Tuesday, August 30, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 30\08\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 30\08\2016م

العناوين:
* استمرار تقدم المجاهدين في ريف حماه، وعصابات أسد تمطر إدلب بالفوسفور وتهاجم الزبداني.
* الأمم المتحدة.. حرب على الإسلام ودعم لطاغية الشام.
* مسؤول تركي: "النظام النصيري وروسيا وإيران وأمريكا علموا بدرع الفرات قبل بدئها".
* أمريكا تنفي للمغفلين تنسيقها مع الروس ضد المجاهدين.
* منتدى قضايا الأمة "حراسة للدين وكشف للمتآمرين".
التفاصيل:
قاسيون - ريف دمشق / دارت اشتباكات عنيفة بين كتائب المجاهدين وعصابات أسد المدعومة بميليشيا حزب إيران اللبناني على أطراف مدينة الزبداني في ريف دمشق الشرقي، وجاءت الاشتباكات عقب محاولة عناصر من ميليشيا الحزب التقدم في محيط المدينة، وترافقت الاشتباكات مع قصف مدفعيّ وصاروخيّ من عصابات أسد على الأحياء السكنية في مدينة الزبداني بريف دمشق الغربي، بالتزامن مع استهداف المجاهدين لعربة شيلكا تابعة لميليشيا حزب إيران على أطراف المدينة. ويرى مراقبون أن خرق عصابات أسد لاتفاق الهدنة المخزية الذي لم تلتزم به يوماً، جاء بغية الضغط على سكان المدينة ومقاتليها، لإبرام اتفاق مشابه لاتفاق داريا، وبالتالي إفراغ غرب العاصمة السورية من المجاهدين. في حين ما تزال كفريا والفوعة من أكثر المناطق أمناً في سوريا حيث تحتفظ الفصائل المحيطة بهما بحق الرد أو تطلق بعض القذائف رفعاً للعتب.
شبكة شام الإخبارية - حلب / شنت طائرات الحقد الروسي غارات جوية مكثفة على أحياء مدينة حلب ومدن وبلدات الريف الحلبي، حيث أدت الغارات إلى استشهاد 5 مدنيين وسقوط العديد من الجرحى في حي الصالحين، فيما أغارت طائرات روسية بالصواريخ والقنابل العنقودية على مناطق معراتة، القراصي، خلصة، العامرية، الجمعيات، تلة المحروقات، كتيبة الصواريخ، والراشدين جنوبي حلب، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية. في حين استهدفت مروحيات الغدر الأسدي مدينة حريتان بعدد من البراميل المتفجرة.
شبكة شام الإخبارية - إدلب / شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية بالصواريخ والأسلحة المحرمة دولياً كالفوسفور الحارق، استهدفت مدينة إدلب والريف المجاور تركزت على المراكز الطبية في المحافظة، أدت لخروج المشفى التخصصي ومشفى النسائية والأمومة في مدينة إدلب عن الخدمة، وتعرض مشفى الإيمان التخصصي في بلدة سرجة لقصف جوي بالصواريخ وأخرجته أيضاً عن الخدمة. في حين تسببت غارات مماثلة بأضرار كبيرة في مستودعات الأدوية بإدلب، كما شن ذات الطيران غارات جوية استهدفت سوق الهال بمدينة معرة مصرين أدت لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين.
قاسيون - حماة / تواصل كتائب المجاهدين معاركها في ريف حماة الشمالي، حيث تمكنت من السيطرة على مواقع عسكرية لعصابات أسد بالقرب من مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، وجاء تقدم المجاهدين عقب اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها.  حيث قام أحد مجاهدي جند الأقصى بعملية استشهادية في حاجز لعصابات أسد على أطراف مدينة طيبة الإمام في ريف حماة الشمالي، وسط معارك عنيفة بين المجاهدين وعصابات أسد في محيط المدينة، وأنباء عن إحراز تقدم نحو مركز مدينة طيبة الإمام، حيث دمرت كتائب المجاهدين عربة BMP لعصابات أسد على أطراف المدينة شمال حماة، بالتزامن مع قصف بالصواريخ على مواقع النظام وميليشياته في محيط المدينة الاستراتيجية. وبسيطرة كتائب المجاهدين على مدينة طيبة الإمام في شمال حماة، ستتمكن من رصد طرق عسكرية وأخرى مدنية يولي لها النظام النصيري أهمية عسكرية كبيرة كونها تعتبر أحد خطوط إمداده في وسط سوريا. هذا وكانت كتائب المجاهدين قد سيطرت على مدينة حلفايا وبلدتيّ المصاصنة، والبويضة في ريف حماة الشمالي، ضمن معركة تشترك فيها عدة فصائل مجاهدة.
الاتحاد برس / أفاد ناشطون في الحسكة أن المدينة عاشت الليلة الماضية، مزيداً من التوتر، حيث انتشر القناصة على أسطح الأبنية المرتفعة، وشهدت زيادة في وجود العناصر المسلحة وسط المدينة، وسط مخاوف من تجدد أعمال العنف، بعد رفض أطراف الصراع تنفيذ كامل بنود اتفاق التهدئة الذي رعته روسيا. وبحسب الناشطين فإن ميليشيا الأسايش رفضت تسليم بعض المواقع التي سيطرت عليها خلال أحداث الأسبوع قبل الماضي، واحتفظت أيضاً بعدد كبير من المعتقلين لديها، في حين رفض النظام سحب الفوج الخامس "هجانة" من المدينة. ودارت في التاسع عشر والعشرين من شهر آب الجاري اشتباكات بين عصابات أسد وميليشيا الأسايش التي كانت موالية له سابقاً، وشهدت تصعيداً خطيراً من جانب النظام النصيري الذي قصف المدينة بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة، ما أدى لسقوط عشرين شخصاً بين مدني وعسكري، وإصابة أكثر من مائة آخرين.
شبكة شام الإخبارية / ما يزال بعض المتعامين يعلقون أملاً على الأمم المتحدة وحلولها والتي ما أسست إلا للحرب على الإسلام والقضاء على آخر دولة للمسلمين وهي الخلافة العثمانية. وفي هذا السياق، كشف تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن قيام الأمم المتحدة بمنح عقود قيمتها عشرات الملايين من الدولارات لأشخاص على صلة وثيقة بالمجرم أسد في إطار برنامج مساعدات؛ يقول نقاد أنه يسير وفق أهواء النظام النصيري في دمشق. وقالت الصحيفة: "إن رجال الأعمال الذين تخضع شركاتهم لعقوبات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تلقوا مبالغ كبيرة من قبل بعثة الأمم المتحدة، وكذلك الدوائر الحكومية والجمعيات الخيرية - بما في ذلك واحدة أسستها زوجة المجرم أسماء الأسد، وأخرى أسسها أقرب أعوانه، ومن بينهم رامي مخلوف". وأكثر ما أثار الريبة هو أن الوثائق التي اطلعت عليها "الجارديان" أثبتت أن الأموال التي أنفقت على إمدادات بنك الدم التابع لقوات الأسد جاءت مباشرة من قبل المانحين الذين لديهم عقوبات اقتصادية ضد النظام، بما في ذلك بريطانيا. وتظهر تلك العقود كيف وفرت عمليات الأمم المتحدة بهدوء اتفاقات مع أفراد وشركات حظرت أوروبا والولايات المتحدة التعامل معهم.
عنب بلدي / ماذا ينتظر أهل الشام من حرب وافقت عليها أمريكا وروسيا وإيران وحتى غلام أمريكا العميل أسد، هذا ما أعرب عنه مسؤولون في النظام التركي، حيث قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، "إن دمشق كانت تعلم بإطلاق تركيا عملية درع الفرات في مدينة جرابلس". ونقلت قناة "NTV" التركية، الاثنين، عن قورتولموش قوله: إن "كل الأطراف المعنية، بما في ذلك حكومة دمشق، كانت تعلم بعملية درع الفرات، روسيا أبلغتها، نحن على ثقة بذلك". وكان وزير الدفاع التركي، فكري إيشيق، صرح في 25 آب، أن أنقرة أبلغت موسكو وواشنطن بخطة عملية "درع الفرات" ثم أبلغت كذلك إيران، دون إجراء اتصالات مباشرة مع دمشق بهذا الخصوص.
العربي الجديد / في مزيد من الخداع والتدليس وإيهاماً للمغفلين بأنها لا تنسق مع الروس ولا تعطيهم إحداثيات مواقع القصف، نفت الخارجية الأميركية بدء أي تنسيق عسكري أو غيره مع روسيا في سوريا. ويأتي ذلك، رداً على ما نقلته وكالة "إنترفاكس" الاثنين، أن موسكو وواشنطن تبحثان إمكانية تنفيذ عملية مشتركة في حلب، لشنّ ضربات منسّقة على المسلحين في حلب، منتصف سبتمبر/أيلول المقبل. وأكدت الخارجية في بيانها، أنه "لا صحة لما ورد في تقارير "إنترفاكس" عن اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا لاستهداف المقاتلين في حلب أو لإجلائهم من المدينة. وأن جميع المعلومات بشأن أي تفاهم بين الولايات المتحدة وروسيا ستصدر من المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية، أو من مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا". وتطرق بيان الخارجية إلى "أن التفاهم مع روسيا يتضمن الحاجة إلى تكثيف الجهود ضد التنظيمات الإرهابية، وتحديداً تنظيم الدولة وجبهة النصرة، التي تعرف الآن بجبهة فتح الشام، إذ أن هذه التنظيمات تمثل تهديداً، ليس فقط للولايات المتحدة وللمجتمع الدولي، وإنما للثورة السورية أيضاً"؛ بحسب تدليس البيان.
حزب التحرير - فلسطين / في دراسة مسحية شملت الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أشارت منظمة الشفافية العالمية إلى أن واحداً من بين كل ثلاثة اضطروا إلى دفع رشى إلى المحاكم، كما أن واحداً من كل أربعة دفعوا رشى للشرطة، وواحداً من كل خمسة أشخاص قاموا بالإبلاغ عن قضية فساد. عالمياً يقول صندوق النقد الدولي: إن "الرشى- وهي نوع من أنواع الفساد- تستهلك ما يصل إلى تريليوني دولار سنوياً، وهو ما يتسبب في إضعاف الاقتصاد وتدهور الخدمات الإنسانية خاصة للفقراء، كما تزيد كلفة الرشى على 2% من إجمالي الناتج المحلي العالمي". وفي تعليق على هذا الخبر نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، قال فيه: "إن العالم، ومنه العالم الإسلامي، يكتوي بلظى الرأسمالية الفاسدة المفسدة التي أفقرت الناس على حساب انتفاخ جيوب الرأسماليين الكبار بل وأشعلت الحروب واستعبدت الشعوب للاستيلاء على الثروات، وهذه الدراسة تظهر جانباً بسيطاً من آثار تحكم هذا المبدأ بالبشر. تتضاعف مأساة المسلمين، فوق البلاء العام الذي يصيبهم من تحكم الرأسمالية الاستعمارية ببلادهم ومقدراتهم، بوجود أنظمة جباية عميلة للغرب تكرس جهودها تنفيذاً للسياسات الاستعمارية وتعيش على ما تقتطعه من قوت وجيوب الناس الفقراء بينما خيرات المسلمين الوفيرة ينعم بها الأمريكان والأوروبيون، فكانت ست دول من البلدان العربية من بين الدول الأكثر فساداً في العالم. إن الناس باتت تدرك فساد الأنظمة التي تتحكم بها لذا رأى 68٪ ممن أجريت عليهم الدراسة فساد وضعف أداء حكوماتهم. لقد استطال فساد الأنظمة وتنامت شرور الرأسماليين حتى طالت لقمة عيش الناس وأرواحهم، وهو ما يدعو الناس أكثر من ذي قبل إلى ضرورة التغيير الجذري الذي يخلصهم من هذه الأنظمة وشرورها، ولن يكون ذلك إلا بالإسلام الذي يمثل الخلاص للمسلمين والعالم، في ظل خلافة على منهاج النبوة تحكم بالعدل وتنشر الرحمة وتسعى لهداية البشرية. (الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُم بِالْفَحْشَاء وَاللّهُ يَعِدُكُم مَّغْفِرَةً مِّنْهُ وَفَضْلاً وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)".
حزب التحرير / وسط أجواء مشحونة بالغضب على وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية التي أصدرت قانوناً بمنع التحدث بالإسلام في الأماكن العامة، اكتظت قاعة المنتديات بمكتب حزب التحرير في ولاية السودان، بالسياسيين والإعلاميين والمهتمين الذين لبوا دعوة الحزب لحضور منتدى قضايا الأمة تحت عنوان: "قرارات وزارة الإرشاد والأوقاف الأخيرة في ميزان الشرع"، قدم ورقة المنتدى الأستاذ ناصر رضا، رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية السودان، حيث بين للحضور الحقائق التالية: "إن الدعوة إلى الله عز وجل هي فرض على كل مسلم ومسلمة. وأن القرار الداعي لمنع التحدث في المساجد والأماكن العامة إنما يفهم في إطار الحرب ضد الإسلام، كما يجب على المسلمين العمل الجاد للوقوف ضد هذه القرارات المصادمة لشرعة السماء". ثم تفاعل الحضور مع ورقة المنتدى حيث تحدث البروفيسور ناصر السيد، الأمين العام لجبهة الدستور الإسلامي شاكراً حزب التحرير على تبنيه لقضايا الأمة. وتحدث الأستاذ حسن عبد الحميد، عضو المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين واصفاً القرار بأنه معيب وغير قانوني. ثم تحدث الأستاذ عبد الله عبد الرحمن، عضو مجلس الولاية لحزب التحرير في السودان، مبيناً أن العمل للخلافة من أوجب الواجبات. وأخيراً أورد بعض الإعلاميين أسئلة بما يمكن أن يفعله حزب التحرير تجاه هذا القرار، وتم الرد عليها، ثم أمن الحضور على ضرورة مواصلة هذه اللقاءات الفعالة، والتي تمس جوهر قضايا الأمة.

No comments:

Post a Comment