Friday, October 28, 2016

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/10/27

نشرة أخبار المساء ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2016/10/27

العناوين:
بعد مجزرة حاس بريف إدلب ..مجرزة أخرى في دوما بريف دمشق
مسرحية الشد والجذب بين أمريكا ووكيلتها روسيا تعود لمجلس الأمن
كتلة الوعي تنظم وقفة في جامعة الخليل نصرة لحلب وثورة الشام
أمريكا لا تريد خيرا للعراق ولا يهمها إلا مصالحها ولو أحرقت البشرية.. معركة الموصل نموذجا
التفاصيل:
أورينت / ارتكبت عصابات الغدر الأسدي صباح الخميس مجزرة مروعة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية أسفرت عن استشهاد نساء وأطفال نتيجة استهدافهم بصواريخ أرض – أرض. وقال ناشطون إن عصابات أسد استهدفت الأحياء السكنية في مدينة دوما بصاروخي أرض أرض، سقط أحدهما قرب سيارة بداخلها 4 مدنيين ما أسفر عن استشهادهم على الفور، تزامناً مع سقوط عدة قذائف هاون على المدينة، ليصبح عدد الشهداء 9، فيما يرجح ارتفاع العدد بسبب وجود بعض الحالات الخطيرة، كما أسفرت غارات جوية عن دمار كبير في الأحياء والأبنية السكنية. بموزاة ذلك تعرضت بلدة خان الشيح بالريف الغربي لدمشق لقصف جوي من الطيران الحربي والمروحي وسط قصف صاروخي استهدف المنطقة من عدة محاور، أدى لاستشهاد مدني وجرح عدد آخر. الجدير بالذكر أن طائرات الحقد الروسي استهدفت مدرسة في الغوطة الشرقية ما أدى إلى دمار أجزاء منها.
عربي 21 / وأفاد مدير مكتب الهيئة السورية للإعلام بدمشق، ياسر الدوماني، بأن صاروخا أصاب مدرسة ابتدائية في أحد الأحياء، ما أسفر عن مقتل طفل وعامل نظافة من عمال المجلس المحلي في مدينة دوما". ولفت الدوماني، إلى أن "القصف أدى إلى جرح 25 طفلاً وطفلة، كما أسفر عن أضرار مادية كبيرة في بناء المدرسة، حيث تأتي هذه الغارات بعد ساعات قليلة من استهداف طائرات العدوان الروسي لمدرسة في بلدة حاس بريف إدلب واستشهاد 35 طفلاً في إطار استهداف روسيا ونظام الحقد الأسدي بشكل ممنهج للمدارس وتعمد قتل الأطفال.
حماة (قاسيون) / سقط أكثر من خمسة وعشرين قتيلاً في صفوف عصابات أسد وميليشياتها متعددة الجنسيات، خلال اشتباكات عنيفة اندلعت مع كتائب المجاهدين على جبهة مدينة صوران بريف حماة الشمالي. وشنت عصابات أسد صباح الخميس هجوماً عنيفاً على جبهات عدّة في المدينة ممهدة بقصف مدفعي وصاروخي عنيف على الجبهة ووسط المدينة، إضافة إلى غارات جوية لمقاتلات الغدر الأسدي، وبراميل متفجرة من الطيران المروحي. ودارت الاشتباكات بين الطرفين مستخدمين فيها الأسلحة الثقيلة في وقت تمكنت فيه كتائب المجاهدين من تدمير خمسة سيارات تابعة لعصابات أسد بعد استهدافها بقذائف الدبابات على الجبهة الجنوبية للمدينة. وتواردت أنباء عن سيطرة عصابات أسد على حاجزي كازية شاهر والقبان في محيط بلدة صوران، في السياق، استهدفت كتائب المجاهدين بالمدفعية الثقيلة مواقع الميليشيات النصيرية في قرية كوكب بالريف الشمالي وبصواريخ غراد في معسكر جورين وبلدة شطحة بالريف الغربي، ما أدى لمقتل أكثر من خمسة عناصر في صفوف الأخيرة.
وكالات /  كثفت طائرات الحقد الروسي صباح الخميس غاراتها على قرى وبلدات ريف حلب الغربي، واستهدفت الغارات الأحياء السكنية في بلدات كفرداعل وأورم الكبرى، وبسرطون ومحيط الفوج 46 ومنطقة المهندسين بالريف الغربي ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة في الممتلكات، إلى ذلك شنت المقاتلات الروسية غارات جوية عنيفة بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والقنابل العنقودية في منطقة 1070 شقة وحي الراشدين ومحيط مدرسة الحكمة جنوب غربي حلب، وترافقت الغارات مع قصف مدفعي واشتباكات عنيفة بين عصابات أسد وكتائب المجاهدين في محيط منطقة الـ1070 شقة ضمن محاولات متكررة للأولى التقدم في المنطقة. في حين قتل 11 عنصرا من عصابات أسد خلال اشتباكات مع المجاهدين على جبهة حي صلاح الدين كما دمر المجاهدون دبابة لعصابات أسد على تلة أحد وسط اشتباكات عنيفة تدور بين الطرفين.
الدرر الشامية / في صفعة لأردوغان الذي يسعى جاهدا للمنافسة مع الميليشيات الانفصالية على خدمة أمريكا أعرب قائد قوات التحالف الصليبي الدولي الفريق ستيفن تاونسند، عن أمله في بدء عملية عسكرية خلال وقت "قريب جدًّا" للسيطرة على مدينة الرقة، شمالي سوريا، مشيرًا إلى أن ميليشيات "الديمقراطية الأمريكية" مستعدة للمشاركة في هذه العملية، وقال تاونسند: "أعتقد أنه من الأهمية بمكان أن نبدأ بعزل الرقة، لنتمكن من التحكم بالمحيط في وقت قريب جدًّا؛ لذا سنقوم بدفع القوة التي لدينا (سوريا الديمقراطية)، وسنذهب إلى الرقة قريبًا مع تلك القوة"، دون أن يحدد موعدًا لبدء هذه العمليات. وتابع: "ستكون قوات سوريا الديمقراطية، جزءًا من تلك القوة التي ستذهب لفرض حصار على الرقة" معتبرًا أنها "القوة الوحيدة" القادرة على بدء الحصار خلال فترة زمنية قصيرة. من جانبه قال وزير الدفاع التركي فكري إشيق الخميس، إن بلاده طلبت من الولايات المتحدة ألا تدع وحدات حماية الشعب الكردية تدخل مدينة الرقة، مضيفاً أن تركيا مستعدة لتقديم الدعم العسكري في سبيل استعادة السيطرة على الرقة.
زمان الوصل / في عودة لمسرحية الشد والجذب في مجلس الأمن في محاولة بائسة لإظهار الخلاف بين أمريكا وروسيا حول سوريا والتي بات حتى أطفال سوريا لا يصدقونها هاجم مندوب روسيا الدائم، لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ "ستيفن أوبراين" إزاء إفادته بشأن سوريا أمام مجلس الأمن، بينما دافعت السفيرة الأمريكية، لدى الأمم المتحدة سامنثا باور، عن المسؤول الأممي، وسخرت من إعلان موسكو هدنة في حلب لمدة 8 أيام.
وفي السياق سمارت نيوز/ قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الخميس، إن من الضروري "إشراك روسيا وإيران بالحل في سوريا، كي لا يكونا جزءاً من المشكلة". وأضاف "كيري"، خلال كلمة له أمام مجلس شيكاغو للعلاقات الخارجية، أن الحل يتطلب جهوداً دبلوماسية واسعة للحفاظ على وحدة سوريا، ولا يأتي من خلال "كتابة شيكات لدعم اللاجئين السوريين". وتابع "كيري" مدلسا، إن الوضع في سوريا معقد لتعدد أطراف النزاع، و"لا يمكن الاستسلام في ظل قصف المشافي وقتل الأطفال".
مكتب فلسطين / نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة الخليل وقفة، تضمنت إلقاء كلمة، وضّحت فيها كتلة الوعي للطلاب أن المناكفات التي تجري بين الروس والأمريكان، وتحميل كل طرف المسئولية على الطرف الآخر، ما هو إلا أسلوب رخيص ومفضوح الغاية منه محاولة التغطية على ما يجري من جرائم فظيعة وعملية إبادة جماعية لأهلنا في الشام. مؤكّدة تواطؤ الأمريكان مع الروس على تلك الجرائم الوحشية، وأن إلقاء الأمريكان باللائمة على الروس وتظاهرها استنكار تلك المجازر، الهدف منه تبرئة نفسها من ارتكاب تلك الجرائم التي تعتبر جرائم حرب. وأن إرجاع الفشل المتكرر إلى الخلافات بين مراكز صنع القرار الأمريكي، هو لتضييع حقيقة ما ترتكبه الدولتان من جرائم حرب بحق أهلنا في سوريا.
وأكّدت الكلمة على أن عدم ممارسة أمريكا أي ضغوطات حقيقية على الروس مع قدرتها على ذلك، يدل على أنها هي التي أعطتها الضوء الأخضر للقيام بهذا العدوان السافر وبهذه الأعمال القذرة، التي تتبرأ أمريكا منها وتلصقها بالروس، واصفة تلك التفاهمات الأمريكية الروسية بأخبث المؤامرات وأخطرها ضدّ ثورة الشام، ووصفت الكلمة صمود وتصميم أهل الشام على الإطاحة بجميع أركان نظام الأسد العميل وإقامة الخلافة على أنقاضه، بالرغم من كل المؤامرات التي حيكت ضدّهم من قبل القوى الدولية الكبرى والإقليمية، بالأسطوري وبأن توكلهم على الله ويقينهم بنصره هو أكبر من كل المؤامرات والطغاة الذين سيكون مصيرهم جهنم "لَابِثِينَ فِيهَا أَحْقَابًا".
الراية / إن حضارة قامت على أهواء البشر، وعقيدةٍ باطلةٍ كفصل الدين عن الحياة، وعقلٍ إنسانيٍ محدودٍ افترض خطأً أن الصراع على الموارد هو الأساس، وأن البقاء للأقوى... جديرةٌ بألا ينتج عنها غير الشرور والأزمات، وخراب المجتمعات وما يجره على البشرية من ويلاتٍ وآهات, وكل ذلك متجسدٌ في زعيمة الإرهاب العالمي أمريكا, بهذا استهل الأستاذ عبد الرحمن الواثق افتتاحية جريدة الراية الصادرة الأربعاء، وأضاف: لا ينبغي أن نحسن الظن بأمريكا بأن ما تقوم به من جهود سياسيةٍ وحربيةٍ يراد به خيرٌ أو صلاحٌ لأهل الموصل خاصةً والعراق عامة، وكذا لأهل سوريا وغيرها, ذلك أن مقياسها في الحياة مصلحتها فحسب، ولو أدى ذلك إلى إحراق العراق وأهله..!.
وأكدت الافتتاحية أن ما قامت به أمريكا لا يصب في مصلحة أحدٍ غير نجاح مشروعها الذي اصطحبته مع أسراب علوجها الأوباش لتقسيم وتفتيت العراق أولاً ثم بلدان المنطقة لاحقاً، مستعينةً بأدواتٍ دوليةٍ كقوات التحالف الدولي، أو محليةٍ كالأنظمة العميلة في إيران وتركيا والسعودية وقطر والأردن, التي يتسابق حكامها الأذناب الأنذال سعياً وراء أجندة أمريكا, وأشار الكاتب إلى أن ما يخطَّط لأهل السنة الذين هم رأس الحربة في مقارعة الظلم وكراهية المحتلين, هو إحالتهم للاجئين بؤساء بعد تدمير ديارهم وجعلها أرضاً محروقة لا تصلح للعيش، لفسح المجال أمام إيران وأنصارها من بلوغ الحدود الشمالية والغربية دون عقبة تذكر لمد النظام السوري المجرم بأسباب البقاء, لأن أهلها أصحاب العقيدة الإسلامية الصحيحة التي هي أساس نهضتهم وعزهم,  وخلصت افتتاحية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير أنه يُرى مما تقدم أن أجواء العراق ملبدةٌ بالمشاكل، وسماءه تنذر بالرعد والصواعق المحرقة، نسأل الله العلي القدير أن يمن على الأمة بالنصر الشامل المبين الذي توضع فيه نهايةٌ لكل الآلام والأوجاع، مع طردٍ ماحقٍ للكافرين الذين أذاقوا الأمة أصناف العذاب، ليحيا الناس في ظل خلافة راشدة ثانية وصادقة على منهاج النبوة، فتقعد أمة الإسلام مكان القيادة والريادة في العالم، تلك المكانة التي أرادها الله عز وجل لخير أمةٍ أخرجت للناس، وما ذلك على الله بعزيز.

No comments:

Post a Comment