Monday, February 27, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/27م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/27م

العناوين:
* غارات جوية على أرياف إدلب وحماة تخلف شهداء وجرحى... والثوار يصدون محاولات تقدم للنظام في حلب.
* المتآمرون في جنيف ينفذون رؤية الحل السياسي الأمريكي المتمثل بالحفاظ على النظام وخنق ثورة الشام.
* بعد ادعاءها لسنوات وقوفها لجانب ثورة الشام... استراليا تميط اللثام عن وجه كاذب بدعم بقاء نظام الإجرام.
* طاغية مصر يؤكد على دور الأزهر وعلمائه في تدجين الإسلام وأمركته وفق رغبة أسياده في البيت الأبيض.
* حزب التحرير يؤكد: الجمع بين العلمانية والإسلام جهد عقيم... وأردوغان يتزلف للغرب قبيل كل انتخابات.
التفاصيل:
أورينت / ارتكبت طائرات نظام الإجرام النصيري، في الساعات الأولى من صباح الاثنين، سلسة مجازر مروعة في مدينة أريحا جنوب إدلب، حيث قصفت بالغارات الجوية العنيفة المباني السكنية، ما أسفر عن تسويتها بالأرض ووجود عائلات بأكملها تحت الأنقاض. وقال ناشطون إن 3 غارات جوية استهدفت الأحياء السكنية داخل مدينة أريحا، ما أدى لانهيار 3 مباني متلاصقة من أربعة طوابق بشكل كامل في مدينة أريحا، فيما يقدر عدد العائلات العالقة بـ 5، حيث استطاع الدفاع المدني إخراج طفل على قيد الحياة حتى الآن وسط نداءات استغاثة لتزويدهم بتركسات وآليات ثقيلة لرفع الأنقاض في أريحا بالسرعة القصوى. وشن الطيران الحربي، الأحد، عدة غارات بالصواريخ الفراغية على مدينة أريحا وبلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي إلى جانب عدة غارات بالصواريخ الفراغية قريتي ترملا والقصابية. كما تعرض مركز الدفاع المدني في المدينة لاستهداف مباشر، خلف أربع إصابات بين العناصر وأضرار كبيرة في المركز، إلى جانب استهداف مستودع إغاثي لمنظمة القلب الكبير، خلف أضرار مادية كبيرة في المستودع. فيما تعرض حي الضبيط في مدينة إدلب لغارات جوية مماثلة دون تسجيل أي إصابات.
قاسيون / تمكنت كتائب الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات النظام على محور جمعية الصحفيين غربي حلب وقتلوا أكثر من 15 عنصراً وجرحوا آخرين. في حين شن الطيران النصيري غارات على قرية الهوتة غرب حلب، وتعرض حي الراشدين وبلدتا حور وخان العسل ومنطقة البحوث العلمية غرب حلب ومدينة حريتان شمال حلب وقرية رسم عميش جنوب حلب لقصف مدفعي عنيف، خلّف القصف عدداً من الجرحى في صفوف المدنيين. فيما تمكن الثوار من التصدي لمحاولة تقدم قوات الديمقراطية الأمريكية باتجاه بلدة كلجبرين بريف اعزاز، وأجبروا المهاجمين على التراجع. وفي حماة، دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار ومرتزقة النظام على إثر محاولة تقدم الأخير باتجاه بلدة عقرب بالريف الجنوبي من جهة بلدة التاعونة، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحية على البلدة، وتعرضت بلدة عقرب لقصف مدفعي عنيف أدت لسقوط جرحى بين المدنيين. وشن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي قيراطة والحميرات بالريف الغربي وعلى قرية جب ريان بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات، وتعرضت قرية قصر شاوي بناحية الحمرا بالريف الشرقي لقصف مدفعي.
روسيا اليوم / اعتبر دي مستورا أن مفاوضات جنيف هي "مباحثات أولية" تمهيداً لمفاوضات لاحقة أكثر "عمقاً"، وخلال مؤتمر صفحي قال محمد علوش، عضو وفد المعارضة: إن ورقة دي مستورا تتجاوز بعض فقرات قرار مجلس الأمن 2254، وتتجاهل فقرات أخرى؛ زاعماً أن المعارضة ترفض أي تجاوز. وكانت هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، قالت إن دي مستورا، طرح آلية مغايرة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي. يناقش المؤتمرون في جنيف حلولاً انهزامية تُفرض عليهم من الراعي الرسمي للطرفين النظام والمعارضة، وهذا الراعي يريد حلولاً تُصرف معه ولا يلتفت لما يريده النظام والمعارضة في تناسي مقصود للشعب الثائر الذي خرج لإسقاط النظام الذي ما زالت أمريكا وأدواتها مصرّةً على عدم إسقاطه ثورياً أو عسكرياً ولو أدى ذلك لدمار البلاد وتشريد العباد. إذاً على الثائرين أن يدركوا هذه الحقيقة أن من يقف بوجه إسقاط النظام هي رأس الكفر أمريكا وأدواتها من حكام المنطقة الذين ادعوا زوراً مناصرتهم للثورة، وانضموا لاحقاً إلى جوقة العاملين على الحفاظ على النظام وساقوا أتباعهم في المعارضة إلى جنيف للتوقيع على انتهاء الثورة إرضاءاً لسيدهم الأمريكي، متناسين أن أهل الشام لن يوقفهم مكر الغرب وأدواته بهم وأعلنوها ثورة لله ولتحكيم شرعه ولن تتوقف إلا بإسقاط النظام وتحكيم الإسلام.
متابعات / أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، عن تغيير كبير في موقف أستراليا الرسمي من الصراع في سوريا مع انطلاق محادثات جنيف. وفي تصريح لبيشوب أكدت الأخيرة أن الرئيس السوري بشار أسد يجب أن يكون جزءًا من الحل السياسي لإنهاء الحرب التي قاربت على إتمام عامها السادس. وبهذا الخصوص، علق الأستاذ إسماعيل الوحواح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا، بمنشور على صفحته الرسمية على "فيسبوك" تحت عنوان "سياسيون كاذبون في مساندة الإرهاب"، قال فيه: هم منغمسون قال فيه ظلت الحكومة الأسترالية على علاقة وصلات طيلة السنوات الماضية بنظام أسد الدموي، ولكنها حاولت اللعب على كل الحبال حتى وصلوا إلى الوضع الحالي في محاولتهم إنقاذ النظام وإفشال الثورة. وإعلان اليوم هو إماطة لغطاء الوجه الكاذب، الذي ارتدته السياسة الأسترالية سابقاً، والذي كنا قد كشفناه طيلة الوقت ولم ينطل يوماً علينا، ويحدثوننا عن الإرهاب، ألا في الإرهاب هم منغمسون.
عربي 21 / استقبل طاغية مصر عبد الفتاح السيسي، الأحد، شيخ الأزهر أحمد الطيب، في قصر الاتحادية شرقي القاهرة، في ظل تقارير إعلامية عن خلافات مكتومة بين الرئاسة والمؤسسة الدينية الأبرز في البلد. وقالت الرئاسة المصرية، في بيان إن اللقاء شهد استعراضاً للجهود التي يقوم بها الأزهر الشريف لتجديد الخطاب الديني وتنقيته من الأفكار المغلوطة وتعزيز الحوار بين الأديان على الصعيد الدولي. وقال السيسي - وفق البيان - إن الأزهر هو منارة الفكر الإسلامي المعتدل، مشدداً على المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق الأزهر وشيوخه وأئمته الأجلاء في تقديم النموذج الحضاري الحقيقي للإسلام في مواجهة دعوات التطرف والإرهاب. وحث السيسي، شيخ الأزهر على استمرار الجهود التي يقوم بها الأزهر في تجديد الخطاب الديني في الداخل والخارج، والتأكيد على قيم التقدم والتسامح وقبول الآخر، خاصة في هذه المرحلة الفارقة من تاريخ الأمة، والتي تواجه فيها تحدي الإرهاب المتنامي على نحو غير مسبوق؛ وفق البيان. إن طاغية مصر عميل أمريكا يؤكد على دور الأزهر في تدجين الأسلام وأمركته، وهذا ما يعمل عليه ما يسمى علماء الأزهر الذين أطاحوا بمكانة الأزهر عند المسلمين بموالاة الطغاة المجرمين. ولن يعود الأزهر مركز إشعاع حضاري للإسلام إلا بإقامة الخلافة الراشدة القادمة قريباً بإذن الله، عندها فقط يعود للأزهر عمله الحقيقي في تخريج العلماء والشخصيات الإسلامية. وأما الحديث عن تجديد الخطاب الديني لمواجهة ما تسميه أمريكا وأتباعها من حكام الضرار بمكافحة التطرف والإرهاب، يقصدون به الدعوات المتنامية بين المسلمين في العالم لتطبيق الإسلام بإقامة الخلافة الراشدة التي ستطيح بالغرب وأنظمته العميلة في العالم الإسلامي. ولكن أنى لهم ذلك، فالإسلام لا يواجه إلا بالفكر وقد فشلت في السابق كل حملات مواجهته وهي بإذن الله ستفشل، وسيعود الإسلام كما كان ولن ينفع كل المكر الذي تمكره أمريكا بالإسلام عن طريق الحكام وسحرتهم من علماء السلاطين مصداقاً لحديث رسول الله: (...ثم تكون خلافةٌ على منهاج النبوة).
حزب التحرير / على خلفية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأخيرة أثناء زيارته إلى السعودية، والتي قال فيها أنه يجد صعوبة في فهم سبب تفسير العالم الإسلامي في الربط بين الإسلام والعلمانية، وأن تركيا لا تريد أن تصبح خلافة إطلاقاً، اعتبر حزب التحرير أن هذه التصريحات المشؤومة والخطيرة لا تقدم شيئاً إلا تشويش عقول المسلمين. وفي بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية تركيا، خاطب أردوغان بالقول: ليست العلمانية مفهوماً تُعرِّفه بكلمات زائفة مثل الأفراد لا يمكن أن يكونوا علمانيين، الدولة تكون علمانية لأن العالم كله يعرف ما هي العلمانية، وأن تحوم حول المشكلة دون التعرض لجوهرها يعني أنك تحاول إخفاء هذا السم عن المسلمين وبأنك تحاول النجاح فيما فشل فيه حزب الشعب الجمهوري، وهو حمل الناس على اعتناق العلمانية. وأكد البيان أن العلمانية تفصل الدين عن الدولة والمجتمع والحياة وتتنصل من كون الله هو المهيمن وتتمرد عليه، الحقيقة هي أنها تتنصل من أوامر الإسلام وأحكامه، التي أوجب الله سبحانه وتعالى تطبيقها من قبل الدولة. وأشار البيان إلى أن أردوغان يتحدث بهذه الطريقة ليتزلف للغرب والكماليين كما هو حاله قبيل كل انتخابات؛ مع أن الأصل فيه أن يكون معنياً ومهتماً بالخلافة؛ نظام الحكم في الإسلام عوضاً عن الديمقراطية، التي حُملت لنا من الغرب وفُرضت على هذا الشعب فرضاً من قبل حزب الشعب الجمهوري. إن الخلافة ليست مجرد فنتازيا في مسلسل تلفزيوني، على العكس تماماً، إنها واقع لا يمكن إنكاره في تاريخنا المجيد، إنها فريضة في الإسلام، ووعد من الله عز وجل، هي الدرع الحامي لأمة الإسلام. وخلص البيان موجهاً خطابه إلى المسلمين والعلماء: إن العلمانية عقيدة الرأسمالية تناقض عقيدة الإسلام (لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللهِ) تناقضاً تامّاً، مثلما تتناقض الديمقراطية مع الخلافة، أنتم تعلمون بأن العلمانية والإسلام على طرفي نقيض؛ لذلك، لماذا السكوت عن قول الحقيقة؟ لماذا لا تصرخون عالياً بأن العلمانية هي اللادينية؟ لماذا لا ترفعون الصوت لإنكار ما يقوله الحاكم الذي يسعى لتحقيق ما لم يستطع حزب الشعب الجمهوري تحقيقه بالحديد والنار مستخدما عذب الكلام وعبارات البطولة؟ لماذا لا تحاسبون قادتكم على ما يقولون، وتكشفون الحقيقة؟ قال تعالى: ﴿وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ﴾.

No comments:

Post a Comment