Friday, February 24, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/22م

نشرة أخبار المساء ليوم الأربعاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/22م

العناوين:
مجازر مروعة خلفها قصف طائرات مجرمي الأرض المتحالفين على أهل الشام وثورتهم.
النظام الباطني العميل يردّ على قصف يهود لمواقعه بقصف قرى وبلدات بأرياف حلب وإدلب.
آل سعود يلبون نداء ترامب لتحريك جيشهم لمحاربة الإرهاب ويتغافلون عن تلبية نداء المسلمين في الشام.
القادة الأوروبيون يبذلون جهدهم لحماية الاتحاد الأوروبي من الجهود الأمريكية الساعية لتفكيكه.
التفاصيل:
قاسيون / حاولت قوات النظام التقدم مجدداً في منطقة سوق الجبس، غرب مدينة حلب، إذ دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام المدعومة بميليشيات أجنبية في محيط المنطقة. وترافقت الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام مع قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على سوق الجبس. وأفاد ناشطون أن العديد من عناصر قوات النظام قد سقطوا قتلى إثر محاولتهم التقدم على المنطقة في اليوميين الماضيين. يذكر أن سوق الجبس يعتبر البوابة الغربية لمدينة حلب، إذ تسعى قوات النظام للسيطرة على السوق، بغية إبعاد الثوار عن المنطقة.
بلدي نيوز / ارتفعت حصيلة شهداء محافظة الرقة إلى 27 شهيداً، جلّهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون بجروح، الثلاثاء، بقصف جوي لطائرات التحالف الصليبي الدولي على مناطق متفرقة بريف الرقة. وأفادت مصادر إعلامية، أن طيران التحالف ارتكب مجزرة، جراء استهدافه لبلدة معدان راح ضحيتها 11 مدنيا من عائلة صطيف حسين الصويري، وأضافت أن غارات طائرات التحالف، استهدفت مزرعة لتربية الدواجن، في قرية السحامية، ارتقى على إثرها 8 شهداء، فضلاً عن إصابة عدد من المدنيين بجروح، ووقوع دمار واسع أصاب المنطقة المستهدفة. كما استشهد 8 مدنيين بغارات مماثلة لطيران التحالف، في قرية فتاتيش بريف الرقة الشرقي، بالتزامن مع قصف مدفعي لميليشيا قوات الديمقراطية الأمريكية على القرية. يُذكر أن 10 مدنيين استشهدوا، أول الاثنين، بغارات مماثلة لطيران التحالف الصليبي على منطقة شارع القطار وسط مدينة الرقة.
وكالات / استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب آخرون بجروح، الأربعاء، بقصف لطيران النظام النصيري بعدة غارات على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي، حيث عملت فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى. وأفاد ناشطون أن غارات جوية لطيران النظام استهدفت بلدة النقير بريف إدلب الجنوبي، ما أسفر عن أضرار مادية كبيرة. فيما ارتفعت حصيلة شهداء مجزرة بلدة معرة مصرين التي ارتكبها طيران الغدر النصيري، الثلاثاء، إلى ستة شهداء بينهم نساء. وتشهد محافظة إدلب منذ مساء أمس الثلاثاء تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي يرافقه طيران استطلاع بدون طيار لرصد الأهداف والتجمعات البشرية.
شبكة شام الإخبارية / شنت طائرات كيان يهود، فجر الأربعاء، سلسلة من الغارات على أكبر المواقع العسكرية التابعة لقوات أسد في القلمون. وأشار ناشطون أن الاستهداف من الممكن أنه قد طال قافلة أسلحة تابعة لحزب إيران اللبناني تستعد للذهاب إلى لبنان. وقال ناشطون إن الطيران الحربي اليهودي شن، حوالي الساعة الـ 4 فجر الأربعاء، بعد تحليق لمدة ساعة تقريباً فوق الأراضي اللبنانية وخرق جدار الصوت في منطقة بعلبك اللبنانية، شن عدة غارات ب 6 صواريخ استهدفت مقرات الفرقة الثالثة وخاصة مخازن للأسلحة في سلسلة الجبال الشمالية في القطيفة بالقلمون الشرقي، ونتج عن هذه الغارات احتراق سيارات على الأغلب تعود لقافلة لحزب إيران الإرهابي وعدة انفجارات ضخمة هزت المنطقة بشكل عنيف. وتعد الفرقة الثالثة من أكبر القوى العسكرية التي أوجدها نظام أسد في القلمون، ومقرها مدينة القطيفة، حيث تتألف من أربعة ألوية، وفوجين، منها اللواءان: 81 و20 دبابات. وتنحصر وظيفة الفرقة الثالثة في حماية البوابة الشمالية للعاصمة دمشق، وفيها اللواء 155 المسؤول عن إطلاق صواريخ السكود باتجاه الشمال السوري، إضافة إلى مطاري الضمير والسين الحربيين. وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف بها طيران يهود مواقع قوات النظام الذي ما زال منذ نصف قرن تقريباً يحتفظ بحق الرد، في الوقت الذي لم يحتفظ بحق الرد على الشعب السوري الذي خرج لإسقاطه بعد أن أزكمت رائحة عمالته الأنوف، رغم تطبيله وتزميره لمنظومة الدفاع الجوي الـ S300 و 400الروسيتين المتطورتين التي زُود بهما النظام ولكنها العمالة والخيانة أعيت من يداويها. ليثبت النظام النصيري الحاقد يوماً بعد يوم أنه عدو للإسلام والمسلمين، ولن يطول الأمر على هذه الحال حتى يتم قلعه من جذوره الآسنة عن قريب، وليكتب التاريخ عن أحقر نظام عرفته البشرية في الخسة والحقارة، سلماً على أعداء الأمة وحرباً عليها وعلى دينها.
الاتحاد برس / قطعت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" الدعم العسكري الذي تقدمه لبعض الفصائل المعارضة، في خطوة يراها الكثيرون مفاجئة وغير متوقعة. وقال مسؤولون أمريكيون، إن قطع الدعم العسكري لا علاقة له بوصول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى السلطة، مشيرين إلى أن السبب الأول والرئيس لذلك هو الرد على هجمات ما سماهم المتشددين، حيث يشمل الدعم الذي تم إيقافه أجوراً وتدريباً وذخيرة وحتى صواريخ موجهة مضادة للدبابات. وقال قيادي في الجيش الحر: الحقيقة أن هناك تغيرات في المنطقة وهذه التغيرات لا بد أن تكون لها تداعيات، فلا يمكن أن يدخل شيء من المساعدات قبل ترتيب الأمور، هناك ترتيب جديد ولكن لم يتبلور بعد وهذا الدعم هو أحد عدة قنوات للمساعدات الخارجية للفصائل المسلحة ولا تزال القنوات الأخرى مفتوحة، حيث هناك كذلك تركيا وقطر والسعودية من بين الدول، التي تقدم الدعم لفصائل الجيش السوري الحر. وحول تعليق الدعم، أكد مسؤول قطري أنه لا يوجد ما يقوله حيال الموضوع. فيما اكتفى مسؤولون أتراك بالقول إنهم لا يمكنهم مناقشة "تفاصيل العمليات"؛ وسط تجاهل تام للعملية من قبل السعودية. لقد كان لهذا الدعم المقدم من أمريكا وأتباعها من حكام المسلمين الأثر الكبير في إبعاد الثوار عن المعركة المفصلية التي تسقط النظام في دمشق والساحل، بل كان لها الدور الكبير في زيادة معاناة الشعب السوري بسبب ارتهان قرار الفصائل للداعم، وعدم فتح المعركة المجدية لإنهاء النظام طوال سنوات الثورة. كل ذلك بسبب عدم وجود الخطة الاستراتيجية الموحدة كرؤية سياسية لإسقاط النظام وإقامة النظام البديل متمثلاً بالخلافة الراشدة. ولن يكون هذا ممكناً إن لم يكن هناك مشروع سياسي يوحد رؤية الثائرين لما بعد إسقاط النظام ويرسم لهم خطوات إسقاطه بدايةً. هذا المشروع الذي يطرحه حزب التحرير على الأمة في الشام منذ بداية الثورة لتبنيه، علّ الله يعيننا ويوحد كلمتنا وينزل علينا نصره وتمكينه بإقامة شرعه في ظل دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.
الأناضول / أعلن ممثل المجلس الوطني الكردي في الائتلاف العلماني الموالي للغرب، عبد الحكيم بشار، أنهم يشاركون في مفاوضات جنيف في 23 شباط الجاري، بوفد موحد ضمن وفد المعارضة، بنفس الأهداف والمطالب المحددة خارجياً بتثبيت أركان النظام الباطني العميل. وقال بشار، وهو أحد أعضاء لجنة حجاب للمفاوضات - على طريقة الصبيان الجهلة في السياسة - أن أهداف المعارضة السورية تتناقض تماماً مع أهداف النظام السوري، فالمعارضة السورية تطالب بوقف إطلاق النار وعودة السلام والاستقرار إلى البلاد، بينما يستمر النظام بالقتل وسفك المزيد من الدماء. وعن ثمار مفاوضات جنيف أضاف أن النظام غير مستعد للمفاوضات مع المعارضة وبالتالي لا أمل في اجتماعات جنيف لحل الأزمة السورية ولن تصبح تلك الاجتماعات مثمرة. أعضاء وفد جنيف ومن خلفهم ائتلاف العمالة يصرّحون بأنهم لن يجنوا شيئاً من هذه المفاوضات ومع ذلك يصرّون على الذهاب مما يؤكد أهم يتم جرّهم وسوقهم إلى المؤتمرات التي تمكن أمريكا من تثبيت عميلها أسد ونظامه في حكم سوريا حتى تبقى محمية أمريكية. ولكن أهل الشام أوعى مما يحاك لهم وسيقلبون الطاولة على هؤلاء الأغبياء الذين لم يقرؤوا تاريخ أمة الإسلام جيداً، رغم كبر المؤامرة التي تحاك لهم، فإن فيها رجالاً لا يقبلون الدنية في دينهم، وسترى أمريكا وأذنابها ذلك قريباً بإذن الله.
حزب التحرير - فلسطين / جدد وزير الخارجية السعودي استعداد بلاده لإرسال قوات خاصة إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة، بمعية دول خليجية، مؤكداً على ضرورة التنسيق مع الولايات المتحدة لتحديد الخطط وسبل تنفيذها، أين كان الجيش السعودي أيام حلب والغوطة وحماة؟! أيلبي نداء ترامب ويترك إخوته يصطرخون ولا يحرك ساكناً لإغاثتهم ورفع الظلم والقتل عنهم؟! أهكذا يكون الولاء والبراء؟! أيتخذ المؤمنون الكافرين أولياء وحلفاء وشركاء بينما يديرون ظهورهم للمستضعفين من المسلمين بل يقاتلونهم ويتآمرون عليهم؟! إن النظام السعودي العميل قد سخر مقدرات بلاده وجيشه خدمة لأمريكا ومخططاتها في المنطقة بينما حجبه عن نصرة إخوانه، وتدثر هو وبقية الأنظمة في خياناتهم بثوب محاربة الإرهاب وهم كاذبون، لقد آن لجيوش الأمة أن تصحو من غفوتها وتثور على قادتها وأنظمتها العميلة وتنحاز لأمتها وتنصر المسلمين العاملين لاستعادة عزها وتجاهد في سبيل الله لا في سبيل المستعمرين والمحتلين والعملاء المتآمرين.
جريدة الراية - حزب التحرير / عانت أوروبا ولقرون من تهديد الصراعات الدموية والتي وصلت إلى مستويات لا مثيل لها من التدمير أثناء الحربين العالميتين في القرن الأخير. إلا أن تأسيس الاتحاد الأوروبي، أبعدت عنهم هاجس الحروب، بينما قامت الولايات المتحدة بتأمينهم ضد روسيا، إلا أن إدارة الرئيس الجديد للولايات المتحدة، دونالد ترامب، العدوانية تثير مخاوف أوروبا بخصوص مستقبلها. بهذا استهلت أسبوعية الراية كلمة عددها الصادر الأربعاء، وتحت عنوان: "القادة الأوروبيون يبذلون جهدهم لحماية الاتحاد الأوروبي من الجهود الأمريكية الساعية لتفكيكه"، بين كاتب الافتتاحية، الدكتور عبد الله روبين، أن الولايات المتحدة تخلت عن كل مظاهر الصداقة تجاه الاتحاد الأوروبي، وهنالك مؤشرات على أن الولايات المتحدة سترشح تيد مالوخ ليكون سفيرها في الاتحاد الأوروبي، الذي قال سابقاً إن الرئيس ترامب يؤمن أن التعامل الثنائي مع دول الاتحاد الأوروبي هو من اهتمامات الولايات المتحدة، حيث يمكن أن تكون العلاقات أقوى عندما يتم التعامل مع كل دولة بمفردها. وأكد الكاتب أنه مع مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي، تسعى ألمانيا وفرنسا باذلتين كل جهدهما للحفاظ على الاتحاد الأوروبي متحداً في وجه محاولات الولايات المتحدة لتفكيكه، حيث قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل: نحن الأوروبيين نملك مصيرنا بين أيدينا. وخلص الكاتب في جريدة الراية، التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى ما حذر منه رئيس الوزراء الفرنسي السابق، جان بيير رافارين، من أن ترامب وبوتين يحاولان رسم خارطة لأوروبا من تصميمهم، وأن الصعوبة مع ترامب تكمن في أن تصرفاته غير المتوقعة بتاتاً، علينا أن نرى ما يسعى لفعله، تريد الولايات المتحدة أن تتعامل ثنائياً مع أصدقائها، نحن لا نقبل هذا التوجه، نحن متحدون في الاتحاد الأوروبي، ويجب أن نبقى كذلك؛ وهو عين ما حذر منه الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند: أيضاً يجب أن يكون لنا منظور أوروبي لمستقبلنا، إن لم يكن هنالك واحد - فبرأيي - لن يكون هنالك أوروبا وبالتالي لن يكون هنالك أي نفوذ لأي من الدول الأوروبية في العالم.

No comments:

Post a Comment