Wednesday, August 24, 2016

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\8\2016م

النشرة الإخبارية الثانية من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 24\8\2016م

العناوين:
"درع الفرات".. لحماية مسلمي الشام أم تنفيذاً لأوامر أعداء الإسلام؟!.
الإسلام صهر الشعوب على أساس العقيدة.. والحكام الخونة فرقوهم على أساس الجاهلية الوطنية.
نظرية تصفير المشاكل.. بين ضبابية الاصطفاف الثوري ووضوح ثوابت ثورة الشام.
خارجية السيسي.. تقر جرائم يهود وقتلهم للمسلمين.
التفاصيل:
سمارت نيوز / قال ناشطون إن مروحيات الغدر الأسدي ألقت براميل متفجرة على حي المشهد في مدينة حلب، أسفرت عن استشهاد خمسة مدنيين وجرح ستة آخرين؛ فيما طال قصف مماثل حي صلاح الدين حيث اقتصرت الأضرار على الماديات. من جانبها، شنت طائرات حربية روسية غارات على حي الشيخ سعيد في المدينة، وعلى بلدة خان طومان في ريفها الجنوبي، دون أنباء عن إصابات. كما مقتل عدد من عناصر النظام بينهم ضباط، إثر محاولة تسلل فاشلة لهم على محور تلة الجمعيات جنوبي المدينة، ليل الثلاثاء- الأربعاء. وكانت فصائل "جيش الفتح" علقت معركة السيطرة على تلة "أم القرع" أمس، عقب تقدمها للنقاط الأمامية، متراجعة تحت وطأة القصف المدفعي لقوات النظام من "معمل الإسمنت" و"محطة تحلية المياه".
قناة الجسر / أما في إدلب، فقد أغار الطيران الحربي على مدينتي بنش وجسر الشغور بريفها الغربي ما أسفر عن استشهاد طفل وسقوط جرحى آخرين، وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة ناحية التمانعة بالريف الجنوبي. وفي اللاذقية، طالت غارات جوية محور قرية كبانة ومحيطها في جبل الأكراد بالريف الشمالي.
الدرر الشامية/ مع تضارب الأنباء عن قرب الاندماج بين "كبرى الفصائل في الشمال السوري"؛ وما يعول عليه أهل الشام من رصّ الصفوف وتصحيح المسار، ظهرت من جديد  رؤى لا تصب في هذ الاتجاه فقد حذر "أحمد عيسى الشيخ" "القائد السابق لألوية صقور الشام والقيادي في فصيل أحرار الشام، مما أسماه "امتطاء الأمة من أجل الأحزاب والفصائل"، معتبراً أن "اختزال جمع الكلمة في تيار دون آخر مضيعة للوقت وزيادة في الشرخ والاختلاف". وأضاف "الشيخ" في تغريدات له عبر تويتر، مستعيراً أدبيات الخطاب السياسي للنظام التركي: "كي تنجح المساعي في لَمّ الشمل وشمولية الطرح يجب أن تصفّر الخلافات ما بين الفُرقاء، ويحكم في الحقوق والمظالم فيما بينها"، وفي حين لم تخف ضبابية العبارات المقاصد بقوله: "علينا بشمولية الطرح وشمولية الاجتماع والوحدة"، فقد أفصح عن موقف صريح بقوله: "إن الاصطفاف الثوري هو المطلوب لا الاصطفاف المنهجي على أن نراعي الهوية الإسلامية"، متماهياً في ذلك مع ذات الخطاب الذي أبداه الأسبوع الماضي مسؤول العلاقات الخارجية لأحرار الشام، لبيب النحاس في تغييبه لمشروع الأمة والاكتفاء بالقطرية والوطنية؛ متقاطعاً بل متطابقاً مع ما أسند إلى الائتلاف العلماني الموالي للغرب من مهام ترميم العلمانية المترنحة والآيلة للسقوط في الشام.
حزب التحرير / في نظرة سياسية عميقة واستنارة في التفكير والتحليل.. مؤكداً بأن تركيا ستدخل الأراضي السورية، قال أمير حزب التحرير عطاء بن خليل أبو الرشتة، في جواب سؤال في/16 /8 /2016 تحت عنوان "محاربة تنظيم الدولة ستدخل تركيا المعارك في سوريا في تحالف مع روسيا"، والتي سرعان ما ستتحول إلى قوة مشتركة لفرض وقف إطلاق النار، ويشمل ذلك تقديم كافة التسهيلات لروسيا لقصف الثوار من "إحداثيات المواقع" التي لا تعلمها روسيا وتملكها المخابرات التركية؛ وقد تقدم تركيا قواعد عسكرية لروسيا لتسهيل مهمتها الإجرامية في ذبح المسلمين في سوريا. وهذا ما حدث فعلاً، فقد أعلن الجيش التركي الأربعاء، بدء عملية عسكرية تحت اسم "درع الفرات" لتحرير مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي، من تنظيم الدولة، وبدعم من طائرات التحالف الصليبي الدولي التي كثفت القصف بمشاركة المدفعية والطائرات التركية على أهداف تنظيم الدولة داخلها.
وكالات / نقلت وكالة الأناضول عن مصادر عسكرية بأن الدبابات التركية توغلت داخل الأراضي السورية، وأن مجموعة من القوات الخاصة التركية دخلت إلى مدينة جرابلس. وقالت مصادر عسكرية تركية: "إن الهدف من العملية هو تحرير المدينة من تنظيم الدولة وضمان أمن الحدود ووحدة الأراضي السورية، إضافة إلى منع حدوث موجة نزوح جديدة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين". وفي تصريح له اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها بالعاصمة التركية "لقد بدأت عملية في شمال سوريا ضد الجماعات الإرهابية التي تهدد بلادنا"، وذللك بهدف ما أسماه "إنهاء المشاكل في سوريا". وتابع أردوغان بقوله إن "تركيا مصممة على الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وإنها ستتولى الأمر بنفسها إذا اقتضى الأمر لحماية وحدة الأراضي السورية". وبالطبع ليس حباً بأهل الشام ولا حرصاً على أرواحهم التي تزهق كل يوم أمام عينيه، وإنما حرصاً على مصلحته وخوفاً من تشكيل كيان كردي على حدوده. وعلق الممثل الإعلامي لحزب التحرير في أستراليا الأستاذ إسماعيل الوحواح على خطاب أردوغان وعنترياته بالقول: "تمنّيتُكَ بطلاً، كان من الممكن أن تكون بطلاً لو وفرت الحماية لأطفال ونساء الشام من إجرام النظام وبراميله، أو ساعدت أهل الشام لإسقاط الطاغية في دمشق، أو وقفت مع أهل الشام كما وقف المجرمون من حكام إيران وروسيا مع النظام، أما أن تدخل جرابلس بعد أن سمحت لك روسيا وإيران في معركة محدودة بمشاركة أمريكا وتحالفها لا تمس النظام المجرم في دمشق، ولا توقف براميل الموت على أهل سوريا، فاعلم أنك لستَ بطلاً ومهما أوتيت من بلاغة".
رويترز / قال مسؤول أمريكي كبير، الأربعاء، "إن الولايات المتحدة ستوفر غطاء جوياً للعملية التركية ضد تنظيم الدولة في بلدة جرابلس بشمال سوريا". مضيفاً أن واشنطن "تنسق" الخطط مع تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي. وأدلى المسؤول بالتصريح في إفادة صحفية أثناء سفره مع جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي، لتركيا والذي وصل إلى تركيا الأربعاء، وسط تساؤلات عن المصادفة بين زيارة بايدن و رع أردوغان والفرات في جرابلس
جريدة الراية- حزب التحرير/ بينما نجح الإسلام نجاحاً منقطع النظير في صهر شعوبٍ مختلفةِ الأعراق والأجناس في بوتقةِ العقيدة الإسلامية، فشلت المبادئ الأخرى في تحقيق ذلك، ولم يستطع المبدأ الرأسمالي أن يصهر شعوبه في بوتقة مبدئه, بل ركز القومية والوطنية وفكرة الأقليات. بهذا استهلت أسبوعية الراية كلمة عددها الصادر الأربعاء، وتحت عنوان "موقف تركيا من قيام كيان كردي على حدودها مع سوريا", بين كاتب الافتتاحية أسعد منصور "أن الزاوية التي تنطلق منها تركيا القومية والحركات الكردية القومية واحدة, فالتبعية الفكرية والسياسية التي يستندان إليها ويطلبان منه الحل والعون واحد.. هو الغرب وقائده الجديد أمريكا". وأكد الكاتب أن تركيا عارضت تحرك حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي على الجانب المقابل من حدودها مع سوريا بداية الأمر، لكن أردوغان امتثل لأوامر أمريكا مؤخراً, رغم تخوفه من حركاتها التي طالما لعبت به وبغيره. وشدد الكاتب على أن أمريكا ترى أن الحركات الكردية القومية صادقة في عمالتها لها، فسمحت لها بإقامة قاعدة أمريكية لأول مرة في تاريخ سوريا, مع أن واشنطن ليست بصدد إقامة كيان للأكراد حالياً، وإن كانت تخادعهم بذلك، وما يهمها هو المحافظة على نفوذها في سوريا وتركيا بتبعية النظام في البلدين لها، وتعمل على تسخيرهم مثلما سخرتهم في العراق. ولفت الكاتب إلى أن استخدام ورقة الأكراد هو للضغط على أهل سوريا حتى يقبلوا بحلولها، وإذا نجحت في الحفاظ على نفوذها، لا سمح الله، عندئذ ربما تضع صياغة دستورية تجعل للأكراد شكل حكم معين في المناطق التي سيطروا عليها. وخلصت افتتاحية الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير، إلى أن درجات الوعي والإيمان العالية لدى عموم أهل الشام كفيلة بإذن الله بإفشال مخططات أمريكا وأدواتها وتطهير البلاد من رجسها ومن نتن القومية الكردية كما تطهرت تقريباً من نتن القومية العربية بسقوط حزب البعث وباقي الحركات القومية العربية، وستقوى عرى الأخوة بين المسلمين في ظلال خلافة راشدة على منهاج النبوة، قريباً برحمةٍ من الله وفضل.
عربي21 - القاهرة / قامت صحيفة الأهرام المصرية بحذف خبر نشرته عبر موقعها الإلكتروني، الاثنين، يتحدث عن شكر وزير الحرب اليهودي، أفيغدور ليبيرمان، لوزير خارجية النظام المصري سامح شكري لنزاهته وإخلاصه. وكانت الأهرام نشرت الخبر تحت عنوان: "وزير الدفاع: يشكر سامح شكري على نزاهته وإخلاصه في أداء مهامه المقدسة"، وأرفقته بعبارة تعجب (!). وكان شكري خلال لقاء مع طلاب متفوقين في القاهرة ردّ على سؤال.. عما إذا كان قتل كيان يهود لأطفال فلسطين يُعدّ إرهاباً، بالقول: "إن الأمر لا يمكن أن يوصف كذلك دون وجود توافق دولي وقانوني على تعريف محدد للإرهاب". أثارت تصريحات شكري ردود فعل هاجمت في معظمها تصريحات الوزير المصري، بينما خرجت الخارجية المصرية لتقول: "إن التصريحات حرفت بشكل متعمد". فقد اعتبر تعليق صحفي للمكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: "إن مضمون استنكار خارجية السيسي بحد ذاته جريمة فوق جريمة تصريحات شكري نفسه! فكان استنكارهم ضغثًا على إبالة، إذ يحمل معنى ضمنياً يتمثل في أن المقاومين الفلسطينيين قد لا يكون قتلهم إرهاباً! وأما عن التصريح الأساسي لشكري، فإن سكوته عن إدانة الجرائم اليهودية يدل على أن نظام السيسي لا يعتبرها جرائم، بل إن كلامه يحمل معنى بأن ما يفعله كيان يهود مشروعٌ لأنه يعتبره كياناً شرعياً له حق الوجود على الأرض المباركة". وأضاف التعليق "إن نظام السيسي الإجرامي الذي قتل ويقتل الآلاف من شعبه، ويصفهم بالإرهاب هو رأس في الإرهاب"، وأكد التعليق إن فسطاط السيسي وحكومته هو فسطاط المستعمرين المعادي لفسطاط المؤمنين، ولن يطول به المقام، ولا حتى بمن ينازعونه من أشباهه على السلطة، فقد أمست عورتهم واضحة بينة مكشوفة من أول يوم، لن يطول بهم المقام ولا بأشباههم لأن لهذه الأمة رب كبير، عزيز جبار منتقم صادق الوعد، وفيها مخلصون عاملون لاجتثاث نواطير الاستعمار وإقامة الخلافة على أنقاضهم، لا التعامل معهم.

No comments:

Post a Comment