Sunday, October 30, 2016

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/10/29

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/10/29

العناوين:
* بموازاة حصار الأكاديمية. وتحرير الضاحية السكنية. معركة حلب تقلب طاولة المفاوضين وتعد بالمزيد
* استراحة المهادن الأمريكي في الشام تملي على موسكو مواصلة الهدن بدعم من السعودية وتركيا وقطر
* الثورة السورية تسقط ورقة التوت عن الأمم المتحدة
* عقب هجوم كويتا وإخمادا للفتنة، حزب التحرير يدعو لقطع رأس الأفعى بالخروج من الحلف الأمريكي
التفاصيل:
وكالات - حلب / عقب إطلاق ملحمتها الكبرى الجمعة. طرق ثوار جيش الفتح أبواب الأكاديمية العسكرية بحلب، وذلك بعد تحرير كامل الضاحية السكنية المتاخمة وهروب عصابات أسد منها إثر هجوم عنيف شنه الثوار على المنطقة  افتتح بعربتين مفخختين تمكنتا من خلخلة دفاعات العدو وزرعت الرعب في قلوب مرتزقته، ومن ثم تمكن الإنغماسيون خلال ساعات قليلة من السيطرة الكاملة على الضاحية. ودارت اشتباكات عنيفة بين فصائل «جيش الفتح» وعصابات أسد على أطراف حي «حلب الجديدة»، وسط اشتباكات مماثلة قادها «الحزب الإسلامي التركستاني» داخل مشروع 3000 شقة جنوب غرب المدينة، ويسعى جيش الفتح للسيطرة على حي حلب الجديدة ومشروع 3000 شقة في حلب، بغية فرض حصار مطبق على الأكاديمية التي تعتبر المركز الرئيس لغرفة عمليات النظام شمال سوريا.
إلى ذلك وفي سياق ردود الفعل والانطباعات السائدة حيال المشهدين السياسي والعسكري تمنى عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي سائلا الله عز وجل أن لا تكون حلب الشهداء بعد اليوم إلا ناراً تحرق كيد الخائنين ومكر المجرمين وكل من يحاول حرف البوصلة وسرقة تضحيات الشهداء. بينما اعتبر الناشط السياسي منذر عبد الله من لبنان أنه قد لا تكون الظروف الآن مواتية لكي ننتصر ولكننا لن ننكسر بإذن الله وستبقى ثورة الشام نارا متقدة حتى تستكمل شروط النصر. وفي حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أوجب الناشط عبد الله أن يكون تقويم معركة حلب من زاوية استراتيجية. فلا يجوز النظر إليها على أنها معركة للسيطرة على محور هنا أو هناك ... بل هي تعبير جريء عن ثبات أهل الشام في وجه أعتى الحملات الصليبية التي تعرضت لها الأمة في تاريخها. معتبرا أن مبادرة الثوار إلى المعركة اليوم في ظل الهجمة الأمريكية والروسية والإيرانية الشرسة وفي ظل التخاذل والتآمر العربي والتركي تمثل موقف عزة وإباء في أشد مراحل تاريخ الأمة قسوة.
موسكو - سبوتنيك / بموازاة انتصارات الثوار في معركة تحرير حلب وعقب مطالبة الأركان الروسية بضرورة استئناف الضربات الجوية. وكأنها توقفت ليوم ما. استهدف طيران العدوان الروسي بلدة كفرناها بعدة غارات جوية بالصواريخ العنقودية والارتجاجية. بينما أعلن السكرتير الصحفي في الكرملين دميتري بيسكوف،  أن الرئيس الروسي يعتبر أنه من غير المناسب حاليا استئناف الضربات الجوية وأنه من الممكن تمديد الهدنة الإنسانية لخروج الجرحى والمسلحين الراغبين بمغادرة المدينة…"وفق تعبيره.
 وكان بوتين rt  arabic./ قد أعلن الخميس وبإحباط واضح حيال أهل الشام أن محاولات إطلاق عملية سياسية في سوريا تتعثر وأن اتفاقاته الشخصية مع نظيره الأمريكي باراك أوباما بهذا الشأن لم تنجح. مبديا استعداده "للحديث مع الرئيس الأمريكي الجديد للبحث عن حل للمسائل المعقدة".
 وفي ذات السياق arabic.rt /  أكد مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، أن واشنطن ترغب في مواصلة الهدن في حلب. وقال تونر في مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "نحن نريد أن تستمر (الهدن)، ونريد أيضا وصولا إنسانيا للسكان". مؤكدا في الوقت نفسه على العمل في الاجتماعات متعددة الأطراف حول سوريا في جنيف، حيث تجري على مستوى الخبراء بصيغة خماسية (روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا وقطر). ويأتي هذا في وقت تتوجه وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني السبت إلى طهران وبعدها إلى الرياض في إطار الدعم الأوروبي للحل السياسي في سوريا. وخلال جولتها "ستكمل موغيريني مباحثات قد بدأت بالفعل مع القوى الإقليمية، مثل السعودية وإيران وتركيا، وستكون على "اتصال دائم" مع مبعوث الحل الأمريكي بزي أممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا.
العربي الجديد / كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية الجمعة، عن أنّ الأمم المتحدة توظف العشرات من أصدقاء طاغية الشام أسد، وشركائه السياسيين، ضمن منظمات الإغاثة الدولية العاملة في سوريا. وقالت الصحيفة إنّها "حصلت على وثائق تتضمن، أسماء أقارب وزراء ومسؤولين رفيعي المستوى مدرجين على جداول الرواتب لوكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنظمة الصحة العالمية". وأوضحت "ذا غارديان" أنّ "الأمم المتحدة طلبت من الصحيفة عدم نشر ما تسرب لها من سجلات الموظفين لحماية سلامتهم"، من جانبه قال تعليق صحفي نشرته الجمعة صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا إن منظمة الأمم المتحدة قامت منذ إنشائها بدور قذر في دعم نفوذ الغرب الكافر، و كانت أداة لتشريع الإجرام، وسيفاً مسلطاً على كل من يعص أوامر الدول الكبرى.
 وأضاف التعليق: من قذارة هذه المنظمة أنه ورغم كل إجرام نظام أسد وخرقه للقوانين الدولية الزائفة، وادعاء قوى الإجرام أن الطاغية أسد فقد شرعيته، على الرغم من ذلك لا يزال الكاذب بشار الجعفري ممثلا لسوريا في الأمم المتحدة، وها هو بان كيمون يكرم الجعفري ومعه تسع سفراء آخرين منهم سفير روسيا المجرمة تزامنا مع مجازر بشعة ترتكب في حلب وإدلب. وانتهى التعليق إلى القول: نحمد الله عز وجل أن الثورة السورية كشفت لعموم الناس عوار هذه المنظمة التي طالما خدعت من المسلمين من كانوا يظنون بها خيراً.
موسكو – سبوتنيك / أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الجمعة، على ضرورة مواصلة محاربة الإرهاب والعودة إلى الهدنة في سوريا. وقال لافروف عقب مباحثاته مع وزيري الخارجية في النظامين النصيري والإيراني المعلم وظريف: "لقد تأكدنا اليوم مجددا من أن هذه الصيغة مفيدة جدا، حول كيفية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي حول التسوية في سوريا".
أ ف ب / أعلن المتحدث باسم قوات التحالف الصليبي الدولي الجمعة وقف الهجوم على مدينة الموصل بدعوى تثبيت النجاحات المحققة". وقال الكولونيل الأمريكي جون دوريان "نعتقد أن الأمر سيستغرق قرابة يومين قبل استئناف التقدم نحو الموصل" معتبرا أن هذا التوقف من ضمن مخطط التحالف.
arabic.rt / أكد رئيس حكومة إقليم كردستان الانفصالي شمالي العراق نيجيرفان البرزاني أنه يريد مناقشة ما أسماه "الاستقلال"، حال تحرير مدينة الموصل. وذكر البرزاني في مقابلة نشرت الجمعة في مجلة "بيلد" الألمانية أن "الأمور ناضجة منذ فترة طويلة، لكن حاليا نركز على المعركة".
وكالات (قاسيون) / أعلن المتحدث باسم التحالف العربي الدولي في الحرب على اليمن  أحمد عسيري استعداد نظامه السعودي للمشاركة في استعادة مدينة «الرقة» من تنظيم «الدولة» «إذا ما طلب منها ذلك». ودون حياء أو خجل من عمالة أو خيانة بالعمل على تنفيذ المخطط الأمريكي في شرذمة الأمة؛ كشف عسيري مجددا في حديث تلفزيوني ازدهت بعرضه قناة العربية إن «السعودية تشارك في الجهد الجوي، ضمن التحالف الصليبي الدولي سواء من داخل السعودية أو من خلال طائراتها المنتشرة في قاعدة إنجرليك التركية».
أما على صعيد القطب الآخر في الرحى الأمريكية التي تطحن المسلمين وتؤخر نهوضهم (قاسيون) / فقد نقلت صحيفة «الأخبار» اللبنانية الناطقة باسم حزب إيران في لبنان إعلان نائب رئيس ميليشيا «هيئة الحشد الشعبي» العراقية الطائفية المكنى باسم «أبو مهدي المهندس» أن الوجهة المقبلة لميليشيا الحشد بعد معركة «الموصل» هي المناطق الشرقية في سوريا، في إشارة لمدينتي (الرقة ودير الزور). مشددا على أن إيران ساهمت «بشكل فاعل وأساسي ومباشر في هذه الحرب الكبيرة».
 وفي سياق مخرجات التآمر السعودي الإيراني مع أمريكا على الإسلام والمسلمين. الأناضول / ندّد مجلس التعاون الخليجي "بشدة" بقيام "الميلشيات الحوثية" في اليمن بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة الخميس. بينما توعد المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد عسيري الحوثيين، قائلاً "نؤكد للجميع أن ما فشل به رأس الأفعى باستهداف المسلمين في الحرم المكي لن ينجح به ذيل الأفعى وسيتم قطعها". من جانبه الدكتور مصعب أبو عرقوب – عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أجمل المشهد وإسقاطاته السياسية والتاريخية بقوله إن تحالف الكفار مشهد يتكرر ... لكننا نفتقد أبا بكر وعمر وأضاف https://www.youtube.com/watch?v=XARcQPDM6xQ 
جدة – قنا / كدعوتها لحل سياسي في سوريا. دعت منظمة التعاون الإسلامي إلى التزام ما أسمته الهدوء وضبط النفس والتحلي بالصبر في جمهورية إفريقيا الوسطى وذلك في أعقاب تجدد أعمال التنكيل والاضطهاد بحق المسلمين في أنحاء البلاد، بما في ذلك العاصمة "بانغي"، التي اندلعت فيها يوم 24 أكتوبر الجاري احتجاجات دامية تدعو إلى انسحاب بعثة الأمم المتحدة (MINUSCA)، مما أدى إلى مصرع أربعة أشخاص وإصابة العشرات بجروح، ودعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني في بيان له من أسماها جميع الأطراف المعنية في إفريقيا الوسطى - مساويا بين الضحية المسلم والجلاد الصليبي - إلى تكريس جهودها لدعم ما وصفها بجهود السلام الدولية الراهنة والحفاظ على الوحدة الوطنية، كما حث مدني، جميع أبناء شعب إفريقيا الوسطى على إعطاء فرصة للحكومة المنتخبة ديمقراطياً لتنفيذ برنامج عملها لإعادة الإعمار والتنمية على نحو ما دعا فيه أهل الشام بدعوى تحقيق استقرار البلاد.
أدان حزب التحرير بشدة الهجوم الوحشي على كلية الشرطة في مدينة كويتا الباكستانية، والذي قُتل فيه أكثر من ستين من طلاب الشرطة والحرس، بينما قال النظام في محاولة لتهدئة غضب المسلمين، بأن هناك أياديَ أجنبيةً وراء الهجوم، واستعرض بيان صحفي أصدره الثلاثاء المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان سياسة النظام الحاكم حيث يصرّ بشكل دائم على ربط باكستان بالدول المعادية بإحكام، فهو من ناحية يعترف بأن المخابرات الأمريكية قد تسللت واخترقت الجماعات المسلحة المحلية، ومن ناحية يقوم بتحريض الجاهلين في تلك الجماعات على إبعاد أسلحتهم عن مواجهة الصليبيين الذين يحتلون أفغانستان أو الهند التي تذبح المسلمين في كشمير، ويعزّز من علاقاته مع الولايات المتحدة مؤكدًا على التزامه بأوامرها، ومن جهة يعرب النظام عن أسفه للوجود الهندي الضخم في أفغانستان، الذي مهدت له الولايات المتحدة، والذي تستخدمه الهند كنقطة انطلاق لشنّ هجمات داخل باكستان، ومن جهة أخرى يدعو إلى إجراء محادثات مع الهند حول كشمير، ويدعو إلى ضبط النفس والتطبيع مع الهند.
وخلص البيان إلى القول سوف تستمر أحوال المسلمين بهذا السوء ما داموا لا يتحاكمون للقرآن والسنة، مؤكدا أنه يجب على المسلمين في باكستان التخلي عن التحالف مع الولايات المتحدة ونبذ التطبيع مع الهند من خلال تبني مشروع الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فعندها فقط يتم التعامل مع العدو بما هو أهله وتُصان دماء المسلمين من شروره، وعندها فقط تُقطع أيدي العدو العابثة في بلادنا وتخمد نار الفتنة، قال الله سبحانه وتعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنْ الْحَقِّ﴾.

No comments:

Post a Comment