Saturday, September 30, 2017

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/29م

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/29م

العناوين:
* النظام يتقدم شرقاً والروس يصعدون المجازر غرباً... أما آن لأهل الشام أن يستعيدوا مسارهم وسلطانهم؟!
* أمم الإجرام المتحدة تدعوا ضمناً للقبول باتفاق تخفيف التصعيد في إدلب وتنفي معرفتها بهوية الغارات عليها.
* صبيان الائتلاف العلماني يشيرون بالانبطاح قبل انعقاد لقاء الكماشة التركية - الروسية وصدور الأوامر.
* بوتين المجرم وصديقه أردوغان يؤكدان: خفض التصعيد للقضاء على الإرهابيين والعودة إلى ما سبق.
* النظام الأردني العميل يحتفل بمئوية هدم الخلافة الإسلامية باحتضان المزيد من قوات الغرب الكافر.
التفاصيل:
روسيا اليوم / ارتفع، الخميس، عدد الهالكين من جنود الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام النصيري المجرم إثر كمين مركب بتفجير أبنية مفخخة نفذه، الأربعاء، مقاتلو فصيل "فيلق الرحمن" في عين ترما بريف دمشق. وكتبت القناة المركزية لقاعدة حميميم المحتلة من قبل القوات الروسية في صفحتها على "الفيسبوك"، أن أعداد التفجيرات ازدادت في الآونة الأخيرة ولكن آخرها كان الأشد من حيث القوة والتأثير والمساحة المستهدفة.
سمارت / استشهد أربعة مدنيين بينهم امرأتان وجرح أربعة آخرون، الخميس، بقصف جوي لطائرات حربية روسية على حي سكني في قرية جديدة البكارة شرق مدينة دير الزور، في وقت يشهد ريفا دير الزور الشرقي والشمالي الشرقي حركة نزوح كبيرة، نتيجة المعارك والقصف على المنطقة، وتخوفاً من العمليات "الانتقامية" لقوات النظام النصيري الغادر، وميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، التي أعلنت عن سيطرتها على بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، وعدد من المواقع الأخرى، بعد مواجهات استمرت لأيام، وذلك بغطاء جوي من طائرات التحالف الصليبي الدولي. وشن تنظيم الدولة، الخميس، هجمات عنيفة ومتزامنة على مواقع قوات النظام في بلدتي خشام ومراط بريف دير الزور الشرقي، وفي بلدتي الشولا وكباجب بريفها الجنوبي، حيث تمكّن التنظيم من استعاده السيطرة على بلدة الشولا، بالإضافة إلى هجوم على قرية المريعية في الريف الشرقي. يذكر أنّ النظام سيطر على بلدة الشولا وحقلها النفطي في الثامن من الشهر الجاري، خلال حملته الأخيرة التي شنّها لفك الحصار واستعادة سيطرته بمحاور شرق دير الزور. وفي غضون ذلك، قالت شبكة "سور نيوز" المحلية، إن جنديين أمريكيين يقاتلان إلى جانب ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، قُتلا خلال المعارك التي دارت، الأربعاء، في منطقة شمال سكة القطار بمدينة الرقة. من جانبه، أعلن تنظيم الدولة عن أسر جنديين روسيين، وعنصر من قوات النظام، بعد هجومه، الخميس، على مواقع قوات النظام في قرية الشولا بريف دير الزور. في حين، نفت وزارة الدفاع الروسية التقارير التي أشارت إلى أسر اثنين من العسكريين الروس في محافظة دير الزور من قبل تنظيم الدولة.
حزب التحرير / مع تقدم قوات النظام في محافظة دير الزور، فإن باقي المناطق المحررة أصبح حالها كمن ينتظر دوره بالذبح كما حصل أيام المغول عندما كان التتار يقولون للمسلم انتظر حتى نشحذ السكين! هذا ما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، الأستاذ مصطفى سليمان، لافتاً إلى أننا نراقب ما يحصل وكأن الأمر لا يهمنا، ودون عمل على تصحيح المسار، وسنن الخالق لا تحابي أحداً. وفي مقالة له، الخميس، أوضح سليمان: وفق هذا الواقع المرير يجب على أهل الشام أن يستنفروا ليدافعوا عن دينهم الذي سرقه منهم أصناف الخيانة وباعوه. وأوجب سليمان أن يرفعوا صوتهم بقول كلمة الحق لأنها أعظم الجهاد في وجه سلطان القيادات الجائرة. ومشدداً على أهل الشام: ليعلموا أن دماء ركاب قطار الثورة ليست في رقاب الأصناف الخائنة فقط بل في رقاب الساكتين أيضاً، وليعلموا أن من خرج على فرعون الشام قادر على أن يخرج على فراعنة صغار، وقادر على أن يصحح المسار! مذكراً بأن الدم دمنا والعرض عرضنا... وسكوتنا هو خيانة وبيع لنا في أسواق النخاسة باتجاه الهاوية! والله يقول: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ﴾ فاستجيبوا لمن يدعوكم لنجاتكم ولمن يدعوكم لإقامة دين الله وتحكيم شرعه وحفظ الدماء التي سالت لأجله.
بلدي نيوز - إدلب / واصل طيران الاحتلال الروسي ارتكاب المجازر في أرياف المناطق المحررة، موقعاً عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين. ففي حلب، شنت الطائرات الحربية الروسية عدة غارات على قرى ومناطق الريف الغربي والشمالي، حيث شمل القصف كل من الشيخ سليمان، ومنطقة آسيا وزمار، خلف دماراً بالممتلكات. فيما قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدتي تل مصيبين وحيان بريف حلب الشمالي. وفي إدلب، استشهد، الخميس، 17 مدنياً وأصيب العشرات بجروح، بقصف للطيران الحربي الروسي على عدة مدن وقرى بريف إدلب، فقد ارتكب الطيران الروسي مجزرة مروعة في قرية التسعة الحمو في سهل الروج بريف إدلب الغربي موقعاً 12 شهيداً مدنياً بينهم 6 أطفال وسيدتان وجنينان، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، وعملت فرق الدفاع المدني والإنقاذ على انتشال جثث الشهداء وإسعاف الجرحى من تحت أنقاض منازلهم التي سويت مع الأرض. من ناحيته، طالب مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، يان إيجلاند، بتطبيق ما وصفه "نظام لحماية المدنيين"، في المناطق المحررة؛ في دعوة ضمنية للقبول باتفاق تخفيف التصعيد أو بعبارة صريحة وقف القتال والثورة. وادعى إيجلاند في مؤتمر صحفي أنهم لا يعرفون من نفذ الغارات، في وقت أعلنت ثلاث بلدات جنوب وغرب إدلب منكوبة، بسبب القصف الجوي الروسي، الذي أدى أيضاً لاستشهاد وجرح مئات المدنيين.
سمارت - حمص / على طريقة كل من سبقت له الخيانة والعمالة، في التدرج من حقن الدماء مروراً بتخفيف المعاناة وصولاً إلى المتاجرة بالمعتقلين، قال ناطق باسم فرع هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة بالتفاوض، الخميس، متفاصحاً بعد أن أتخم بكريشة الحل السياسي مع النظام الغادر، إن اجتماعاته مع الوفد الروسي في ريف حمص الشمالي، ليست لتسوية أو مصالحة، إنما لتثبيت "وقف إطلاق النار"؛ وفق تلاعب بالألفاظ ما عاد ينطلي على أهل الثورة. وذكرت وسائل إعلام موالية للنظام، الخميس، أن وفداً عسكرياً للنظام وروسيا، اجتمع مع وفد من المسلحين في ريف حمص الشمالي، للتوقيع على وقف العمليات القتالية، وتسليم أسلحة المسلحين لتسوية أوضاعهم، وخروج من يرفض إلى إدلب.
وكالات / استندت معظم الشبكات الإخبارية المحسوبة بشكل أو بآخر على الثورة، إلى ما قاله صبي الائتلاف العلماني العميل، أسامة أبو زيد، والذي أنعمت عليه المخابرات الأجنبية بلقب "المستشار القانوني في الجيش الحر" في الترويج لوقف إطلاق نار في شمال سوريا بدأ من منتصف ليل الخميس، وقول أبو زيد أن الاتفاق تم التوصل إليه خلال لقاء الرئيس الروسي المجرم بوتين ونظيره التركي أردوغان؛ رغم أن طيران الاحتلال، وقبيل فجر الجمعة، استهدف بعدّة غارات جوّية مدينة معرة النعمان وبلدات حيش والهبيط والتمانعة أطراف بلدتي كفر نبل والبارة في جبل الزاوية ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي؛ كما أفادت بذلك وكالة "خطوة" الإخبارية. في وقت نقلت شبكة "بلدي نيوز" الإخبارية المحلية عما أسمته مصدراً سورياً معارضاً إنهم يتواصلون مع الجانب الروسي، وأن لديهم اجتماعاً في العاصمة أنقرة، الجمعة، مع عدد من الجنرالات الروس والأتراك، لافتاً إلى أن بوتين سيطلب من الجانب التركي التدخل في إدلب، وحل عقدتها قبل بدء جولة التفاوض الجديدة في جنيف.
رويترز - أنقرة / عقب محادثاته مع نظيره التركي، أردوغان، قال الرئيس الروسي المجرم بوتين، إنه يجري تهيئة الظروف اللازمة لإنهاء ما أسماها زوراً "الحرب الأهلية" في سوريا؛ في إشارة إلى ثورة الشام بالتعاون بين روسيا وتركيا وإيران. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع أردوغان في أنقرة، أشار بوتين إلى أن إنشاء مناطق خفض التصعيد أصبح مقدمة القضاء النهائي على (الإرهابيين) والعودة إلى الحياة السلمية. من جهته، أشار أردوغان إلى أن تشكيل مناطق خفض التوتر في سوريا أعطى زخماً لمباحثات جنيف. وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أعلن، الأربعاء، أن الزعيمين سيقومان بـ"ضبط الساعة"، بشأن ضمان الأمن الإقليمي، بما فيها الملف السوري، مشيراً إلى أن لدى زيارة بوتين أهدافاً براغماتية، في ظل التعاون الوثيق جدا بين الطرفين.
روسيا اليوم / رحبت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الخميس، بتصريحات وليد المعلم وزير خارجية أسد حول استعداد نظامه لبحث حكم ذاتي لأكراد سوريا بعد القضاء على تنظيم الدولة بشكل كامل. وأكدت زاخاروفا دعم روسيا تحقيق ما أسمته الوفاق الوطني وتعايش مكونات المجتمع السوري وطوائفه في إطار دولة موحدة؛ وهو ما يعني عودة المليشيات الكردية إلى أحضان النظام بشكل رسمي وعلني من جهة والاستفادة منها في مناوشة الجانب التركي لاحقاً، من جهة أخرى.
بترا / سلم ملك النظام الأردني، الخميس، ما يسمى بعلم "الثورة العربية الكبرى" لكتيبة عسكرية، خلال استعراض سنوي يقام عادة بالديوان الملكي، تتويجاً لاحتفالاته بمناسبة الذكرى المئوية للخروج على الخلافة الإسلامية تحت مسعى ومسمى بريطاني هو "الثورة العربية الكبرى"، عام 1916. ويبدو أن احتضان نظام سلالة العمالة للمزيد من قوات الغرب الكافر، يأتي في ذات السياق الاحتفالي، فقد ذكر موقع"Deutsche Welle" أن ألمانيا استكملت عملية سحب وحداتها من قاعدة أنجرليك الجوية الواقعة في جنوب تركيا. ونقل الموقع عن مصادره أن إعادة نشر الوحدات العسكرية من أنجرليك إلى قاعدة الأزرق الأردنية سيتم إنجازها في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ومنها سيواصل الجيش الألماني توفير الدعم اللوجيستي للمقاتلات التي تقوم بغارات جوية على أهل سوريا والعراق ضمن عمليات التحالف الصليبي الدولي. ويتمركز في قاعدة أنجرليك نحو 260 جندياً وضابطاً ألمانياً و6 طائرات استطلاع من طراز "تورنادو" وناقلة وقود. ويأتي هذا التطور بالتوازي مع زيادة عديد القواعد العسكرية الأمريكية في الشمال السوري وإحاطتها بالجنوب التركي تماماً كخطوة استباقية لخروج قاعدة أنجرليك التركية عن الخدمة لأي سبب كان.
وكالات / بتهمة الاشتباك مع الجيش اللبناني في معركة كان قد افتعلها وشارك فيها حزب إيران اللبناني! حكم القضاء العسكري اللبناني بالإعدام على الشيخ أحمد الأسير، وستة من شباب مسجد بلال، فيما نال البقية مؤبدات وأحكاماً مختلفة، وذلك في قضية "أحداث عبرا" التي وقعت في 2013، وقتل فيها 18 جندياً لبنانياً بالإضافة لمائة جريح. وحضر الأسير الجلسة، ونقل عنه قوله إن المحكمة مسيسة بامتياز، وأنها إيرانية، كما رفض الاعتراف بالمحامي إيلي الحاج الذي عينته المحكمة للدفاع عنه.

No comments:

Post a Comment