Friday, February 24, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/22م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/22م

العناوين:
أصداء مؤتمر جنيف الخياني تتردد على أرض الشام بمجازر مروعة من أعداء الثورة المباركة.
مشروع ائتلاف العمالة والخيانة يوصل إلى أحضان النظام... ومشروع المخلصين يوصل لعزّ الدنيا والآخرة.
آل سعود عنوان الخيانة لأمة الإسلام وقطع مالهم القذر عن الثورة أول بوادر تعافيها في طريق انتصارها.
إرباك وارتباك في السياسة الأمريكية في ليبيا... فهل يستثمره المخلصون بالارتباط التام بثوابت الأمة؟
حزب التحرير يحمّل نظام باكستان مسؤولية التفجيرات ويطالب الأجهزة الأمنية بقطع رأس الأفعى الأمريكية.
التفاصيل:
قاسيون / ارتكبت مقاتلات التحالف الصليبي الدولي، الثلاثاء، مجزرة مروعة في بلدة معدان بريف الرقة الشرقي، راح ضحيتها 19 مدنياً وعشرات الجرحى، جلهم من الأطفال والنساء، إثر قصف جوي من التحالف طال منازل المدنيين في البلدة. كما شنت مقاتلات التحالف غارات جوية مركزّة على أطراف مدينة الرقة السورية، مما أدى إلى سقوط جرحى بين الأهالي. في السياق، دارت اشتباكات بين قوات الديمقراطية الأمريكية وتنظيم الدولة الإسلامية قرب قريتي السلحبية الغربية، وكديران بريف الرقة الغربي، وجاءت الاشتباكات في محاولة من الأولى السيطرة على البلدتين. وترافقت الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الديمقراطية مع قصف جوي من طيران التحالف الصليبي على القريتين السابقتين، دون ورود أنباء عن سقوط خسائر بشرية.
بلدي نيوز / ارتكبت ميليشيا الديمقراطية الأمريكية مجزرة بريف حلب الشمالي، الثلاثاء، راح ضحيتها 9 شهداء بينهم خمسة أطفال وعشرات الجرحى، إثر قصف مدفعي استهدف قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي. كما دارت اشتباكات بين الثوار وميليشيا الديمقراطية الأمريكية في قرية معرين شمال مدينة إعزاز حيث استطاعت المليشيا السيطرة على الحاجز والقرية لعدة ساعات وسرعان ما انسحبت منها. في حين دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة جميعة الزهراء والرسول الأعظم في محاولة لقوات النظام التقدم باتجاه مناطق الثوار. فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدات أورم الكبرى ومفرق عويجل والمنصورة بالريف الغربي، وقرى وبلدات عندان وحريتان ومعرستة الخان بالريف الشمالي.
وكالات / استشهد خمسة مدنيين، وجرح عشرون آخرون، الثلاثاء، بقصف جوي من طيران الإجرام النصيري على مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي. كما قصف الطيران الحربي عدة مدن وبلدات أخرى بريف إدلب الجنوبي والشمالي، حيث استهدف الطيران كلاً من مدينة بنش بغارتين بالصواريخ المتفجرة، وخمس غارات جوية بالصواريخ المتفجرة استهدفت بلدة تل هواش، وتعرضت بلدة الهبيط ومحيطها لقصف جوي. كما شن الطيران غارة واحدة على وسط بلدة المسطومة، وأكثر من 5 غارات بالصواريخ المتفجرة على بلدة ترملا ومحيطها، إضافة إلى غارتين على قرية القصابية، وغارتين أخريين استهدفتا محيط مطار أبو الظهور، أصيب على إثرها عدة مدنيين بجروح فضلاً عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.
شبكة شام الإخبارية / استمراراً في عمالتهم ورهن تضحيات الثورة لأعدائها، أكد الأمين العام للائتلاف العلماني صنيعة واشنطن، عبد الإله فهد، على ضرورة تطبيق الانتقال السياسي في سوريا، مضيفاً أن السلام الدائم لا يأتي دون تحقيق العدالة الكاملة وإحالة المجرمين للمحاسبة؛ على حد زعمه. وفي ورشة عمل داخل الجامعة الأمريكية في واشنطن حول جرائم الحرب، بحضور البروفيسور روبيرت غولدمان، والبروفيسور جوان مينديز، مساء الاثنين، ومتجاهلاً لتدخل التحالف الصليبي الدولي لقتال أهل الشام وثورتهم بحجة مكافحة الإرهاب، لفت فهد إلى ضرورة التدخل الدولي لحماية المدنيين من القصف المستمر عليهم من قبل قوات النظام والميليشيات التي تمولها إيران، ومحاربة الإرهاب. وكأن أمريكا لا تعلم ما يجري، أوضح الفهد أنه من المهم أن يعلم الجميع بحقيقة ما يجري في سوريا، مشدداً على أن أجهزة الأمن والقضاء والجيش والشرطة التي يديرها بشار وزمرته الحاكمة هم من يقتل ويشرعن القتل. يصر عملاء الائتلاف على تجاهل الواقع ويصرون على رمي أنفسهم في أحضان رأس الكفر أمريكا، رغم أنها تدخلت منذ زمن بعيد ولكن ليس لحماية المدنيين ولكن لحماية نظام الإجرام للقضاء على الثورة، دون التعرض لإيران ومليشياتها، فأمريكا هي من أوعزت لإيران بإدخال المليشيات الطائفية فكيف ستكافحها. لقد انكشف أمر دعم أمريكا للنظام وهي التي صرّحت مراراً وتكراراً بضرورة المحافظة على أجهزة الدولة التي تقصد بها الجيش والأمن وملحقاته فكيف يطالب الفهد بأن على الجميع أن يعرف الحقيقة. إن الحقيقة التي يجب أن يعلمها الجميع أن أمريكا منذ 6سنوات وهي تحارب الثورة بكل أدوات المكر والدهاء التي وقعت تحت يدها، وإن أتباعها في ائتلاف العمالة يصرّون على تجاهل هذا الأمر إمعاناً في الخيانة لتضحيات ثورة الشام وبيعها في سوق المفاوضات النجس. إن من كان هذا حالهم لا يصلحون لأن يكونوا ممثلين للثورة. فعلى أهل الشام أن يعلموا أن هؤلاء المرتمين في أحضان أعدائهم والمتآمرين عليهم، لن يوصلوا الثورة إلا إلى أحضان النظام، فعليكم يا أهل الشام أن تسلمّوا قيادتكم إلى الواعين المخلصين من شباب حزب التحرير الذين يملكون المشروع الواضح الموصل لإسقاط النظام - وليس لأحضانه كحال الائتلاف وزمرته - ولما بعد إسقاط النظام بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وأعدوا لها دستوراً مستنبطاً من كتاب الله وسنة رسوله، يرضى عنه ساكن الأرض والسماء.
بلدي نيوز / بعد أن وقف آل سعود في صف أعداء الثورة في الشام وهذا حالهم منذ نشأة كيانهم، وبذريعة مكافحة الإرهاب انضموا إلى التحالف الصليبي الدولي، وتنفيذاً لأوامر أسيادهم في البيت الأبيض، جدد وزير خارجية آل سعود، عادل الجبير، استعداد بلاده لإرسال قوات خاصة إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة، بمشاركة دول خليجية، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الولايات المتحدة لتحديد الخطط وسبل تنفيذها. وزيادة في تضليل الأمة عن خيانتهم، كشف الجبير في حوار مع صحيفة "زود دويتشه" الألمانية، الثلاثاء، أن هناك دولاً من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب مستعدة لإرسال قوات أيضاً. وابتعاداً عن منطق السيد والعبد أشار الجبير إلى أن بلاده ستنسق مع الإدارة الأمريكية بشأن الخطة المزمع تنفيذها. وفي عزف جديد على أسطوانة مملولة، جدد الوزير التأكيد على تمسك حكومته بضرورة رحيل رئيس النظام بشار أسد، وقال إنه لا مكان له في مستقبل سوريا بعد كل ما ارتكبه في بلده من إجرام، مشدداً على أن بلاده تعمل في سوريا مع المجتمع الدولي لحل سياسي يتأسس على إعلان مؤتمر جنيف للسلام وقرار الأمم المتحدة 2254. لا يستطيع آل سعود الخروج ولو على جزئية واحدة من أوامر أسيادهم الأمريكيين أصحاب الملف الحقيقي في سوريا، بل هم ينفذون ما يملى دون أي تردد، وهذا حال العبد وسيده المرتبط به. إن المال القذر الذي ضخه آل سعود في ثورة الشام كان كفيلاً بإسقاط النظام منذ زمن بعيد، ولكنهم كانوا أحد أسباب تثبيته بهذا المال الذي ارتضى ضعفاء النفوس به، فأصبحوا أدوات لما يريدونه وما يريده أسيادهم من خلفهم. إن على أهل الشام إن كانوا يريدون الانتصار على نظام الإجرام أن يغلقوا هذا الباب الذي دخل منه آل سعود فأفسدوا الثورة، وحموا طاغية الشام من السقوط، فالله طيبٌ لا يقبل إلا طيباً، والنصر من عنده جل في علاه، فأول عمل يجب أن يقوم به أهل الشام أن يُخرجوا آل سعود وأتباعهم من بين صفوف الثورة حتى يتمكنوا من الانتصار وإسقاط النظام النصيري بكافة أركانه ورموزه؛ وإنه لكائن ولكنكم قوم تستعجلون.
جريدة الراية - حزب التحرير / على خلفية اللقاء الذي رتبه النظام المصري بين حفتر وعقيلة صالح، رئيس برلمان طبرق، من جهة، وفايز السراج رئيس حكومة ما يسمى وثيقة الصخيرات، والضجة الإعلامية التي أُثيرت حول المبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية؟ اعتبر الأستاذ أحمد المهذب أن المسعى المصري يتمحور حول كيف تستطيع مصر إلغاء وثيقة الصخيرات التي يعول عليها الأوروبيِون بشكل كامل، وإدراك مصر أن السراج رجل ضعيف ولا ثقل له في المعادلة الليبية، فهو لا قبيلة له، ولا سلاح لديه، ولا وسط سياسياً يدعمه. بهذا استهلت أسبوعية الراية صدر صفحتها، في عددها الصادر صباح الأربعاء، وأكد الكاتب أن هذا المخطط الذي تسير فيه السلطات المصرية بدأت حظوظه تتضاءل بعد مستجدات كثيرة على الساحة، أهمها أن المساعي المبذولة على صعيد توحيد الثوار قد أثمرت انضواء الثوار تحت مسمى "الحرس الوطني" استجابة لمساعي الخيّرين، وما ظهر مؤخراً من تخلخل في المناطق التابعة لحفتر، فقد انتفضت بعض القبائل على حفتر على إثر اعتقال أبناء لهم، مع انشقاق قائد المنطقة الوسطى في منطقة الجبل الأخضر واتهامه حفتر في بيان متلفز بأنه خرّب ليبيا وبأنه متحالف مع تنظيم الدولة وبأنه لا يحارب (الإرهاب) بل يكذب في ذلك. وأوضح الكاتب أن هذا الحال الذي أصبح عليه حفتر يقود إلى التفكير الجدي لدى داعميه بضرورة استبداله، ولكن العقبة الكأداء أنهم لا يملكون غيره وحاجتهم الماسة له في الظرف الحالي، فما هو المتوقع حصوله في المستقبل القريب؟ وخلص الكاتب في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى التساؤل: هل يعي الثوار المخلصون والوسط السياسي الداعم لهم على صورة المشهد السياسي؟ إلى العمل الجاد السريع على استثمار هذا الإرباك والارتباك الحاصل للقوى المناوئة للثورة، بمزيد من الوحدة والعمل على الارتباط التام بثوابت الأمة في التمسك باستقلالية الثورة عن أي تأثير أو تأثر بالغرب، والالتزام بما قدمه علماء البلاد في مبادرة طيبة لتطبيق أحكام الإسلام في تعديل للقوانين والتشريعات المعمول بها في البلاد وما قاموا به من مراجعات في ذلك، والابتعاد بالكامل عن فكرة الاستعانة بالأجنبي حتى لا يؤول حالهم لما آل إليه السراج أو حفتر من خضوع ووقوعٍ في شباك العدو الأجنبي؟!
حزب التحرير / حمّل حزب التحرير حكام باكستان مسؤولية الهجمات في جميع أنحاء البلاد من خلال عدم استجابتهم! وتضليل الأجهزة الأمنية وإرسالها لملاحقة ذيل الأفعى وتعريضهم لمخاطر كبيرة من خلال توجيههم بعيداً عن الوجود الأمريكي. وعلى خلفية خمسة انفجارات انتحارية في عشرة أيام والتي خلفت أعداداً كبيرة من الضحايا، وأقر الحكام جميعاً أن مصدرها أفغانستان، تساءل بيانٌ صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان: هل دماء المسلمين الطاهرة وحزن أقارب المنكوبين لا تزال غير كافية لتغلي دماء الحكام الباردة فيقضوا على الوجود الأمريكي في المنطقة، وهي "العقل المدبر" و"المسيِّر" لمثل هذه الهجمات الشريرة؟! إن وجود الولايات المتحدة لم يمكّن الهند فقط من ضرب المدن الباكستانية، بل وأيضاً جعل عيون الهند وآذانها داخل مدننا في خدمة وكالات الاستخبارات الأمريكية وشبكة ريموند ديفيس. واعتبر البيان أن حكام باكستان ما زالوا يصرون على الادّعاء الكاذب بأن حرب الولايات المتحدة على "الإرهاب" (ويقصدون الإسلام) هي "حربنا"، لذلك يستهدفون المجاهدين المخلصين الذين يقاتلون القوات الصليبية في أفغانستان ويقاتلون القوات الهندية المحتلة في كشمير، وتطال أيديهم الآثمة السياسيين والعاملين لتطبيق الإسلام وإقامة الخلافة على منهاج النبوة في باكستان، رغم أن مشروع الخلافة هو الذي سيحشد قواتنا المسلحة للجهاد من أجل تحرير أرضنا. وعزا البيان السبب الرئيسي لعدم الاستقرار والفوضى في باكستان والمنطقة هو وجود الولايات المتحدة وليس الهند، لأن الهند تفتقر إلى الجرأة والفرصة، وما لم توفر لها ذلك الولايات المتحدة فإن الهند ستكون عاجزة. مع ذلك، يعمل الحكام على توسيع الوجود الأمريكي وتقويته، بدلاً من اتخاذ خطوات ملموسة للقضاء عليه لأن الحكام لا يزالون يدّعون زوراً بأن تحالفهم مع الولايات المتحدة هو لضمان أمن باكستان وازدهارها. وخلص البيان إلى مطالبة الأجهزة الأمنية بقطع رأس الأفعى، وهو وجود الولايات المتحدة على أرضنا وفي منطقتنا، كما دعا حزب التحرير الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية لإعطاء النصرة له لإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة التي سوف تبدل حالنا من بعد الخوف أمناً

No comments:

Post a Comment