Wednesday, March 29, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\3\2017م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\3\2017م

العناوين:
* كتائب الثوار تستأنف تقدمها بريف حماة ضمن غرفة "صدى الشام"... ومهجرو الوعر يصلون إلى جرابلس.
* التحالف الصليبي يواصل مجازره في الرقة وينكر جرائمه في الموصل... دون تغيير في قواعد الاشتباك.
* على وقع مجازر إدلب... مفاوضو جنيف يتاجرون بالدماء ويسعون إلى وقف تقدم الثوار تنفيذاً لأوامر الأسياد.
* حكام المسلمين وكيان يهود حلفاء ضد الإسلام تحت ستار حرب "الإرهاب"! أما احتلال الأقصى فليس إرهاباً!!
التفاصيل:
شبكة شام الإخبارية / أعلنت الفصائل المشاركة في معارك ريف حماة، عن الإطلاق الفعلي لمعاركها ضمن غرفة عمليات "صدى الشام"، والتي كانت باكورة انتصاراتها السيطرة على حاجز القرامطة الذي يعد بوابة لما يليه من مناطق اتخذها الأسد ومليشيات ثكنات للقصف والقتل للمدنيين في المناطق المحررة. وقالت الفصائل المشاركة في "صدى الشام"، أنه بعد التمهيد المدفعي، باشر الثوار بالهجوم البري على عدة محاور في المنطقة الغربية لريف حماة الشمالي، حيث تمكنوا من السيطرة على حاجز القرامطة واغتنام مدفع 37، بعد تحرير قرية الصخر، فيما كانت فصائل أخرى تهاجم من محور تل ملح حيث تمكنوا من تدمير دبابة من نوع ت 72 في البلدة، كما تم تدمير دبابة أخرى في قرية الجديدة. ودخلت، اليوم، معارك ريف حماة الشمالي أسبوعها الثاني، بعد أن انطلقت مساء الثلاثاء الفائت حيث تمكنت خلال الساعات الـ48 ساعة عبر غرفتي عمليات "وقل اعملوا" و"في سبيل الله نمضي"، من السيطرة على مساحات كبيرة والعديد من القرى والمراكز العسكرية، وتمكنت ذات الفصائل، خلال الأيام الماضية، من صد جميع المحاولات التي سعت خلالها عصابات أسد بكل قواهم إعادة احتلالها.
السورية نت / أمطرت الطائرات الصليبية الروسية بأكثر من 12 غارة جوية، مدينة جسر الشغور بريف إدلب ما أدى لاستشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين، وأفاد ناشطون أن الغارات توزعت على أحياء عدة داخل المدينة، وتنوعت الغارات بين صواريخ فراغية وأخرى عنقودية ما تسبب بدمار كبير في الأحياء السكنية، وكانت المدينة تعرضت، الأحد، لغارات عدة، إضافة إلى قصف مدفعي من معسكر جورين بريف حماة. من جهته، ذكر مركز "جسر الشغور الإعلامي" أن حصيلة الغارات، الاثنين، والتي بلغت 12 غارة تسببت باستشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة آخرين، ولا يزال البحث جارٍ عن ثلاثة أطفال مازالوا عالقين بين الأنقاض. وأظهرت صور نشرها المركز عبر صفحته على "فيسبوك" قيام عناصر الدفاع المدني بمحاولة إخراج العالقين من تحت الأنقاض، في ظل انعدام الكهرباء وضعف الإمكانات المتوفرة لإخراج العالقين.
بلدي نيوز - حلب / وصلت الدفعة الثانية من مهجري حي الوعر في مدينة حمص، إلى مدينة الباب فجر الثلاثاء، بعد رحلة دامت 15 ساعة، وتم نقلهم بعد ذلك إلى مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي. وأفاد ناشطون أن حوالي 2000 شخص، وصلوا بـ 40 حافلة إلى مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ومن ثم تم نقلهم إلى مدينة جرابلس شمال شرق مدينة حلب. يُذكر أن الدفعة الأولى من سكان حي الوعر المهجرين، وصلوا إلى مدينة جرابلس، الأسبوع الماضي، وفق الاتفاق الذي يقضي بخروج نحو 20 ألف شخص من حي الوعر باتجاه الشمالي السوري.
سمارت / قالت عدة مصادر إن عدداً من المدنيين استشهدوا وجرحوا بقصف جوي ومدفعي للتحالف الصليبي الدولي على مدينتي الرقة والطبقة، شمال سوريا. وأوضح مصدر طبي من مدينة الرقة، أن خمسة استشهدوا وأصيب تسعة آخرون بجروح، جراء غارات نفذتها طائرات التحالف، فيما لم يسفر قصف مماثل على مدينة الطبقة عن ضحايا. من جهة أخرى، قالت مصادر محلية، إن "ميليشيات سوريا الديمقراطية"، سيطرت على قرية عايد الكبير الملاصقة لمطار الطبقة، بدعم جوي من التحالف، مشيرين إلى عدم سيطرتها بعد على المطار، حيث كثف التنظيم من زرع الألغام داخله، بحسب المصادر. وكانت الميليشيات الانفصالية قالت، الاثنين، إنها سيطرت بشكل كامل على المطار، إلا أن عدة مصادر محلية وأخرى مقربة من تنظيم "الدولة" نفت ذلك.
وكالات / أكدت بسمة قضماني، عضوة وفد هيئة التفاوض في مقابلة صحفية، الأحد، أنه لا يمكن إخراج المتشددين ولا يمكن أن نجعل المعتدلين يحاربون المتطرفين إذا لم يكن لدينا وقف لإطلاق النار داعية إلى انسحاب كل المقاتلين الأجانب؛ في إشارة إلى المعارك الأخيرة للثوار في دمشق وحماة. وفي مؤتمر صحفي لقيادات فصائل الآستانة المهترئة المشاركة في مباحثات هيئة تصفية الثورة في جنيف، اعتبر وائل علوان، المتحدث باسم فصيل فيلق الرحمن، أن وجود قيادات الفصائل في جنيف يؤكد جديتها بانتهاج الحل السياسي، واتهم علوان النظام بأنه يسعى لإجهاض العملية السياسية، مؤكداً بأن الجيش الحر ماض ضد إرهاب قوات النظام وإرهاب الفصائل المتطرفة؛ على حد وصفه. فيما استعرض - متاجراً - العقيد زياد الحريري، ممثل الجبهة الجنوبية، معارك وانتصارات وتضحيات المجاهدين مؤخراً في حي المنشية بدرعا البلد وأرياف درعا وحماة ودمشق، فيما طالب العقيد فاتح حسون، قائد جبهة حمص، بتحديث قوائم الإرهاب الصادرة من الأمم المتحدة، بإضافة المليشيات الطائفية التي تقاتل مع النظام، بالإضافة إلى المجاهدين الذين التحقوا بثورة الشام للدفاع عن المسلمين في قوائمها الجديدة. من جانبه، علق الناشط الإعلامي أحمد الصوراني، على التصريحات الآنفة بالقول: تعود معارضة الفنادق المعلبة أمريكياً لتنفيذ مقررات أمريكيا وأداتها الأمم المتحدة في فرض الحلول السياسية على أهل الشام، الذين طاروا فرحاً بمعارك العز في دمشق وحماة، فتفاعلوا معها تفاعلاً كبيراً نابذين كل أنواع الخيانات، ومسقطين كل المؤتمرات التفاوضية الاستسلامية في الآستانة وجنيف، ثم يأتي هؤلاء الخونة ليغردوا خارج السرب ولينغصوا على أهل الشام فرحتهم بانتصارات الثوار في ساحات الوغى! وتابع الصوراني بالقول: يعود المفاوضون الأذلاء ليطأطئوا رؤوسهم أمام أسيادهم فهم مردوا على النفاق ومردوا على المهانة والانبطاح من أجل لعاعة من الدنيا وتنفيذاً لمخططات أعداء الأمة في وأد ثورة الشام المباركة، وسيراً في الحلول الغربية لفرض نظام علماني على أهل الشام. وختم الناشط تعليقه مؤكداً أن الغاية من المفاوضات إطالة عمر النظام والمماطلة والأخذ والرد في مسلسل شبيه بما حصل ويحصل في المفاوضات الفلسطينية التي مضى عليها قرابة 27 سنة لم تحقق للمسلمين في فلسطين إلا زيادة في التشريد والظلم والقهر، في حين زاد طغيان يهود واستطاعوا تثبيت حكمهم وتقوية دولتهم وهذا لا يليق بثورة الشام وتضحياتها فلا يليق بها إلا إسقاط كامل للنظام وإقامة نظام الخلافة على منهاج النبوة.
الجزيرة / قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنها لم تخفف قواعد الاشتباك في القتال ضد تنظيم الدولة في الموصل، وسط رفض للإقرار بأن تكون الطائرات الأميركية قد تسببت في مقتل عشرات المدنيين غرب المدينة. وقال الكولونيل جون توماس، أحد المتحدثين باسم القيادة المركزية الأميركية للصحفيين، الاثنين، إن الجيش الأميركي لا يعتزم تغيير الطريقة التي ينفذ بها هجماته ضد تنظيم الدولة حتى مع دخول القتال في الموصل مناطق ذات كثافة سكانية أكبر. وأضاف أن الجنرال جوزيف فوتيل، رئيس القيادة المركزية الأميركية، لا يناقش تغيير الأسلوب الذي نعمل به أكثر من القول إن عملياتنا تسير بشكل طيب ونريد التأكد من الالتزام بهذه العمليات. وأيد وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، على ما يبدو، في وقت سابق الاثنين، الطريقة التي تشن بها الولايات المتحدة الهجمات. وأكد جيمس ماتيس رداً على سؤال بشأن التحقيق في مقتل عشرات المدنيين غرب الموصل نتيجة غارة جوية للتحالف الدولي، أن الولايات المتحدة تراعي الاعتبارات الإنسانية في عملياتها العسكرية في أنحاء العالم، رافضاً في الوقت نفسه الإقرار بأن الطائرات الأميركية شنت تلك الغارات. وقال شهود من الموصل إن الهجوم الذي شُن، الأسبوع الماضي، على أهداف لتنظيم الدولة أدى إلى هدم منازل؛ يقول مسؤولو إنقاذ إن نحو 500 شخص دُفنوا تحت أنقاضها. لتظهر هذه التصريحات زيف ادعاء أمريكا وكذب ساستها فيما يتعلق بحقوق الإنسان وحماية المدنيين وكيف أنها تضرب عرض الحائط بكل قيمها الكاذبة عندما يتعلق الأمر بأرواح المسلمين في أي مكان من العالم؛ وجرائمهم في أفغانستان والعراق والشام وغيرها شاهد صارخ على حقدهم على أبناء الأمة وخشيتهم من استفاقتها، لأنهم يعلمون يقيناً أن البديل الوحيد لمبدئهم العفن هو مبدأ الإسلام العظيم الذي سيقطع أيديهم من بلاد المسلمين ويطيح بحضارتهم الزائفة عندما تقوم للإسلام دولة تطبق نظام الإسلام في خلافة على منهاج النبوة تخرج الناس من الظلمات إلى النور. وما ذلك على الله بعزيز.
حزب التحرير - فلسطين / بدأ سلاح الجو الإماراتي و"الإسرائيلي"، الاثنين، مناورة مشتركة في اليونان، تشتمل على عشرات الطائرات من جيوش أجنبية وتستمر حتى الخميس. وبحسب التقارير الرسمية لسلاح الجو اليوناني، فإن أسلحة الجو التابعة "لكيان يهود" والولايات المتحدة والإمارات وإيطاليا تشارك في المناورة. وقال الناطق باسم الجيش الأمريكي إن المناورات معدة للحفاظ على استعداد مشترك والقدرة على العمل بروح الفريق. وفي تعليق صحفي على الخبر نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، بين فيه أن هذا الحدث "العار" يؤكد المؤكد أن لا عداوة حقيقية بين الأنظمة العميلة في بلدان المسلمين وكيان يهود المغتصب لمسرى رسول الله، وليس الأمر حديث عهد فعلاقات الحكام السرية مع هذا الكيان المجرم أزكمت رائحتها الأنوف وباتت مشهورة. كما أكد التعليق أن شراكة الأنظمة لكيان يهود فيما يسمى "بالحرب على الإرهاب" هي شراكة في الحرب على الإسلام، فالخوف المشترك بينهم هو أن تقوم للمسلمين دولة على منهاج النبوة على أنقاض هذه الأنظمة الجبرية العميلة وتقتلع كيان يهود وتحرر بلاد المسلمين المحتلة والمستعمرة. وتابع التعليق منبهاً: إن هذه الأنظمة العميلة قد غيرت من "العقيدة العسكرية" لجيوش المسلمين، فلم تعد ترى في المحتل عدواً بل أصبح عدوها هم أبناء المسلمين، وتتحرك استجابة لطلبات أمريكا ضمن أحلافها الاستعمارية ولا تتحرك نصرة لقضايا الأمة وتحرير بلادها المحتلة، فطائرات الإمارات والسعودية ومصر وتركيا والأردن تطير لتقصف المسلمين في سوريا واليمن وليبيا ولكنها لم تحلق يوماً لتضرب من يحتل الأقصى ويقتل أهل الأرض المباركة! كما فضح التعليق كذب هؤلاء الحكام في تباكيهم على فلسطين، وكذبهم في ادعائهم الحرص على أهلها ومقدساتها، فهؤلاء لعدو الأمة أقرب، ومبادرتهم العربية التي يتغنون بها في قممهم الفاشلة هي مبادرة لترسيخ كيان يهود وتشريعه ودعوة للتطبيع العلني معه لقاء فتات الفتات. وختم تعليق المكتب الإعلامي بالقول: إن كيان يهود المحتل لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، ما كان له أن يبقى في وسط بحر من المسلمين لولا خيانة الحكام وتآمرهم وتسخيرهم لجيوشهم للسهر على حماية حدوده، وهو ما يدعو الأمة لمواصلة حراكها ضد هذه الأنظمة الجبرية العميلة لتطيح بها وتقيم الخلافة على منهاج النبوة على أنقاضها وتسير لتحرير فلسطين وكل بلاد المسلمين المحتلة.

No comments:

Post a Comment