Friday, April 27, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/26م

العناوين:
طيران الغدر الأسدي يدمر مركزا طبيا ومدرسة بريف إدلب, وطيران التحالف الصليبي يوقع مجزرة في الحسكة
بعد الخذلان والتهجير اختطاف شباب حزب التحرير المهجرين من الغوطة في مدينة أريحا
رئيس الوزراء التركي يؤكد أن السفاح أسد أحد أطراف عملية السلام المزعومة, وأن الجميع يقبل بذلك
النظام المصري العميل أغرق البلاد كلها بالفساد قبل غرقها بمياه الأمطار, خدمة لأسياده المستعمرين
التفاصيل:
سمارت – حماة / استشهد مدني الأربعاء، بقصف جوي وصاروخي مكثف لعصابات أسد وروسيا على ريف حماة الشمالي. وقال ناشطون محليون إن العصابات المتمركزة في مدينتي حلفايا ومحردة وقرية بريديج استهدفت بلدة اللطامنة بأكثر من أربعين قذيفة مدفعية وصاروخية، ما تسبب باستشهاد المدني خلال عمله بأرضه الزراعية في محيط البلدة. وأضاف الناشطون إنهم لم يسجلوا إصابات بقصف مماثل وجوي على مدينة كفرزيتا وقريتي حصرايا والزكاة. في سياق متصل تعرضت بلدة كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، لقصف عنيف من طائرات أسد الحربية والمروحية طالت المرافق المدنية في البلدة، وبحسب ناشطين قامت طائرة مروحية بإلقاء أكثر من ستة ألغام بحرية شديدة الانفجار على البلدة، ما أدى لدمار كبير في مدرسة كفرسجنة للتعليم الثانوي، إضافة لخروج المركز الصحي الوحيد في البلدة عن الخدمة. وقبل مغادرة الطائرة المروحية أجواء المنطقة قامت طائرة من نوع "ميغ 21" باستهداف مدرسة عمار ين ياسر للتعليم الأساسي بصواريخ فراغية شديدة الانفجار، متسببةً بدمار أكثر من 30%  من كتلة بناء المدرسة لتخرج المدرسة الثانية عن الخدمة.
زمان الوصل / استشهد 9 مدنيين على الأقل وأصيب آخرون في قصف لطائرات التحالف الصليبي الدولي على قرية "تل الذهب" في منطقة "أبو حامضة" شرق "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي. ورصد ناشطون حركة كثيفة لنحو 6 مروحيات أمريكية في منطقة "الشدادي". وكانت قوات التحالف نفذت عملية إنزال جوي شرق مدينة "الشدادي" الأسبوع الماضي وقتلت 8 مدنيين نتيجة قصف سجن تابع لتنظيم الدولة في قرية "السراجية".
مكتب سوريا / لم يمضِ وقت كثير على وصول المُهجّرين من غوطة دمشق إلى إدلب، حتى فُوجئوا بتصرف أرعن من إحدى أمنيّات الفصائل المنتشرة في مناطق الشمال. حيث أقدمت مجموعة من المُلثمين التابعين لما يسمى بالقوة التنفيذية في مدينة أريحا، على اختطاف ثلاثة من شباب حزب التحرير المهجرين من الغوطة، هم إبراهيم نجار وحسن جزائري وطلال درويش، إضافة إلى إبراهيم حاج علي من أبناء مدينة أريحا, جاء ذلك في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا. وأردف البيان: أن الشباب المُختطفين هم من السباقين العاملين لاستئناف الحياة الإسلامية، وقد كانوا في الغوطة مع إخوانهم، يصدعون بالحق ويدعون له، ويرسمون لأمتهم طريق الخلاص. حيث تعرّض الشيخ إبراهيم نجار نتيجة لمواقفه السابقة، لمحاولة اغتيال في بلدته كفر بطنا من قبل فصيل جيش الإسلام، كما تعرّض غيره من شباب الحزب للاختطاف على أيدي هذه الفصائل التي باتت تُشبه نظام أسد في أعمالها وتصرفاتها. وأوضح البيان: أن المجموعة الأمنية المذكورة والتابعة لفصيل صقور الشام قامت بمداهمة بيوت الشباب واقتحامها وترويع النساء والأطفال، دون مراعاة لحُرمة البيوت، بطريقة أشبه ما تكون بمداهمات عناصر أمن النظام المُجرم، وذلك لوشاية حاقد أو مُبغض. وتوجه البيان إلى الذين قاموا بهذه الجريمة الرعناء، في غير مراعاة لحرمة المسلمين وبيوتهم، بالقول: قد أصابكم قوله تعالى: ﴿وَإذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ، أَلا إنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ﴾. وإن إفسادكم هذا لن يدوم مهما علوتم واستكبرتم وتجبرتم، فإن أمنتم مكر الناس فلا تأمنوا مكر الله الذي يُدافع عن الذين آمنوا. وختم البيان مخاطبا أهلنا في الشام بالقول: اعلموا أن تسلّط قادة لا يخشون الله على ثورتكم، سيودي بها إلى حيث يريد أعداؤها، وإن واجبكم اليوم هو الأخذ على أيدي هؤلاء القادة ومحاسبتهم. فها هي أجهزتهم الأمنية تلاحق حملة الدعوة، بدل أن تلاحق من تسبب في تسليم الغوطة للنظام المُجرم، فكونوا يا أهل الشام على قدر المسؤولية، وصحّحوا مسار ثورتكم قبل أن تتخطفها أيادي العابثين، وسيروا بها في طريق إسقاط النظام وتحكيم الإسلام، ليرضى عنكم الله، فتفوزوا وتسعدوا في الدارَين.
مكتب سوريا / في تعليق على خبر توصل قيادات الفصائل المتقاتلة إلى وقف لإطلاق النار, أكد الناشط السياسي علي أبو عبيدة: أن هذا الخبر قد أفرح عموم الناس والناشطين، ففي ذلك حفظ للدماء والإمكانات ونسأل الله أن يكون ذلك فاتحة خير لعهد جديد .واستدرك الناشط في تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا بالقول: لكننا وحرصا على دماء إخواننا جميعا وحرصا على ثورتنا نذكِّر: بأن ربط ثورتنا بالدول الداعمة، وقبول مالها السياسي القذر هو الذي مكن هذه الدول من التحكم بقرارنا، وحرف بوصلة ثورتنا، من قتال نظام السفاح بشار إلى مقاتلة بعضنا بعضا، وإن وجود القيادات التي تفتقر إلى الوعي السياسي، هو الذي سهل عملية انزلاقنا إلى مستنقع الاقتتال وحرف البوصلة، وكذلك هو ما قادنا إلى مستنقع الهدن والمفاوضات التي هجَّرت الثوار وحاضنتهم الشعبية من ديارهم. وهو قبل ذلك ما منع من إسقاط نظام الإجرام في الوقت الذي كانوا قادرين على ذلك، بسبب عدم تجاوزهم الخطوط الحمراء التي وضعت لمنع سقوط نظام السفاح، وبسبب إشغالهم المجاهدين بمعارك جانبية. وأضاف الناشط: إن عدم تبنينا مشروعا محددا ينبثق من عقيدتنا وعدم تمسكنا بثوابت ثورتنا، هو ما جعلنا فريسة سهلة للمتصيدين والمتآمرين، يسخروننا ويستثمرون جهودنا لتحقيق أهدافهم ومخططاتهم، ويقذفون بنا في أتون نار الاقتتال البغيض. وختم الناشط بالقول: على أنه يجب على المخلصين من أبناء ثورتنا تدارك ما وصلت إليه الحال، وأن نعمل على تصحيح مسارنا، وإعادة توجيه بوصلتنا إلى وجهتها الصحيحة من جديد، وأن لا نوقف الاقتتال فيما بيننا بناء على أمر الداعمين فقط، لأن ذلك يعني أننا سنعود إلى هذا الاقتتال المقيت بناء على أوامرهم أيضا. ولن يكون ذلك إلا إذا تبنينا مشروع الإسلام العظيم الكفيل بأن يجمع شملنا ويلم شتاتنا ويوحد كلمتنا ويصحح مسارنا وأن نتخذ قيادة سياسية واعية صادقة تسير بنا على هدى وبصيرة، وتقطع أيدي الدول المتآمرة، وأن ننبذ ما جربناه من قيادات تحمل عقلية تسلطية على إخوانها وخانعة خاضعة أمام أعدائنا، رهنت قرارنا وتاجرت بثورتنا، وأوصلتنا إلى ما نحن فيه من تشرذم وتشتت وتراجع وضياع 
شبكة شام / أكد رئيس الوزراء التركي، "بن علي يلدريم في تصريحات صحفية، أن نظام أسد في الحقيقة هو أحد الأطراف في ما أسماها عملية السلام، سواء رُغِب بذلك أو لا، وأنّ الجميع يقبل بذلك. لكنه لن يكون صاحب قرار في المستقبل. وشدد يلدريم على أن تركيا أجرت الكفاح الأكثر تأثيرا وفاعلية ضد تنظيم الدولة، مشيرا إلى أن بلاده قطعت مع روسيا وإيران مسافات طويلة حول تحقيق وقف إطلاق النار واتفاق خفض العنف في سوريا.. تأتي تصريحات يلدرم في سياق تدحرج النظام التركي ضمن مواقفه من النظام الأسدي المجرم, فبعد التصريحات العنترية المتتالية التي كان يطلقها أردوغان والمسؤولون الأتراك, بدأت وتيرة قوة التصريحات تنخفض يوما بعد يوم وفق الدور الأمريكي المرسوم, لتصل اليوم إلى مرحلة من الهزال, الذي يحمل في طياته إشارات واضحة إلى قرب سوق المعارضة المصنعة إلى مفاوضات مباشرة مع نظام أسد, وقبول مشاركته في الحكم لفترة معينة, ضمن السياسة الأمريكية الخبيثة التي توزع الأدوار بين وكلائها في تركيا وإيران وروسيا, للمحافظة على عميلها المجرم أسد.
نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية عن مصدر في الخارجية الروسية قوله، الأربعاء، إن وزراء خارجية الدول الضامنة سيعقدون اجتماعًا طارئًا في موسكو بطلب من روسيا. ومن المتوقع أن يرأس وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الاجتماع الذي سيحضره نظيراه، التركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني محمد جواد ظريف. ويأتي الاجتماع قبيل انعقاد الجولة التاسعة من محادثات “أستانة”، في 15 من أيار المقبل، والتي من المقرر أن تناقش قضية الإصلاح الدستوري التي كانت أحد مخرجات مؤتمر “سوتشي”، الذي عقد في روسيا بين شبيحة النظام الذين تقاسموا الأدوار ولعب بعضهم دور المؤيد وبعضهم دور المعارض.. وتأتي هذه الاجتماعات ضمن المكر والتآمر الذي يحاك ضد أهل الشام وثورتهم, بغية إعادتهم إلى حظيرة الطغيان, عبر تطبيق الحل السياسي الأمريكي الذي يبقي على نظام الغدر الأسدي مع تعديلات بسيطة لتخفيف من قبح وجهه الحالي.
الجزيرة / شهدت مناطق متفرقة في مدينة القاهرة أمس أمطارا غزيرة، وتسببت بأضرار مادية وغرق بعض الأحياء، مما دفع ناشطين لانتقاد السلطات عبر وسم التجمع الخامس، وهو الحي الأكثر تضررا. وقال الناشطون إن إهمال النظام للبنية التحتية تسبب في غرق كثير من السيارات وسقوط أسقف بعض المجمعات التجارية بالتجمع الخامس، الذي يعد من المناطق الراقية الحديثة الإنشاء في القاهرة. كما عبروا عن استيائهم من تأخر الاستجابة في شفط المياه، مما أدى إلى تفاقم الأزمة وشل الحركة المرورية لساعات طويلة. وبشأن هذا الموضوع، كتب أحد المغردين فقال ساخرا "هذا وتعتبر شبه بحيرة التجمع الخامس من أكبر الإنجازات المائية لشبه النظام الحاكم، كما تعد من عجائب شبه العاصمة مدينة الغارقة" في إشارة إلى القاهرة.. إن النظام المصري العميل قد أغرق مصر كلها بالفساد قبل أن تغرق بمياه الأمطار, وذلك لإرضاء أسياده في الغرب, وتقديم ثروات البلاد لهم ليحافظ على كرسيه المعوج الذي شيده على جماجم وأشلاء المسلمين من أهل مصر الكنانة.
“القدس العربي” / قام ولي عهد آل سعود محمد بن سلمان بزيارة خاصة لعضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان في منزله بالرياض. ويبدو أن زيارة ابن سلمان للشيخ الفوزان لم تكن بدون هدف، فقد اتضح أنها إما جاءت لطلب فتوى تدعم وتعزز بقاء “ابن سلمان” في الحكم وتطالب الشعب بطاعته، أو أن الزيارة جاءت لشكره على فتوى حملت نفس المضمون بعد أن تحولت هيئة كبار العلماء لناطق رسمي باسمه وانقلبت على كل فتاويها السابقة، خاصة ما يتعلق بالمرأة، سواء في قضية قيادة السيارة أو دخول الملاعب أو الاختلاط ولبس العباءة وغيرها. وفي أعقاب الزيارة، تداول ناشطون مقطع صوتي لفتوى للشيخ “الفوزان” يفتي فيها بأن من يسبون الحكام في مجالسهم الخاصة هم من “الخوارج”، داعيا من يسمع ذلك بإبلاغ السلطات عنهم.. هذا هو ديدن مشايخ السلطان الذين يعتاشون على الفتاوى المفصلة على مقاس الطغاة, وآخر إبداعات الفوزان تحويل كل أهل الحجاز إلى جواسيس وعملاء عند الأنظمة الطاغوتية بفتاوى ما أنزل الله بها من سلطان, واتهام كل من ينكر على الحكام الطواغيت الذين يحكمون بغير ما أنزل الله بأنهم خوارج, وكل ذلك تنفيذا لأوامر جاهزة تأتيهم ممن يسمونهم زورا وبهتانا بولاة الأمر, وما هم في الحقيقة إلا نواطير للغرب نصبهم على رقاب المسلمين ليكونوا حراسا لمصالحه, وأعداء للأمة ولدينها, ومع ذلك فإن انكشاف الأقنعة عن هؤلاء المشايخ فيه خير كثير, لتنفض الأمة عنهم, وتبحث عن العلماء الربانيين الذين يقولون الحق ولا يخشون في الله لومة لائم, ويعملون بجد لنهضة الأمة وعودة عزتها, بدولة الخلافة على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

No comments:

Post a Comment