Monday, February 27, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/27م

نشرة أخبار المساء ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/27م

العناوين:
* عملية نوعية للثوار في التريمسة بريف حماه... واستمرار مجازر الإجرام الأسدي في أريحا بريف إدلب.
* بوغدانوف الحقد الروسي... حريص على توحيد المعارضة المصنعة غربيا للقضاء على الثورة.
* حزب التحرير ينظم مظاهرات حاشده في باكستان... ويدعو لحضور مؤتمره في تركيا تحت عنوان: "لماذا يحتاج العالم إلى الخلافة".
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / أحبطت كتائب الثوار هجوماً لعصابات أسد على بلدة حرزما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وقتلت ثلاثة عناصر وجرحت آخرين. فقد أفاد ناشطون أن عصابات أسد شنت هجوماً على مواقع الثوار في بلدة حرزما، صباح الاثنين، مستخدمة كافة أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، بيد أن الثوار أحبطوا الهجوم وقتلوا ثلاثة عناصر من القوات المهاجمة، وجرحوا عدداً آخر. وفي الغضون، شنت طائرات الغدر الأسدي غارات بالصواريخ الفراغية، على أحياء مدينة دوما، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح نقلوا إلى النقاط الطبية القريبة. وفي السياق، قصفت الطائرات الحربية بالصواريخ أحياء القابون وتشرين والسعدية، شرق العاصمة المحتلة دمشق، ما تسبب بدمار واسع أصاب الأماكن المستهدفة، كما تصدى الثوار لهجوم بري على بساتين حي بزرة وغرب مدينة حرستا، مكبدين عصابات أسد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
وكالات / استشهد أكثر من 11 مدنياً في حصيلة أولية، فجر الاثنين، وأصيب عشرات آخرون بجروح، فيما لا تزال عائلات بأكملها تحت أنقاض منازلهم، جراء قصفٍ جويٍ روسيٍ استهدف مدينة أريحا في ريف إدلب. وقال ناشطون إنه في اليوم الثالث لحملة القصف الجوي العنيف التي تتعرض له مدينة أريحا، شنّ الطيران الروسي، فجر اليوم، عدة غارات جوية مستهدفاً منازل المدنيين، ما تسبب بتهدم ثلاثة مبانٍ على الأقل فوق رؤوس ساكنيها. وأشار ناشطون إلى أن القصف أدى إلى مقتل 10 مدنيين في حصيلة أولية، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح خطرة، مؤكداً أن العدد قابل للازدياد في ظل وجود عائلات تحت الأنقاض، وتوجه الدفاع المدني بنداء استغاثة لحاجته الماسّة لرافعات وتركسات لرفع الأنقاض عن الضحايا. وأضاف ناشطون بأن الطيران الحربي استهدف أيضاً كلاً من قريتي ترملا والنقير وبلدة معرتحرمة في ريف إدلب الجنوبي بعدة غارات جوية، صباح اليوم، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.
كلنا شركاء / لقي نحو 11 عناصر من عصابات أسد مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح، الاثنين، إثر هجوم "انغماسي"، نفذته مجموعة من الثوار في قرية التريمسة الخاضعة لسيطرة تلك العصابات في ريف حماة الغربي. وأفاد ناشطون بأن "عملية انغماسية" نفذها ثلاثة عناصر من جيش العزة داخل قرية التريمسة، أسفرت عن مقتل ما يقارب 11 عنصراً لعصابات أسد، وإصابة 9 آخرين بجروح، في حين لم يصدر بيان رسمي عن جيش العزة حتى الآن. وأشاروا إلى أن من بين القتلى طلال محمد الهولا، والذي يعتبر المسؤول الأول عن تسليم العديد من شباب التريمسة إلى أفرع الأمن. ونعى ناشطون أحد الثوار المشاركين في العملية ويدعى أحمد طارق العواد، ابن قرية التريمسة، والذي بقيت جثته مع عصابات أسد، في حين انسحب العنصران الآخران إلى مقرهما بسلام عقب تنفيذ المهمة.
الجزيرة / أعلن ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن اتصالات بلاده بنظام أسد تشمل مسألة إقامة مناطق آمنة، وكرر مطالبة موسكو بإشراك الأكراد في المفاوضات السورية الجارية في جنيف بسويسرا. وقال بوغدانوف، في تصريحات نقلتها، الاثنين، وكالة "سبوتنيك"، رداً على سؤال بشأن المناطق الآمنة، قال: نحن نتواصل مع دمشق بشكل يومي، والاتصالات تتميز بطابع موثوق، ولذلك فإن هذه المسائل قيد البحث بالتأكيد. وفي ما يتعلق بالجولة الرابعة من مفاوضات جنيف التي افتتحت، الخميس الماضي، عبر نائب وزير الخارجية الروسي عن أمل بلاده في أن تشكل ما أسماها "بالمعارضة السورية" وفداً موحداً يجمع وفد هيئة تصفية الثورة بالمفاوضات مع منصتي القاهرة وموسكو. وقال بوغدانوف: نعول على تشكيل وفد موحد للمعارضة، لأن الجميع جاء في نهاية المطاف لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، ولذلك فإن الهدف المشترك واضح ومفهوم، لكن كما أفهم فإن كل وفد لديه بعض الفروقات الدقيقة بخصوص تفسير هذا القرار. وتحدث في هذا الإطار عن اتصالات مقررة بين مجموعتي الرياض وموسكو، وقال إن هناك قضية قائمة حول مشاركة الأكراد السوريين في هذه الجولة.
د ب أ - أنقرة / أعلن مسؤول تركي الانتهاء من أكثر من نصف أعمال إنشاء السياج الخرساني على الحدود التركية - السورية. ونقلت وكالة "الأناضول" عن رئيس إدارة التنمية للإسكان "توكي" القول إنه تم الانتهاء من نصف السياج الذي سيمتد بطول 511 كيلومتراً، وأوضح أنه تم الانتهاء من بناء 290 كيلومترا من السياج على حدود ولايات شانلي أورفا وغازي عنتاب وكيليس وهاتاي وماردين وشرناق. وأضاف أن أعمال الإنشاءات للـ 221 كيلومتراً المتبقية مستمرة وسيتم الانتهاء منها في أسرع وقت ممكن. تجدر الإشارة إلى أن تركيا تتشارك حدوداً مع سوريا بطول 900 كيلومتر، ويجري إقامة السياج بالتعاون بين الإدارة ووزارتي الدفاع والمالية التركيتين.
متابعات / أعلنت وزيرة الخارجية الأسترالية، جولي بيشوب، عن تغيير كبير في موقف أستراليا الرسمي من الصراع في سوريا مع انطلاق محادثات جنيف. وفي تصريح لبيشوب أكدت الأخيرة أن الرئيس السوري بشار أسد يجب أن يكون جزءًا من الحل السياسي لإنهاء الحرب التي قاربت على إتمام عامها السادس. وبهذا الخصوص، علق الأستاذ إسماعيل الوحواح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا، بمنشور على صفحته الرسمية على "فيسبوك" تحت عنوان: "سياسيون كاذبون في مساندة الإرهاب"، قال فيه: هم منغمسون قال فيه ظلت الحكومة الأسترالية على علاقة وصلات طيلة السنوات الماضية بنظام أسد الدموي، ولكنها حاولت اللعب على كل الحبال حتى وصلوا إلى الوضع الحالي في محاولتهم إنقاذ النظام وإفشال الثورة. وإعلان اليوم هو إماطة لغطاء الوجه الكاذب، الذي ارتدته السياسة الأسترالية سابقاً، والذي كنا قد كشفناه طيلة الوقت ولم ينطل يوماً علينا. ويحدثوننا عن الإرهاب، ألا في الإرهاب هم منغمسون.
حزب التحرير / أعلن حزب التحرير بأنه سيعقد مؤتمراً في إسطنبول بعنوان: "لماذا يحتاج العالم الخلافة؟" ووجه بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية تركيا، الدعوة للمسلمين للمشاركة بهذا المؤتمر مؤكداً بأنه في الوقت الذي يندفع العالم بسرعة شديدة نحو أزمات سياسية واقتصادية واجتماعية، من التعليم إلى السياسة، ومن الصحة إلى الاقتصاد، ومن الحياة الاجتماعية إلى قضايا الفساد، ومن القانون إلى العلاقات بين الدول، كل هذه المشاكل تستصرخ مطالِبةً بالحقيقة المنتظرة. وأكد البيان أنه في تركيا، لا تزال نقاشات النظام فيما يتعلق بأنظمة الحكم غير الإسلامية والمطالبة بها مستمرة. ولفت البيان إلى أن هذا المؤتمر، سيناقش الأسباب التي لأجلها يحتاج العالم لنظام "الخلافة" الواحدة تلو الأخرى، وبإذن الله سنجيب في مؤتمرنا هذا عن السؤال الذي نطرحه: "لماذا يحتاج العالم الخلافة؟". ودعا البيان جميع المسلمين لحضور المؤتمر، يوم الأحد، الخامس من آذار/ مارس 2017م، في قاعة لابيللا توبكابي للمؤتمرات والاجتماعات.
الأناضول - رام الله / أطلق جيش كيان يهود، ظهر الاثنين، النار على سيدة فلسطينية، خلال مرورها على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس، حسب شهود عيان. وأفاد الشهود بأن سيدة فلسطينية تعرضت لعملية إطلاق نار من قبل قوة عسكرية على الحاجز؛ ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر، وأشاروا إلى أن السيدة الفلسطينية بقيت ملقاة على الأرض. يأتي ذلك بينما أغلق جيش الكيان اليهودي حاجز قلنديا أمام المارة، ومنع الوصول للمصابة؛ حسب الشهود.
حزب التحرير / نظّم حزب التحرير - ولاية باكستان، مظاهرات في جميع أنحاء البلاد للمطالبة بالإفراج عن نفيد بوت، الناطق الرسمي للحزب في ولاية باكستان، وقد حمل المتظاهرون لافتات كُتب عليها: "أطلقوا سراح نفيد بوت حامل الدعوة للخلافة على منهاج النبوة". وفي بيان صحفي، أصدره حزب التحرير - ولاية باكستان، أدان بشدة المعايير المزدوجة التي يعمل بها النظام عندما يتعلق الأمر بالإسلام والعمل السياسي، وقد ظهر ذلك عندما انصاع المسئولون الحكوميون للأصوات التي تطالب بالإفراج عن المختفين بشكل قسري من المدونين الليبراليين، حيث تم الإفراج عنهم في غضون أشهر، ولكن عندما تعلق الأمر بنفيد بوت، صمتوا صمت أصحاب القبور، على الرغم من أن نفيد قد اختفى قسراً لمدة أربع سنوات وتسعة أشهر، بعد أن تم اختطافه من قبل الوكالات الحكومية في 11 من أيار/مايو من عام 2012م! وتابع البيان: من الواضح من موقف النظام وازدواجية معاييره التي تتعلق بالعمل السياسي أنه موالٍ بشكل تام لواشنطن، فالولايات المتحدة تتسامح مع التعبير السياسي في العالم الإسلامي فقط عندما يكون منسجماً مع الديمقراطية والحريات والعلمانية، أما في حال قيام أي مسلم بأي عمل سياسي مبني على القرآن والسنة النبوية فإنه يصبح هدفاً مباحاً للنظام. كما أن واشنطن تغض الطرف عن عملائها في العالم الإسلامي ولا تفرض العقوبات عليهم لقيامهم بتعذيب المسلمين المخلصين، حتى لو كان تعذيبهم تنأى عنه وحوش الغاب، أما أي مسلم يعمل لعودة الإسلام كطريقة عيش كاملة فإن أمريكا وعملاءها يتعاملون معه على أنه دون البشر، ويُحرم حتى من تقديمه للمحاكمة أمام القضاء. وختم البيان بالقول: إن حزب التحرير - ولاية باكستان يدعو المخلصين في وسائل الإعلام والسياسيين والعلماء والمثقفين والمحامين ونشطاء حقوق الإنسان، ممن يكنّون الاحترام والتقدير للإسلام والمسلمين، لرفع أصواتهم من أجل إطلاق سراح نفيد بوت، ويجب عليهم كعباد لله سبحانه وتعالى أن لا يدخروا جهداً لوضع حدّ للظلم ضد نفيد، الذي يُرتكب في دولة تأسست باسم الإسلام، ويجب علينا أن نرفع أصواتنا ضد الظالمين وظلمهم (إنَّ النَّاسَ إَذا رَأوُا الظَّالِمَ فَلمْ يَأْخُذُوا عَلى يَدَيْهِ أوْشَكَ أن يَعُمَّهُمُ اللَّهُ بعِقَاب) رواه أبو داود والترمذي.

No comments:

Post a Comment