Saturday, February 25, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/25م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/02/25م

العناوين:
* ضمن سياسة خفض العنف عبر هدنة من طرف واحد: النظام ينكب حي تشرين ويدمّر مستشفى بدمشق.
* عقب تمنع كاذب... مرحلة انتقالية بقيادة طاغية الشام ضمن "حكومة وحدة وطنية" بدستور روسي ملحد.
* وجهان لعملة واحدة... جماعة الإخوان المسلمين تشدّ على أيدي الساقطين في جنيف لتصفية الثورة.
* أشراط الساعة لصناعة المستقبل وليس للاستسلام للواقع... فتح القسطنطينية وإقامة الخلافة دروس الحقيقة.
التفاصيل:
بلدي نيوز - دمشق / ضمن سياسة خفض العنف عبر هدنة من طرف واحد فرضتها الكماشة التركية الروسية لحساب الحل السياسي الأمريكي، قصفت قوات النظام النصيري المجرم بشكل مكثف، الجمعة، الأحياء الشرقية في دمشق، وتركز القصف الصاروخي على حيي القابون وتشرين في العاصمة دمشق، ما أدى لخروج مشفى الحياة الجراحي عن الخدمة، كما أعلن المجلس المحلي في حي تشرين أن الحي بات منكوباً. وكانت قوات النظام المدعومة بعناصر إيرانية وروسية، بدأت حملتها العسكرية بالقصف على أحياء دمشق الشرقية تشرين وبرزة والقابون، منذ بداية الشهر الجاري.
سمارت - درعا / أعلنت فصائل عسكرية تابعة للجيش الحر، الجمعة، تشكيل "تحالف قرى القطاع الجنوبي" للقنيطرة، وجاء في بيان لها، أن تشكيل التحالف جاء نتيجة لما تمر به المنطقة من وضع خطير، وتمدد مفاجئ لعناصر موالية لتنظيم الدولة. وقال ناشطون إن من بين الفصائل المنضوية في التحالف جبهة ثوار سوريا والمجلس العسكري. وكانت فصائل عسكرية، عاملة في محافظتي درعا والقنيطرة، أعلنت، مطلع شباط الجاري، اندماجها ضمن تشكيل جديد حمل اسم "تحالف قوات الجنوب" بقيادة العقيد زياد الحريري.
مسار برس - حلب / ارتكب تنظيم الدولة مجزرة في قرية سوسيان الواقعة على بعد 8 كم من مدينة الباب بريف حلب الشرقي، حيث أقدم التنظيم على تفجير سيارة مفخخة وسط تجمع للمدنيين، أسفرت عن سقوط حوالي 55 ضحية وإصابة العشرات بعضهم في حالة خطرة. وبعد انفجار السيارة بساعات قليلة، قام تنظيم الدولة بتفجير مفخخة بالقرب من مكان الانفجار الأول، ما أودى بحياة سبعة مدنيين وإصابة آخرين. وأعلن الجيش التركي في بيان له، الجمعة، مقتل اثنين من جنوده وإصابة ثلاثة آخرين جراء الانفجار. وتأتي هذه التفجيرات عقب تمكن فصائل "درع الفرات" من السيطرة، على مدينة الباب وبلدتي قباسين وبزاعة شرق حلب.
روسيا اليوم / في حديث لوكالة "إنترفاكس"، الجمعة، اعتبر فارس البيوش، من الجيش السوري الحر، أن غارة سلاح الجو العراقي على مواقع لتنظيم الدولة في سوريا أمراً غير شرعي، بدعوى أنه أولاً يجب التخلص منه في العراق. من جانبها، أفادت صحيفة الوطن التي يديرها النظام النصيري، نقلاً عن مصدر في دمشق، بأن الضربة الجوية العراقية في سوريا تم تنسيقها مع السلطات الرسمية. بينما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة زودت العراق بمعلومات استخباراتية لتنفيذ الغارات الجوية التي شنها الطيران العراقي داخل الأراضي السورية.
سمارت / نقلت وكالة "سمارت"، الجمعة، عن عضو لم تسمّه في وفد التفاوض إلى جنيف 4، أن المحادثات ما تزال مقتصرة على محاولات فرض شروط النظام والقوى الداعمة له لقبول مرحلة انتقالية بقيادة طاغية الشام أسد، وفق نقاط تم تحديدها مسبقاً. وأوضح المصدر أن الشروط المطروحة للمرحلة الانتقالية تتمثل بانتقال سياسي يقوده الطاغية، وحل البرلمان والحكومة وأجهزة الدولة، وإعادة صياغتها ضمن "حكومة وحدة وطنية"، والقبول بالدستور الذي اقترحته روسيا سابقاً كدستور للبلاد. وأشار المصدر إلى أن وفد المعارضة يرفض جميع هذه النقاط إلى الآن؛ على حدّ قوله. متجاهلاً عن عمد القبول المسبق بما قاله مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا، وقد أكّد، الخميس، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر جنيف 4، أن قرار مجلس الأمن، رقم 2254 يحدّد جدول أعمال المفاوضات، ويشمل لغة محددة عن الدستور والانتخابات والمفاوضات. بدوره، أكد عبد الحكيم بشار، نائب رئيس الائتلاف العلماني العميل وعضو هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، أن جولة المفاوضات الحالية نركز فيها على بحث الانتقال السياسي وفق القرارات الدولية. وفي تصريح له، الجمعة، من جنيف، وقبيل توجهه للقاء دي ميستورا لبحث جدول أعمال الجولة الحالية، ورغم أن حبل الكذب قصير، قال بشار - تعمية على أهل الشام - أن وفده يطالب دي ميستورا بإلزام النظام ببحث الانتقال السياسي كما نصت عليه القرارات الدولية، على حد حصافته؛ وهو عين ما تريده موسكو ودي ميستورا ومن ورائهما الإدارة الأمريكية.
وكالات - جنيف / أعلن مكتب مبعوث الحل السياسي الأمريكي والأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، عن إجراء مفاوضات مباشرة وجهاً لوجه، بداية من السبت، لبحث كل من الإدارة والدستور والانتخابات. وعرض المبعوث الأممي أيضاً ترك مسائل مكافحة الإرهاب والالتزام بوقف إطلاق النار لمفاوضات الآستانة، بالإضافة إلى بند يشمل سرية المفاوضات وعدم الكشف عن تفاصيلها. وأكد جورج صبرة، عضو هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، مساء الجمعة، بجنيف، موافقة وفد الهيئة، وقال إن هذا الخيار ليس وليد اليوم، معللاً ذلك أنه يستهدف اختبار مدى جدية وفد النظام. وبشأن تركيبة وفد الهيئة، وبما يكشف مجدداً أن استدعاء لقطاء العمل السياسي في سوريا ليس للتفاوض وإنما للبصم المسبق، قال سالم المسلط، المتحدث باسمها، إن الهيئة فوجئت بالطريقة التي استدعى بها دي ميستورا ممثلي منصتيْ موسكو والقاهرة، لكنه أكد أن الهيئة لا تريد فشل مفاوضات جنيف.
الإخوان المسلمون - سوريا / إضافة إلى جهود لقطاء العمل السياسي في الخارج، أكدت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، أن المعنيّ بالعملية السياسية التفاوضية هي هيئة رياض حجاب لتصفية الثورة، المنبثقة عن مؤتمر الرياض، مؤكدة على رفضها للإرهاب، والتزامها بمواجهته فكرياً وعملياً. وتعبيراً عن تطابق موقف الجماعة مع انبطاح وخيانة طغمة الائتلاف العلماني العميل، زعم بيان لها في ختام الدورة العادية الخامسة لمجلس الشورى، أنّ الحلّ السياسيّ، كان - منذ البداية - مطلبَ شعبنا وهدفه. واستلهمت الجماعة عناوين للثورة من أدبيات الماسونية العالمية ومتفرعاتها، فقالت في بيانها: إن الشعب السوري، خرج في ثورته من أجل العدل والحرية والكرامة والمساواة؛ دون الإشارة من قريب أو بعيد لشعارات أهل الشام الإسلامية التي أرعبت الغرب. ومع توتر العلاقات الإيرانية التركية، وإن كانت تنافساً في الملعب الأمريكي، قالت الجماعة في بيانها: إن إيران انخرطت بمشروع توسّعيّ بميليشيات طائفية، تعتبر قوات احتلال، تجبُ مقاومتُها وخروجها من سوريا. في المقابل، أثنى البيان على الدور التركي الخبيث الذي باع حلب وثوارها لروسيا والنظام النصيري، وثمن وقدّر ما تقدمه تركيا. وأكثر من هذا، رأى البيان في عملية "درع الفرات" مصالح وطنية واضحة، كما إقامة المناطق الآمنة، وزاد في القول: إن أهم ما يعصف بالثورة غياب المشروع الوطنيّ؛ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
روسيا اليوم / في أحدث تصريح يعبر عن خذلان النظام التركي لثورة الشام ومعاداتها، قال النور تشيفيك، مستشار الرئيس التركي، إن أنقرة لن تتعاون مع رأس النظام النصيري، وأضاف تشيفيك في حوار مع قناة "روسيا اليوم" أن تركيا لا تعتزم الدخول في مواجهة، وقال: لذلك تجري تركيا وروسيا وإيران محادثات في الآستانة، ولا أعتقد أن استعمال القوة ضد أسد موجود الآن على جدول الأعمال. بينما ذكرت مصادر في الرئاسة التركية، الجمعة، أن أردوغان يعتزم زيارة روسيا شهر آذار/ مارس المقبل. ونقلت شبكة "ترك برس" أن أردوغان سيبحث مع نظيره بوتين سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى الملف السوري.
حزب التحرير / في جواب سؤال حول السياسة الأمريكية تجاه مسألتي فلسطين وإيران، أكّد أمير حزب التحرير، عطاء بن خليل أبو الرشتة، أنّ أمريكا لم تتخلّ عن مشروعها في حل الدولتين، إذ هو سياسة تبنتها كافة الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وإنما أراد ترامب أن يجرّب أسلوباً آخر في الضغط، ليبدو جاذباً أكثر لليهود. وذكّر أمير حزب التحرير بما بيّن سابقاً أن سياسة ترامب لن تغير الخطوط العريضة في جوهر السياسة الأمريكية وإنما في الأساليب. وبصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" أكّد أن الدور الإيراني جزء من سياسة أمريكية مدروسة بشكل محكم، يتوسع ويتقلص وفق المتطلبات والظروف. ولكن عندما عادت العافية لبعض عملاء أمريكا الآخرين مثل مصر، أو عاد الحكم في يدها كما في السعودية، أو صار ممكناً استخدامها كتركيا، فإن أمريكا تقوم بإيجاد أدوار أخرى بجانب الدور الإيراني ودون أن تستغني عنه. ويظهر ذلك متابعة دور تركيا في سوريا وسقوط خطوطها الحمر، بل وتغيير مواقفها. وبين أمير الحزب: بما أن البعبع الإيراني قد صار على عهد أوباما خطراً داهماً على أبواب الخليج، فإن ترامب وعلى نهج المافيا يريد الاستثمار الاقتصادي، في تحصيل أتاوات كبيرة من بلدان الخليج، وليس بعيداً أن يكون ذلك بالتنسيق التام مع أمريكا، وليس مصادفةً توقيت تجريب الصواريخ الإيرانية الجديدة، مشدداً أن الضجة المثارة اليوم حول إيران، معظمها لا يرقى إلى التغيير الفعلي. وخلص أمير حزب التحرير في جوابه إلى القول: إنه لأمر جلل أن يتنافس على خدمة مصالح أمريكا من يعدّون أنفسهم حكاماً!! وذلك بسبب عدم وجود الخليفة الإمام الذي يتقى به، فالواجب على كل مسلم أن تكون قضيته المصيرية: إقامة الخلافة الراشدة، فتتحقق بشرى الرسول الأكرم بعد هذا الحكم الجبري، ومن ثم يعز المسلمون ويذل الكفار المستعمرون وينكفئون عن بلاد المسلمين.
حزب التحرير - سوريا / تحت عنوان: "أشراط الساعة لصناعة المستقبل وليس للاستسلام للواقع"، قال الناشط السياسي معاوية عبد الوهاب: يحزّ في النفس أن الأمّة حينما أقفلت باب الاجتهاد وعطلت ملكة التفكير، وقفت من علامات الساعة وأشراطها موقف القدرية الغيبية، وانتظار وقوعها ومن ثم الاستسلام لما سيقع، وليس التفكير المسبق لمعالجة ما سيحصل من مصائب، ولا حتى موقف التسابق في تحقيق البشارات. وعلى الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، أضاف الناشط: مع أن الأمة سابقاً حينما سمعت بقوله عليه الصلاة والسلام (لتفتحن القسطنطينية ولنعم الأمير أميرها) سارعت إلى تحقيق هذه البشارة ولم تقف موقف المتفرج المنتظر، دون صنع الحدث. وأكد الناشط أن الذين لا يرون أبعد من أنوفهم، يتعجبون من الأمريكي والياباني الذي يفكر للأمام لسنوات طويلة، وفي ذات الوقت يرون حزباً سياسياً يفكر للمستقبل ويعمل لإقامة الخلافة الإسلامية على منهاج النبوة، أنه يعيش حالماً متوهماً خارج الواقع، وذلك بدل أن يسيروا ويعملوا معه لإقامة هذا الحدث الذي سيغير وجه التاريخ، كما غيرته البعثة النبوية سابقاً. وانتهى الناشط مشدداً: لابد لأمة عقيدتها روحية سياسية، أن يكون لديها التفكير بالمستقبل والإبداع في أساليب صناعة التاريخ، فتبادر وتتسابق إلى تحقيق البشارات التي أخبر بها الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وتأخذ حذرها من المصائب والفتن التي قد تعترضها مستقبلاً، فتقوم بوضع أهداف بعيدة الأمد لتحقيقها، على مسرح الحياة وحلبة الواقع الدولي.

No comments:

Post a Comment