Monday, September 30, 2019

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/30م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/30م

العناوين:
• 6
مروحيات أسدية تتناوب على قصف الكبينة بريف اللاذقية, وتنظيم الدولة يهاجم النظام في ريف حمص ودير الزور.
رئيس السلطة يفاخر بالانبطاح أمام كيان يهود, والتعاون مع أمريكا في حرب الإسلام!.
النظام السعودي العميل يحاول تجميل وجهه القبيح بتقديم فتات المال لأهل فلسطين.
النظام الإيراني يكتفي بالجعجعات الفارغة إزاء كيان يهود, بينما يقتل المسلمين في الشام بمختلف الأسلحة.
التفاصيل:
عنب بلدي/ تعرضت منطقة الكبانة في ريف اللاذقية الشمالي، لقصف بالبراميل المتفجرة من قبل مروحيات تابعة للنظام الأسدي. ونقل ناشطون عن مرصد عسكري قوله، أن ست طائرات مروحية أقلعت من قاعدة اسطامو في ريف اللاذقية، وقصفت الكبانة بأكثر من 16 برميلاً متفجراً. وأضاف المرصد العسكري أن الكبانة تعرضت أيضاً لقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من جانب عصابات أسد.
شبكة شام/ حذرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية"، من تدهور الأوضاع بشكل حاد في مخيم الهول، بمحافظة الحسكة ، بزعم محاولات مقاتلي تنظيم الدولة تجميع صفوفهم مرة أخرى. وقال المتحدث باسم سوريا الديمقراطية مصطفى بالي في تغريدة عبر "تويتر": "الوضع في مخيم الهول يتدهور بشكل حاد، ومقاتلو تنظيم الدولة يكثفون من محاولات تجميع صفوفهم مرة أخرى خلال المساء في المخيم". وأضاف بالي: "سيكون هذا أمرا خطيرا للغاية في المستقبل ما لم تتحمل حكومات الدول مسؤولية مواطنيها المحتجزين". وكانت قالت وسائل إعلام محلية في المنطقة الشرقية، إن ست نساء قتلن برصاص ميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي" ب ي د" أثناء اقتحام قوة عسكرية قسم المهاجرات بمخيم الهول شرق الحسكة. وقال موقع "الخابور" إن ست نساء من جنسيات مختلفة قُتلن برصاص حرس المخيم بعد مظاهرة طالبت باطلاق سراح (20) طفل ممن يتجاوز أعمارهم التسع سنوات بعد اعتقالهم بحملة مداهمات شنها الحزب على قسم المهاجرات بالمخيم .
الدرر الشامية/ هاجمت مجموعات تتبع لـ"تنظيم الدولة"، صباح الاثنين، مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني في ريف دير الزور الشرقي. وقال موقع "جرف نيوز"، إن الاشتباكات ما تزال مستمرة منذ الصباح بين الطرفين، إثر هجوم التنظيم على مواقع الميليشيات الإيرانية في منطقة البادية جنوب شرق دير الزور. وكان التنظيم قد شن الأحد، هجوماً واسعاً على مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، وسط تضارب الأنباء حول سيطرة التنظيم على المدينة، بالتزامن مع قصف مكثف يستهدف المدينة.
سمارت/ أعلن النظام الأسدي الاثنين، إعادة افتتاح معبر "البوكمال - القائم" في دير الزور، مع العراق. وقالت وسائل إعلام النظام إن المعبر سيكون لحركة مرور البضائع والمسافرين. ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن محافظ الأنبار علي دليمي، أن افتتاح المعبر خطوة كبيرة لتعزيز التبادل التجاري مع سوريا.
عربي21/ صرح رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، الاثنين، بأن كيان يهود يقف وراء الهجمات التي استهدفت مواقع الحشد الشعبي بالعراق. وحول الهجمات الأخيرة التي شهدتها العراق، قال عبد المهدي إن "التحقيقات في استهداف بعض مواقع الحشد تشير إلى أن (إسرائيل) هي التي قامت بذلك". وتعرضت مواقع عدة للحشد الشعبي، لاستهدافات بواسطة طائرات مجهولة، كان آخرها في الـ22 من أيلول/سبتمبر الحالي، حيث استهدفت غارتان منفصلتان موقعين للحشد أحدهما شمال مدينة الرمادي والآخر قرب مدينة الرطبة بمحافظة الأنبار. وشهدت الأسابيع الأخيرة أيضا، تعرض خمس قواعد يستخدمها "الحشد الشعبي" لتفجيرات غامضة.
مكتب فلسطين/ عبر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مجددا، عن معارضته للكفاح العسكري ضد كيان يهود. وذكرت صحيفة "دار الحياة"، أن عباس التقى في نيويورك بممثلي الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، وقال لهم، "أنا لست مع النضال العسكري، وقولوا مستسلم منبطح، قولوا ما تريدونه"، وقال "عندما قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بما قام به، وما أعلنه فيما يتعلق بالقدس واللاجئين، قررنا وقف كل علاقة لنا مع الإدارة الأمريكية، ولكن استمرينا في محاربة (الإرهاب) معا، بمعنى أن علاقاتنا ما زالت قائمة، ولا نخجل من هذا، ونقول ذلك أمام العالم: لا زلنا على علاقة جيدة مع الأجهزة الأمنية الأمريكية، في محاربة (الإرهاب)".. إنّ الوقاحة التي يتحدث بها عباس عن دور السلطة الأمني والسياسي تعكس مدى صدق القول بأنّ السلطة الفلسطينية لم تكن يوما إلا أداة أمريكية لتصفية القضية وذراعا أمنيا للاحتلال، وأنّ من ظن خلاف ذلك واهم لا يدرك مصلحة الغرب الاستعمارية في إيجاد السلطة الفلسطينية ومن قبلها منظمة التحرير. فالسلطة الفلسطينية ما أوجدها الاستعمار إلا لتكون عرابة للسلام ولتمكين الاحتلال في الأرض المباركة فلسطين، ولتساهم بإمكانياتها في حرب أمريكا على الإسلام والمسلمين كبقية الحكام في العالم الإسلامي. وما شعارات الوطنية والدولة والاستقلال إلا أيقونة ممجوجة تذوب عند أصغر جيب عسكري يهودي وأدنى أمر أمريكي.
مكتب فلسطين/ قال يوسف البسام مدير عام الصندوق السعودي، إن اللجنة الإدارية لصندوقي الأقصى والقدس اعتمدت خلال اجتماعها السنوي الـ 76 الذي عقدته في مدينة جدة السعودية يوم الأحد برئاسته، مبلغ خمسين مليون دولار لتنفيذ مشاريع تنموية وتطويرية في فلسطين تشمل إنشاء وتوسعة عدد من المدارس بالإضافة إلى مشاريع ترميم في قطاعات الحكم المحلي والزراعة والصحة والطرق.. يحاول حكام آل سعود من خلال هذا الفتات التغطية على خيانتهم لفلسطين بتفريطهم بها وعلى جريمتهم بإعطائهم المليارات من أموال المسلمين لترامب الأرعن، أما السلطة الفلسطينية -التي اعتادت على التسول لتملأ جيوب رجالاتها الفاسدين- فهي تساعده في ذلك وتعينه أيضاً على تحسين صورته، فتصور تقديمه هذا الفتات بالشيء العظيم لنصرة أهل فلسطين بعد أن انكشف الوجه الشنيع لنظام آل سعود أمام الجميع!. إنّ التخاذل في هذه الأيام عن نصرة المسجد الأقصى الذي يُستباح ليل نهار من قطعان المستوطنين لا تعوضه كل أموال الدنيا فكيف ببضعة ملايين!! إنّ الواجب يحتم على أهل نجد والحجاز أن يسقطوا حكام آل سعود العملاء وأن لا يكتفوا بالنظر إليهم وهم يستنزفون جيوشهم في حروب ليس للمسلمين فيها ناقة ولا جمل، بل عليهم أن يجبروهم على إعادة تلك الجيوش من اليمن ومن ثم توجيهها لتحرير فلسطين، فهذا ما تحتاجه فلسطين وليس الملايين.
المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية تونس/ في أول جلسة حكومية انعقدت بالقصبة بعيد الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، قال رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إن حقل نوارة النفطي جنوب تونس سيدخل حيز الإنتاج في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وهو ما سيوفر 50% من استهلاك الغاز في البلاد و20% من استهلاك البترول. وبالرغم من أن المشروع مملوك نصفه لشركة نمساوية، فإن الفوائد المترتبة عن هذا المشروع، التي ذكرها رئيس الحكومة يوسف الشاهد، تؤكد أن تونس تزخر بثروات هائلة وبمخزون طاقة كبير، وهو ما تحاول الحكومات المتعاقبة تفنيده في كل مرة. من جانبه تساءل بيان صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية تونس: لماذا لم يحدثنا رئيس الحكومة يوسف الشاهد عن حقول النفط والغاز المنتشرة في طول البلاد وعرضها، التي سلمتها الحكومات المتعاقبة للشركات الأجنبية, وهو ما سبب عجزا في ميزان الطاقة؟ وكيف تتحصل الشركات الأجنبية على ثرواتنا الباطنية التي هي في الأصل ملكية عامة يجب أن تديرها الدولة وتوزع مداخيلها على أهل البلاد إما نقدا أو على شكل خدمات؟!. وختم البيان مخاطبا المسلمين في تونس بالقول: إننا ندرك أن القطع مع الروابط الاستعمارية واسترداد الثروات الطبيعية لا يقدر عليه الحكام الضعفاء والعملاء، إنه لا يقدر على ذلك إلا من كان مخلصا لدينه، ملتحما بأمته، ونحن إخوانكم في حزب التحرير نستنهض همم كل من كانت له نخوة ومروءة لإيقاف هذا الاستنزاف لثروة البلاد، ونعلمكم أن دولة الخلافة التي سنقيمها قريبا بإذن الله، لن تنسى مواقف العز، وستشرع فور قيامها بقلع الشركات الاستعمارية قلعا لا يعودون بعده أبدا، وستجعل المناجم المنتشرة في طول البلاد وعرضها وآبار البترول والغاز وما شاكلها ملكية عامة، تشرف عليها الدولة لصالحكم إنتاجا وتسويقا، فتوفر المال اللازم لبعث المشاريع الطموحة كالتصنيع وعلى رأسها صناعة الآلات لتوفير ما يلزمنا من منشآت تحتاجها الزراعة والمصانع الفرعية، وتشغيل جيوش المعطلين عن العمل والاستفادة من الثروة البشرية المتعلمة.
سبوتنيك/ شدد قائد حرس النظام الإيراني اللواء حسين سلامي، على ضرورة محو كيان يهود من خارطة العالم، مؤكدا أن "هذا الأمر لم يعد حلما بل هدفا يمكن تحقيقه". وخلال الاجتماع الدوري العام الـ23 للحرس الإيراني، الاثنين، قال سلامي: "لقد وفرنا في الخطوة الأولى للثورة إمكانية تدمير الكيان الصهيوني المزيف، ولا بد في الخطوة الثانية من محو هذا الكيان المقيت من جغرافيا العالم وهو أمر لم يعد حلما بل هدفا يمكن تحقيقه"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.. والسؤال هنا, ما الذي ينتظره النظام الإيراني حتى يمحو, نظيره اليهودي؟. وهل يمكن لنظام طهران الذي يدور في الفلك الأمريكي, أن يدمر طفل أمريكا المدلل "كيان يهود"؟. لقد ولى الزمن الذي كان يخدع به النظام الإيراني, البسطاء بهذه التصريحات العنترية الكاذبة, لأن الأمة قد رأت أن أفعال النظام الإيراني وجرائمه موجهة نحو المسلمين على وجه الخصوص, أما عندما يتعلق الأمر بكيان يهود وغيره من أعداء الإسلام, فإن النظام الإيراني يكتفي بالجعجعة الفارغة دون أي طحن.
الجزيرة/ اقتبس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في صفحته على تويتر تحذيرا يشير إلى احتمال حدوث شرخ في الولايات المتحدة أشبه "بالحرب الأهلية" إذا نجح الديمقراطيون في عزله من منصبه. ونشر ترامب سلسلة تغريدات على تويتر، تنقل تصريحا للقس الأمريكي روبرت جيفريس قال فيه إنه إذا نجح الديمقراطيون في إزاحة ترامب من منصبه فإن ذلك "سيحدث شرخا في الأمة، على غرار الحرب الأهلية، لن تشفى منه أبدا". وفي وقت سابق، وصف ترامب مساعي الديمقراطيين لمحاكمته برلمانيا بأنها أكبر عملية احتيال في تاريخ السياسة الأمريكية. ورأى ترامب أن من حقه أن يلتقي مسرِّب المعلومات المجهول الذي قدم شكوى بشأن سلوك الرئيس في ما يتعلق بمكالمة هاتفية بينه وبين رئيس أوكرانيا، والتي تفاقمت لتتحول إلى تحقيق لعزله الأسبوع الماضي. من جهة أخرى، قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأمريكي آدم شيف إن المجلس عازم على الحصول على نصوص المحادثات الهاتفية بين الرئيس ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين وقادة دول أخرى. وذكّر شيف بالمخاوف من أن يكون ترامب قد عرّض الأمن القومي الأمريكي للخطر، بطريقة يعتقد أنها قد تفيده شخصيا في حملته الانتخابية. من جهتها، قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إن الرأي العام تغير، وأصبح يؤيد الآن التحقيقات الخاصة بمحاكمة الرئيس برلمانيا، بعد الكشف عن معلومات إضافية بشأن مكالمة ترامب الهاتفية مع رئيس أوكرانيا. وأشارت إلى أن لجنة الاستخبارات في مجلس النواب ستأخذ الوقت المناسب في ملاحقة جميع معطيات القضية.
انترفاكس/ قتل ما لا يقل عن 16 شخصا، من ميليشيات محلية موالية للحكومة الأفغانية، نتيجة غارة جوية وصفت بـ "الخاطئة"، في مقاطعة طاهر بشمال شرق البلاد. ونقل موقع Ariana News، عن جواد هجري، السكرتير الصحفي لحاكم الولاية، أن الحادث، وقع في أراضي قضاء باهراك مساء الأحد، دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل. وقال هجري، إن الجيش الأفغاني، تمكن من صد هجوم شنه مسلحون إرهابيون على مدينة تالوكان، عاصمة الولاية. وأضاف السكرتير الصحفي: "تم تنفيذ غارات جوية، ضد أماكن تجمع المسلحين، وهو ما نجم عنه تصفية وقتل 36 إرهابيا". وأشار إلى أن الجيش، أرسل إلى المدينة، تعزيزات عسكرية بهدف السيطرة على الوضع.

No comments:

Post a Comment