Sunday, September 24, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/24م

العناوين:
* ككل المناطق... تخفيف التصعيد يوقع مجزرة بأهل جوبر في دمشق... ومعارك الثوار تفتك بالنظام في ريف حماة.
* لإخضاع أهل الشام... أمريكا وأحلافها يصعِّدون تدخلهم العسكري، لفرض حلول الاستسلام!
* في خدمة واشنطن... هيئة حجاب لتصفية الثورة تكذب نيابة عن الأمريكان وتبيع الوهم وتشتري السراب.
* خطاب مخزٍ يعكس تهاوي عباس وسلطته في مستنقع الخيانة واصطفافاً مشيناً إلى جانب يهود.
* كفى خضوعاً لنباح وعدوان ترامب! حزب التحرير يدعو للإطاحة بقيادة باكستان كفّاً لمحالفة أعداء الإسلام.
التفاصيل:
سمارت - ريف دمشق / مجزرة جديدة تسجل في حساب اتفاقات وقف القتال ضد نظام طاغية الشام، فقد استشهد ثمانية مدنيين وجرح آخرون، السبت، بقصف مدفعي من قوات النظام النصيري المجرم على حي جوبر شرقي العاصمة المحتلة دمشق. وأسفر قصفها بقذائف "الفوزديكا" على شارع المحافر في الحي عن جرح ثلاثين مدنياً. فيما تعرضت بلدة عين ترما المجاورة للحي لقصف بصواريخ "أرض - أرض".
الجسر - حماة / شهد السبت معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام على محور قرية أم حارتين بريف حماة الشمالي. وأوضحت المصادر أن الثوار قتلوا خمسة وستين عنصراً للنظام والمليشيات الإيرانية خلال صدهم هجوماً على أطراف القرية، كما أسروا أربعة وعشرين عنصراً آخرين بالمنطقة. إذ تمكن الثوار خلال هجوم معاكس من استعادة قرية أم حارتين والسيطرة على قرية تل الأسود، عقب مواجهات عنيفة دمروا فيها ثلاث دبابات وسيارة عسكرية، فيما تدور اشتباكات داخل قرية القاهرة.
الاتحاد برس - إدلب / أطلقت قوات حرس الحدود التركية النار بشكل مباشر، السبت، على مخيم الدرية الواقع بريف جسر الشغور، وأصابت امرأة بطلقتين وهي داخل الخيمة مع عائلتها، إضافة لإطلاق النار على طفلة كانت تنهل المياه من نبعة قريبة، ما أسفر عن إصابتها في منطقة الكتف وقتلت الجندرما التركية عشرات السوريين، بينهم نساء وأطفال إضافة لقتل طفل عراقي أثناء محاولته عبور الحدود مع عائلته عبر الحدود من جهة مدينة إدلب، كما منعت الجندرما عدة مرات المدنيين من انتشال الجثث التي قتل أصحابها بنيران قناصاتها على الحدود. في وقت صادق برلمان النظام التركي، السبت، على مذكرة تقدمت بها الحكومة من أجل تمديد صلاحياتها للقيام بعمليات خارج الحدود في سوريا والعراق.
سمارت / أعلنت فصائل عسكرية تشكيل هيئة سياسية بغرفة عمليات مشتركة في محافظة دير الزور. وأصدرت فصائل مرتبطة بالخارج: مغاوير الثورة، وأسود وأحرار وجيش الشرقية، ولواء تحرير دير الزور، بياناً مشتركاً، قالت فيه إن خطوتها تهدف لتخفيف معاناة الأهالي في دير الزور. بينما أصدر جيش الشرقية، بياناً منفصلاً، أعلن فيه عن تشكيل جيش من أبناء المحافظات الشرقية، ينشط شمال مدينة حلب وفي محافظة إدلب. على صعيد متصل، وبحضور أبي حطب، رئيس الحكومة المؤقتة، التابعة للائتلاف العلماني العميل، وممثلين عن المخابرات التركية، إضافة إلى قادة من فصائل "درع الفرات" التي باعت حلب، خرّجت "فرقة الحمزة"، 600 مقاتل، خلال عرض عسكري أقيم في مدينة الباب شرق حلب. وأكد قائدها في تصريح صحفي" سيتم بناء جيش يشمل كامل سوريا، وتوعد بمحاربة هيئة تحرير الشام في إدلب. من جانبه، اعتبر رئيس أركانه أنهم يدعمون تشكيل جيش وطني لأنه يشكل قيادة سياسية موحدة ضمن المفاوضات. بدوره، زعم أبو حطب، أن جيشه الوطني يشكل أكثر من 80 بالمائة من الفصائل السورية. وكانت حكومة أبي حطب الحليقة، ووجهها الآخر الملتحي أو ما يسمى "المجلس الإسلامي السوري" دعت نهاية آب الفائت إلى تشكيل جيش وطني. يأتي هذا بينما أصبحت مخرجات "درع الفرات" وما بنت عليها الأجندة الصليبية بتواطؤ الجوار والبعض من أهل الدار، موضع حفاوة مما يسمى المجتمع الدولي. وفي حديثه، السبت، أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمل وليد المعلم، وزير خارجية أسد، بأن نصر نظامه على ثورة الشام قد بات قريباً، مستنداً في ذلك إلى فعالية مناطق وقف الأعمال القتالية، وما نتج عنها من فك الحصار عن دير الزور ومناطق أخرى.
حزب التحرير / حذر حزب التحرير من أن أمريكا المجرمة لم تعد تصبر على طول المدة التي أبقت طاغية الشام يعيش على التنفس الاصطناعي إلى أن تجد البديل، بل رأت أن تعمد إلى احتلال يحاكي الاستعمار العسكري، تبرره باسم (مكافحة الإرهاب)، وتؤيّده بقرار دولي! لإخضاع أهل الشام والقبول بطاغية علماني جديد. وفي بيان، صدر مساء الجمعة، مخاطباً الصادقين في الشام، قال أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: لقد أذهلتم أمريكا وأحلافها، وجماعاتكم متناثرة دونما قيادة سياسية واحدة، فكيف لو جُمعت في بوتقة واحدة، يُضاء داخلها وخارجها بنور الإسلام؟؟ وأخذ على أيدي الفصائل التي تتغذى بالمال القذر، وتقتتل فيما بينها، ليكونوا في فسطاط الإيمان لا أن يركنوا إلى أعداء الإسلام... فهذان الأمران هما صدعٌ خطر في جداركم الداخلي ومعالجة هذا الصدع هو بأيديكم. ونبّه أمير حزب التحرير إلى أن تخطيط أمريكا وأحلافها لتثبيت تدخلها العسكريِّ هو أمر خطر سيُعيد المنطقة إلى الاستعمار العسكري القديم بثوبٍ أكثر (حداثة). ونجاحهم في تنفيذ ذلك في أرض الشام سيكون مدخلاً إلى غيرها... وهو أمرٌ يستحق حُسن التدبير وعمق التفكير. مذكراً بأن الذي جرَّأ الأعداء هو انهيار بنيان الخلافة، وإعادة نصبه بأيدي أهل القوة منكم، بأن يدوسوا بأقدامهم رويبضات الحكام الذين يسبِّحون بحمد الكفار المستعمرين، ومن ثم يردّون تلك الأحلاف إلى أعقابها، ولن تنفع أعداء الإسلام قواعدهم. إنكم رأيتم كيف أن أعداءكم لم يستطيعوا أن يُخضعوكم لمشاريعهم طوال سنين، ومع ذلك يمكنهم استغلال الصدع في جدار عدوهم والانهيار في بنيان خصمهم. وخلص بيان الأمير إلى القول: إن حزب التحرير يُنذركم ويحذركم من أن تتركوا هذا الصدع وذلك الانهيار دون علاجٍ محكم بأحكام الإسلام، فإنَّ هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله: حكم بما أنزل الله وجيوش تتحرك في سبيل الله، وليس هناك حلٌ سواه... وإن إجابة إنذار حزب التحرير وتحذيره يحقق لكم بإذن الله عزَّ الدنيا وعزَّ الآخرة ﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ﴾.
وكالات ــ حمص / غداة مظاهرات الجمعة المطالبة بوقف ونبذ الهدن والمفاوضات مع النظام النصيري وحلفائه، اجتمع مع الروس، السبت، بريف حمص الشمالي، فرع هيئة تصفية الثورة، في معبر الدار الكبيرة لمناقشة اتفاق وقف إطلاق النار. وقال الناطق باسم "هيئة التفاوض بحمص"، محمد كنج أيوب، إن الاجتماع طلبه الروس. وكان الاحتلال الروسي طالب "هيئة التفاوض"، بفتح طريق حمص - حماة الرئيسي، وآنذاك ربطته "الهيئة"، بحل قضية المعتقلين. وعلى هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، السبت، وبرئاسة رياض حجاب، التقت الهيئة، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وأكد حجاب في اللقاء التزام هيئته العليا بعملية التسوية، على أساس جنيف1 القرار الدولي 2254. من جهته، أكد التزام الأمم المتحدة بجوهر العملية. وفي السياق، طالب وزير خارجية البحرين، بتطبيق قرارات جنيف1 لحل القضية السورية. وكان رياض حجاب، قد التقى مع ديفد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأمريكي، مساء الجمعة، في نيويورك، وأثنى حجاب على أوليائه الأمريكان. ورغم أن تصريحات الفرنسيين والبريطانيين وسكوت الأمريكان إزاءها، أشاد خلال اللقاء بما أسماه "تنامي الوعي الدولي بمخاطر الإبقاء على أسد". والتقى حجاب، بالجالية السورية في أمريكا، الجمعة، وباعهم من الكلمات الجوفاء بقدرٍ مساوٍ لقدرته في الكذب نيابة عن مشغله الأمريكي، ساترفيلد.
حزب التحرير - فلسطين / في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخراً، قال محمود عباس، وكيل يهود في رام الله: لم يعد بإمكاننا الاستمرار كسلطة بلا سلطة، معتبراً أن إنهاء الاحتلال ضرورة وأساس لإكمال الجهود في مواجهة (الإرهاب). وقال: إن ميثاق الأمم المتحدة ينص على قمع المعتدي بقوة السلاح، بينما لم تتحرك المنظمة الدولية عندما احتل23% من أرضنا. وإخفاءً لحقيقة الصراع بين الكفر والإسلام واقترابه من الذروة، حذر عباس مما أسماه جر المنطقة إلى صراع ديني، مشدداً على: ألا تذهبوا إلى حرب دينية، إنها خطيرة علينا وعليكم، صراعنا سياسي فليبقَ سياسياً. يصّر عباس على أن يبقى خائناً لفلسطين ولأهلها، وخادماً وحريصاً على مصير يهود والغرب. فأية وقاحة سياسية وصل إليها عباس؟! ولماذا يكره أن يقع اليهود في خطر؟! إن عباس أبعد ما يكون عن أن يحسب في جانب أهل فلسطين أو قضيتهم، وهو في خطابه هذا أكد على إجرامه، إذ اعترف بأنه سلطة بلا سلطة وأن سلطته تعفي يهود من مسؤولياتهم وتجعل احتلالهم احتلالاً بلا ثمن. فأي إجرام جعله ومنظمة التحرير يروجون لمشروع السلطة على أنه المشروع الوطني في حين أنه يصرح بأن هذا المشروع يشكل خدمة مجانية للاحتلال!! فأين الوطنية في خدمة المحتل؟ وأين البطولة في التضحية من أجل العدو؟! إن أقصى ما يحلم به عباس هو دويلة هزيلة توفر الأمن والأمان لجارتها دولة يهود، وهو يعكس فضيحة عباس ومشروعه الوطني!! كوصمة عار على جبين كل من ساهم في أن تصل قضية فلسطين إلى ما وصلت إليه بقيادة شرذمة الأقنان.
حزب التحرير / ناشد حزب التحرير الضباط المخلصين في القوات المسلحة الباكستانية الإطاحة بالحكام الحاليين فوراً، لمنع قيامهم بمزيد من الخراب عبر التحالف مع أمريكا. جاء هذا في بيان صحفي أصدره، الجمعة، المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية باكستان، عقب كلمة، قبل أيام، لرئيس الوزراء الباكستاني في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، وتأكيده توافق حكومته مع جميع أهداف السياسة الخارجية الأمريكية في باكستان. واستعرض البيان معاناة باكستان من التحالف مع أمريكا من إغراق البلاد في الفوضى واستغلال قواتها في حماية القوات الأمريكية الجبانة من المقاومة الأفغانية المجاهدة، وتأمين تسوية سياسية توفر غطاء لاستمرار الوجود الأمريكي على أبواب الدولة النووية الإسلامية الوحيدة في العالم، في وقت تعزز أمريكا وجود الهند هناك وتدعم عدوانها الوحشي ضد المسلمين في كشمير المحتلة. وعن ادّعاء النظام الباكستاني محاولة إيجاد بديل عن أمريكا، أكد البيان أن التحالف مع أية قوة أجنبية معادية للإسلام ليس حلاً! والله يقول (وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ﴾، بل يتوقع منهم  كل ضرر وقد قال سبحانه: ﴿مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلاَ الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ﴾. ومثل ذلك الصين التي يبرز عداؤها للمسلمين في تركستان الشرقية، ودعم نظام ميانمار في قتل المسلمين الروهينجا، إضافة إلى أن تشييد الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني قد مكّن الصين من الموارد الرئيسية لباكستان، وأغرقها في المزيد من الديون الضخمة للقوى الاستعمارية. لقد آن أوان طي هذه الحقبة الزمنية المدمرة من قبل القوى الأجنبية المتحالفة، وتوحيد بلاد المسلمين في دولة واحدة. فإن كانت دولة صغيرة مثل كوريا الشمالية يمكنها أن تتحدى نباح (ترامب)، فكيف بدولة الخلافة عندما تقوم وتسخر قوة الأمة بأكملها؟! ضعوا أيديكم في أيدي حزب التحرير وطالبوا إخوانكم وآباءكم في القوات المسلحة بنصرة الحزب لإقامة الخلافة على منهاج النبوة.

No comments:

Post a Comment