Saturday, April 28, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/28م

العناوين:
* عصابات أسد تفقد عددا من مرتزقتها بينهم ضابطين جنوبي دمشق, وسط قصف مكثف على أحياء المنطقة.
* عاصفة من الاغتيالات تجتاح إدلب وريفها, والإنقاذ تعلن حالة الطوارئ, وأنباء عن القبض على خليتين.
* حزب التحرير ينظم مظاهرة في مدينة أريحا لإطلاق سراح شبابه المعتقلين, وحملة إعلامية مسعورة ضد الحزب.
* كيان يهود يواصل جرائمه في الأرض المباركة, ومقاولو الأردن يرفضون المشاركة في التطبيع والخيانة.
التفاصيل:
الدرر الشامية/ لقي ضابطان بينهما لواء من مرتزقة الحرس الجمهوري في عصابات أسد مصرعهم خلال الاشتباكات الجارية جنوب دمشق. وأفادت صفحات موالية للنظام بأن اللواء "حسن يوسف محمد" والملازم أول "كنان أسعد"  قتلا باشتباكات مع تنظيم الدولة خلال محاولات عصابات أسد التقدم في أحياء جنوب دمشق. وفي ذات السياق حاولت العصابات التقدم باتجاه حي القدم وباءت المحاولة بالفشل، حيث قتلَ التنظيم قنصاً 20 عنصراً للقوات المهاجمة بالإضافة إلى إعطاب 3 عربات "بي إم بي"، وحرق مستودع ذخيرة تابعًا للعصابات عقب استهدافه بقذائف الهاون في الحي ذاته، بحسب وكالة "أعماق". ومن جهة أخرى شنّ الطيران الحربي أكثر من 120 غارة جوية بالصواريخ والقنابل العنقودية على أحياء "الحجر الأسود والتضامن والقدم"، ما خلفَ دماراً هائلاً في الأبنية السكنية. فيما استهدفت عصابات أسد بأكثر من 60 قذيفة مدفعية وصواريخ أرض – أرض أحياء "الزين والعسالي واليرموك".
بلدي نيوز – إدلب استشهد سبعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الجمعة، بانفجار عبوات ناسفة واغتيالات من قبل ملثمين في مناطق متفرقة من محافظة إدلب. حيث أفاد ناشطون، أن خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال، استشهدوا جراء استهداف سيارة تقلهم قرب قرية "بئر الطيب" شمال غرب إدلب بعبوة ناسفة، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف سيارة تقلهم قرب بلدة "عرب سعيد" بريف إدلب الغربي. وأضاف ناشطون أن مدنيين اثنين استشهدا إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين، وذلك أثناء خروجهما من صلاة الجمعة في قرية "نيرب سرمين" بريف إدلب. وفي السياق نفسه، أطلق مجهولون النار بشكل مباشر على سيارة من نوع "فان" تابعة لأحد الفصائل بالقرب من مدينة سراقب، دون تسجيل إصابات، كما أطلق مجهولون الرصاص على حاجزين للفصائل في قرية الجرادة بريف إدلب الجنوبي، والدانا بريف إدلب الشمالي، دون وقوع إصابات. وسجل خلال 24 ساعة الفائتة أكثر من 20 حالة اغتيال في عموم محافظة إدلب جراء حملة الاغتيالات التي يشنها مجهولون، ما تسبب بخلق حالة من الخوف بين السكان، حيث لم تميز الاغتيالات بين مدني وعسكري ولا طفل أو امرأة. من جانبها أعلنت "حكومة الإنقاذ" الجمعة، حالة الطوارئ في محافظة إدلب، على خلفية انتشار التفجيرات والاغتيالات بالمنطقة. وقالت "حكومة الإنقاذ" في بيان, إنها رفعت حالة "التأهب" في "وزارة الداخلية" التابعة لها وتسير دوريات أمنية على مدار 24 ساعة، بالتعاون والتنسيق مع اللجان الشعبية في الأحياء والقرى. وطالب البيان الفصائل العسكرية العاملة في المحافظة بالتنسيق مع "وزارة الداخلية"، وتحمل مسؤولياتها بحماية الأهالي من "المجرمين"، إضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتنظيم عمل الحواجز والحركة المرورية. في حين تمكنت هيئة تحرير الشام، الجمعة، من القبض على خليتي اغتيالات في إدلب، وريف حماة الشمالي، وأعلنت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام، أن الجهاز الأمني في الهيئة ألقى القبض على خلية اغتيالات في ريف إدلب. وذكرت مصادر محلية أن الهيئة ألقت القبض على عنصرين تابعين لخلية اغتيالات في مدينة مورك شمالي حماة وكانت بحوزتهم عدة عبوات ناسفة.
درعا / استشهدت طفلة وأصيب عدة مدنيين بجروح متفاوتة، جراء استهداف عصابات أسد سيارة كانوا يستقلونها بالقرب من بلدة ابطع بريف درعا الأوسط. وقال ناشطون، إن العصابات المتمركزة في مدينة الشيخ مسكين استهدفت بصاروخ حراري، سيارة مدنية بالقرب من بلدة ابطع، ما أسفر عن استشهاد الطفلة البالغة من العمر 9 سنوات، في حين أصيب أفراد عائلتها ممن كانوا بالسيارة بجروح متفاوتة، بينهم حالات حرجة نقلوا للمشافي الميدانية في البلدة.
مكتب سوريا / نظم شباب حزب التحرير مظاهرة في مدينة أريحا بريف إدلب للمطالبة بإطلاق سراح شباب الحزب من مهجري الغوطة المعتقلين لدى فصيل صقور الشام, وحمل المتظاهرون لافتات تضمنت رسائل موجهة إلى قائد وعناصر فصيل صقور الشام قالت إحداها (إلى أبو عيسى الشيخ: واجب عليك أن تحاسب من سلم الغوطة لا أن تجعلهم في فصيلك) في إشارة إلى العناصر التي وشت ظلما بشباب الحزب المعتقلين المهجرين من الغوطة, وسألت لافتة أخرى عناصر الصقور: (أترضون من قادتكم أن يعتقلوا شباب الغوطة ويجروهم لسجن البلوطة, أليس فيكم رجل رشيد؟) في إشارة إلى السجن الذي يقبع فيه شباب الحزب ظلما وعدوانا, وحذرت لافتة أخرى من عواقب الظلم الوخيمة يوم القيامة, في سياق متصل أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا بيانا صحفيا وزع الجمعة في عموم المناطق المحررة حمل عنوان (بعد الخذلان والتهجير اختطاف شباب من حزب التحرير المهجرين في مدينة أريحا), استنكر اعتقال شباب الحزب المهجرين من الغوطة واقتحام بيوتهم وترويع النساء والأطفال دون مراعاة أي حرمة للبيوت على أيدي مجموعة أمنية ملثمة تابعة لفصيل صقور الشام, وطالب البيان أهل الشام بالأخذ على أيدي الظالمين من قادة الفصائل, وتصحيح مسار الثورة قبل أن تتخطفها أيدي العابثين. يذكر أن الكتيبة الأمنية التابعة لصقور الشام قامت منذ أكثر من أسبوعين باعتقال أربعة من شباب حزب التحرير في مدينة أريحا بريف إدلب, ثلاثة منهم من مهجري الغوطة والرابع من مدينة أريحا, وقامت في وقت لاحق بإطلاق سراح شابين منهم وبقي آخران معتقلان وهما من مهجري الغوطة حتى اليوم.
مكتب سوريا / تصاعدت في الآونة الأخيرة وتيرة الحملة الإعلامية التي تستهدف تشويه صورة حزب التحرير في سوريا بعد فعالية إحياء ذكرى هدم الخلافة التي نظمها شباب الحزب في إدلب وقد شاركت في الحملة عدة قنوات تلفزيونية وصفحات إعلامية. وفي هذا السياق أكد الناشط السياسي حسن نور الدين: أنها ليست من قبيل المصادفة عملية الضخ الإعلامي هذه, من أبواق إعلامية غير محايدة, طالما أدارت ظهرها لنشاطات الحزب وفعالياته عبر سنين مضت ثم هي تلتفت بتزامن وتطابق في مضمون إعلامي يحاول تشويه صورة الحزب وتخويف عموم الناس من شر سيطالهم بسبب نشاط الحزب. وأضاف الناشط في تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: أن أصوات الإسلام بنقائه وصفائه صادحةً في سماء الشام لا تروق لمن يقف وراء هذه الوسائل الإعلامية، فما يطرحه حزب التحرير من مشروع إسلامي هو المشروع الوحيد الذي يصارع المشروع العلماني الطائفي القمعي الذي تسعى أطراف الحراك الدولي الفاعل في الشام إلى تمكينه من خلال إعادة إنتاج النظام الحالي بمجرميه وأركانه ومؤسساته. وأشار الناشط: إلى أن عملية تسميم الشارع إعلاميا بمثل هذه الافتراءات هي جزء من الحرب على الأصوات المصرة على عدم التفريط بتضحيات أهل الشام, وحزب التحرير يتفانى في ذلك لكي لا تضيع التضحيات هباءً منثورا وأن لا تسلم رقاب العباد لمجرمي النظام ومن ورائهم من الحاقدين مرة أخرى، وما التحريض إلا لتبرير سلوك تشبيحي وإقصائي لإسكات الحزب من قبل عديد الفصائل التي تمادت وقد تتمادى في التضييق على حملة الدعوة وإيذائهم وآخر المعتدين "صقور الشام" يبرزون قوتهم على شباب حزب التحرير المهجرين من الغوطة الشرقية بغير حجة يلقى لها بال. وختم الناشط بالقول: إن شباب حزب التحرير قد بذلوا الوسع في توجيه الحراك وتصحيح مساره عبر سنين طوال مضت، رغم إعراض الكثيرين من المستكبرين من القادة والذي حصدنا نتائجه انكسارات وهزائم عسكرية وسياسية، ورغم ذلك يصر شباب الحزب على متابعة المسير في طريق تحرير المسلمين من هذه الأنظمة الحاقدة واستبدالها بنظام الإسلام الذي فرضه الله علينا ولن يوقفنا عن ذلك إلا فراق الروح للجسد أو مشهد يقر العين حيث يسود الإسلام الأرض من مشرقها إلى مغربها.
فلسطين - الأناضول / قالت وزارة الصحة بقطاع غزة، في بيان لها، إن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 955 آخرون، جراء استهداف قوات كيان يهود للمشاركين بمسيرات "العودة" قرب حدود قطاع غزة الشرقية. وفي البيان نفسه، أشارت وزارة الصحة أنّ من بين المصابين 178 بالرصاص الحي، و199 بالغاز المسيل للدموع، و58 بشظايا متفرقة، و13 بالرصاص المطاطي، فيما لم توضح طبيعة بقية الإصابات. وأوضحت أن جراح 8 من المصابين وصفت بالخطيرة، و206 متوسطة، و243 طفيفة، دون أن تذكر درجات بقية الإصابات، فيما لفتت إلى أن من بين الجرحى 76 طفلاً، و39 امرأة. ومنذ صباح يوم الجمعة، توافد آلاف الفلسطينيين نحو 5 مواقع تقع على طول حدود القطاع مع كيان يهود، للمشاركة في مسيرات الجمعة، التي أطلق عليها "جمعة الشباب الثائر". وفي الضفة الغربية المحتلة، أصيب 82 فلسطينياً بجراح وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات بمناطق متفرقة مع جيش الكيان اليهودي. وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان لها، إن طواقمها تعاملت مع أربع إصابات بالرصاص الحي، و14 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و62 نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابتين أخريين. وأوضحت الجمعية أن الإصابات وقعت في مواجهات اندلعت في قرى "كفر قدوم" و"كفر قليل" و"اللبن الشرقية"، ومدينتي أريحا، والبيرة. على صعيد آخر قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الجمعة، إن طائرات استطلاع يهودية قصفت قاربين للشرطة البحرية، داخل ميناء مدينة غزة، دون وقوع إصابات.
العربي الجديد / تواصلت ردود الأفعال الشعبية الغاضبة في الأردن، رغم إصرار النظام العميل على البدء بتنفيذ مشروع مد أنبوب لشراء الغاز من كيان يهود قريبًا، وفقًا لاتفاقية موقعة بين الجانبين. حيث نقلت صحيفة (العربي الجديد)، بيان لنقابة المقاولين الأردنيين، تدعو فيه إلى عدم المشاركة في المشروع الذي وصفته بالمدان. وشدّد رئيس نقابة المقاولين، في البيان، على ضرورة مقاطعة المشروع، مضيفًا أن "المقاولين الشرفاء لا يحتاجون إلى تأكيد أو تذكير". وحذّرت النقابة كل المقاولين الأردنيين من المشاركة في أعمال هذا المشروع بأي طريقة كانت، مؤكدة أنها ستمارس دورها مع كل الشركاء من نقابات مهنية وعمالية وفعاليات سياسية وشعبية، في الوقوف أمام هذا المشروع الجائر حتى النهاية، وستعمل على إجهاضه ودعم كل جهد لإيقافه". وكان مشروع قانون الموازنة الأردني للعام 2018، قد خصص حوالي 3 ملايين دينار لمشاريع جديدة، نصفها، لتنفيذ مشروع خط الغاز مع كيان يهود.. مرة بعد مرة يثبت أبناء الأمة خيريتهم ورفضهم للخيانة والتطبيع مع كيان يهود الغاصب, كما ويثبتون أن الأنظمة العميلة القائمة في العالم الإسلامي لا تمثل الأمة ولا طموحاتها في تحرير الأرض المباركة وقلع كيان يهود الغاصب.

No comments:

Post a Comment