Wednesday, September 25, 2019

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2019/09/25م

العناوين:
قوات النظام تستقدم تعزيزات إلى خمس جبهات في محيط إدلب.
التحالف الصليبي الدولي يكثف مع متحدث الرئاسة التركية جهود حله السياسي, وثورة الشام ينفي كيرُها خبثَها.
عنصرية مقيتة تفوح رائحتها من حكام لبنان العملاء بحق أبناء الشام المستضعفين.
التفاصيل:
عنب بلدي/ بموازاة سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا من جانب واحد. والتزمت به قيادات المنظومة الفصائلية المهترئة, استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى خمس جبهات فاصلة مع مناطق سيطرة الفصائل في محافظة إدلب، ونقلت يومية عنب بلدي الإلكترونية عن مصادر عسكرية فصائلية, أن قوات النظام استقدمت تعزيزات عسكرية وأعادت انتشار قواتها على جبهات أبو دالي في ريف إدلب الشرقي، ومنطقة الحاضر ومحور أبو الضهور، إضافة إلى جبهة مدينة خان شيخون وبلدة كفر نبودة.
نيويورك - الأناضول/ التقى جيمس جيفري، منسق التحالف الصليبي الدولي للحرب على سوريا والعراق وإنهاء ثورة الشام، الثلاثاء، بمتحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحسب وكالة الأناضول، تناول اللقاء آخر تطورات الأوضاع في سوريا، فضلا عن آخر المستجدات بمدينة إدلب، وتداعيات تشكيل اللجنة الدستورية السورية، إلى جانب سبل دفع العملية السياسية. واتفق الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة من أجل تحقيق السلام الدائم في سوريا.
الراية/ تحت عنوان: ثورة الشام ينفي كيرُها خبثَها, أكدت أسبوعية الراية, الصادرة الأربعاء, أن الأنظمة القائمة هي من ألدّ أعداء الثورة، لذلك وقفت وقفاتٍ صارمة في مُعاداتها, وكانت السبب المُباشر في إجهاضها، والالتفاف على أهدافها. وبقلم كاتبها المفكر السياسي أحمد الخطواني, أردفت الراية: أن ثورة الشام أوضح مثال، فكل الدول رمتها عن قوسٍ واحدة، وعلى رأس هذه الدول أمريكا التي أعطت لكل دولة دوراً تلعبه، فمنها مَنْ جيّش الجيوش لمحاربة الثورة كروسيا وإيران، ومنها من اشترى قيادات فصائلها بالمال السياسي القذر كالسعودية وقطر والأردن، ومنها من حاربها بوسائل الإعلام المأجورة كمصر والجزائر والمغرب، ومنها من ظاهرها ببعض الشعارات البرّاقة ومن ثمّ قام بطعنها من الخلف طعنات قاتلة كتركيا. وأشار الخطواني إلى: إنّ تعاون الفصائل مع الدول والأنظمة لا يمكن أنْ يُفضي إلى أي تغيير، لافتا إلى: ما يحدث الآن بين هيئة تحرير الشام وتركيا, إذ هو نموذج مُستنسخ لما حصل مع "جيش الإسلام"، وسينتهي الأمر بالهيئة إلى الزوال، فهذه نتيجة مؤكدة لا تتخلّف, خاصة وأنّ أردوغان قد رهن سياسة بلاده لأمريكا وروسيا، وخلص الخطواني إلى القول: أنّ ثورة الشام ورغم كل المؤامرات، ما زالت صامدة وثابتة على أهدافها، ولعلّ أفضل حصادها انفضاح النظام التركي، وانكشاف الفصائل, وآخرها هيئة تحرير الشام التي تقوم بأعمال شبيهة بما تقوم بها الأنظمة الحاكمة من بطش واعتقال ومصادرة ممتلكات وأموال، وكتمٍ لصوت الحق. وختم الخطواني مؤكدا: إنّ ثورة الشام لم تنتهِ، وما زالت جذوتها مُشتعلة، فحاضنتها باتت أكثر نُضجاً، وثوابتها التي خطّها حزب التحرير أصبحت أكثر وضوحاً، وقياداتها المخلصة بدأت تتقدّم الصفوف، وبالجملة فإنّ الثورة اليوم تنفض عنها أثواب المذلة، وينفي كيرها خبثها.
الأناضول/ قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينيين، الثلاثاء، إن الإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية بسوريا بمثابة "إنجاز حقيقي" لكل أطراف المجتمع الدولي. جاء ذلك في كلمة له، خلال اجتماع وزاري بشأن سوريا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك. شارك فيه وزراء خارجية تركيا وإيران ولبنان والأردن وإيطاليا. كما شارك فيه الممثلة العليا للشؤون السياسية والخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، والممثل الخاص للأمين العام إلى سوريا غير بيدرسون، ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبوغراندي. وأضاف فيرشينيين: "الآن صار بإمكاننا أن ننطلق الى حوار جنيف ". وأكد فيرشينيين أن ضامني مسار أستانا سيواصلون الجهد للمضي قدما نحو الحل السياسي في سوريا. من جهته حذر وزير الخارجية الإيراني مجمد جواد ظريف من "التهديدات التي لا يزال يشكلها تواجد الجماعات الإرهابية" وفق تعبيره.
pal-tahrir.info/
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي خبر نبش قبر طفل سوري لاجئ في قرية لبنانية وإعادة جثته لعائلته، بحجة أنّ المقبرة مخصصة للبنانيين فقط، مما أثار موجة غضب واستنكار لهذا التصرف ووصفه بالعنصرية. وجاء في الخبر أن عائلة لاجئة سورية أجبرت على نبش قبر طفلها الذي يبلغ من العمر أربع سنوات وإخراجه من مقبرة بلدة عاصون في قضاء الضنية بشمال لبنان، بعدما قيل لهم إن سلطات القضاء تحصر الدفن بأهل القرية من اللبنانيين فقط بسبب ضيق مساحة المقبرة.. هذه إحدى ثمار العنصرية المقيتة التي يحرص حكام لبنان ومن ورائهم الاستعمار على ترسيخها في الواقع اللبناني، في انسلاخ تام عن أحكام الإسلام التي لا تفرق بين المسلمين وجعلت للميت حرمة عظيمة. وهذه الحادثة تكشف عن مدى انتكاس الحكام وارتكاسهم إلى مستويات منحطة, حيث اختاروا لأنفسهم التبعية للاستعمار وعداوة الأمة وأبنائها، إذ تضيق لبنان عندهم على الأخوة المستضعفين من أبناء الشام الفارين من الطاغية بشار, بينما تتسع للعملاء والسفراء والغرباء الذين يتخذونها وكرا للمؤامرات والدسائس والإفساد!! وبعد أن ضيقوا ظهر الأرض في لبنان على أهل الشام جاء الدور على باطن الأرض!! أف لهم من قوم مجرمين.
عربي21/ رد بنيامين نتنياهو رئيس حكومة احتلال يهود الثلاثاء، على هجوم الرئيس التركي أردوغان خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال نتنياهو في مقطع فيديو نشره بموقع "تويتر": "من لا يكف عن ترويج الأكاذيب عنا ويذبح الأكراد في بلاده، عليه ألا يعظنا، كفى كذبا أردوغان"، وكان الرئيس التركي أردوغان, أحد أكابر مجرمي تنفيذ برنامج الشرق الأوسط الكبير وإسرائيل الكبرى, شن هجوما حادا على احتلال يهود وممارساته فيما أسماها الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقال إنه "يتوجب على الأمم المتحدة أن تدعم الشعب الفلسطيني بما هو أكثر من الوعود". وفي كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، دعا أردوغان إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967".
RT/
وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من منبر الجمعية العامة الأممية، دعوة للدول العربية لتطبيع علاقاتها مع كيان يهود. وقال ترامب، الثلاثاء، "هناك اعتراف متزايد في الشرق الأوسط بأن دول المنطقة تشارك مصالح مشتركة في محاربة التطرف والاستفادة من الفرص الاقتصادية، ولهذا السبب من بالغ الأهمية أن تكون هناك علاقات شاملة ومطبعة بين دولة احتلال يهود ودول جوارها". واعتبر ترامب أنه "لا يمكن خلق أفضل مستقبل إلا اعتمادا على العلاقات المبنية على المصالح المشتركة والتسامح الديني". وأكد ترامب مرارا سعيه إلى إنشاء تحالف إقليمي يضم حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة لتوحيد جهودها من أجل مواجهة "التهديدات الإيرانية"، وسط مؤشرات عدة على تقارب بين كيان يهود ونظرائه في الخليج.
RT/
أعلن رئيس الجمعية الوطنية الكبرى التركية، مصطفى شنطوب، الثلاثاء لوكالة "سبوتنيك أن تركيا ستتخلى عن إجراء عملية عسكرية في سوريا، في حال احترمت الولايات المتحدة التزاماتها بإنشاء "منطقة آمنة". وكان الرئيس التركي، أرودغان، أعلن اعتزامه تطبيق خطة للعمليات خلال أسبوعين، في حال لم يتم التوصل إلى اتخاذ خطوات ملموسة لإقامة "المنطقة الآمنة" التي تريدها تركيا شرق الفرات في سوريا، وفي إطار القمة الثلاثية التركية الروسية الإيرانية والتي جرت مؤخرا في أنقرة، قال الرئيس أردوغان: "خلال القمة، اتخذنا قرارات مهمة من شأنها خلق الأمل في حل سياسي في سوريا. وقد أعلنا مرة أخرى أن كل واحد منا لديه الحساسية نفسها عندما يتعلق الأمر بالسلامة الإقليمية والوحدة السياسية في سوريا". هذه قراءة في الدور القذر للنظام التركي, تحت عنوان: خيانتكم فاقت الجبال كتبها لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير الأستاذ أحمد سابا (تسجيل).

No comments:

Post a Comment