Friday, February 24, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/22م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/22م

العناوين:
مجازر الثلاثاء الدامي بين يدي جنيف الرابعة: عشرات الشهداء والجرحى بقصف الطيران الصليبي والنصيري.
الرياض تعيد إنتاج وفد التفريط وتعد بقوات خاصة تمد أمريكا في سوريا... وعلوش يدافع عن الخيانة.
ثورة الشام بين التآمر البشري والعناية الإلهية.
مشهد جديد من الخزي والهوان... استقبال ماري لوبان في دار الفتوى بلبنان: إهانة للإسلام والمسلمين.
التفاصيل:
وكالات / تعرضت بلدة الصور بريف دير الزور، الثلاثاء، مع تمكن ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا من الدخول للمرة الأولى في الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، في إطار خطة التحالف الصليبي الدولي لقطع الطريق مع الرقة، قال ناشطون، أن سوقاً شعبياً يعرف بسوق "الثلاثاء" في بلدة الصور بريف دير الزور الشرقي الشمالي، تعرض لقصف جوي من طائرات التحالف، ما خلف مجزرة راح ضحيتها عشرة شهداء على الأقل والعديد من الجرحى، بينهم نساء وأطفال. وفي جريمة أخرى، استهدف طيران التحالف الصليبي الدولي، ظهر الثلاثاء، مدجنة في قرية السحامية، تأوي نازحين من بلدة معدان بريف مدينة الرقة الشرقي، خلفت مجزرة مروعة بحق المدنيين العزل، هي الثانية خلال أقل من 24 ساعة في المحافظة. وأفاد ناشطون أن المجزرة خلفت ثمانية شهداء وعدد من الجرحى، وسط استمرار القصف الجوي من طيران التحالف والمدفعي من ميليشيات الديمقراطية الأمريكية ذات الغالبية الانفصالية الكردية على القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة. بينما ارتكبت ذات الميليشيات مجزرة بريف حلب، الثلاثاء، حيث استشهد 9 مدنيين، إثر قصف مدفعي استهدف قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي، بينما شهدت القرى القريبة من مدينة دير حافر وبلدة المهدوم بريف حلب الشرقي، حركة نزوح كبيرة من المنطقة، بسبب كثافة القصف الجوي والصاروخي بشتى أنواع الأسلحة، بعد وصول عصابات أسد المتعددة الجنسيات لمناطق قريبة منها. أما في إدلب، فقد استشهد خمسة مدنيين، وجرح عشرون آخرون، الثلاثاء، بقصف جوي من طيران الإجرام النصيري على مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، كما قصف الطيران الحربي عدة مدن وبلدات أخرى بريف إدلب الجنوبي والشمالي، حيث استهدف الطيران كلاً من مدينة بنش بغارتين بالصواريخ المتفجرة، وخمس غارات جوية استهدفت بلدة تل هواش. وتعرضت بلدة الهبيط ومحيطها لقصف جوي، كما شن الطيران غارة واحدة على وسط بلدة المسطومة، وأكثر من 5 غارات بالصواريخ المتفجرة على بلدة ترملا ومحيطها، إضافة إلى غارتين على قرية القصابية، وغارتين أخريين استهدفتا محيط مطار أبو الظهور، أصيب على إثرها عدة مدنيين بجروح فضلاً عن وقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.
جريدة الراية - حزب التحرير / عقب اجتماعها، الثلاثاء، عند رعاتها من آل سعود في الرياض، توافقت هيئة تصفية الثورة - كما هو مخطط لها - على المشاركة في مباحثات جنيف 4 التي ستنطلق، الخميس، في سويسرا، عبر وفد يمثل قيادات فصائل الآستانة. ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادرها في الوفد المشارك الزعم بأن جدول أعمال المباحثات يتمحور حول مسألة الانتقال السياسي، ووجوب إرجاء إعداد الدستور - الذي ينص عليه قرار مجلس الأمن الدولي 2254 - إلى المرحلة الأخيرة. بينما جددت القيادات العسكرية الساقطة من طريق الثورة والمشاركة ضمن الوفد مطالبها بتنفيذ المادتين 12 و13 من القرار 2254، اللتين تنصان على إنهاء الحصار عن بعض المناطق، وفتح ممرات إنسانية، والإفراج عن المعتقلين، ذات اللازمة الجوفاء التي طالما رددها الائتلاف العلماني العميل، كمدخل لتنفيذ القرار الأممي بإعادة سوريا إلى دولة لا دين لها تعادي الإسلام وتحارب الثورة والثوار بجيش وطني. من جانبها، وتحت عنوان: "ثورة الشام بين التآمر البشري والعناية الإلهية"، وبقلم كاتبها عامر السالم، قالت أسبوعية الراية، الأربعاء: سئل أحد العلماء عن سقوط الدولة الأموية، فقال: أمور صغيرة سلّمناها لكبار وأخرى كبيرة سلّمناها لصغار، فضعنا بين إفراط وتفريط. وأضاف الكاتب: ما حال الشام هذه الأيام، إلاّ الوقوع بين إفراط من فهم الإسلام خطأ، وراح يجرّب فهمه المغلوط على أهلها، وبين صبية السياسة الذين دخلوا نفق المفاوضات. وأكّد الكاتب أن وتيرة المجازر قد زادت، خاصة بعد مفاجآت مجاهدي درعا، لافتاً إلى أن آمال أمريكا وأذنابها قد تبدّدت ومكرهم قد بار، على الأقلّ في هذه الجولة. موضحاً أنّه ليس أدلّ على ذلك من طرح مشروع تدخل عسكري أمريكي في سوريا من قبل الكونغرس، وهو ما يؤكّد أن كل الأدوات التي استخدمتها أمريكا في حربها على أهل الشام قد باءت بالفشل، رغم ما مكروا وخطّطوا وقاموا بأعمال سياسية أو حتى عسكرية. وخلص الكاتب إلى القول: ما نراه من استنزاف لكل من يقاتل أهل الشام لهو دليل على تهيئة الأجواء لانبعاث تجهيز إقامة سلطان المسلمين، وليس على أهل الشام إلاّ أن يعتصموا بحبل الله المتين، باتّخاذهم حزب التحرير قيادة سياسية لهم؛ فهو القيادة الواعية المخلصة التي تملك مشروعاً مستنبطاً من كتاب الله وسنة رسوله ﷺ، وهي قادرة على قيادة دفّة السفينة، وصولاً إلى بر الأمان.
آرا نيوز / من واقع اعتزازه بإثمه وعلى حسابه الرسمي في "تويتر" رد، الثلاثاء، محمد علوش، رئيس المكتب السياسي في فصيل جيش الإسلام، على وصم قيادات فصائل الآستانة "بالخيانة"، وقال علوش إن الذين اتهمونا بالخيانة لم يطلقوا بعد معركة حلب أي طلقة باتجاه النظام. ومن نفس عكازة التفريط والاستخذاء، تابع يقول: إن حضورنا في الآستانة كان بهدف الرحمة بالمدنيين وفك أسر المعتقلين. من جانبها وحول ما قاله علوش، نقلت وكالة "آرا نيوز" عن الناشط السياسي أحمد الملا قوله: إن المعارضة السورية مخترقة لصالح أجندات الدول الإقليمية خصوصاً الجناح العسكري من المعارضة، وكل فصيل عسكري يخضع لأجندات دولة معينة، وفي الفترة الأخيرة للخليج دور واضح في توجيه المعارضة بعد اجتماع الرياض لتحديد الوفد المفاوض في جنيف.
 رويترز / نقلت وكالة "رويترز" عما أسمتها "مصادرها بالمعارضة السورية المسلحة" بتجميد مساعدات عسكرية كانت تنسقها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لمقاتلي المعارضة في شمال غرب سوريا وذلك بعد تعرضهم لهجوم كبير من ما أسمتهم "المتشددين"، الشهر الماضي. وقال مسؤولون في المعارضة السورية إنه لا يوجد تفسير رسمي للخطوة التي اتخذت هذا الشهر بعد هجوم المتشددين لكن عدداً من المسؤولين يعتقدون أن الهدف الرئيسي منها هو الحيلولة دون سقوط السلاح والمال في أيدي الإسلاميين. وتوقع المسؤولون أن يكون تجميد المساعدات مؤقتاً. وقال مسؤولون أمريكيون على اطلاع بالبرنامج إن تجميد الدعم يرجع إلى هجوم المتشددين وليس تغير الإدارة الأمريكية.
د ب أ / ينغمس آل سعود أكثر فأكثر في محاربة ثورة الشام، فبعد شهور طويلة من مشاركة طائراتهم في قصف البلاد والعباد في إطار التحالف الصليبي الدولي، وبذات الذريعة والشماعة من حجة القضاء على تنظيم الدولة، أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، استعداد نظامه إرسال قوات خاصة إلى سوريا. ومسارعة بتنفيذ صيغة أمر العمليات الأمريكي، قال الجبير في تصريحات خاصة لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، في عددها الصادر الثلاثاء، إن السعودية ودولاً أخرى بالخليج أبدت استعدادها للمشاركة بقوات خاصة بجانب الولايات المتحدة الأمريكية، كاشفاً عن بعض دول ما يسمى بالتحالف الإسلامي ضد الإرهاب والتطرف أنها مستعدة أيضاً لإرسال قوات. وأشار الوزير إلى أن بلاده ستنسق مع الإدارة الأمريكية بشأن الخطة المزمع تنفيذها. وأوضح الجبير للصحيفة أنه يتوقع عرض هذه الخطط قريباً، ملمحاً إلى أنه يمكن تسليم مناطق محررة في سوريا إلى المعارضة، قائلاً: إن الفكرة الأساسية هي تحرير مناطق من تنظيم الدولة، ولكن أيضاً ضمان ألا تقع هذه المناطق في قبضة النظام أو إيران وحزبها اللبناني. يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمر وزير الدفاع، جيمس ماتيس، بعرض خطة جديدة في غضون 30 يوماً لمكافحة تنظيم الدولة.
روسيا اليوم / أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن تدخل روسيا في سوريا سمح بتحقيق هدف جيوسياسي تمثل في إيقاف سلسلة ثورات ملونة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وفي محاضرة ألقاها، الثلاثاء، في معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية، قال شويغو: المهم أن نشدد على أننا لا نقضي على الإرهابيين في الأراضي السورية فحسب، بل ونمنع هؤلاء المتطرفين من التسلل إلى بلادنا. وشدد الوزير الروسي على أن الطريق الوحيد للتصدي لانتشار هذا الشر، هو التعاون الوثيق للمجتمع الدولي. وأضاف: كما تعرفون، جرت في الآستانة الكازاخستانية في أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، مفاوضات حول سوريا بمبادرة رئيسنا، ونعتبر أن صيغة الآستانة بالذات قد تصبح آلية فعالة للتسوية الداخلية.
حزب التحرير / وضع حزب التحرير رفض رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني المرشحة الرئاسية الفرنسية، مارين لوبان، دخول دار الفتوى في لبنان للقاء مفتي الجمهورية اللبنانية، صباح الثلاثاء، في سياقه من الخزي والهوان. وقال بيان صحفي أصدره، الثلاثاء، المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان، إن المشهد الأول من الهوان حيث رفضت لوبان الدخول لدار الفتوى للقاء المفتي بعدما امتنعت عن الاستجابة لطلب ارتداء الحجاب، كما هو البروتوكول المعتمد. بينما كان المشهد الثاني من الهوان أن تقول لوبان دون تردد، وبما تعتقد: ...حين التقيت شيخ الأزهر لم أرتدِ الحجاب، ولن أرتديه الآن. في حين كان المشهد الثالث خزياً في أن تأسف دار الفتوى لهذا التصرف؛ فهل كانت ردة الفعل المطلوبة هي الأسف، أم كان الأصل أن يكون ما يصعق هذه الحاقدة ومن خلفها في بلادها، واتخاذ ما يلزم من مواقف تعبر عن أنكم "تمثلون" غالبية المسلمين في لبنان كما تزعمون. وختم البيان متسائلاً مع المسلمين في لبنان: هل يمثلكم هؤلاء؟ هل تقبلون بهذا القدر من الهوان؟! هل يمثلكم من استقبلها بالأمس، رئيس الحكومة؟! أما آن لنا أن نتخذ الموقف الذي يرضي الله بنبذ هؤلاء وأشياعهم وأتباعهم نصرةً لديننا وحفاظاً على هويتنا المسلمة؟ وكان المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان قد نبه قبيل هذه الواقعة، بساعات قليلة في بيان له، من استقبال هذه الحاقدة على الإسلام وأهله من قبل دار الفتوى وقال إن الفجور السياسي يكمن في أن يستقبلها من صم آذاننا بـ "الاعتدال" لشخصية يمينية متطرفة "غير معتدلة" مثل لوبان. وتساءل البيان مستنكراً: هل استقبالها يعد من "الشجاعة" الفقهية أم من "التجديد والحداثة"، وهل أصبحت رئاسة الحكومة ودار الفتوى مطية لمرشحي الرئاسة الفرنسية؟ وما على من يزعمون تمثيل المسلمين سوى الطاعة لمن عاداهم؟! لكنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.

No comments:

Post a Comment