Saturday, April 28, 2018

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/27م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/27م

العناوين:
اغتيالات في المناطق المحررة والقتلة يسرحون ويمرحون بينما شباب حزب التحرير لدى ابي عيسى معتقلون
هل مناطق خفض التصعيد نصرة لثورة الشام أم لحماية نظام الإجرام
دماء وأرواح وأرض الأمة الإسلامية في خطر دائم من دون الجُنّة
النظام المصري العميل يُحكّم كيان يهود في ماء أهل الكنانة!
التفاصيل:
بلدي نيوز - دمشق / أكدت مصادر ميدانية في مخيم اليرموك جنوب دمشق، أن نحو 15 عائلة لا تزال تحت الأنقاض، منذ منتصف ليل الأربعاء، جراء قصف جوي لطيران النظام على منازل المدنيين في المخيم جنوب دمشق. وأفاد ناشطون أن عدداً من المدنيين استشهدوا، وعلقت 15 عائلة تحت الأنقاض، لا يزال مصيرهم مجهولا حتى اللحظة، حيث استطاع أهالي الحي انتشال جثتين فقط لامرأة وطفلة. وأضاف ناشطون أن البحث والعمل عن انتشال باقي العالقين لا يزال مستمرا حتى اللحظة بصعوبة، بسبب عدم وجود فرق دفاع مدني في المنطقة، واستمرار القصف. وعن حصيلة الشهداء؛ قال الناشطون إنها بلغت 22 شهيداً، وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين، منذ بدء الحملة العسكرية لنظام أسد على منطقة جنوب دمشق.
متابعات / بعد إعلان وقف إطلاق النار بين الفصائل المسلحة في الشمال السوري عمت حملة اغتيالات واسعة مناطق المحرر بشكل عام طالت شخصيات عسكرية قيادات وعناصر وشخصيات مدنية في حركة لإثارة البلبلة والفتنة بين المسلمين حيث قام مسلحون مجهولون يقتادون دراجة نارية بإطلاق الرصاص بمحاولة اغتيال ثلاث شباب في أحد شوارع مدينة خان شيخون جنوب إدلب ولاذوا بعدها بالفرار، حيث تم نقلهم لأحد النقاط الطبية وهم في حالة خطرة جداً كما زفت بلدة كللي شهيدان تقبلهما الله في جنانه وهما أحمد المراوي وعبدو مصطفى الحسن كما تم استهداف عناصر حاجز تابع لفيلق الشام على مفرق تلعادة في ريف حلب الغربي واستشهد شخص من الحاجز وآخر جريح وهرب المهاجمون ووصلت عمليات الاغتيال إلى 19 حالة. إن حملة الاغتيالات جاءت في توقيت الصلح بين الفصائل التي أعلنت وقف إطلاق النار فيما بينها فشملت هذه الحملة شخصيات مدنية وعسكرية لإثارة البلبلة والذعر بين المسلمين، ولكن الأمر الغريب هو أن أمنيي الفصائل الذين سموا بالأمنيين لحفظ الأمن نائمون في وقت يسرح فيه المجرمون المجهولون ويمرحون دون رادع، فهل تتم هذه الاغتيالات بعلمهم أم أنهم لا يستطيعون إظهار القوة إلا على حملة الدعوة الآمنين وترويع نسائهم وأطفالهم واعتقال رجالهم كما فعل أمنيو صقور الشام باعتقال شباب حزب التحرير المهجرين من الغوطة الشرقية،
مكتب سوريا / قال أردوغان إنه يريد أن يبسط سيطرته على محافظة إدلب، ومن ثمَّ يتجه إلى ثلاث نقاط جديدة بسوريا. وأضاف "أردوغان" -بحسب قناة "تي.أر.تي" التركية: أنه يريد "بسط السيطرة على إدلب ومن ثمَّ التوجُّه إلى تل رفعت ومنبج، وهناك مناطق في سوريا نتعرض منها لتهديدات خطيرة، بينها عين العرب". وفي تعليق على تصريح أردوغان تساءل الأستاذ علي أبو عبيدة عن مضمون تصريح "أردوغان" أنه سيدخل إلى إدلب ويريد أن يبسط سيطرته عليها: ما الغاية وما الهدف من بسط سيطرة القوات التركية ومن يأتمر بأمرها من الفصائل المقاتلة؟ وهل بسط النفوذ هذا جاء لنصرة المستضعفين والمهجرين من بطش نظام القتل والإجرام، أم أن ذلك يأتي في سياق تنفيذ المقررات التي تم الاتفاق عليها من قبل شركاء التآمر الثلاث، تركيا وروسيا وإيران، ومن ورائهم أمريكا، في "آستانا"؟ وفي اجتماعاتهم الثلاثية التي عقدت للتآمر على ثورة الشام وفرض الحل السياسي القاتل عليها. وفي معرض تعليقه على صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أكد الكاتب أن مناطق خفض التصعيد المتفق عليها إنما هي خفض للتصعيد من قبل الثوار فقط، تمنعهم من نصرة إخوانهم الذين يقوم نظام الإجرام وشركاء السيد أردوغان "روسيا وإيران"، بقصفهم بكل أنواع الأسلحة بما فيها الكيماوية لإجبارهم على القبول بشروط مصالحات مذلة، أدت إلى تهجير المقاتلين وأهليهم من ديارهم، وختم الكاتب بالقول إننا بحاجة إلى قيادة واعية تدرك مخططات أعدائنا ومكائدهم، وتعي مواقف الدول وسياساتها، ولا تنخدع ببريق تصريحاتها، وتعمل على قطع يد العابثين بثورتنا، تتمسك بحبل الله وحده وتعمل لإنجاز المشروع الذي ينبثق من عقيدتنا ويرضي ربنا، وتسير بنا بخطى واثقة على بصيرة، متمسكة بثوابتنا، من أجل تحقيق أهدافنا المتمثلة بإسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام.
RT / بعد إعلان ترامب عزمه سحب قواته من سوريا تحاول فرنسا أن تقحم نفسها في الملف السوري لتحقيق أهدافها بمشاركة أمريكا بالحفاظ على نظام العمالة العلماني والحصول على جزء من الكعكة التي تريد فرنسا أن تقتسمها مع المشاركين من دول العالم الذين اجتمعوا على أمة الإسلام وحاربوها من أجل منع إقامتها لدولة الخلافة التي تعيد عز المسلمين، حيث أعلن إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي عن استعداد بلاده لدعم القوات الأمريكية المتواجدة شمال شرقي سوريا وزيادة مشاركتها في نشاط التحالف الدولي الصليبي ضد تنظيم الدولة. وكان ماكرون، قد اعتبر مؤخرا في مقابلة أجرتها معه قناة "فوكس نيوز" الأمريكية قبيل زيارته إلى الولايات المتحدة، أن الولايات المتحدة يجب أن تبقى مع فرنسا وحلفائهما على الأرض السورية لبناء "سوريا جديدة" بحيث تكون تحت سلطة النظام الدولي وبنظام علماني محارب للإسلام ويمنع نهضتها وتحررها من ربقة النفوذ الغربي.
فلسطين المحتلة - قدس الإخبارية / اعتقلت قوات كيان يهود، الخميس، عددًا من الشبان بمداهماتٍ شنتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة. وأعلن جيش الاحتلال في بيانٍ له، اعتقال 5 فلسطينيين بالضفة فجرًا، بدعوى أنهم مطلوبون له، وجرى نقلهم للتحقيق. في سياق متصل: أصيب عدد من الشبان برصاص قوات الاحتلال، عقب إغلاق مداخل جامعة فلسطين التقنية شمال مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، ومنع الطلبة والموظفين من الدخول اليها. وذكرت مصادر صحفيّة، أن قوات الاحتلال انتشرت على مداخل الجامعة، وأغلقت محيطها بالكامل حيث اضطر الطلبة إلى عبور طرقٍ ترابية من أجل الدخول إلى الجامعة، عبر بلدة بيت أمر المحاذية. وأفادت المصادر، بإصابة 4 فلسطينيين بينهم طالبة بجروح عقب الاعتداء عليهم بالضرب ونقلهم للعلاج عبر طواقم الإسعاف التي حضرت إلى المكان، فيما أطلقت القوّات القنابل الصوتية لتفريق الطلبة. وفي ذات السياق أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات كيان يهود، صباح الخميس، في بلدة حلحول، شمال مدينة الخليل، بحسب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. وقالت الجمعية في بيان إن قوات الاحتلال أطلقت النار على مركبة فلسطينية على مدخل بلدة حلحول، وأصابت الشابين أحمد زماعره بأربع رصاصات في الظهر، ومهند الدودة برصاصة باليد، نقلا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج.
المركزي / في الوقت الذي تنتشر فيه الحماسة للانتخابات في ماليزيا؛ نشعر بالصدمة من قتل إمام من فلسطين، الذي قتل بالرصاص بينما كان يسير من منزله إلى المصلى لصلاة الفجر. المحاضر في جامعة كوالالمبور المعهد البريطاني -الماليزي؛ الدكتور فادي البطش، تم إطلاق النار عليه من مسافة قريبة على يد اثنين يركبان دراجة نارية وتوفي في مكان الحادث. وفي بيان صحفي بقلم الناطق الرسمي لحزب التحرير في ماليزيا عبد الحكيم عثمان أشار إلى أن حزب التحرير/ ماليزيا يتقدم بخالص التعازي من أسرة الشهيد، سائلين الله تعالى أن يلهمهم الصبر والسلوان، والقوة والثبات في مواجهة هذا الاختبار. وأن يتقبل الله سبحانه وتعالى جميع الأعمال الصالحة التي قام بها الإمام في حياته ويجعلها في ميزان حسناته. وأكد الكاتب بالقول إذا كان الموساد وراء الجريمة، فإن علينا العودة إلى القضية الرئيسية في فلسطين. فالموساد موجود بسبب وجود كيان يهود الموجود على أرض فلسطين والذي أنشئ بمؤامرة بشعة بمساعدة الكفار البريطانيين. هذا هو أصل مشكلة فلسطين، أي أرض المسلمين التي أخذها يهود بالقوة لتأسيس كيانهم غير الشرعي. وهكذا، طالما لم يتم اقتلاع كيان يهود، فسيكون الموساد موجودًا دائمًا والجرائم المروعة من قبل كيان يهود سوف تستمر. يجب تحرير فلسطين عن طريق الجهاد من قبل جيوش المسلمين، وبهذه الطريقة فقط سيتم اقتلاع كيان يهود. وختم الكاتب بالقول سوف تستمر الأرض المباركة تحت الاحتلال، وسيظل شعبها ضحية للكفار طالما لم يتم تحرير فلسطين. هذا الوضع لا يقتصر على فلسطين فقط، فإذا نظرنا إلى كل ركن من أركان العالم، فليس هناك أمن ولا سلام للمسلمين وأراضيهم عندما يهيمن على العالم أعداء الإسلام وعملاؤهم. وفي الواقع لن تكون هناك سلامة وأمن للمسلمين وأراضيهم من دون وجود ولي أمر وهو الخليفة الذي سيحكم دولة الخلافة على منهاج النبوة.
نيويورك الأناضول / في تأكيد تركي على الاعتراف بكيان يهود ودولته المزعومة على أغلب أرض فلسطين اعتبر مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة الخميس، أن حل الدولتين الفلسطينية واليهودية لا يزال السبيل الوحيد لتحقيق سلام عادل وشامل ودائم بالمنطقة. جاء ذلك في إفادة قدمها السفير سنيرلي، خلال جلسة مجلس الأمن الدورية حول الحالة بالشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية، بمقر الأمم المتحدة في نيويورك. وحذر السفير التركي من أن التأخير والجمود الذي طال أمده في عملية السلام "يشعل التوتر، ومن شأنه أن يفسح المجال لدائرة جديدة من العنف". لقد تجاهل المندوب التركي أن قضية فلسطين قضية كل المسلمين وحكمها الشرعي هو الجهاد في سبيل الله حتى تحريرها كاملة من رجس يهود حتى تعود للمسلمين وليس الحل في القضية الفلسطينية الرجوع إلى عملية السلام التي تشرع وجود كيان يهود والتطبيع معه والاعتراف بدولته على أرض المسلمين.
الجزيرة / في محاربة علنية لشعائر الإسلام استبق برلمانيون مصريون شهر رمضان بحملة على المساجد الصغيرة بمصر مطالبين بإغلاق بعضها وفرض رقابة صارمة على بعضها الآخر لتسببها في نشر "فكر الإرهاب والتطرف" حسب وصفهم، واستقطاب الشباب للجماعات التي توصف بـ(الإرهابية)، وبناء على ذلك أرسل محمد مختار جمعة كبير كهنة السيسي تعميما إلى فروع وزارة الأوقاف بعدد من المحافظات بمنع الصلاة في قرابة 25 ألف مسجد وزاوية ابتداء من شهر رمضان المقبل. وبينما رأى المؤيدون أنه قرار ضروري لحماية شباب مصر من الانجرار نحو التطرف الذي تتسبب فيه أماكن غير خاضعة للرقابة، أكد المعارضون أنه قرار يعكس أزمة للنظام مع الشعائر الإسلامية، واستهداف مباشر لأماكن العبادة. وعزا الوزير هذا القرار إلى وجود تقارير أمنية رصدت استغلال هذه المساجد في الترويج للفكر الذي يوصف بـ(الإرهابي) وتغذية التطرف والتشدد بمصر، وهو ما يتطلب -حسب رأيه- إغلاقها درءاً للمفسدة، وذلك حسبما أفادت به مصادر من الوزارة وفروع لها ببعض المحافظات المصرية.
مكتب فلسطين / كشفت مصادر دبلوماسية مصرية أن القاهرة طالبت كيان يهود بمدّ يد العون لها في أزمة مياه النيل، في ظل تعنت إثيوبيا وإصرارها على استكمال بناء سد النهضة. هوان ما بعده هوان! النظام المصري ضيّع حقوق أهل مصر ومياههم ثم ها هو يتسولها!! والأدهى من ذلك أن يستجير بكيان يهود المحتل ليردّ له حقوقه! فلماذا لا يحرك هذا النظام طائراته وقواته كما يفعل في ليبيا؟! أم أنه لا يملك قرار نفسه ولا يحرك قواته إلا لخدمة أمريكا ومشاريعها؟! وهل كيان يهود الذي يحتل الأرض وينهب المياه والثروات ويدنس المقدسات جهة يلجأ إليها؟! وسؤال لفصائل المقاومة، هل بعد ذلك يمكن أن يلعب النظام المصري دوراً نزيها في قضية فلسطين التي لا يراها إلا مجرد ورقة مساومة أو مسرحاً للتقرب زلفى لأمريكا بخدمة مخططاتها وصفقاتها؟! إنه ما من شك أن النظام المصري متآمر على فلسطين وقضيتها بل وعلى أهل مصر وشعبها وجميع المسلمين، ولقد آن لجيش الكنانة أن يتحرك فيخلع هذا النظام العميل ويستعيد مكانته فينتقم ممن اغتصب ثروات المسلمين ومقدساتهم ويكون في طليعة جيوش التحرير.

No comments:

Post a Comment