Monday, April 23, 2018

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/23م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/23م

العناوين :
* صور السلاح الثقيل الذي سلم للنظام, يظهر بوضوح أن المشكلة ليست قلة إمكانيات ولكن تخاذل قيادات
* حزب التحرير ينظم مظاهرة في مدينة إدلب ضمن فعاليات الذكرى السابعة والتسعين لهدم الخلافة
* الفصائل المتناحرة في ريف حلب الغربي تواصل اقتتالها المحرم الذي يستنزف السلاح والأرواح
* أعداد كبيرة من القتلى والجرحى المدنيين في قصف جوي باليمن, وقتلى وجرحى بإطلاق نار في أمريكا
التفاصيل :
سمارت ــ ريف دمشق / خرجت الأحد، 31 حافلة تضم الدفعة الثانية من مهجري مدن وبلدات القلمون الشرقي متجهة إلى الشمال المحرر. وقال ناشطون، إن الحافلات تضم مدنيين وعسكريين وخرجت من مدينة الرحيبة (شمال شرق دمشق) ومدينة جيرود لتتجمع في مدينة القطيفة وتنطلق جميعها لمحافظتي إدلب وريف حلب الغربي. بدوره أوضح منسق مركز الاستجابة للمهجرين أن الدفعة تضم 31 حافلة بداخلها 1204 أشخاص أي 300 عائلة. حيث جاء ذلك تنفيذا لاتفاق توصلت إليه الفصائل وروسيا، تضمن بنودا منها تسليم السلاح الثقيل, حيث تناقلت وسائل التواصل أخبارا مذهلة عن حجم السلاح الثقيل والمتوسط الذي تم تسليمه لنظام الإجرام في إطار عمليات التسوية التي أدت إلى خروج مقاتلي وأهل الغوطة الشرقية والقلمون. من جانبه أكد الناشط السياسي حنين الغريب: أن كميات السلاح والذخائر المسلمة ونوعيتها شكّل صدمة كبيرة لحاضنة الثورة، ولكل من كان يرى أن المشكلة هي في امتلاك السلاح والحصول على الدعم. وأضاف الناشط في تعليق نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا: اليوم، ظهر ما كنا نؤكد عليه، من أن الاعتماد على الإمكانيات الذاتية بعد التوكل على الله كفيل بأن يحقق لنا النصر على نظام الإجرام. وظهر لنا أنّ ما كنا نملكه من سلاح كثيرٌ كثير، ولكننا لم نكن نملك القيادة المخلصة الواعية التي تتخذ القرار الصحيح، وتخوض المعركة الحاسمة، التي تستهدف إسقاط نظام الإجرام، عن طريق ضربه في مراكزه القاتلة، وليس استنزاف جهود المخلصين وتشتيت جهودهم في معارك جانبية. وشدد الناشط: على أن أهم مصائبنا كانت تلك القيادات التي حرفت بوصلة ثورتنا عن إسقاط نظام الإجرام، إلى مصالحته ومهادنته، والخضوع لقرارات الدول المتآمرة، والالتزام بخطوطها الحمراء، التي تهدف للحفاظ على نظام السفاح في دمشق, فقد كان جواب تلك القيادات عندما تُدعى إلى أي عمل جدي لإسقاط نظام السفاح، إننا لا نملك السلاح الكافي لتلك المعركة، أو إننا لا نستطيع أن نتجاوز الخطوط الحمراء بسبب التهديد بقطع الدعم, الذي ظهر أنهم لم يكونوا بحاجة إليه. وأردف الناشط بالقول: وليس أشنع من هذه الصورة إلا صورة تلك الأرتال التي يتم استعراضها وهي تتوجه للاشتراك في جريمة الاقتتال بين إخوة الأمس، بذرائع واهية، في الوقت الذي تمتنع تلك القيادات عن إرسال المؤازرات أثناء تقدم قوات السفاح بشار بذريعة عدم وجود الإمكانات. وختم الناشط بالقول: لقد بات واضحا للجميع أن مشكلة ثورتنا ليست في إمكانياتها، بل في قياداتها التي لم تبصر طريقها، وتنازلت عن ثوابتها، وانزلقت بها إلى مستنقعات التخاذل والارتباط والهوان, ولن ينقذنا إلا استبدالها واتخاذ قيادة واعية مبصرة تسير على هدى وبصيرة، ينير لها مشروعها طريقها، وتحسن التوكل على ربها، وتجيد تسخير إمكانياتنا في معركة الفصل الحاسمة.
مكتب سوريا / ضمن فعاليات الذكرى الـ 97 لهدم الخلافة نظم شباب حزب التحرير - ولاية سوريا مظاهرة في مدينة إدلب بعنوان: "بمشروع الخلافة ننقذ ثورتنا وتنهض أمتنا" طالب فيها المتظاهرون الأمة الإسلامية بالعمل الجاد لإعادة دولة الخلافة التي هدمها أعداء الإسلام, كما دعا المتظاهرون أهل الشام إلى تبني مشروع الخلافة الجامع لإنقاذ ثورتهم وتصحيح بوصلتها بعد أن عاث فيها المتآمرون والخونة فسادا وتشويها, ولدى سؤالنا للأستاذ أحمد عبد الوهاب رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا عن سبب خروج هذه المظاهرة والرسائل الموجهة منها أجاب بالقول (مقطع صوتي)
بلدي نيوز / استشهد طفل، الأحد، جراء الاقتتال المحرم بين الفصائل المتناحرة في بلدة "تقاد" بريف حلب الغربي. وقال مصدر محلي: إن الطفل "أسامة الطيط" قضى جراء إصابته بطلق ناري خلال المواجهات بين "هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا" في بلدة تقاد بريف حلب الغربي، الأحد، مشيراً إلى أن الطفل كان يرعى الماشية بالقرب من منزله الواقع في محيط البلدة. وشهدت بلدة تقاد بريف حلب الغربي، قصفا مدفعياً متبادلا من كلا طرفي الصراع، بغية إحكام السيطرة عليها، حيث خلف القصف أضرارا مادية كبيرة, في حين خرجت مظاهرات في القرية طالبت طرفي الصراع بالخروج منها وأفاد مصدر من القرية لراديو حزب التحرير ولاية سوريا أن الأهالي عمدوا إلى تحييد القرية وإخراج هيئة تحرير الشام منها صباح الأحد وعندما انتقلت السيطرة إلى جبهة تحرير سوريا عمد الأهالي إلى إخراجهم من القرية كذلك وقال المصدر لحظة اتصالنا معه أن القرية كانت خالية من الطرفين حتى قبيل مغرب يوم الأحد, في حين نقل أهالي القرى المجاورة سماع أصوات اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة طيلة ليلة الاثنين في محيط القرية دون معرفة مزيد من التفاصيل.
سمارت – حمص / استشهد طفل وجرح مدنيون آخرون الأحد، بقصف مدفعي وصاروخي لعصابات أسد على مدينة ومخيم للنازحين شمال مدينة حمص. وقال ناشطون محليون إن العصابات المتمركزة في الكلية الحربية في قرية المشرفة استهدفت مخيم "الذهبية" في منطقة السعن الأسود، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة والده إصابة خطيرة نقل على إثرها لمشفى قريب بالمنطقة، إضافة إلى أضرار مادية بمنازل المدنيين. وأضاف الناشطون أن مدينة الرستن (شمال حمص) تعرضت لقصف بقذائف الهاون من مقرات العصابات في كتيبة الهندسة شمال المدينة، ما أدى لإصابة امرأة ورجل بجروح متفاوتة. كذلك تعرضت بلدة الزعفرانة وقرية دير فول ومزارع "الكن" لقصف مدفعي وصاروخي من عصابات أسد، واقتصرت الأضرار على المادية.
بلدي نيوز / لقي ضابط طبيب وطاقمه المرافق مصرعهم، الأحد، جراء كمين من قبل عناصر تنظيم الدولة في ريف مدينة دير الزور الشرقي. وقالت "وكالة مؤتة"؛ الذراع الإعلامي للتنظيم، إن الملازم أول الطبيب "علي الرضا محمد"، العامل في صفوف عصابات أسد مع كامل الطاقم الطبي المرافق له، قتلوا جراء كمين تعرضوا له في ريف مدينة دير الزور. وفي السياق؛ أضافت الوكالة أن الضابط الملازم "باسل عدرا" العامل في صفوف العصابات الأسدية، رفقة أحد العناصر من الفرقة 11 قتلا، جراء استهداف مواقعهم من قبل عناصر التنظيم قرب مدينة "الميادين" بريف مدينة دير الزور شرقي البلاد. تجدر الإشارة إلى مقتل عدد من عناصر عصابات أسد أول أمس، بنيران تنظيم الدولة، وأسر عدد آخر من ضمنهم ضابطان، أحدهما برتبة عميد، والآخر برتبة ملازم أول، بالإضافة لشخص آخر، في بادية مدينة "الميادين" خلال عملية تسلل نفذها عناصر التنظيم.
السبيل – صفا / أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، استشهاد الشاب عبد الله محمد الشمالي، متأثراً بجراح أصيب بها برصاص جيش كيان يهود خلال مواجهات الجمعة الماضية على حدود قطاع غزة. وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، أن الشهيد الشمالي أصيب برصاصة متفجرة في بطنه، ونقل للعناية المركزة، إلا أن محاولات الأطباء لم تنجح في إنقاذ حياته. على صعيد آخر، نعت كتائب الشهيد عز الدين القسام مساء الأحد الشاب ثائر نايف الزريعي من دير البلح وسط قطاع غزة الذي استشهد أثناء عمله في نفق للكتائب. وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق مساء الأحد عن استشهاد الزريعي بـ"حادث عرضي" شرق دير البلح وسط قطاع غزة.
شبكة شام / اتهم الصحفي اللبناني، المرشح للانتخابات النيابية، "علي الأمين"، عناصر من حزب إيران اللبناني، بـ"الاعتداء عليه ضرباً"، جنوبي البلاد. وفي تسجيل فيديو مصور، نشره على صفحته بموقع "فيسبوك"، قال الأمين: "تعرضت لاعتداء وهجوم من أكثر من 30 شاباً ينتمون إلى حزب الله". وأشار الأمين إلى أنه تعرض للكمات وضرب في أنحاء جسده من مجموعة وصفها بـ"البلطجية"، ما تسبب في كسر إحدى أسنانه. وأوضح أنه تم الاعتداء عليه على خلفية تعليقه صورة دعائية له في بلدة "شقرة" بقضاء مدينة "بنت جبيل". وقال الأمين أنه زود القوى الأمنية بأسماء من اعتدوا عليه، في حين لم يصدر حزب إيران اللبناني أي تعليق على اتهامات الصحفي. ويعرف الأمين بمواقفه المعارضة لـ"حزب إيران"، خاصة تدخله العسكري في سوريا، وهو أحد المرشحين للانتخابات النيابية في دائرة "بنت جبيل".
صنعاء ـ د ب أ/ أفادت مصادر طبية يمنية، في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، بمقتل وإصابة أكثر من 35 مدنيا إثر قصف جوي استهدف حفل زفاف بمحافظة حجة (شمال غرب صنعاء) وقالت المصادر “إن 15 مدنيا قتلوا وأصيب نحو 20 آخرين بينهم نساء وأطفال في قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي استهدف حفل زفاف بمنطقة “الراقة” بمديرية بني قيس غرب حجة”. وذكرت المصادر، أن هذه الحصيلة غير نهائية حيث كانت عملية إنقاذ الضحايا لا تزال مستمرة. وأعلنت المصادر حالة الطوارئ في المستشفى الجمهوري في حجة، داعية المواطنين إلى التوجه إليه والتبرع بالدم لإنقاذ الجرحى. وأوضح سكان محليون، أن مقاتلات التحالف كانت لا تزال تحلق في أجواء المنطقة، تزامناً مع استمرار عملية البحث عن الضحايا. وبحسب المصادر، فقد استهدفت الغارتان حفلي زفاف (أحدهما خاص بالنساء والآخر بالرجال) في منطقة الراقة، مؤكدين أن المنطقة “نائية ويسكنها مدنيون بسطاء وبعيدة عن أي مناطق عسكرية”.
الجزيرة / عاد إطلاق النار ليشغل الناس في الولايات المتحدة، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون بجراح الأحد في إطلاق نار داخل مطعم بمدينة ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية. ونقلت شبكة أي بي سي نيوز المحلية عن شرطة نافشيل تأكيدها مصرع ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بمطعم "وافل هاوس" وإصابة أربعة آخرين. وأوضحت الشرطة أنها لا تزال تبحث عن مطلق النار الذي لاذ بالفرار إلى جهة غير معلومة. وبدأ المسلح، الذي كان شبه عاري، إطلاق النار على الزبائن حوالي الساعة الثالثة و25 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي قبل أن يلوذ بالفرار من الموقع، حسب شرطة "مترو ناشفيل". وكان عشرات آلاف الأميركيين تجمعوا نهاية الشهر الماضي في واشنطن للاحتجاج على تزايد حالات إطلاق النار وسقوط مدنيين، وطالبوا بتغيير قانون حيازة الأسلحة.. إن مشكلة الناس في أمريكا ليست هي في قوانين بلادهم فقط، وإنما هي كامنة في أصل مبدئهم الرأسمالي ونظامه المنبثق منه، الذي جعل المنفعة هي أساس كل شيء في الحياة، وبالتالي أصبح أساطين رأس المال من شركات الأسلحة وغيرها، هم المتحكمين بالسياسة المتمسكين بتلابيب الحكم، وهم المتحكمين بإصدار التشريعات وسن القوانين، وفق أهوائهم ومصالحهم الشخصية، مهما أدى ذلك إلى كوارث وأزمات للبلاد وجرائم في المجتمع، وعليه فإذا أراد الأمريكيون إحداث تغيير حقيقي يضمن لهم حياة آمنة مطمئنة، فإن عليهم أن يبحثوا عن نظام آخر غير نظامهم الرأسمالي الحالي الفاسد، وليعلموا أن البديل الحقيقي الصحيح والوحيد هو نظام الإسلام، الذي يصون حياة البشر، ويجعل القيم الروحية والأخلاقية والإنسانية سابقة للقيمة المادية، ويجعل كل أفراد المجتمع يخضعون لأنظمة لا يتدخل فيها البشر لأنها أحكام شرعية من عند خالقهم، الذي يعلم ما ينفعهم ويصلح حالهم.

No comments:

Post a Comment