Saturday, April 28, 2018

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/28م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/28م

العناوين:
* استمرار الاغتيالات في المناطق المحررة وسط عجز القبضة الأمنية التي ترهب عن حمايتهم
* معارك طاحنة جنوب العاصمة دمشق وقصف يطال المدنيين وقتلى للنظام بينهم ضباط برتب رفيعة
* الغرب لا يحتاج إلى ذريعة لقصف المسلمين، والمطالبين بالتنازل للغرب لإرضائه غاب عنهم الوعي أو منتفعون منه
* استمرار جرائم كيان يهود بحق المسلمين في فلسطين وسط خذلان حكام المسلمين لهم
التفاصيل:
بلدي نيوز – إدلب / استشهد سبعة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الجمعة، بانفجار عبوات ناسفة واغتيالات من قبل ملثمين في مناطق متفرقة من محافظة إدلب. حيث أفاد ناشطون، أن خمسة مدنيين من عائلة واحدة بينهم ثلاثة أطفال، استشهدوا جراء استهداف سيارة تقلهم قرب قرية "بئر الطيب" شمال غرب إدلب بعبوة ناسفة، فيما أصيب عدد من المدنيين جراء استهداف سيارة تقلهم قرب بلدة "عرب سعيد" بريف إدلب الغربي. وأضاف ناشطون أن مدنيين اثنين استشهدا إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين، وذلك أثناء خروجهما من صلاة الجمعة في قرية "نيرب سرمين" بريف إدلب. وفي السياق نفسه، أطلق مجهولون النار بشكل مباشر على سيارة من نوع "فان" تابعة لأحد الفصائل بالقرب من مدينة سراقب، دون تسجيل إصابات، كما أطلق مجهولون الرصاص على حاجزين للفصائل في قرية الجرادة بريف إدلب الجنوبي، والدانا بريف إدلب الشمالي، دون وقوع إصابات. وسجل خلال 24 ساعة الفائتة أكثر من 20 حالة اغتيال في عموم محافظة إدلب جراء حملة الاغتيالات التي يشنها مجهولون، ما تسبب بخلق حالة من الخوف بين السكان، حيث لم تميز الاغتيالات بين مدني وعسكري ولا طفل أو امرأة.
دمشق(قاسيون)/ ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين تنظيم الدولة وعصابات النظام على جبهات حي الحجر الأسود جنوب دمشق، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي، استهدف جميع مناطق جنوب دمشق حيث دارت معارك كر وفر بين تنظيم الدولة وعصابات النظام بحي الحجر الأسود جنوبي دمشق، وقالت عصابات النظام إنها أحرزت تقدما في الحجر الأسود، وأفاد إعلام النظام بتقدم عصاباته باتجاه شارع الثلاثين في الحجر الأسود، إلا أن وسائل إعلام محلية ذكرت أن هيئة تحرير الشام أحبطت محاولة تسلل جديدة لعصابات النظام على محور شارع الثلاثين. وأوردت وكالة الأنباء الألمانية أن مقاتلات حربية لنظام الإجرام وروسيا شنت صباح الجمعة أكثر من أربعين غارة على مواقع في مخيم اليرموك والحجر الأسود. وفي السياق، استشهد 17 مدنياً على الأقل، بينهم سبعة أطفال جراء غارات وقصف مدفعي لعصابات النظام على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الذي يسيطر تنظيم الدولة على الجزء الأكبر منه، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ بدء العملية العسكرية قبل 9 أيام في جنوب دمشق إلى 36 مدنيا. بالمقابل: لقي ضابطان بينهم لواء من مرتبات حرس جمهوري في عصابات أسد مصرعهم خلال الاشتباكات الجارية جنوب العاصمة دمشق. وأفادت صفحات موالية للنظام بأن اللواء "حسن يوسف محمد" والملازم أول "كنان أسعد" من مرتبات الحرس جمهوري قتلا باشتباكات مع تنظيم الدولة خلال محاولات عصابات أسد التقدم في أحياء جنوب دمشق. وفي ذات السياق حاولت عصابات النظام التقدم باتجاه حي القدم وباءت المحاولة بالفشل، حيث قتلَ التنظيم قنصاً 20 عنصراً للقوات المهاجمة بالإضافة إلى إعطاب 3 عربات "بي إم بي"، وحرق مستودع ذخيرة تابعًا للنظام عقب استهدافه بقذائف الهاون في الحي ذاته، بحسب وكالة "أعماق". 
درعا / استشهدت طفلة وأصيب عدة مدنيين بجروح متفاوتة، جراء استهداف عصابات أسد سيارة كانوا يستقلونها بالقرب من بلدة ابطع بريف درعا الأوسط. وقال ناشطون، إن العصابات المتمركزة في مدينة الشيخ مسكين استهدفت بصاروخ حراري، سيارة مدنية بالقرب من بلدة ابطع، ما أسفر عن استشهاد الطفلة البالغة من العمر 9 سنوات، في حين أصيب أفراد عائلتها ممن كانوا بالسيارة بجروح متفاوتة، بينهم حالات حرجة نقلوا للمشافي الميدانية في البلدة.
متابعات / خرجت مظاهرة في مدينة أريحا تضامنا مع شباب حزب التحرير المعتقلين المهجرين من الغوطة والذين اعتقلهم فصيل صقور الشام بأوامر خارجية بعد عشرة أيام فقط من وصولهم من الغوطة .كما رفع المتظاهرون شعارات (الله عالظالم الله) وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين وأن تتوقف الفصائل عن هذه الأعمال التي هي نفسها خرج الناس ضدها لأن النظام كان يرتكبها من قبل، وقد غرد ناشطون على صفحاتهم بالقول إن الأيادي الخفية التي أمرت باعتقال شباب حزب التحرير في أريحا إدلب هي نفس الأيادي الخفية التي أمرت باعتقال شباب حزب التحرير في أريحا فلسطين، وفي تصريح خاص من قبل أحد المتظاهرين لراديو حزب التحرير ولاية سوريا قال أحد المتظاهرين (التصريح في الملف الصوتي)
مكتب سوريا / على إثر الحملة الإعلامية لتشويه صورة حزب التحرير رفع بعض المنتفعين أصواتهم بثوب الناصح المشفق يقول: لا ترفع راية رسول الله، ولا تدع لتحكيم شرع الله، واحذر أن تطالب بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بها رسول الله. والذريعة في ذلك كلِّه، أن الدول الكبرى لن ترضى عن هذه الطروحات، ولن تسمح لنا بذلك، وأن نظام الإجرام وروسيا وغيرها سيقصفون قرانا ومدننا وبلداتنا، وسيهجِّرون أهلنا ولن يسمحوا لنا بتحقيق أهدافنا. وتعليقا على ذلك بين الناشط السياسي حنين غريب على صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا أن أصحاب هذه المقولات الذين حاولوا تطبيقها عمليا لم ينجوا من القتل والتهجير والبطش، ولم تمنع مزاعمهم تلك وانصياعهم لتوجيهات وأوامر هذه الدولة أو تلك قتلنا وتهجيرنا وتدمير بلداتنا وقرانا. وهل احتاجت تلك الدول المجرمة الحاقدة يوما ما ذريعة لقتلنا. وأوضح الناشط أن أصحاب هذه الطروحات صنفان: صنف غاب عنهم الوعي على حقيقة الثورة، وعلى حقيقة الصراع على أرض الشام. وصنف انسلخ عن ثورته وأهله، فباع تضحياتهم وسخر نفسه لخدمة المتآمرين على ثورة الشام وجعل من نفسه مطية لتحقيق مخططاتهم. فتراه ينفث في نار الاقتتال، ويدعو إلى الإذعان لما تريده الدول المتآمرة علينا، واستجداء الحلول منها، ويزين ذلك، ويصوره على أنه سبيل الخلاص الوحيد، متناسيا الحقائق القرآنية والسياسية أيضا، التي تبين مواقف هذه الدول، وأنها لن ترضى إلا بالقضاء على ثورتنا، والمخلصين من أبنائها. وأكد الناشط إن الثورة هي تغيير جذري للواقع الذي ثار عليه الناس من ظلم وقهر وبطش، ليس فيها أنصاف حلول، ولا مساومات بين نظام الظلم والقتل والإجرام، وبين ضحاياها الذين ذاقوا منه كل أشكال القتل والبطش، فهل يعقل أن نعود إلى حظيرة نظام الإجرام من جديد، ونرضى بمشاركته ومصالحته، ونهدر كل تضحياتنا ودماء شهدائنا. وانتهى الناشط إلى أننا في مرحلة التمايز التي توجب علينا أن نختار بين فسطاط الإيمان الذي يرضى عنه ربنا، أو بين فسطاط النفاق الذي ينشر التخاذل بيننا، ويطلب رضا أعدائنا، ويخشى أن يهمس بما يخالف أوامرهم وتوجيهاتهم، بل يسخر نفسه مطية وبوقا لما يكيدون لنا، ويروج للحلول القاتلة التي تعيدنا كما كنا قبل ثورتنا بل أسوأ مما كنا، وفي ذلك خسران الدنيا والآخرة، وذلك هو الخسران المبين.
أنقرة (رويترز) / بعد أن أعلنت تركيا عن نيتها السيطرة على إدلب ومناطق أخرى وفقا للخطة الأمريكية في القضاء على الثورة السورية قال مولود تشاووش أوغلو وزير الخارجية التركي يوم الجمعة إن تركيا ستتحرك مع الولايات المتحدة في منطقة منبج السورية، وذلك عقب اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو في بروكسل. وأدلى تشاووش أوغلو بهذا التصريح لمحطات تلفزيونية تركية بعد الاجتماع مع بومبيو الذي ذهب مباشرة لمقر حلف شمال الأطلسي يوم الجمعة بعد 12 ساعة فقط من أدائه اليمين للمنصب. وقال تشاووش أوغلو إن فرنسا لا وجود لها في منبج وأضاف أن تركيا قد تقيم ”عروضا جيدة“من الحلفاء لتزويدها بصواريخ باتريوت أو أنظمة دفاع جوي أخرى.
غزة (رويترز) / قال مسعفون في قطاع غزة إن قوات كيان يهود قتلت بالرصاص ثلاثة محتجين فلسطينيين عند الحدود مع غزة يوم الجمعة بعد ساعات من انتقاد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان كيان يهود لاستخدامه ”القوة المفرطة“. وقتلت قوات كيان يهود 41 فلسطينيا وأصابت أكثر من 5000 آخرين منذ أن بدأ سكان غزة الاحتجاجات على الحدود في 30 من آذار/مارس للمطالبة بحق العودة للاجئين الفلسطينيين. وأطلق جنود يهود من وراء تحصينات على جانبهم من الحدود الذخيرة الحية والغاز المسيل للدموع عبر السياج الحدودي البالغ طوله 40 كيلومترا على المحتجين في خمسة مواقع على جانب غزة وقال مسؤولون طبيون في غزة إن محتجين اثنين أصيبا بالرصاص في حالة حرجة بالمستشفى وأصيب 600 آخرون. وألقى المحتجون الحجارة ودفعوا بإطارات مشتعلة صوب السياج الحدودي وربط بعضهم عبوات بنزين مشتعلة بطائرات ورقية دفعوا بها صوب المحتلين. وتأتي الاحتجاجات مع تنامي مشاعر الإحباط لدى الفلسطينيين في وقت خذله قادة المسلمين جميعا وخذلتهم السلطة الخائنة لله ورسوله وللمسلمين واتفق حكام المسلمين جميعا على تطبيق اتفاقية صفقة القرن إرضاء لأمريكا.
الجزيرة / في إطار الحملة الأوروبية لمحاربة النفوذ الأمريكي في اليمن، أحال البرلمان الألماني (بوندستاغ) مشروع قرار حظر تصدير الأسلحة للسعودية والإمارات إلى لجنة الاقتصاد والطاقة البرلمانية. وكان البوندستاغ ناقش مشروع قرار يحظر بموجبه على الحكومة تصدير السلاح أو المعدات العسكرية أو الدعم التقني إلى كل من السعودية والإمارات بسبب تورطهما في الحرب باليمن والتي أدت لقتل الكثير من المدنيين وتشرد العديد أيضا. وبحسب نص مشروع القرار -الذي تقدمت به الكتلة البرلمانية لحزب اليسار الألماني- فإن الزوارق البحرية ذات المنشأ الألماني تستخدمها الرياض لفرض حصار بحري على السواحل اليمنية. واتهم مشروع القرار السعودية والإمارات بتسليح مليشيا متحالفة معهما. وبالمقابل، أُصيب 11 يمنيا بغارات شنها طيران التحالف العربي، مساء الجمعة، على العاصمة صنعاء ومحافظة صعدة الحدودية مع السعودية. وأفاد مصدر عسكري أن 6 أشخاص أصيبوا، مساء الجمعة، إثر غارة لطيران التحالف على حي سكني غرب تبة معسكر الأمن السياسي في منطقة مذبح شمال غربي صنعاء. وأضاف "أن أضراراً مادية لحقت بالمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في مستشفى السبعين للطفولة الواقع في منطقة حدة جراء غارة لطيران التحالف ضمن سلسلة غارات استهدفت مبنى وزارة الداخلية ومعسكر النجدة ودار الرئاسة ومدرسة الحرس الجمهوري وتبة معسكر الأمن السياسي في صنعاء". وفي محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، ذكر مصدر محلي، "أن طيران التحالف شن غارتين على منطقة غمار في مديرية رازح، أسفرتا عن إصابة 5 أشخاص هم طفلين وامرأتين ورجل".
سبوتنيك / قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الجمعة، إن الاتفاق النووي لم يعد كافيًا مع إيران، و"يجب كبح نفوذها". وأضافت ميركل خلال زيارتها الحالية لأمريكا أن "النفوذ السوري والإيراني في لبنان يدعو للقلق ولا بد من وضع حد له". وقال ترامب، الجمعة، إنه "يجب ضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي". وأعلن جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي الخميس، أن الولايات المتحدة لم تقرر بعد مصير خطة العمل المشتركة الشاملة التي أبرمها المجتمع الدولي مع إيران. وقال مستشار خامنئي  للشئون الدولية، علي أكبر ولايتي، إن بلاده ستعمل بما يخدم مصلحتها إذا كان طرف من الأطراف يريد نقض الاتفاق النووي. على حد وصفه.

No comments:

Post a Comment