Monday, February 27, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/26م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/26م

العناوين:
* النظام يستمر في تصعيده في دمشق وإدلب... وغرفة عمليات الوعر تطالب وفد جنيف بتعليق المفاوضات.
* وفد منصة القاهرة... نموذج عن العمالة والخيانة للذاهبين إلى مفاوضات العودة إلى حضن أسد.
* حزب التحرير يطالب أهل الشام بالالتفاف حول قيادته السياسية لإسقاط نظام الإجرام وإقامة حكم الإسلام.
* هيئة حقوق الإنسان تطالب أجهزة عباس بالامتثال للقانون... وتدين استخدام القوة ضد المتظاهرين في الخليل.
التفاصيل:
وكالات / استهدف طيران الغدر النصيري، الأحد، مركز الدفاع المدني السوري في مدينة أريحا بريف إدلب، وأفاد ناشطون أن الطيران قصف بخمس غارات جوية مدينة أريحا بريف إدلب، استهدفت إحداها مركز الدفاع المدني، ما تسبب بخروجه عن الخدمة، دون وقوع ضحايا. واستهدفت الغارات السوق الشعبي والأحياء السكنية وسط مدينة أريحا، ما تسبب بوقع إصابات في صفوف المدنيين، إلى ذلك، قصف الطيران الحربي بالصواريخ بلدات التمانعة، والقصابية، وترملا، بريف إدلب الجنوبي. يُذكر أنّ الطيران الحربي صعّد من وتيرة القصف على مدن وقرى محافظة إدلب، حيث قصف مدينة أريحا، السبت، بأكثر من عشر غارات جوية، مخلّفاً مجزرة راح ضحيتها عشر شهداء وعشرات الجرحى، ودماراً كبيراً بالممتلكات العامة والسكنية.
أورينت / بدأت الميليشيات الطائفية، صباح الأحد، محاولة اقتحام بساتين حي برزة شرقي العاصمة دمشق مدعومة بغطاء جوي وصاروخي بعد فشل المفاوضات التي جرت قبل أيام بين ممثلين عن أهالي المنطقة والنظام. وقال ناشطون إن مجموعة من قوات أسد حاولت التسلل إلى بساتين حي برزة، حيث تمكن الثوار من التصدي لها وقتل 7 من عناصرها وإعطاب دبابة، وسط قصف مدفعي وصاروخي تشهده أحياء القابون وتشرين وبرزة وغربي مدينة حرستا. وأفاد ناشطون أن مصادر من النظام أكدت أن الأخير بدأ التجهيز لشن حملة عسكرية برية على المنطقة مدعوماً بالعديد من الدبابات والمدرعات العسكرية وعناصر من حزب الله بعد فشل المفاوضات الأخيرة التي حاول من خلالها نظام أسد فرض شروطه وإجبار الفصائل على تسليم المنطقة.
بلدي نيوز / شهد حي الوعر المحاصر في مدينة حمص، تصعيداً عسكرياً كبيراً، عقب التفجيرات التي ضربت مواقع النظام الأمنية في مدينة حمص، فقد شنت طائرات النظام الحربية عشرات الغارات على الحي، ما خلّف شهداء وجرحى ودمار في البنية التحتية للحي. بدورها، أكدت غرفة عمليات حي الوعر في بيان لها، أن النظام يقوم باستغلال تفجير الأفرع الأمنية، صباح الأمس، لتحميل حي الوعر المسؤولية عنها، علماً أن الحي محاصر منذ أيلول 2013، ولا يمكن الدخول أو الخروج من الحي إلا عن طريق حواجز النظام. وطالبت غرفة عمليات حي الوعر في بيانٍ لها من وصفتهم "الأطراف الأخرى" بالحفاظ على حالة "التهدئة الشاملة"، التي كانت تعيشها مدينة حمص، والنهوض بمسؤولياتها لتمارس الضغوط اللازمة على النظام وميليشياته، لوقف العمليات العدائية التي تطال المدنيين الأبرياء بالدرجة الأولى، كما طالبت لجنة التفاوض الموجودة في جنيف بتعليق المفاوضات، حتى وقف إطلاق نار كامل حقيقي. إلا أن لجنة التفاوض لم تُعِر أي اهتمام للمطالبات بل على العكس أدانوا تفجير فروع ومسالخ النظام البشرية ولم يتجرؤوا أن يطالبوا مجرد مطالبة بوقف التصعيد على الحي المحاصر.
الاتحاد برس / أدان رئيس وفد منصة القاهرة في مفاوضات جنيف 4 جهاد المقدسي الخارج من حضن النظام، التفجيرات التي شهدتها مدينة حمص السورية، وأدت لمقتل العشرات من عناصر قوات النظام ومن ضمنهم رئيس فرع الأمن العسكري بحمص، وقال: تنظيم جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام) الذي أعلن مسؤوليته عن الهجمات تنظيمٌ إرهابي يجب إدانته وإدانة كل ما يقوم به. وقال المقدسي في حديث لوكالة "سبوتنيك" الروسية، رداً على سؤال حول مطالبة الوفد الحكومي من جميع منصات المعارضة بإدانة الهجمات التي شهدتها حمص، السبت: إن تنظيم النصرة تنظيم إرهابي ومصنف دولياً وأممياً كذلك، وهذا تصنيف نلتزم به طبعاً؛ على حد قوله؛ مضيفاً أن هذا التنظيم لا علاقة له بطموحات الشعب السوري المشروعة، وكل أفعالهم مدانة. نموذج جديد من المعارضة التي تدعي أنها تمثل الشعب السوري وهو منها براء. لقد نفذ النظام مجازر لا يمكن إحصائها ولم نرى من هؤلاء أي إدانة، أما عندما يقوم المجاهدون بتنفيذ عمل على مجرمي النظام ومسالخه البشرية تراهم يخرجون من كل حدب وصوب ليدينوا هذه الأعمال. إن من ذهب إلى جنيف هم من تم انتخابهم من الشبيح دي مستورا؛ فلا يُتوقع أن يصدر عنهم غير هذا. ولكن على أهل الشام أن يقولوا كلمتهم بحق هؤلاء الإمعات الذين نصّبوا أنفسهم ممثلين عن هذا الشعب وهم ليسوا سوى ممثلين عليه، وأن يعملوا على تبني المشروع الإسلامي الواضح الذي يقدمه الواعون المخلصون من إخوانكم في حزب التحرير الذي يعمل بجد لإعادة السلطان للأمة؛ بإقامة حكم الإسلام في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة.
باس نيوز / قال سعيد عمر، عضو قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي الانفصالي الكردي، في تصريح صحفي، إن اتفاقاً غير معلن جرى بين الحزب والنظام النصيري يقضى بنقل جرحى الميليشيات الكردية إلى دمشق بهدف معالجتهم، مشيراً إلى أنه يتم نقل الجرحى إلى دمشق عبر طائرات تابعة للنظام، مضيفاً أن هذا الاتفاق دليل واضح على العلاقات المتينة بين نظام أسد وحزب PYD"". من جانب آخر، اعتبر حواس خليل، القيادي فيما يسمى المجلس الوطني الكردي، المشارك ضمن وفد هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة في مؤتمر جنيف، أن رؤية مجلسه لمستقبل سوريا تتضمن أن تكون دولة علمانية ديمقراطية، وأن لا يتحكم فيها الدين وأن يكون هناك فصل بين الدين والدولة. بينما انطلقت في مدينة المالكية بريف الحسكة، السبت، فعاليات المؤتمر الثاني لما يسمى بمجلس "سوريا الديمقراطية" الواجهة السياسية لميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا ذات الغالبية الانفصالية الكردية، وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمتحدث الرسمي باسم الميليشيات، طلال سّلو، أن أي قرار يخرج من جنيف 4 يتضارب مع مشروع "الفدرالية الديمقراطية"، غير ملزم لهم. أتباع أمريكا يصرون على محاربة الإسلام وتقديم أنفسهم للكافر المستعمر كبديل عن أسد ونظامه الطائفي العميل الذي لا يختلفون عنه في شيء.
حزب التحرير - سوريا / أكد حزب التحرير أن معركة "الموت ولا المذلة" التي أعلنت عنها في 12/ شباط غرفة البنيان المرصوص في درعا، قلبت الطاولة على خطط الداعمين، في مشهد أثبت أن من له الثقل ويملك القرار هو أهل البلاد وليست الدول وأموالها وأدواتها، التي مارست الكثير من الضغوط لإيقافها. وذكّر بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا، بمواقف الدول، ومنها النظام الأردني الذي أغلق حدوده في وجه جرحى المعركة؛ وفتح مجاله الجوي لطائرات النظام المجرم وطائرات روسيا، لتناور بحرية، وتصوب أهدافها على أهلنا في حوران. وأبرز البيان اكتفاء المجاهدين بمال الحاضنين الطيب وإن قل، ولفظهم مال الداعمين الخبيث. وتوجه البيان الى الفصائل المقاتلة على أرض الشام، أن سبيل الدول إلى إعادة إنتاج النظام، هو دعم عبر قنوات المفاوضات لإرساء الحل السياسي الأمريكي، فأديروا ظهوركم وأصلحوا ما بينكم وبين حاضنتكم الشعبية، وسيروا على مشروع سياسي واحد يوحدكم خلف قيادة سياسية واعية مبصرة، فإن كنتم تخشون مكر الدول فتلك درعا أمامكم ما ضرها كيد الداعمين. وخصّ البيان المخلصين بالقول: ضعوا أيديكم بأيدي أمثالكم، واختاروا قيادتكم العسكرية من أصحاب الكفاءة منكم، واكتفوا بدعم حاضنتكم، واقطعوا كل ارتباط مع الدول، وسيروا خلف حزب التحرير قيادة سياسية على مشروعه السياسي، يعبر بكم بإذن الله ظلمات مكر الدول ومؤامراتها عليكم، ويوصلكم لهدفكم الذي خرجتم من أجله: إسقاط النظام وإقامة نظام الإسلام على أنقاضه. وانتهى البيان مخاطباً أهل الشام: أنتم الحاضنة وأنتم مصدر الدعم الذي شرعه الإسلام لجهادنا، فلا تتركوا أبناءكم عرضة لتحكم دول الداعمين تقودهم لهلاكهم باقتتال بينهم، وتسمح للنظام أن يتفرد بهم، فالتفوا حولهم حمايةً ودعماً وتأييداً وحضانةً، وسيروا معهم على مشروع حزب التحرير خلف قيادته السياسية لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام؛ والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
حزب التحرير - فلسطين / قتل ثلاثة عمال في قطاع غزة إثر استنشاقهم غازاً تم ضخه في الأنفاق ما بين قطاع غزة ومصر، إثر محاربة حاكم مصر للأنفاق مع قطاع غزة. إن هذه الحوادث التي غالباً ما تنتهي بالموت أو الإصابة بحق الكثيرين من عمال الأنفاق ممن يبحثون عن لقمة العيش في ظل حالة الفقر والبطالة المنتشرة في قطاع غزة، لتوجب الاستنكار أمام بطش حكام مصر بأهل غزة أسوة ببطشهم بأهل مصر، فلم يكن ليضطر أهل غزة للعمل في الأنفاق لولا حالة الإغلاق التي يفرضها حاكم مصر بحق أهل غزة، رغم الإعلانات المتكررة من قادة سلطة حماس في غزة عن تحسن العلاقة مع حاكم مصر!!.
حزب التحرير - فلسطين / أدانت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان الأحداث المؤسفة التي وقعت، السبت، في مدينة الخليل، والمتمثلة في استخدام القوة من قبل عناصر الأجهزة الأمنية بحق مشاركين في مسيرة سلمية دعا إليها حزب التحرير في فلسطين، وما صاحب ذلك من قيام أجهزة الأمن بالاعتداء على المتظاهرين بالضرب بالعصي وباستخدام الغاز المسيل للدموع، وإطلاق الرصاص الحي في الهواء، واعتقال عدد من المشاركين في هذه التظاهرة. ووفقاً لمتابعات الهيئة، فقد نظم حزب التحرير مظاهرة سلمية على دوار ابن رشد في مدينة الخليل، بعد تقديم إشعار خطي إلى مدير شرطة المحافظة قبل 48 ساعة من تنظيم المسيرة حسب الأصول، وذلك احتجاجاً على استمرار الأمن الفلسطيني توقيف 15 من مناصري الحزب، على خلفية تظاهرة نظمت، الأسبوع قبل الماضي، ضد قرار نقل ملكية الأرض المقام عليها كنيسة المسكوب إلى البعثة الروسية الكنسية. وحسب توثيق الهيئة، فقد أحاطت بالمسيرة قوة أمنية مشتركة كبيرة بعض أفرادها باللباس المدني، وحصلت مشادات بين المشاركين في التظاهرة والقوة الأمنية، قامت على إثرها القوة الأمنية بفض المسيرة باستخدام القوة، من خلال استخدام الهراوات وقنابل الغاز، إضافة إلى إطلاق عيارات نارية في الهواء. وترى الهيئة أن الحق في التجمع السلمي وعقد الاجتماعات العامة هو من الحقوق الأساسية التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني، وأن حظر هذا الاجتماع مخالف للقانون، كما أن استخدام القوة غير المتناسبة في التعامل مع التجمعات السلمية والاعتداء على المتظاهرين بات يتكرر بشكل يخرجه من دائرة الأخطاء الفردية. وطالبت الهيئة بقيام الجهات الرسمية بالالتزام بالقوانين والمحافظة على حرية التجمع السلمي وعقد الاجتماعات العامة، وعدم استخدام القوة المفرطة غير المتناسبة في التعامل مع المتظاهرين السلميين، والالتزام بمدونات السلوك والتعليمات الخاصة باستخدام القوة، وأن تقوم النيابة العسكرية بالتحقيق في الأحداث وإحالة كل من يثبت مخالفته للقانون للقضاء العسكري.

No comments:

Post a Comment