Friday, August 26, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\08\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 25\08\2016م
  
العناوين:
داريا أسطورة الصمود.. في وضع غير محمود وتخوف على مكاسب المجاهدين في حلب.
لا يمكن تجاهل أسد من الحل في سوريا.. إظهار للوجه الحقيقي لنظام تركيا.
مسرحية تبادل الأدوار لرفع العتب.. قريباً في مجلس النفاق الدولي بعد تقرير الكيماوي.
تعاون باكستان والهند خيانة للمسلمين في كشمير.
التفاصيل:
سمارت - داريا / تشهد مدينة داريا حملة عسكرية "شرسة" من قبل عصابات أسد والميليشيا المساندة لها، والتي تحاول التوغل نحو عمق الأحياء السكنية فيها بشكل شبه يومي، بعد سيطرتها على كافة الأراضي الزراعية في محيط المدينة التي يطالها قصف جوي بالبراميل المتفجرة، حملت بعضها مادة النابالم التي باتت مفضلة دولياً. على هذه الخلفية، أوردت وكالة سمارت خبراً مفاده "دخول وفد من طرف النظام إلى مدينة داريا، اجتمع مع قيادات مدنية وعسكرية، حيث طرح مشروع مصالحة"، وتزامن دخول الوفد مع إعلان وقف إطلاق نار لمدة 24 ساعة. ونقلت الوكالة عن مصدرها الذي وصفته بالمطلع، إن الوفد تمثل بالمذيعة في وسائل إعلام النظام كنانة حويجة، وشخص آخر يدعى" أبو زهير"، حيث قدما طرحاً "يقضي بخروج من يريد من المدينة وفق ترتيبات معينة، أو تسليم نفسه لقوات النظام". ووصف المصدر المطّلع، الاجتماع بـ"جلسة دردشة"، مؤكداً أن وفداً آخراً سيدخل المدينة الخميس، للحديث حول الأمر، فيما توصل الطرفان لوقف إطلاق نار ابتداء من الخميس حتى الجمعة، حيث لم تسجل أي خروقات. ولم يتطرق المصدر للحديث عن ردة فعل القيادات حول هذا الطرح، ورفض ذكر أي تفاصيل أخرى، إن كان هناك موافقة مبدئية أو لا، بحسب وكالة سمارت.
سمارت - حمص / جرح خمسة مدنيين الخميس, جراء قصف جوي وبالأسلحة الثقيلة على حي الوعر الحمصي المحاصر ومنطقة الحولة شمالي حمص، كما شنت طائرات الحقد الروسي غارة بالقنابل العنقودية على محيط قرية المكرمية وسقط شهيد وجرحى بقصف مدفعي وصاروخي على قرية الهاشمية، وشنت طائرات النظام النصيري في وقت متأخر من مساء الأربعاء، سلسلة غارات على بلدة الزعفرانة بريف حمض الشمالي،  البلدة التابعة لمدينة الرستن، ما أسفر عن استشهاد طفلة وجرح سبعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال وامرأتان، حالاتهم متفاوتة، تزامناً مع قصف قوات النظام المجرم حي الوعر الحمصي المحاصر، بقذائف المدفعية، من مقراتها في برج "الكاردينيا"، دون وقوع إصابات.
قاسيون - حلب / شهدت جبهات حلب محاولة جديدة من قبل عصابات أسد والمليشيا متعددة الجنسيات التقدم على جبهات الراموسة والدباغات ومشروع 1070 شقة، تمكنوا فيها من قتل وجرح العديد من العناصر وخاصة على جبهة الكلية الفنية الحربية كما تمكنوا من تدمير دبابة وقتل طاقمها، في حين واصل الطيران الحربي والمروحي استهداف نقاط الاشتباكات بالإضافة لأحياء حلب، حيث ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حيي القاطرجي والمواصلات القديمة بحلب ومدن وبلدات الريف الشمالي والغربي والجنوبي، ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف جداً. فيما تخوف ناشطون من ضعف جبهات حلب بعد توجه العديد من الفصائل إلى جرابلس تنفيذاً للأوامر التركية.
وكالات / سيطرت فصائل مقاتلة، صباح الخميس، على قرية العمارنة جنوبي مدينة جرابلس القريبة من الحدود السورية التركية، بريف حلب الشمالي، بعد معارك مع ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في القرية. وجاءت سيطرة الفصائل على القرية، بدعم من القوات التركية أرضاً وجواً، بعد السيطرة الكاملة على مدينة جرابلس وانسحاب تنظيم الدولة منها. في السياق، أرسل الجيش التركي صباحاً تعزيزات عسكرية إضافية إلى المنطقة الحدودية، عبر قرية "كركميش" على الحدود السورية التركية. ونقلت مصادر عسكرية أن التعزيزات مؤلفة من عشر دبابات تركية، إضافة إلى سيارات إسعاف عبروا الحدود.
 وكالات / قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إنه لا يمكن تجاهل نظام أسد من أجل إيجاد حل سياسي في سوريا. وأضاف في مقابلة بثت على قناة "خبر" التركية أن هناك حاجة إلى تحسين العلاقات مع مصر، وأنه لا يمكن أن تستمر العلاقات على هذا الوضع. وأكد يلدريم في المقابلة نفسها أن "التوغل العسكري التركي- الذي تدعمه الولايات المتحدة- في سوريا سيتواصل إلى حين عودة مقاتلي المليشيات الكردية إلى شرق نهر الفرات. في المقابل وفي ذات السياق، قال تعليق نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية سوريا، نرى اليوم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا وهو يغير مواقفه من الثورة السورية، ويدعو لفتح صفحة جديدة مع النظام، تقوم على أساس بقاء الطاغية السفاح لفترة أطول واعتباره طرفا محورياً في الحل، على الرغم من عديد التصريحات السابقة الرافضة لبقائه والداعمة للثورة السورية نظرياً، وأكد التعليق أن السبب في التبدل هو المصالح التي تهم الأمن القومي التركي وجزء منها مرتبط بتنفيذ السياسة الأمريكية في سوريا، وهنا نرى حكاما يتبعون المنهج الرأسمالي بحذافيره، لا يختلفون في تعاملهم مع قضية المسلمين المستضعفين في سوريا عن حكومات ألمانيا أو فرنسا.  من جهة أخرى ينظم حزب التحرير/ ولاية تركيا فعاليات الجمعة، تحت شعار "اطردوا الولايات المتحدة الأمريكية من بلادنا ينتهي "الإرهاب!" يتضمنها قراءة بيان صحفي وأداء صلاة الغائب في خمس مدن رئيسية؛ إسلام بول (إسطنبول)، وأنقرة (عمورية)، وبورصة، وشانلي أورفة، ومرسين، ضد الأعمال الإرهابية التي ينفذها الغرب الكافر وعلى رأسه أمريكا بأياد محلية وغير محلية ضد أبناء الأمة الإسلامية في ولايات جنوب شرق الأناضول وفي حلب الشهباء وفي غزة هاشم، وغيرها من بلاد المسلمين.. وذلك بعد أداء صلاة الجمعة بتاريخ 2016/08/26م.
الأناضول - أنقرة / أبلغ وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو، انسحاب مليشيات سوريا الديمقراطية إلى شرق نهر الفرات في سوريا. وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، الخميس، أن كيري اتصل هاتفياً بجاويش أوغلو، موضحةً أن الوزيرين بحثا المساعي الرامية إلى وقف إطلاق النار بشكل دائم في سوريا ومستقبلها. وأوضحت المصادر، أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عملية "درع الفرات" التي أطلقتها تركيا ضد تنظيم الدولة في مدينة جرابلس بمحافظة حلب شمالي سوريا، ، مضيفةً أنهما أكدا على أهمية استمرار التعاون بين البلدين. ولفتت أن كيري وجاويش أوغلو، شددا على ضرورة استمرار التعاون الثنائي بينهما في مكافحة تنظيم الدولة بالعراق وسوريا. وبالطبع لم يكن للمجرم أسد وميليشياته الحاقدة أي نصيب من المكافحة عند الحكومة التركية لأنه العميل المطيع لسيدتها المجرمة أمريكا.
الاتحاد برس / أورد موقع الاتحاد برس خبراً عن عبور أول سفينة شحن تابعة للمؤسسة العامة للنقل البحري في حكومة النظام الأسدي مضيق البوسفور التركي باتجاه روسيا بعد انقطاع دام عامين تقريباً. السفينة التي تحمل اسم سوريا، عبرت مضيق البوسفور وهي ترفع علم النظام باتجاه روسيا وذلك لأول مرة منذ شهر شباط/فبراير 2015، بحسب الموقع.
عنب بلدي / في إعادة للمسرحية السمجة التي اعتدنا عليها وسنشهدها قريباً في مجلس الأمن وتبادل الأدوار المسرحية بين أمريكا وروسيا وعقب ساعات من صدور تقرير الأمم المتحدة الذي يدين النظام المجرم بهجومين للغازات السامة، طالبت واشنطن عقب الإعلان عن نتائج التحقيق بمحاسبة المسؤولين، وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، نيد برايس، "ستعمل واشنطن مع شركائها الدوليين من أجل محاسبة المسؤولين من خلال الآليات الدبلوماسية المناسبة"، مردفاً "ندعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والأطراف الموقعة على اتفاقية الأسلحة الكيميائية ومنهم روسيا وإيران للمشاركة في المساعي". وذلك لتكتمل أطراف المسرحية وترفع روسيا الفيتو بطلب أمريكي وتعفي المجرم من أي مسؤولية. ويأتي التقرير عقب عام من تشكيل الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لجنة تحقيق مشتركة تضم 24 محققاً، إثر هجمات نفذت باستخدام غاز الكلور في ثلاث قرى بإدلب وأدت إلى مقتل 13 شخصاً. وفي تعليقه على الخبر كتب الناشط منذر عبد الله في صفحته على الفيس بوك ... بعد ماذا .. انتظروا ليكمل المجرم على من تبقى ممن تتمنون هلاكهم... محاسبة من ...!!!. المجرم ليس بشار لوحده .. فالمجرم الأول أوباما ثم بوتين ثم خامنئي وكلابه الضالة ثم بشار ونظامه الطائفي. ستحاسبون جميعا بإذن الله فارتقبوا ...
جريدة الراية - حزب التحرير / نشرت أسبوعية الراية في عددها الأخير الأربعاء، مقالاً بعنوان: "تعاون باكستان مع الهند خيانةٌ للمسلمين في كشمير المحتلة"، واعتبر المقال أن "الهند تخضع الآن لضغط هائل بسبب التضحيات العظيمة التي قدمها المسلمون في كشمير، من الذين عانوا من الاحتلال الهندوسي الوحشي المشرك، في حين يعتبر هذا الوقت المثالي لحكام باكستان لحشد الجيش الباكستاني فيه، وإعلان الجهاد لتحرير كشمير المحتلة. ولا يمكن أن نتوقع من سادس أكبر جيش في العالم الوقوف مكتوف الأيدي وهو يرى قتل المسلمين وهو قادر على نصرتهم". وأكد كاتب المقال الأستاذ شاه زاد شيخ، نائب الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية باكستان إنه بدلاً من مسارعة نظام رحيل- نواز الخائن إلى نصرة المسلمين في كشمير، وجدناه يسارع لإنقاذ الحكومة الهندية من أزمتها، من خلال إجراء محادثات سلام معها! ما جعل هذا العرض بمثابة رفع الضغط عن الهند، والتفريط في الإنجازات التي حققها المسلمون في كشمير. ورجح الكاتب أن تقوم باكستان بالضغط على المسلمين في كشمير من خلال القنوات التقليدية، من أجل تهدئتهم قبل بدء المحادثات، كما فعلت في مرات عديدة سابقة. وهذا هو التكتيك القديم الذي طالما استخدمته الهند، كلما تعرضت للضغط. وأضاف المقال كما هو معلوم فإن (مودي) ونظام رحيل- نواز يخدمان السيد نفسه وهو الولايات المتحدة، والنتيجة المرجوة هي الحفاظ على الوضع الراهن، والإبقاء على الاحتلال الهندي لكشمير. وانتهى المقال إلى أنه بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، سيتم تحرير كشمير المحتلة، وعلاوة على ذلك، فإن القوات الهندية الجبانة التي تعاني من مواجهة الجماعات المسلحة من المجاهدين قليلي العدة والعتاد، لن تكون قادرة على مواجهة ملايين المسلمين من جيوش الخلافة ﴿فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ﴾.

No comments:

Post a Comment