Monday, August 29, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\08\2016م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 28\08\2016م

العناوين:
بعد خلو داريا من سكانها.. هل جاء دور حي الوعر الحمصي المحاصر؟!.
الهدنة والجزرة المسمومة.. فصائل تقفز على الدماء والأشلاء وتحصر همها بالمفاضلة بين الكاستيلو والراموسة.
"وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ"، جو بادين في تركيا.. شعرة معاوية أم حبل العمالة؟
التفاصيل:
وكالات - داريا / خرجت آخر قافلة السبت، من داريا بريف دمشق باتجاه إدلب، حيث باتت خالية من السكان تماماً بعد انتهاء المرحلة الثانية من اتفاق أهاليها المبرم مع قوات النظام، الذي قضى بتسليم المدينة مقابل إجلاء المدنيين إلى مناطق في محيط دمشق يسيطر عليها النظام وإبعاد المقاتلين مع عائلاتهم إلى إدلب. وأكد ناشطون وصول 292 شخصاً من أهالي داريا، إلى بلدة بابسقا بريف إدلب، قرب الحدود السورية التركية. وبخروج تسعة قوافل أقلتهم، فقد أجلي جميع السكان البالغ عددهم ثمانية آلاف نسمة من المدينة، التي حاصرتها قوات النظام المجرم أربع سنوات. وفي حين أشرفت الأمم المتحدة على عملية التهجير الطائفي من داريا وسط استمرار دي ميستورا في الكذب والخداع وزعمه أنه ليس طرفاً في العملية!!، ساندته الجامعة العربية وزاودت عليه بما اعتادت عليه من كذب، فاعتبر الأمين العام للجامعة "أحمد أبو الغيط" في بيان له أن الاتفاق "يمثل تطوراً مثيراً للقلق"، موضحاً أنه "لم يتم تحت رعاية الأمم المتحدة"، وأنه يمهد لتسويات مشابهة تنطوي على تغيير ديموغرافي لأوضاع المدن السورية". في المقابل، أكد المتحدث باسم مجلس مدينة داريا المحلي، فادي محمد، على أنّ "ستيفان دي ميستورا، على علم كامل بكل ما يجري في المدينة"، مشيراً إلى أنّ " الأخير حاول التملص من مسؤولية الأمم المتحدة حيال أهالي داريا". وأوضح قائلاً أنّ "موظفين من الأمم المتحدة ووفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر كانوا على علم بالمفاوضات وأشرفوا على عملية التهجير، ما يعني أن الأمم المتحدة حاضرة ولكنها تحاول أن ترفع يدها عن حماية السوريين الذين يهجرهم النظام برعايتها وتحت أنظارها"، معتبراً أنّ "أهالي داريا استنفدوا كافة خياراتهم المتاحة، ليقبلوا بالخروج من مدينتهم مكرهين"، لافتاً إلى أنّ "النظام هدّد بإبادة المدينة بعلم الروس والأمريكان الذين أشرفوا على عملية التفاوض".
حزب التحرير - سوريا / أكد حزب التحرير أن ما حل بداريا هو نتيجة المال السياسي القذر والذي طالما حذرنا الفصائل منه. وهو ما جعل قادتها مسلوبي الإرادة لا يسمح لهم إلا بخوض المعارك الجانبية, أما المعارك التي تزلزل أركان النظام وتقضي عليه في دمشق وفي خاصرته في الساحل فهي محرمة عليهم من قبل داعميهم. وقال بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا "ها هو النظام باتفاق داريا هذا وإخراج أهلها ومقاتليها يبعد خطر المعارك عن دمشق لأنه يدرك أنها مقتله وهو يحاول إبعاد المجاهدين عنها". وحذر البيان من أن ما فعله النظام في داريا سيحاول فعله في غيرها من المناطق حتى ولو كان يعقد معها الهدن أو الاتفاقات. وأكد البيان أن الذين رَهَنُوا أنفسهم وقراراتهم للدول العميلة المرتبطة بالغرب الكافر لن يحققوا لأهل الشام نصراً ولا خلاصاً بل سيَغرقون ويُغرِقون من خلفهم. ودعا البيان المخلصين جميعاً أن يتحملوا مسؤوليتهم أمام الله عز وجل, ويأخذوا على أيدي من رهن قرارنا لإرادة أعدائنا. داعياً قادة الفصائل المرتبطة أن يقطعوا علاقاتهم مع الدول الداعمة, متمنياً أن يكون التخاذل عن نصرة داريا وما حل بها موقظاً عن الانحدار في هاوية الذل والخسران في الدنيا والآخرة. وانتهى البيان إلى القول: "لن يُغسل عارُ هذا التخاذل إلا بقطع حبائل الدول الداعمة العميلة والاعتصام بحبل الله وحده, ونصرة المستضعفين من أهل الشام, والعمل من أجل نصرة مشروع الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة".
عنب بلدي - حمص / بعد داريا .. هل جاء دور حي الوعر المحاصر في حمص؟! فقد شن طيران الإجرام والغدر الأسدي ظهر السبت، أربعة عشر غارة جوية على حي الوعر المحاصر في مدينة حمص. وذكر ناشطون أن الغارات بقنابل النابلم الحارقة، تسببت بوقوع عشرات الإصابات بين المدنيين، إلى جانب دمار كبير بالمباني والمناطق المأهولة. وشهد الحي خلال آب الجاري تصعيداً واضحاً من خلال قصف مدفعي وصاروخي يومي، تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين. وتحاصر عصابات أسد حي الوعر بشكل كامل منذ نحو أربعة أعوام، ويقطن فيه نحو 70 ألف مدني، يعانون ظروفاً إنسانية صعبة. ويحذّر أهالي الوعر وناشطيه من سعي النظام إلى تفريغ الحي من سكانه ومقاتليه على حد سواء.
سمارت - حلب / استشهد وجرح عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، السبت، جراء قصف من مروحيات الغدر الأسدي بالبراميل المتفجرة لـ"خيمة عزاء" في حي المعادي بحلب. وأوضحت وكالة "سمارت" أن الحصيلة الأولية لأعداد الشهداء 22 مدنياً، بالإضافة لـ 20 جريج، بحسب المكتب الإعلامي للدفاع المدني بمدينة حلب. وفي الأثناء، استهدف طيران الاحتلال الصليبي الروسي مدينة دارة عزة، بثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية أدت إلى ارتقاء  شهيد والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين ودمار كبير في الأبنية السكنية، وأثناء قيام فرق الإنقاذ بإخلاء الجرحى استهدفت عصابات النظام الأسدي المجرم المدينة بصاروخين أرض- أرض أدت إلى ارتقاء شهيدين ووقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين ومضاعفة الدمار الواسع  في الأبنية السكنية والمحال التجارية. في المقابل وفي عملية انغماسية خاطفة قام بها المجاهدون على جبهة تلة أم القرع بريف حلب الجنوبي، قتل منتصف ليلة السبت- الأحد، ثمانية مرتزقة من عصابات أسد المحلية واثنان من مرتزقة حزب إيران اللبناني وتم اغتنام أسلحتهم، بينما سجل مقتل المجرم العميد "آصف خير بك" مدير كلية المدفعية في معارك الشرف في حلب بيد المجاهدين.
تلغرام - هي لله / بعد الدعوات والمظاهرات في إعزاز وسجو بريف حلب الشمالي، التي تدعو فصائل لتحرير بلدة تل رفعت والقرى المحتلة بذات الريف من الميليشيات الانفصالية الكردية، وبعد التدخل التركي بالدبابات والمدرعات واستخدامه مقاتلي فصائل المعارضة قامت الميليشيات الكردية بخطوة استباقية فقطعت الطريق بين مارع وإعزاز عند قرية جبرين، واستقدمت تعزيزات كبيرة من(ميليشيا البكك الغادرة) تجمعت في المنطقة. بينما ارتفع عدد الدبابات التركية المدمرة إلى ثلاث دبابات تم تصوير بعضها وهي تحترق؛ وقد تبنى ما يسمى بالمجلس العسكري لجرابلس وكتيبة شمس الشمال ولواء السلاجقة تدمير الدبابات التركية قرب تل العمارنة. في حين يعربد النظام النصيري وأحلافه في حلب وغيرها قصفاً وقتلاً وحصاراً وسط انشغال آلاف الثوار بالقتال نيابة عن النظام التركي في جرابلس بدل أن يقاتل هو معهم ودفاعاً عنهم كما يفعل أحلاف الطاغية أسد الذين زجوا بجيوشهم في مواجهة أهل الشام. وفي ذات السياق من تطور خذلان النظام التركي قال تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية سوريا "ها هو أردوغان يمضي قدما في التطبيع مع روسيا التي تقتل بطائراتها أهل الشام بشكل يومي دون حياء من الله ولا يعتبر ذلك في قاموسه إرهاباً، إنما الإرهاب في نظره ونظر أسياده هو كل من يرفض الانصياع للحل الأمريكي، هل ستتولى طائرات النظام التركي قصف تنظيم الدولة بينما تتفرغ روسيا لقصف المدنيين في باقي المناطق وهدم البيوت فوق رؤوسهم؟ وهل يطلع بوتين أردوغان على تفاصيل عمليات القصف الممنهج لأهل الشام ضمن عملية التنسيق المشترك؟ قال تعالى:( وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ)".
متابعات - حلب / في بيان مشترك صدر السبت، عبرت ثمان فصائل في الشمال السوري عما أسمته بمفاجأتها وخيبة أملها، باعتماد الأمم المتحدة طريق الكاستيلو لإدخال المساعدات الإغاثية إلى حلب، خلال هدنة مدتها 48 ساعة، وفي حين غيب البيان- عمداً- القبول الضمني للهدنة رأت الفصائل أن هذا يمنح شرعية للنظام وكذلك يعطي الطريق حماية بخلاف طريق الراموسة، المفتتح حديثاً إلى المناطق المحررة في مدينة حلب. وقفزاً على دماء وأشلاء شهداء معركة فك الحصار عن حلب، سردت كل من فصائل أحرار الشام وفيلق الشام ونور الدين زنكي والجبهة الشامية وجيش المجاهدين والفوج الأول وكتائب الصفوة وتجمع فاستقم، تفاصيل المبادرة الأممية. واختصرت المقاربة بالمفاضلة بين الراموسة والكاستيلو. بينما تجاهل مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي في سوريا ستافان دي ميستورا، بيان الفصائل الثورية المسلحة، وكذلك خطابات مماثلة لأكثر من 40 منظمة وهيئة يسوسها الائتلاف العلماني في حلب، مؤكداً اعتماد طريق الكاستيلو بدعوى أسباب "لوجستية"، داعياً جميع الأطراف إلى الموافقة على هدنة الثمانية والأربعين ساعة في وقت أقصاه الأحد.
سبوتنيك / وصف نائب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، "جورج صبرة"، دخول الدبابات التركية إلى الأراضي السورية بـ"الخطوة الإيجابية". وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، شدد "صبرة"، على ضرورة معالجة القضايا التي تسببت بوقف مفاوضات جنيف، مما يتعلق بتثبيت الهدنة، ووقف الأعمال العدائية، ورفع الحصار وإيصال المساعدات وإطلاق سراح المعتقلين. وأعرب صبرة عن خيبة أمله، من مباحثات لافروف وكيري التي لم تعلن عما يفيد بفتح الطريق أمام الانتقال السياسي في سوريا. من ناحية أخرى، استقبل المدعو "جواد أبو حطب" رئيس الحكومة الافتراضية المعلقة في الائتلاف العلماني الموالي للغرب، بمدينة غازي عينتاب التركية، وفداً من مسؤولي النظام التركي برئاسة وإلي المدينة، حيث ناقش الطرفان سبل التعاون بينهما، والعمل على زيادتها. وقالت المصادر، أن الجانب التركي شدد على ضرورة العمل مع حكومة الائتلاف في كامل المناطق "المحررة"، مؤكداً على دعمه لها.
حزب التحرير- فلسطين/ تداول الإعلام تقارير حول زيارة نائب الرئيس الأميركي "جو بايدن" لتركيا، ووصفها بأنها تبقي على "شعرة معاوية مع تركيا"، والهدف منها تخفيف التوتر بين واشنطن وأنقرة. في إصرار من وسائل الإعلام على تجاهل عمق الارتباط بين النظام التركي وبين أمريكا، وتضليل حول دور تركيا في تحقيق مصالح أمريكا في سوريا عبر التحالف الثلاثي بين إيران وروسيا وتركيا. وتطرح تلك الوسائل نظرتها الخاطئة من أن تركيا تتصرف في تحالفاتها وتحركاتها العسكرية بإرادتها، ومندفعة في حالة من التوتر في علاقاتها مع أميركا، التي تتهمها أنها خلف محاولة الانقلاب. بينما تقول الحقيقة الصارخة أن أمريكا تتحرك لإحباط ثورة الشام عبر عملائها وأدواتها الإقليمية، إضافة إلى تسخيرها للدب الروسي ضمن إطار الحفاظ على الطاغية أسد حتى تنضج البديل "الديمقراطي" الذي يبقي حالة العمالة في الشام، ما بعد الثورة. والحقيقة أيضاً أن التنسيق الأمريكي التركي يسير على أكمل وجه، ولا توتر بين الطرفين، وحكام تركيا- بعد الانقلاب- لم يتخذوا أية خطوة فعلية ضد أمريكا ولا ضد وجودها العسكري أو ضد قاعدتها في أنجرليك، بل إن زيارة بايدن تسبق الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى طهران، وهي زيارة تنسيق وإملاءات أمريكية لا إزالة التوترات الموهومة، وإن أمريكا هي الراعية الحقيقية للحلف الشيطاني بين تركيا وإيران وروسيا، وهي العدو لثورة الشام لا للحكام.

No comments:

Post a Comment