثي السلام هؤلاء هم من عتات المجرمين وتضليلاً يسمون مبعوثي سلام وهم لا علاقة لهم بالسلام، بل ينظرون هذه الأيام لتشكيل حلف مع الحكام المجرمين في مواجهة الإسلام الذين يسمونه الإرهاب. وهذا ليس لأن الحكام خصومٌ لكيان يهود بل من أجل فضح العلاقات السرية بينهم وجعلها علنية بحجة محاربة الإرهاب والتطرف. إن المسلمين بغياب الإسلام عن الحكم وتنصيب الغرب الكافر لحكامنا أصبح أعداؤهم يتحكمون بكل شاردة وواردة، ولن يتخلصوا من هذا الضنك والذل إلا بإسقاط الأنظمة الكافرة العميلة وإقامة حكم الإسلام خلافة راشدة على منهاج النبوة التي ستقلع الاستعمار وتزيل كيان يهود وإنه لقريب بإذن الله.

No comments:

Post a Comment