Tuesday, February 28, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/28م

العناوين:
* ارتفاع عدد شهداء مجزرة أريحا إلى 21... وطائرات العدوان الروسي تجدد مجازرها بريف حلب الشرقي.
* بلسان جنيف وفيينا والرياض... بوغدانوف يتحدى ثورة الشام ويحصر مستقبل سوريا بنظام علماني.
* الجمع بين العلمانية والإسلام جهد عقيم عاقبته خيبة الأمل... النظام التركي نموذجاً.
التفاصيل:
كلنا شركاء - دمشق / لقي العشرات من مرتزقة عصابات أسد مصرعهم، الاثنين، خلال محاولة تقدمهم على جبهة حزرما في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق. بينما وثق الدفاع المدني استشهاد تسعة مدنيين وإصابة العشرات بجروح، جراء قصف مدفعي عنيف استهدف الأحياء السكنية في منطقة المرج، صحبه قصف جوي دمر سيارتي إسعاف أخرج نقطة طبية عن الخدمة في منطقة المرج
عنب بلدي - حمص / أفاد ناشطون، الاثنين، أن ست غارات جوية من طيران الإجرام النصيري أوقعت 15 مدنياً بين شهيد وجريح في حي الوعر الحمصي المحاصر، بعد يومين من التفجيرات التي استهدفت المربع الأمني، السبت، وتبنتها تحرير الشام. ويأتي التصعيد بالتزامن مع انعقاد مفاوضات جنيف، وإدانات متزامنة ومنسقة للعمليات التي استهدفت فرعي الأمن العسكري، وأمن الدولة. وجاءت الإدانات من قبل الشبيح الأممي ستيفان دي ميستورا، والحكومة الروسية، وطغمة المفاوضين الأذلاء ممن نصبهم الغرب وكلاء له في طعن ثورة الشام. من جانبه، أكد أبو محمد الجولاني، القائد العسكري العام لهيئة تحرير الشام، أن عملية حمص، هي حلقة في سلسلة عمليات تأتي تباعاً، وجاء ذلك في تسجيل مصور، نشر، مساء الاثنين، في موقع "تلغرام"، اغتنم فيه الجولاني الحديث عن العملية، لتوجيه عدة رسائل بدأها برسالة للمفاوضين، فقال: إن هذه العملية درس لبعض السياسيين المنهزمين في جنيف ومن قبلها الآستانة.
بلدي نيوز - إدلب / ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة أريحا بريف إدلب، الاثنين، إلى 21 شهيداً جراء قصف طيران العدوان الصليبي الروسي للمدينة بثلاث غارات جوية بالقنابل الفراغية. وخلف القصف دماراً هائلاً في ثلاثة مبانٍ سكنية، واستشهاد غالبية العائلات التي تقطن هذه المباني، حيث عمل الدفاع المدني لأكثر من 14 ساعة متواصلة على إخراج العالقين من تحت الأنقاض، وتمكن من انتشال طفلين على قيد الحياة، و21 شهيداً أغلبهم من الأطفال والنساء. يذكر أن مدينة أريحا تتعرض لحملة قصف جوية من الطيران الحربي لليوم الثالث على التوالي، مستهدفاً من خلالها منازل المدنيين والأسواق الشعبية والبنية التحتية للمدينة، مخلّفاً عشرات الشهداء والجرحى، كما أدّى هذا القصف لنزوح عدد كبير من أهالي المدينة إلى المناطق الأقل خطراً في الريف المجاور.
وكالات - حلب / ارتكب طيران العدوان الصليبي الروسي، إضافة إلى صفته "ضامناً" لمطايا جنيف، مجزرة شنيعة أسفرت، منتصف الليلة الماضية، عن سقوط عشرة شهداء بينهم أطفال ونساء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء غارات بالصواريخ شنها على قرية أبو حنايا بريف حلب الشرقي. إلى ذلك، احتفت محطة "روسيا اليوم" بتقدم قوات النظام النصيري وتمكنها من السيطرة على كل من قرى زعرورة وجب السلطان وجب الحمام وجب الخفي، باتجاه مدينة منبج بريف حلب الشرقي، مبشرة بقطع الطريق على القوات التركية وفصائل "درع الفرات". وأفادت المحطة أن قوات النظام تمكنت من الوصول إلى تماس مع قرية أم خرزة في ريف مدينة منبج، من مناطق سيطرة مجلس منبج العسكري المنضوي ضمن ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا. على صعيد آخر، وصل ولاية غازي عينتاب جنوبي تركيا، الاثنين، قطار يحمل 22 عربة نقل جنود مصفحة، قبل أن تتوجه نحو الحدود السورية على شكل رتل، سيستخدم في إطار عملية "درع الفرات" شمالي سوريا.
الخليج أون لاين / نقل موقع "الخليج أون لاين" عما وصفه بقيادي في فصيل جيش المجاهدين، أن واشنطن جمّدت دعمها للفصائل "المعتدلة"؛ وأوضح القيادي، الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن مندوباً أمريكياً أبلغ الفصائل بجملة شروط حتى يتم إعادة النظر في مسألة الدعم العسكري. وأضاف القيادي، أن أمريكا اشترطت إنشاء فصيل عسكري يجمع فصائل "درع الفرات" التي تدعمها تركيا، على أن يعلن هذا الفصيل الحرب على هيئة تحرير الشام، التي تصنفها أمريكا (إرهابية)؛ لكون فتح الشام هي عمودها. ولفت إلى أن من أهم الشروط لاستئناف المساعدات هو الالتزام بالاستراتيجية الأمريكية الجديدة، التي يعمل عليها البنتاغون بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب، والتي تتضمن إنشاء مناطق آمنة تكون منطلقاً لقتال تنظيم الدولة وليس النظام، أو الميلشيات الانفصالية الكردية. وحول الموقف التركي، أشار القيادي إلى أن تركيا بادرت بإغلاق المعابر المقابلة للأراضي التي سيطرت عليها هيئة تحرير الشام، واعتبر المصدر أن موقف أنقرة "قريب" من موقف واشنطن. بينما كشفت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، أن قوات أمريكية برية تستعد لخوض غمار الحرب في سوريا. بينما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مغادرة الفرقاطة الروسية الصاروخية "غريغوروفيتش" مرساها في ميناء سيفاستوبول البحري بشبه جزيرة القرم اليوم، متجهة إلى البحر المتوسط لتنضم إلى القطع البحرية الروسية قبالة الساحل السوري.
روسيا اليوم / أكد الرئيس الروسي المجرم، فلاديمير بوتين، أن مفاوضات الآستانة انتهت بإنشاء آلية للرقابة على وقف إطلاق النار، وذلك هو المهم والقاعدة الأهم التي سمحت بمواصلة مفاوضات جنيف. وجاء ذلك قبل وصول الوفد الروسي إلى جنيف، ظهر الاثنين، برئاسة نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف. بينما، أعلن مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، عن ضرورة تشكيل هياكل حكم تضم ممثلي حكومة الطاغية أسد وما توصف "بالمعارضة السورية". ومحاضراً بلسان شياطين الغرب والشرق مخذلاً كل الانتفاضات التي قامت بوجه الطغيان في منطقة "لا إله إلا الله"، أكد بوغدانوف في كلمة ألقاها في منتدى "فالداي"، الاثنين، أن النظام في سوريا يجب أن يكون علمانيا، وليس أي نظام آخر، من خلال الانتخابات والإجراءات الديمقراطية، وقال لدينا نتائج معترف بها دولياً في إطار فيينا وتم تأكيدها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254. وأضاف بوغدانوف: يجب تشكيل هياكل تحقق التسوية السياسية وأخرى مشتركة تضم ممثلي السلطات الحالية والمعارضة. وأكد بوغدانوف أن كافة التغيرات في دول الشرق الأوسط يجب أن تراعي الدساتير وتجري بالطرق الديمقراطية، وليس من خلال ثورات وانتفاضات، وخروج الناس إلى الشوارع. وقال إن الاحتجاجات تسمح بتقييم المشاعر إزاء الدستور، إلا أن ذلك لا يعني ضرورة إلغاء الدستور والمطالبة برحيل السلطات الشرعية عن طريق القوة أو الثورات أو الانتفاضات دون انتظار إجراء انتخابات جديدة. وقال بوغدانوف للصحفيين: إننا نعول على تشكيل وفد موحد للمعارضة، لأن الجميع في نهاية المطاف يعمل لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، ولذلك، فإن الهدف المشترك واضح ومفهوم. وتشارك في مفاوضات جنيف 4 هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة التي عملت على إنشائها تركيا والسعودية وقطر في الرياض ثم أكسبها الوزن الخياني تحولاً مريعاً إلى منصة لم تعد تقوى على مجاراة منصتي موسكو والقاهرة خيانة وعمالة، وما يميز هذه الجولة عن سابقاتها هو حضور القيادات الفصائلية التي باعت البلاد والعباد في أنقرة والآستانة.
روسيا اليوم / أكد وزير خارجية النظام العراقي إبراهيم الجعفري، في حديث لوكالة "نوفوستي"، مجيباً عن سؤال حول تعاون نظامه مع نظيره بدمشق، أن نظامه سيواصل ملاحقة مسلحي تنظيم الدولة، ومحاربتهم، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية ضد التنظيم تفرض أحياناً عبور حدود الدول المجاورة بحرية لاستكمال مهمتها. بينما بحث رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الاثنين، مع رئيس الإقليم الانفصالي الكردي في العراق مسعود بارزاني، تعاون الجانبين في مكافحة الإرهاب. في وقت استقبل رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، نائب رئيس الأركان السعودي الفريق فياض الرويلي، الاثنين، في مقر قيادة الأركان في العاصمة أنقرة؛ ولم يذكر بيان الأركان التركية تفاصيل تتعلق بالزيارة، والقضايا التي تم بحثها من الجانبين.
حزب التحرير / على خلفية إجابة الرئيس التركي أردوغان، وتدليسه في مقابلة مع قناة "العربية"، بأن الأفراد لا يمكن أن يكونوا علمانيين، إنما الدولة تكون علمانية، وزعمه أن تركيا لا تريد أن تصبح خلافة إطلاقاً، اعتبر حزب التحرير أن هذه التصريحات المشؤومة والخطيرة لا تقدم شيئاً إلا تشويش عقول المسلمين وتحقيق عبارة، إذا لم تعش كما تؤمن، ستؤمن كما تعيش!! وخاطب أردوغان بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية تركيا! بالقول: إن العالم كله يعرف ما هي العلمانية، وأنت تحوم دون التعرض لجوهرها إخفاء لهذا السم عن المسلمين محاولاً النجاح فيما فشل فيه حزب الشعب الجمهوري، بحمل الناس على اعتناق العلمانية. وأكد البيان لأردوغان: ستذهب جهودك سدى! فالمسلمون يعرفون تماماً ما هي العلمانية، التي تفصل الدين عن الدولة والمجتمع والحياة، وتتنصل من الله المهيمن وتتمرد عليه، والحقيقة أنها تتنصل من أحكام الإسلام، التي أوجب الله تطبيقها من قبل الدولة. أردوغان! إنك تتحدث بهذه الطريقة لتتزلف للغرب والكماليين كونك تحسب حساباً للاستفتاء القادم، كما هو حاله قبيل كل انتخابات؟ إن لم تكن هذه هي القضية، فإن الأصل فيك أن تكون معنياً ومهتماً بالخلافة؛ وهي ليست مجرد فنتازيا في مسلسل تلفزيوني، إنها واقع لا يمكن إنكاره في تاريخنا، كما إنها فريضة الإسلام، ووعد الله. أيها المسلمون، أيها العلماء! إن العلمانية عقيدة الرأسمالية تناقض عقيدة الإسلام تناقضاً تامّاً، مثلما تتناقض الديمقراطية مع الخلافة، فلماذا السكوت عن قول الحقيقة؟ لماذا لا ترفعون الصوت لإنكار ما يقوله الحاكم الذي يسعى لتحقيق ما لم يستطع حزب الشعب الجمهوري تحقيقه بالحديد والنار؟ لماذا لا تحاسبون قادتكم على ما يقولون، وتكشفون الحقيقة؟

No comments:

Post a Comment