Wednesday, October 26, 2016

جريدة الراية: الجولة الإخبارية: 2016-10-26

جريدة الراية: الجولة الإخبارية:  2016-10-26

إن الأفكار في أية أمة من الأمم هي أعظم ثروة تنالها الأمة في حياتها... أما الثروة المادية، والاكتشافات العلمية، والمخترعات الصناعية، وما شاكل ذلك، فإن مكانها دون الأفكار بكثير، بل إنه يتوقف الوصول إليها على الأفكار، ويتوقف الاحتفاظ بها على الأفكار.
فإذا دمرت ثروة الأمّة المادية فسرعان ما يعاد تجديدها، ما دامت الأمّة محتفظةً بثروتها الفكرية... ومن هنا كان لا بد من الحرص على الأفكار أولاً. وعلى أساس هذه الأفكار، وحسب طريقة التفكير المنتجة تكسب الثروة المادية، ويسعى للوصول إلى المكتشفات العلمية والاختراعات الصناعية وما شاكلها.
===
من المسجد الأقصى الأسير إلى حلب الشهباء المكلومة
احتشاد ضخم نصرة لحلب بدعوة من حزب التحرير في المسجد الأقصى المبارك
بدعوة من حزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين احتشد الآلاف في ساحات المسجد الأقصى المبارك بعد صلاة يوم الجمعة 2016/10/21، استنصارا لحلب واستنكارا للمجازر التي يرتكبها الطيران الروسي وطيران النظام السوري في حلب وكافة أنحاء سوريا وبمباركة أمريكية وغربية.
وقد ردد المحتشدون الهتافات المعادية لروسيا وأمريكا ونظام الأسد والمطالبة بنصرة حلب من خلال جيوش الأمة الإسلامية، وقد هلل المشاركون في الاحتشاد وكبروا ورفعوا رايات الرسول السوداء وألويته البيضاء.
وقد ألقيت كلمة في الحشود خاطب المتحدث فيها أهل الشام بقوله "من بيت المقدس نخاطبكم... من معراج رسول الله نناديكم... ومن المسجد الأقصى نستصرخكم... ونقول لكم... ليس لكم إلا أن تعضوا على دين الله بالنواجذ... فلا كاشف للبلاء إلا الله... ولا ناصر إلا الله... لا تلتفتوا إلى الغرب ومشاريعه... انبذوا أولياء الشيطان ودعاة أبواب جهنم... انبذوا العملاء بكل أطيافهم... انبذوا مشاريع الكفار بكل مشاربها... ولكم فيما حل بفلسطين والمسجد الأقصى عبرة وعظة، فاعتصموا بحبل الله المتين وحده، وتمسكوا بثوابت ثورتكم، بإسقاط النظام وقطع رأس الأفعى في دمشق والانعتاق من كل تبعية وإقامة الخلافة على منهاج النبوة".
وأضاف المتحدث "الأقصى ينفث في روعكم عزمات الصدّيقين الأبرار والمجاهدين الأخيار، لأنه على موعد معكم... على موعد مع كتائبكم... على موعد مع الخلافة على منهاج النبوة، فلا تخلفوا الميعاد، فأجمعوا أمركم على نصرة دين الله والالتفاف حول مشروع الخلافة والساعين لها وانصروا الله ينصركم".
وبين المتحدث أن نصرة أهل الشام لا تكون من خلال الأمم المتحدة وأمريكا والغرب ولا من خلال المال المسيس المسموم وإنما من خلال جيوش الأمة الإسلامية، وندد بتقاعس الحكام عن نصرة حلب بل اتهمهم بالتآمر على الشام وحلب، وقال للثوار: "احذروا فتنة الاقتتال الداخلي ففيها مقتلكم وضياع كلمتكم واسمعوا من إخوانكم في حزب التحرير فهو لكم ناصح أمين وهو رائد لن يكذبكم". (المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين)
===
وقفة جماهرية في قطاع غزة؛ لنصرة الأقصى وغزة وحلب
حزب التحرير: أمريكا جمعت أوباشها، وروسيا ألقت حممها، وجيوشنا يكبلها الحكام
طالب حزب التحرير ضباط وجنود القوات المسلحة في بلاد المسلمين بضرورة التحرك الجدي للتخلص من قيد الحكام العملاء، ونصرة الأقصى وغزة وحلب، وذلك يوم الثلاثاء 2016/10/18م خلال وقفة جماهيرية نظمها حزب التحرير وسط قطاع غزة تحت عنوان: (الأقصى يستنصركم، وغزة تستصرخكم وحلب تناديكم، فلبوا النداء يا جيوش المسلمين)، وقد رُفعت فيها شعارات مثل "يا من تنادون بحقوق الإنسان: أين حقوق الإنسان مما يحصل في حلب وفلسطين؟"، "أمريكا جمعت أوباشها، وروسيا ألقت حممها، وجيوشنا يكبلها حكام الخيانة"، "ثورة الشام لن ينصرها أنصاف حلول، ولا أنصاف رجال"، "أما آن لجيوش المسلمين أن يتحركوا نصرة للأقصى وحلب"، "يا أهل حلب: اصبروا وصابروا ورابطوا فالله معكم" و"الخلافة هي القادرة على  إقامة الدين ودحر المعتدين الغاصبين".
وقد ألقى عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الأستاذ خالد سعيد كلمة حَمَل فيها على الحكام، وعلى الجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي واصفاً تخاذلهم عن نصرة المسلمين في سوريا بأنه جزءٌ من مؤامرات إجهاض وتصفية ثورة الشام.
ووجه الأستاذ سعيد جل رسائله إلى جيوش المسلمين الرابضة في ثكناتها التي ترى تلك الجرائم وتسمع تلك الصرخات دون أن تحرك ساكناً، بينما يستخدمها الحكام لحماية أنفسهم وتنفيذ المشاريع والأجندات الاستعمارية كالمشاركة في التحالفات الدولية، محملاً إياها مسؤولية نصرة أهالي سوريا والأقصى وغزة، معتبراً أنها القادرة على تخليص الأمة من معاناتها، ورفع الظلم عنها، وإيقاف تلك المجازر، داعياً إياها للتحرك العاجل والسريع فالأمر جد لا هزل، واختتم معاتباً ضباط وجنود القوات المسلحة قائلاً: "أيتُها الجيوشُ يا أصحابَ القوةِ والمنعة: إن حلبَ وغزةَ وبيتَ المقدس ستبقى واقفةً لن تنحنيَ إلا لله وإن لم تنصُروها فستُنصر على أيدي قومٍ غيرِكم بإذن الله".
وخلال لقاء مع المهندس إبراهيم الشريف عضو المكتب الإعلامي، قال الشريف بأن استنصار واستنفار القوات المسلحة في البلاد الإسلامية وليس أعداء الأمة، لخلع الحكام والاستقلال بإرادة البلاد عن الأجنبي هو الخيار الشرعي والعقلي الفعّال الذي من شأنه أن ينقذ الأمة من الكبوات التي تعيشها.
وعن موقف الحزب من لقاء لوزان الأخير قال الشريف بأن: "لقاء لوزان هو حلقة في سلسلة المؤامرات التي تحوكها أمريكا بالتعاون مع روسيا والبلاد المحيطة بسوريا، لفصل الثوار عن بعضهم، وإجهاض الثورة بحل سياسي بالتشارك مع نظام بشار، مع ضمان بقاء تبعية سوريا للغرب وبقاء النظام العلماني"، ووصف اللقاء بأنه فاشل كسابقيه. (المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين)
===
البديل الوحيد الذي يجب أن تسعى له تركيا هو التكتل مع الأمة الإسلامية
رئيس وزراء تركيا يحذر الأوروبيين من أن بلاده لديها بدائل
أنقرة - (أ ف ب): طلب رئيس وزراء تركيا بن علي يلدريم من الاتحاد الأوروبي أمس السبت ألا ينسى أن بلاده لديها بدائل عن هذا التكتل في ظل ازدياد التوتر في العلاقات بين الجانبين. ولم يحدد يلدريم هذه البدائل لكن التقارب التركي مع موسكو أثار قلقا لدى الغرب. وقال يلدريم خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم إن «تركيا لديها دائما بدائل. على أوروبا ألا تنسى: كثرة المطالب تنفر». وتسعى تركيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ ستينات القرن الماضي لكن المفاوضات الرسمية لم تبدأ سوى عام 2005. ولم يتم فتح سوى 16 من أصل 35 فصلا. وتوترت العلاقات بين أنقرة وبروكسل إثر المحاولة الانقلابية منتصف تموز/يوليو، ورفضت بروكسل إعفاء الأتراك من التأشيرات بحلول تشرين الأول/أكتوبر في إطار الاتفاق حول أزمة المهاجرين الوافدين إلى أوروبا. وانتقدت تركيا الاتحاد الأوروبي لأنه لم يقدم لها الدعم الذي كانت تتوقعه إثر محاولة الانقلاب وبسبب انتقاده حملة القمع الواسعة التي شنتها ضد المتهمين بالمشاركة في الانقلاب. (أخبار الخليج)
الراية: إن البديل الوحيد الذي كان يجب على النظام في تركيا أن يدفعه في وجه الاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا، وكل دول الغرب ومنظماتها وهيئاتها الاستعمارية، بل إن الخيار الوحيد الذي يفترض على أردوغان اتخاذه هو خيار الإسلام، خيار التكتل مع الأمة الإسلامية، في أرقى وأنبل منظومة سياسية عرفتها وستعرفها البشرية، الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، فبها تدين له البشرية جمعاء، وتدين له بالولاء والطاعة طوعا أو كرها؛ ولكنه اتبع السبل كلها إلا صراط الله المستقيم، فتفرقت به السبل عن سبيل الله: ﴿وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ﴾
===
لن يتوفر الأمن والأمان للمسلمين والناس أجمعين إلا في ظل أحكام الإسلام
رئيس إندونيسيا: الإخصاء الكيميائي سينهي الاعتداء الجنسي على الأطفال
قال الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، إن بلاده "ستتخلص" من جرائم الاعتداء على الأطفال جنسيا من خلال تطبيق عقوبة الإخصاء الكيميائي.
وأضاف ويدودو، في مقابلة مع بي بي سي، أن إندونيسيا تحترم حقوق الإنسان غير أنه لا مجال لـ "حل وسط" عندما يتعلق الأمر بسن عقوبات لمثل هذه الجرائم الجنسية.
وأقرت إندونيسيا قوانين مثيرة للجدل في وقت مبكر من هذا الشهر تسمح بالإخصاء الكيميائي ضد مرتكبي جرائم الاعتداء على الأطفال جنسيا، وشهدت القوانين الجديدة جدلا واسعا داخل البرلمان.
وقالت نقابة الأطباء في إندونيسيا إن أعضاءها يجب عليهم ألا يشاركوا في إجراء ينتهك أخلاقيات مهنة الطب.
ويعني الإخصاء الكيميائي استخدام عقاقير للحد من الشهوة الجنسية دون اللجوء إلى التعقيم أو استئصال أعضاء تناسلية.
وقال ويدودو إن "دستورنا يحترم حقوق الإنسان، غير أنه عندما يتعلق الأمر بالجرائم الجنسية فلا حلول وسط".
وأضاف: "نحن أقوياء، وسنكون صارمين للغاية. سننزل أقصى عقوبة في الجرائم الجنسية."
ومضى قائلا: "من وجهة نظري... فالإخصاء الكيميائي، إذا طبّقناه على الدوام، سيحد من الجرائم الجنسية وسنقضي عليها بمرور الوقت". (بي بي سي عربي)
الراية: إن الاعتداء الجنسي على الأطفال الذي تحدث عنه رئيس إندونيسيا، وكذلك ما يتعرض له المسلمون في بلادهم كإندونيسيا، وما يتعرض له المسلمون وغيرهم في دول الغرب والشرق، راجع إلى تطبيق المبدأ الرأسمالي عليهم، هذا المبدأ الذي أطلق لشهوات الإنسان ورغباته العنان، من خلال الحريات التي أطلقها، ومنها الحرية الشخصية التي جعلت من النفس البشرية وحشا يلتهم الأخضر واليابس، وبات الإنسان إلا من رحم الله أسير شهواته ونزواته، يقترف كل الموبقات خلف ستار الحرية الشخصية. والحقيقة أنه لا نجاة للمسلمين والبشرية جمعاء من هذا الوباء المسمى الرأسمالية، إلا بتطبيق نظام الإسلام الذي وضع منظومة من المعالجات القيمية والأخلاقية كفيلة بصيانة كرامة الإنسان والحفاظ على حياته.
===
سيبقى المسلمون وقوداً للصراعات الاستعمارية على بلادهم ما لم يملكوا قرارهم بأيديهم
معارك ضارية في اليمن رغم الهدنة
عدن – الوكالات: قال مسؤولون عسكريون يمنيون السبت إن معارك ضارية اندلعت الليلة قبل الماضية بين المتمردين اليمنيين والقوات الموالية للحكومة على الحدود مع السعودية رغم هدنة مدتها ثلاثة أيام من المقرر أن تنتهي مساء أمس السبت.
وأضاف مصدر عسكري أن طائرات قوات التحالف العربي قصفت منصات لإطلاق الصواريخ تابعة للمتمردين شرق صنعاء في وقت متأخر الجمعة.
وتأتي الغارات الجوية بعد اعتراض صاروخين أطلقهما المتمردون الخميس فوق مأرب.
وبدأ سريان الهدنة قبل منتصف ليل الأربعاء للسماح بإيصال المساعدات الإنسانية في اليمن حيث قتلت الحرب الآلاف وخلفت الملايين من المشردين والجوعى.
وأضاف الشيخ أحمد في بيان أنه يجري اتصالات مع الطرفين في محاولة لتمديد وقف إطلاق النار من أجل «إيجاد بيئة مواتية لسلام دائم» في اليمن.
والهدنة هي السادسة منذ تدخل قوات التحالف في آذار/مارس من العام الماضي لدعم الحكومة الشرعية. (أخبار الخليج)
الراية: إن شن الحروب وعقد الهدن، هي من أحكام الجهاد التي يجريها المسلمون بحسب ما تقتضيه مصلحة الدعوة الإسلامية، ومصلحة المسلمين، أما عندما تكون الحروب والهدن في بلاد المسلمين، وللأسف بأدوات من المسلمين أنفسهم، إنما تجريها دول الغرب الاستعمارية في صراعها فيما بينها على النفوذ في بلاد المسلمين، فسيبقى القتال والهدن وسيلة بيد هذه الدول للنيل من المسلمين، وسيبقى المسلمون هم وقود هذه الصراعات؛ إلا أن يعودوا ليملكوا قرارهم بأيديهم، في ظل دولتهم وخليفتهم.

No comments:

Post a Comment