Saturday, April 28, 2018

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/28م

نشرة أخبار المساء ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2018/04/28م

العناوين:
* استمرار المعارك جنوبي دمشق, والفصائل تحبط محاولة تسلل لعصابات أسد في ريف حمص الشمالي
* تواصل مسلسل الاغتيالات في إدلب, وطيران التحالف الصليبي يرتكب مجزرة في ريف دير الزور
* حزب التحرير يواصل المطالبة بالإفراج عن شبابه المهجرين من الغوطة, من سجون صقور الشام
* بدء اجتماع المتآمرين في موسكو, ومزيد من السكاكين في جثة الائتلاف العلماني بعد انتهاء صلاحيته.
* مشاركة أمريكا عدوة الإسلام في تمارين "الأسد المتأهب" هو تمكين وتهديد لأمن البلاد والعباد في الأردن
التفاصيل:
الدرر الشامية / تكبَّدت عصابات أسد المزيد من الخسائر البشرية، خلال المعارك الجارية جنوب دمشق. وذكر "تنظيم الدولة" على معرفاته الرسمية، أن عناصره أحبطوا هجومًا، على حي الزين جنوب دمشق، وتمكنوا من قتل 8 عناصر على الأقل، وجرح آخرين. وفي السياق، اندلعت صباح اليوم، ‏اشتباكات عنيفة على أطراف بلدة يلدا و"مخيم اليرموك"، بالتزامن مع غارات كثيفة لطيران الحقد الروسي على أحياء التضامن والقدم والحجر الأسود والمخيم جنوب دمشق، وذلك في ظل استمرار العملية العسكرية لـ"عصابات أسد" في يومها العاشر على التوالي. وكان "تنظيم الدولة" أعلن أمس، عن مقتل 20 عنصرًا لعصابات أسد، خلال محاولة تقدم باتجاه حي القدم باءت بالفشل، فيما نعت صفحات موالية مقتل 3 ضباط من الحرس الجمهوري، بينهم اللواء حسن يوسف محمد، على جبهات جنوب دمشق. على صعيد مختلف، سيطر تنظيم "الدولة" على المشفى الياباني في أطراف بلدة يلدا المُتاخمة لمخيم اليرموك جنوب دمشق، خلال معارك مع الفصائل، السبت. وأفاد ناشطون أن تنظيم "الدولة" شن فجر السبت هجوماً على نقاط فصيل "جيش الأبابيل" التابع للمعارضة، على الخط الفاصل بين بلدة يلدا ومخيم اليرموك جنوب دمشق. في حين، وصلت قافلة الجرحى التي انطلقت من الأحياء الجنوبية لدمشق، صباح السبت في تمام الساعة الثامنة صباحاً إلى مدينة الباب بريف حلب الشرقي. وأكد مصدر طبي، أن القافلة تضم ثمانية عشر مصاباً، توزّعوا على مشافي ريفي حلب الشمالي والشرقي، فيما نُقل اثنين منهما إلى الأراضي التركية بسبب سوء حالتهما. وجاء ذلك بموجب اتفاق بين اللجنة العسكرية في بلدات وأحياء جنوب دمشق من جهة، والقوات الروسية من جهة أخرى.
حمص (قاسيون) / أعلنت الفصائل المرابطة فجر السبت، إحباط محاولة تسلّل لعصابات أسد، على جبهة الحمرات بريف حمص الشمالي المُحاصر. وشنّت عصابات أسد في الأسبوع الماضي، ما يزيد عن ثمان عمليات عسكرية بغية دخول المنطقة، أبرزها جبهات (سليم، الحمرات، قبة الكردي)، فضلاً عن جبهة المحطة من الجهة الأخرى، إلا أنها باءت جميعها بالفشل.
إدلب (قاسيون) / لليوم الثالث على التوالي تشهد مدينة إدلب وأريافها، عمليات اغتيال وعبوات ناسفة بحق قادة عسكريين وعناصر في الفصائل، بالإضافة إلى مدنيين وعاملين في المؤسسات المحلية. ومنذ صباح السبت، استشهد المقدم «أحمد الجرو»، قائد الشرطة الحرة في مدينة الدانا شمال إدلب بعد أن وصل إلى المشفى، وذلك بانفجار عبوة ناسفة في سيارته. في حين، استشهد مدني وأُصيب آخرون بينهم طفل بانفجار عبوة ناسفة أيضاً غربي المدينة الصناعية في بلدة خان السبل جنوب إدلب.
بلدي نيوز / في سياق المكر والتآمر على ثورة الشام, يجري وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران، السبت، محادثات في موسكو للبحث عن سبل التوصل لإنهاء الثورة والقضاء عليها. وترعى روسيا وإيران الداعمتان لنظام أسد بشكل علني وتركيا التي تدعم المعارضة جهرا والأسد سرا، محادثات أستانا التي أتاحت خصوصا إقامة مناطق لخفض التصعيد التي استغلها النظام المجرم واستفرد بالمناطق واحدة تلو الأخرى. وأعلنت وزارة الخارجية التركية في بيان، أن اللقاء بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره الروسي سيرغي لافروف، وزير خارجية إيران جواد ظريف "سيركز على كل أوجه التعاون الذي تم اعتماده في إطار محادثات أستانا وسيحدد المراحل التي يمكن اتخاذ القرار بشأنها اعتبارا من الآن".
موقع الحل / استهدف قصف لطيران التحالف الصليبي الدولي، مساء الجمعة، مدينة هجين (بريف دير الزور الشرقي) ما أدى لوقوع شهداء وجرحى من المدنيين. وقال مصدر محلي من المدينة، إن “طيران التحالف، استهدف بأكثر من ثلاث غارت، منازل المدنيين بوسط المدينة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وجرح أكثر من 9 آخرين، إضافة لأضرار مادية”. إلى ذلك، استهدفت مدفعية أسد المتمركزة في مدينة البوكمال، بأكثر من أربع قذائف قرية السوسة، ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، إضافة لأضرار بالممتلكات.
مكتب سوريا / نظم شباب حزب التحرير مظاهرة في مدينة أريحا بريف إدلب للمطالبة بإطلاق سراح شباب الحزب من مهجري الغوطة المعتقلين لدى فصيل صقور الشام, وحمل المتظاهرون لافتات تضمنت رسائل موجهة إلى قائد وعناصر فصيل صقور الشام قالت إحداها (إلى أبو عيسى الشيخ: واجب عليك أن تحاسب من سلم الغوطة لا أن تجعلهم في فصيلك) في إشارة إلى العناصر التي وشت ظلما بشباب الحزب المعتقلين المهجرين من الغوطة, وسألت لافتة أخرى عناصر الصقور: (أترضون من قادتكم أن يعتقلوا شباب الغوطة ويجروهم لسجن البلوطة, أليس فيكم رجل رشيد؟) في إشارة إلى السجن الذي يقبع فيه شباب الحزب ظلما وعدوانا, وحذرت لافتة أخرى من عواقب الظلم الوخيمة يوم القيامة, في سياق متصل أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا بيانا صحفيا وزع الجمعة في عموم المناطق المحررة حمل عنوان (بعد الخذلان والتهجير اختطاف شباب من حزب التحرير المهجرين في مدينة أريحا), استنكر اعتقال شباب الحزب المهجرين من الغوطة واقتحام بيوتهم وترويع النساء والأطفال دون مراعاة أي حرمة للبيوت على أيدي مجموعة أمنية ملثمة تابعة لفصيل صقور الشام, وطالب البيان أهل الشام بالأخذ على أيدي الظالمين من قادة الفصائل, وتصحيح مسار الثورة قبل أن تتخطفها أيدي العابثين. يذكر أن الكتيبة الأمنية التابعة لصقور الشام قامت منذ أكثر من أسبوعين باعتقال أربعة من شباب حزب التحرير في مدينة أريحا بريف إدلب, ثلاثة منهم من مهجري الغوطة والرابع من مدينة أريحا, وقامت في وقت لاحق بإطلاق سراح شابين منهم وبقي آخران معتقلان وهما من مهجري الغوطة حتى اليوم.
شبكة شام / قال الصحفي "أحمد كامل" والذي شغل في وقت سابق مستشار إعلامي في الائتلاف العلماني والمجلس الوطني ووفد الهيئة العليا لبيع الثورة بالمفاوضات, "فشلنا فشلاً ذريعاً، ولم نكن على قدر المسؤولية، نستحق أن نحاكم على ما فعلناه". وأكد كامل في منشور عبر صفحته في "فيسبوك" أن هذه المؤسسات عجزت عن تقديم ولا الحد الأدنى من المطلوب منها، وهي تنحدر باستمرار، ويتم تعزيز مواقع المهزومين والتابعين والفاشلين والمستسلمين. وأشار إلى أن الائتلاف وهيئة الرياض مؤسسات مؤذية للشعب السوري ومعيقة للثورة، متابعاً "كل الأعذار والمبررات سقطت منذ وقت طويل وبات ملحاً أن توجد مؤسسة تمثل أحرار سوريا، ليس فيها واحد من الائتلاف أو المجلس أو الهيئة". يأتي ذلك بعد أيام من إعلان عدد من أعضاء الائتلاف، تقديم الاستقالة، والتي أثارت تساؤلات كثيرة عن سبب تقديم الاستقالة وتوقيتها وأسبابها ودوافعها ..ويبدو أن هذه التصريحات وقبلها الاستقالات تأتي في إطار الإعداد لتشكيل بديل عن الائتلاف العلماني المصنع غربيا بعد أن أمسى جثة هامدة لا تخدم الدول الخبيثة التي شكلته لحرف الثورة وجرها إلى مستنقع الهدن والمفاوضات التي فعلت فعلها في جسد الثورة.
غزة – قدس الإخبارية/ أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، السبت، استشهاد طفل متأثراً بإصابته برصاص جيش كيان يهود شرق خان يونس. وقالت مصادر طبية جنوب قطاع غزة، إن الطفل عزام عويضة (14 عاماً)، استشهد متأثراً بإصابته برصاصة في رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال مشاركته في مسيرة العودة على مقربة من السياج الفاصل. وكان ثلاثة فلسطينيين قد استشهدوا في الجمعة الخامسة لمسيرة العودة شرق خان يونس جنوب القطاع، وشرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. وباستشهاد الطفل عويضة ترتفع حصيلة الشهداء في قطاع غزة منذ الثلاثين من آذار الماضي إلى 44 شهيداً.
مكتب الأردن / اختتمت في الأردن، أول أمس الخميس، الدورة الـسنوية الثامنة لتدريبات "الأسد المتأهب" الأردنية الأمريكية العسكرية المشتركة، وانطلقت هذه التدريبات، التي تُنظم سنويا في الأردن منذ عام 2011، في الرابع عشر من نيسان/أبريل الجاري، وشارك فيها ما يزيد على 7 آلاف عسكري منهم أربعة آلاف من القوات العسكرية المختلفة لأمريكا. وفي هذا الصدد أكد حزب التحرير في الأردن في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي: أن استمرار النظام في الأردن باتخاذ أمريكا دولة صديقة وحليفة، وتعامله معها على هذا الأساس، تَبْرأُ منه الأمة ويبرأ منه أهل الأردن الذين عبَّروا عن رأيهم في أمريكا بأنها دولة عدوة مستعمرة متغطرسة وقاتلة للمسلمين في العالم، فالنظام هو الذي يضرب عرض الحائط بتوجهات الأمة، وهو الصديق الوفي الذي يعتبر التحالف معها استراتيجية عليا، ويسخر البلاد للقواعد الأمريكية والغربية في حربها على الإسلام، وهو الذي يعرّض أمن البلاد للقوى الاستعمارية الطامعة والمتنافسة على ثروات الأمة ومشاريعها النهضوية. وأضاف البيان: بأن الأمر لا يحتاج إلى جهد وعناء لمعرفة أطماع الغرب الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا، ومحاربته للإسلام والمسلمين في شتى بقاع العالم، وها هي تسخر قوى العالم للمحافظة على نظام عميلها طاغية الشام، وهي تقوم بذلك بمساعدة حكام المسلمين العملاء، لنهب ثروات الأمة الهائلة، ومحاولة وأد مشروعها العظيم بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. وختم البيان مخاطبا المسلمين بالقول: إن الحملات القمعية التي تقوم بها أجهزة أمن النظام الأردني بكافة فروعها وتشكيلاتها علاوة على ممارسة الظلم المستبد للحكام الإداريين، الذي يشن على حملة الدعوة من شباب حزب التحرير في الأردن وكل بلاد المسلمين، ما هي إلا لأن الحزب يقوم بما يمليه عليه الشرع من فروض وواجبات لاستئناف الحياة الإسلامية وكشف تآمر حكامكم الخونة مع أعدائكم للنيل من عقيدتكم ودينكم وثرواتكم وأرواحكم وأرواح أبنائكم وإخوانكم من المسلمين.
أورينت / تداول ناشطون إيرانيون وحسابات مناهضة لنظام الملالي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) مقطعاً مصوراً يظهر مظاهرات لآلاف من الإيرانيين عقب صلاة الجمعة في مدينة كازرون جنوب غرب البلاد. ويظهر الفيديو مئات من الإيرانيين يهتفون ضد نظام الملالي داخل مسجد المدينة الرئيسي، وفقاً لمتناقلي الفيديو، والذين أكدوا أن المئات من المصلين توجهوا إلى الجامع وسط المدينة وهتفوا "لا نعترف بممثل غير أصيل" في إشارة إلى اعتبارهم نظام الملالي نظاماً غير شرعي، حيث رفعوا الهتاف بوجه إمام الجمعة الذي يمثل سلطة ولاية الفقيه، إذ رد الأخير على المتظاهرين "خائفاً" بالقول "أنتم على حق.. أنتم على حق". وتأتي المظاهرات بعد أسبوع على مظاهرات مشابهة في مسجد المدينة الجمعة الفائتة، بالرغم من محاولة النظام قمع التظاهرات المستمرة منذ خمسة أشهر بكل الوسائل الوحشية.

No comments:

Post a Comment