Tuesday, April 24, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/24م

نشرة أخبار المساء ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/24م

العناوين:
* قافلة مهجري القلمون الثالثة تصل ريف حلب, وجيش الإسلام يحمل الأهالي وزر التخاذل عن نصرة الغوطة
* طيران ومدفعية الغدر الأسدي تقصف ريف إدلب وحلب موقعة شهداء وجرحى, واشتباكات في جنوبي حلب
* فيسبوك يستعرض عضلاته العلمانية على مواقع حزب التحرير بزعم التطرف المفصل على مقاس المستعمرين
* طيران التحالف بقيادة آل سعود يرتكب مجزرتين في اليمن بحق المدنيين, في إطار الصراع الأنجلوأمريكي
التفاصيل:
بلدي نيوز – حلب / وصلت القافلة الثالثة من مهجري القلمون الشرقي بريف دمشق، الثلاثاء، إلى مناطق الشمال السوري عبر معبر أبو الزندين غرب مدينة الباب بريف حلب الشرقي. وقال مصدر محلي، أن 11 حافلة تقل مهجري بلدات (الرحيبة، الضمير، الناصرية، جيرود) بالقلمون الشرقي بريف دمشق، وصلت فجرا، إلى النقطة صفر بريف حلب الشمالي الواقعة في معبر أبو الزندين، حيث تضم القافلة 410 مدنيين. ووصلت الأحد الفائت القافلة الأولى إلى ريف حلب الشمالي وضمت 1143 شخصاً، كما وصلت الدفعة الثانية يوم أمس الاثنين، وضمن 1204 إلى مدينة إدلب ليصبح عدد المُهجّرين الكُلي من العاصمة دمشق وريفها نحو 72179 بين مدني وعسكري، بحسب إحصائية "منسقي الاستجابة". من جانبه، وبعد كل ما قدمه أهل الشام من تضحيات وصمود, اتهم "جيش الإسلام" الاثنين، أهالي منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، بمنع الفصائل هناك من بدء أي معركة لفك الحصار عن غوطة دمشق الشرقية، والدفع نحو إجراء "تسوية مع النظام الأسدي". وقال "جيش الإسلام" في بيان له، بعد أن سلم سلاحه في القلمون وخرج نحو الشمال بموجب اتفاق مع روسيا، إن "الحاضنة الشعبية في القلمون كان لها دور كبير في إفشال الصمود والدفع باتجاه التسوية مع النظام ومنعوا خلال السنوات إتمام أو إطلاق أي معركة لفك الحصار عن الغوطة الشرقية أو السيطرة على ثكنات عسكرية للنظام خوفا من قصف مدنهم المكتظة بالمدنيين". وبرر "جيش الإسلام" قبولهم بالاتفاق للخروج نحو الشمال بأن منطقة القلمون الشرقي "ساقطة عسكريا ومرصودة ناريا من ثكنات النظام"، وفق ما جاء في البيان.
بلدي نيوز – إدلب / استشهد أربعة مدنيين صباح الثلاثاء بقصف الطائرات المروحية بالبراميل المتفجرة، بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي. وأفاد ناشطون أن طائرات مروحية أسدية قصفت بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية، بلدة معرة حرمة، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين في حصيلة أولية، فضلاً عن عدد من الجرحى والمصابين والعالقين تحت الأنقاض، وأضاف الناشطون أن الطائرات المروحية، انطلقت من مطار حماة العسكري.
حلب (قاسيون)  / استشهد مدنيّان وأُصيب ستة آخرين ظهر الثلاثاء، بقصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة كفر حمرة شمال غرب حلب. كما سقط مدني واحد شهيدا في البلدة ذاتها صباح الثلاثاء، إثر استهداف عصابات أسد المتواجدة في منطقة الملاح ومعامل الكاستيلو لسيارته بصاروخ حراري. وتبعد القرية أقل من خمسة كيلومترات عن جبهة الليرمون والمخابرات الجوية، والمسافة ذاتها على مواقع العصابات في منطقة الملاح ومعامل الكاستيلو، التي تقدمت عليها مطلع 2016.
حلب (قاسيون) / دارت اشتباكات عنيفة صباح الثلاثاء، بين الفصائل وعصابات أسد على أطراف قرية خلصة بريف حلب الجنوبي. وتزامنت الاشتباكات مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل، دون إحراز أي من الطرفين تقدماً على حساب الآخر، أو ورود أنباء عن خسائر بشرية. وتبعد القرية نحو ثمانية كيلومترات إلى الشمال الشرقي من نقطة المراقبة التركية في تلة العيس، التي دخلتها القوات التركية في الخامس من شباط / فبراير الماضي، على خطوط التماس مع عصابات أسد في قرية الحاضر.. حيث تعمل نقاط المراقبة التركية كشهود زور على جرائم النظام العميل ويقتصر دورها على منع الفصائل من مهاجمة النظام في حين لا تبدي أي ردة فعل على هجمات عصابات أسد المتكررة.
الجزيرة / زعمت فيسبوك الاثنين أنها أزالت أو وضعت علامات تحذير على 1.9 مليون محتوى متطرف يتعلق في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، مما يمثل نحو ضعفي تلك المحتويات مقارنة بالربع السنوي السابق. وأكدت فيسبوك على مدونتها أنه تمت إزالة "الغالبية العظمى" من بين 1.9 مليون محتوى متطرف، بينما تم وضع علامات تحذير على نسبة صغيرة من هذه المحتويات لأنه يتم تبادلها من أجل أغراض معلوماتية أو أغراض مكافحة التطرف. وتستخدم الشركة برنامجا آليا مثل مطابقة الصور للكشف عن بعض المواد المتعلقة بالتطرف، حيث تستلزم إزالة المحتوى المتطرف في المتوسط أقل من دقيقة. في سياق متصل مكتب سوريا وفي منشوره الأول على صفحته الجديدة في فيسبوك, أكد المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية سوريا: أنه لم يمض أسبوعان على افتتاح صفحته السابقة بعد أن أقدمت إدارة الفيس بوك على إغلاقها، حتى عاودت إغلاق الصفحة من جديد، مشيرا: إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها هذه الإدارة بإغلاق صفحة المكتب بشكل خاص وصفحات حزب التحرير بشكل عام، فقد أغلقت سابقا صفحة أمير حزب التحرير العالم عطاء بن خليل أبو الرشتة وصفحات مكاتب الحزب الإعلامية، مبررة ذلك بمعايير فصلت على مقاس النظام الرأسمالي الذي يفصل الإسلام عن الحياة، في محاولة منها لحجب صوت الحق وطمس الحقيقة، وختم منشوره بالقول: ها نحن نقدم لمتابعينا الأكارم الصفحة الرسمية الجديدة سائلين المولى أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه، وأن يرينا الباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه، وأن يعز الإسلام والمسلمين بخلافة راشدة على منهاج النبوة إنه ولي ذلك والقادر عليه.
مكتب فلسطين / عقدت كتلة الوعي في الجامعة الإسلامية بغزة, الاثنين, محاضرة بعنوان "القدس يحررها إزالة العروش وتحريك الجيوش". وألقى المحاضرة عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أ. حسن المدهون، الذي شدد على أن الحل الحقيقي لقضية فلسطين يكون بتحريك الجيوش لإزالة كيان يهود، مستنكرا في الوقت ذاته من يريد حصر قضية فلسطين في إطارها الوطني الضيق. وقد اعتبر المدهون أن كل الحلول التي حصرت القضية بأهل فلسطين مهما كان شكلها أو وصفها قد ثبت فشلها عمليا علاوة على خطئها. واعتبر في كلمته أن من لا يُحمّل الأمة وجيوشها مسؤولية إزالة كيان يهود، ويكتفي بطلب الدعم السياسي والمادي من الأنظمة، قد استمرأ بقاء الاحتلال وأصبح جل همّه هو تحسين ظروف العيش تحت الاحتلال، أو المنازعة على تمثيل أهل فلسطين. وقد أكد المدهون أن موقف السلطة الرافض لصفقة القرن والذي يصر على ضرورة إقامة دولة فلسطين على جزء من أرض فلسطين ليس بطولة، "فالبطولة في الخيانة ليست بطولة بل هي خيانة". وفي خضم النقاشات والأسئلة التي دارت بين الطلاب والمحاضر بعد انتهاء الكلمة، حذر المدهون من خطورة ما تقوم به الأنظمة من خلق حالة من العداء بين الأمة وجيوشها، من أجل إبقاء حالة العجز وإجبار الأمة على التوجه للمحافل الدولية وإبقاء حالة التبعية والخضوع للغرب، والذي هو أكبر داعم لهذه الأنظمة. وقد أشار المدهون في معرض حديثه إلى أن هذه الأنظمة تخشى جيوشها كما تخشى الناشطين والسياسيين الساعين للتغيير، مستشهدا بحملات الإقالة بل والاغتيالات والتجسس على معظم ضباط الجيوش في بلاد المسلمين، ومذكرا باستمرار حوادث الطائرات والتي تكاد لا تقع في بلاد المسلمين إلا وهي تضم ضباطا. كما وشدد على أن العمل الأساسي هو مع الأمة، وأن حرارة الإيمان بفكرة الخلافة وتحرير بلاد المسلمين كفيلة بنقل هذه الحرارة للجيوش، كي تسقط هذه الأنظمة وتعطي الولاء لمن يقيم الخلافة ويوحد البلاد ويشحن الطاقات باتجاه تحرير فلسطين. وتأتي هذه المحاضرة في إطار فعاليات إحياء الذكرى الـ97 لهدم دولة الخلافة، حيث حظيت بحضور لفيف من الطلاب والأكاديميين والناشطين.
الجزيرة / اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك قبل ظهر الثلاثاء وتجولوا فيه، في حين اعتقلت قوات كيان يهود تسعة فلسطينيين من أنحاء مدينة القدس. ووفق مصادر دائرة الأوقاف فإن 68 مستوطنا وثمانية من عناصر المخابرات اقتحموا المسجد المبارك وتجولوا بساحاته واستمعوا لشروحات توراتية، قبل إغلاق بابه عند الحادية عشرة قبل الظهر. من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال الليلة لماضية واليوم الثلاثاء تسعة مواطنين، معظمهم أطفال في مدينة القدس المحتلة. من جهته، أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال اعتقلت أمس ثلاثة أطفال، وأوضح محامي المركز أن المعتقلين الأطفال تم تحويلهم إلى مركز توقيف وتحقيق في المدينة. في سياق متصل أصيبت مجندة يهودية، في مواجهات خلال قيام جرافات الاحتلال بهدم منزل أسير فلسطيني، فجر الثلاثاء، في حي البساتين بالمنطقة الشمالية من مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية. ووفق تصريح للناطق باسم جيش الاحتلال للإذاعة العبرية، فإن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق نار خلال عملية الهدم أصيبت على إثرها مجندة من "حرس الحدود" بجروح متوسطة، كما اندلعت مواجهات مع الشبان الفلسطينيين أسفرت عن عدة إصابات.
الجزيرة / قالت مصادر محلية يمنية إن تسعة أشخاص على الأقل قتلوا، وجرح نحو 23 آخرين جرّاء غارة للتحالف العربي على محطة وقود بمديرية عبس التابعة لمحافظة حجة شمال غرب اليمن منتصف ليل الاثنين. وأفادت المصادر أن من بين القتلى مالك محطة الوقود وآخرين لم تحدد هويتهم بعد. وتأتي هذه الغارة بعد أخرى مماثلة شنها التحالف قبل يومين، واستهدفت موكب أعراس بقرية الراقة في بني قيس بمحافظة حجة، وارتفع إلى ما لا يقل عن عشرين قتيلا وأربعين جريحا عدد ضحايا هذه الغارة.. منذ أن جاء آل سعود إلى بلاد نجد والحجاز وهم يعيثون في الأرض الفساد، فكانت البداية أن تحالفوا مع الإنجليز لمحاربة الخلافة العثمانية ومن ثم قاموا بتنصيب عرشهم العميل على دماء المسلمين حتى قوي نفوذهم بمساعدة أسيادهم ونهبوا ثروات البلاد، تارة لجيوبهم وتارة لجيوب أسيادهم من الإنجليز والأمريكان، وفتحوا للمستعمرين القواعد العسكرية التي تستخدم لقتل المسلمين في العراق وسوريا وغيرها، وها هم الآن بدل أن يرسلوا جيوشهم لتحرير فلسطين أو نصرة الشام يرسلونه لخدمة مخططات الأمريكان في اليمن فلم يسلم من قصفهم المدارس ولا المستشفيات ولا المساجد ولا خيم الأفراح والأعراس وتحولت تلك الأماكن إلى إحداثيات لسلاح الطيران ليقوم بتدميرها!! وبهدم الخلافة تحولت جيوش المسلمين إلى أداة لحماية عروش الظالمين وخدمة مخططات المستعمرين وبعودتها تعود للجيوش وظيفتها الأصيلة وهي الدفاع عن المسلمين ومقدساتهم وقتال أعدائهم وفتح بلادهم لنشر الإسلام فيها.

No comments:

Post a Comment