Sunday, September 24, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/24م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/24م

العناوين:
* عصابات أسد تفقد عدداً من مرتزقتها في درعا... ومدفعية الغدر الأسدي تطال مدن الغوطة الشرقية والغربية.
* طيران الغدر الروسي يستهدف مقرات الفصائل بإدلب... والشبيح وليد المعلم يؤكد أن خفض التصعيد مؤقت.
* جبير خارجية آل سعود يردد إملاءات واشنطن عن حلها السياسي المزعوم الذي يحافظ على نظام أسد.
* لافروف يرفض تحديد موعد زمني لخروج الروس والإيرانيين من سوريا تبييتاً للغدر بالمفاوضين المنبطحين.
التفاصيل:
سمارت - درعا / قتل وجرح عدد من عناصر عصابات أسد، باشتباكات مع الثوار، على أطراف حي المنشية في مدينة درعا، في محاولة لاقتحامه. وأوضح الناشطون أن اشتباكات دارت بين الطرفين بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ليلة الأحد، تزامناً مع قصف عصابات أسد بقذائف الهاون والدبابات أحياء درعا البلد من مواقعها في درعا المحطة. إلى ذلك استهدفت العصابات بقذائف المدفعية والدبابة بلدة الغارية الغربية شرق درعا، من مواقعها في بلدة خربة غزالة. وكانت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، قالت في وقت سابق، إنها قتلت عدداً من عصابات أسد، وأسرت عدداً آخر، باشتباكات في حي المنشية بدرعا.
وكالات / جرح تسعة مدنيين، الأحد، بقصف لطائرات الحقد الروسي على مدينة خان شيخون جنوب إدلب. وأوضح مصدر طبي، أن القصف استهدف أحياء يسكنها نازحون على أطراف المدينة، مرجحاً ارتفاع أعداد الجرحى. وقصفت الطائرات أيضاً قرى سرجة، تل مرق، والحمدانية جنوب إدلب، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية، واستشهد ثلاثة مدنيين، بقصف مماثل على المدينة، السبت. فيما قصفت عصابات أسد المتمركزة في معسكر جورين بالمدفعية والصواريخ مدينة جسر الشغور، وبلدات وقرى بداما، والناجية، وكفردين، ما تسبب بدمار في الأبنية السكنية. في سياق متصل، استهدف طيران الحقد الروسي ليلاً، مقراً عسكرياً لهيئة تحرير الشام في بلدة خان السبل بريف إدلب، خلف شهداء وجرحى، سبق ذلك استهداف مقرات لفصائل أخرى منها فيلق الشام. وقال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف بعدة صواريخ مقراً عسكرياً لهيئة تحرير الشام في بلدة خان السبل، أوقعت أربعة شهداء من عناصر الهيئة وأكثر من 10 جرحى، ودمرت المقر بالكامل. واستهدف الطيران الحربي الروسي، صباح السبت، بأكثر من 15 غارة جوية مقرات المركزية التابعة لفيلق الشام في قرية مرديخ بريف إدلب الشرقي، خلفت أكثر من 20 شهيداً وقرابة 50 جريحاً، ضمن حملات الطيران الروسي ضد الفصائل لا سيما المشاركة في مؤتمر الآستانة 6. كما استهدف الطيران الحربي الروسي، خلال الأيام الأربع الماضية، مقرات تابعة لجيش إدلب الحر وجيش النصر جنوب كفرنبل بعشرات الغارات الجوية. كذلك استهدف مقرات لصقور الشام في جبل الزاوية، أتبعها، بالأمس، استهداف البوارج الروسية لمقر عسكري لصقور الشام على أطراف قرية بينين في مدرسة السواقة، خلفت خمسة شهداء والعديد من الجرحى.
وكالات - ريف دمشق / جرح عشرة مدنيين معظمهم أطفال، الأحد، جراء قصف مدفعي لعصابات أسد على بلدة مسرابا شرق دمشق، من مواقعها في إدارة المركبات. وقال الدفاع المدني، إن العصابات استهدفت الأحياء السكنية في البلدة بقذائف الهاون، ما أسفر عن إصابة عشرة مدنيين، بينهم حالات حرجة، أسعفوا إلى مراكز طبية. في الأثناء، استهدفت عصابات أسد بقصف مماثل بلدة مديرا المجاورة من مواقعها في إدارة المركبات، حسب ناشطين. إلى ذلك استهدفت العصابات بالمدفعية الثقيلة بلدة عين ترما شرق دمشق من مواقعها في ثكنة كمال مشارقة، تزامناً مع استهدافها بالمدفعية والمضادات الأرضية بلدة حوش الضواهرة التابعة لمنطقة دوما شرق دمشق. كذلك ألقت مروحيات الغدر الأسدي ستة براميل متفجرة على قرية مزرعة بيت جن غرب دمشق، دون إصابات، حسب المكتب الإعلامي لـ"اتحاد قوات جبل الشيخ".
بلدي نيوز - حماة / استشهد ثلاثة مدنيين، وأصيب العشرات بجروح، الأحد، برصاص عصابات أسد في ريف حماة الشرقي. وأفاد ناشطون، أن العصابات استهدفت بالرشاشات أهالي منطقة عقيربات المحاصرين في وادي العذيب، أثناء خروجهم من المنطقة، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مدنيين، وإصابة 30 بجروح. وأضاف الناشطون، أن 1500 مدني من المحاصرين من أهالي عقيربات المحاصرين استطاعوا العبور من منطقة وادي العذيب، إلى المناطق المحررة. فيما لا يزال أكثر من 2000 مدني بحسب المجلس المحلي لبلدة عقيربات محاصرين بوسط منطقة صحراوية جرداء جلهم من الأطفال والنساء.
حزب التحرير / حذر حزب التحرير من أن أمريكا المجرمة لم تعد تصبر على طول المدة التي أبقت طاغية الشام يعيش على التنفس الاصطناعي إلى أن تجد البديل، بل رأت أن تعمد إلى احتلال يحاكي الاستعمار العسكري، تبرره باسم (مكافحة الإرهاب)، وتؤيّده بقرار دولي! لإخضاع أهل الشام والقبول بطاغية علماني جديد. وفي بيان، صدر مساء الجمعة، مخاطباً الصادقين في الشام، قال أمير حزب التحرير، العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة: لقد أذهلتم أمريكا وأحلافها، وجماعاتكم متناثرة دونما قيادة سياسية واحدة، فكيف لو جُمعت في بوتقة واحدة، يُضاء داخلها وخارجها بنور الإسلام؟؟ وأخذ على أيدي الفصائل التي تتغذى بالمال القذر، وتقتتل فيما بينها، ليكونوا في فسطاط الإيمان لا أن يركنوا إلى أعداء الإسلام... فهذان الأمران هما صدعٌ خطر في جداركم الداخلي ومعالجة هذا الصدع هو بأيديكم. ونبّه أمير حزب التحرير إلى أن تخطيط أمريكا وأحلافها لتثبيت تدخلها العسكريِّ هو أمر خطر سيُعيد المنطقة إلى الاستعمار العسكري القديم بثوبٍ أكثر (حداثة). ونجاحهم في تنفيذ ذلك في أرض الشام سيكون مدخلاً إلى غيرها... وهو أمرٌ يستحق حُسن التدبير وعمق التفكير. مذكراً بأن الذي جرَّأ الأعداء هو انهيار بنيان الخلافة، وإعادة نصبه بأيدي أهل القوة منكم، بأن يدوسوا بأقدامهم رويبضات الحكام الذين يسبِّحون بحمد الكفار المستعمرين، ومن ثم يردّون تلك الأحلاف إلى أعقابها، ولن تنفع أعداء الإسلام قواعدهم. إنكم رأيتم كيف أن أعداءكم لم يستطيعوا أن يُخضعوكم لمشاريعهم طوال سنين، ومع ذلك يمكنهم استغلال الصدع في جدار عدوهم والانهيار في بنيان خصمهم. وخلص بيان الأمير إلى القول: إن حزب التحرير يُنذركم ويحذركم من أن تتركوا هذا الصدع وذلك الانهيار دون علاجٍ محكم بأحكام الإسلام، فإنَّ هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله: حكم بما أنزل الله وجيوش تتحرك في سبيل الله، وليس هناك حلٌ سواه... وإن إجابة إنذار حزب التحرير وتحذيره يحقق لكم بإذن الله عزَّ الدنيا وعزَّ الآخرة ﴿إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ﴾.
الحل / أفاد وزير خارجية النظام الأسدي، الشبيح وليد المعلم، السبت، بأن بشائر النصر صارت قريبة، بعد تحرير حلب وفك حصار دير الزور؛ بحسب تعبيره. وقال المعلم إن النصر بات قريباً في سوريا، وأضاف المعلم: ما تحرير حلب وتدمر وفك الحصار عن دير الزور واستعادة الكثير من المناطق الأخرى إلا دليل على أن بشائر النصر قد أضحت قريبة؛ على حد وصفه، لافتاً إلى أن إنشاء مناطق خفض التصعيد هو إجراء مؤقت ولا يمكن القبول بأن يشكل مساساً بمبدأ وحدة التراب السوري من أقصاه إلى أقصاه. فيما وصف دور روسيا وإيران في سوريا بأنه "بنّاء". تتوالى تصريحات المسؤولين في نظام الإجرام الأسدي لتفضح حقيقة ما يحاك في الغرفة المظلمة في الآستانة وغيرها، وذلك بغية تجميد بعض الجبهات والاستفراد بأخرى ليستطيع المجرمون ومن يقف خلفهم من القوى الدولية الحاقدة وأدواتهم من الأنظمة الإقليمية العميلة ليستطيعوا إعادة تأهيل النظام العميل لأمريكا، مستخدمين عملاءهم في المعارضة التي صنعوها ومستغلين سذاجة بعض قادة الفصائل وارتباط بعضهم بالأنظمة العميلة، كتركيا وقطر والسعودية، ليكونوا أدوات في تمكين الطاغية من ذبح أهل الشام الذين ثاروا عليه وذلك بتحييد مناطق ريثما يأتي دورها. فالواجب اليوم على المخلصين في الفصائل عدم انتظار دورهم في التصفية، وإنما المبادرة بفتح الجبهات والتوحد على مشروع سياسي واضح مستنبط من الكتاب والسنة في ظل قيادة سياسية واعية مخلصة، تحت راية رسول الله صلى الله عليه وسلم لإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.
الأناضول / جدد البرلمان التركي، مساء السبت، تفويضه للحكومة، بإرسال قوات مسلحة خارج البلاد، للقيام بعمليات عسكرية في سوريا والعراق عند الضرورة. وجاءت مصادقة البرلمان، خلال جلسة استثنائية عقدها، لمناقشة مذكرة أرسلتها الحكومة في وقت سابق لتمديد صلاحياتها بتفويض الجيش بشن عمليات عسكرية في كل من سوريا والعراق. وخلال مناقشة المذكرة قال وزير الدفاع، نور الدين جانيكلي، إن إجراء الإقليم الكردي شمالي العراق استفتاءً على انفصاله عن الحكومة المركزية ببغداد، "قد يتسبب في حريق بالمنطقة". وشدد الوزير على أن المخاطر التي تهدد أمن تركيا لا تزال قائمة، ونحن بحاجة للصلاحيات التي تعرضها المذكرة، في إشارة لتمديد صلاحيات الحكومة بشأن تفويض الجيش بشن عمليات عسكرية خارج الحدود. إن الحريق مشتعل بالمنطقة منذ سقوط الخلافة وما زال ولن يتوقف إلّا بإعادتها وإقامتها، فهي الوحيدة القادرة على الوقوف بوجه المخططات الغربية وعلى رأسها الأمريكية التي لن تكتفي إلّا بتفتيت كل شيء في العالم الإسلامي. لكن السؤال للنظام التركي ووزير دفاعه: ألا يرون أنهم وأنظمتهم سبب الانفصال بتبعيتهم للمستعمرين؟ ثم ماذا لدى النظام التركي من حلول لمنع الانفصال واشتعال الحريق؟ إن الواقع يقول إن الأنظمة القائمة في العالم الإسلامي صنيعة الغرب هي الأدوات لهذا الانفصال والتدهور الحاصل في الأمة، وهي من تعدّ الأسباب لهكذا أعمال. وإن الأمة التي انتفضت على الأنظمة منذ سبع سنوات لن تتوقف حتى تستعيد سلطانها من الكافر المستعمر بقلع أنظمته وإقامة الخلافة الراشدة حصن الأمة الأمين ومصدر عزتها ووحدتها قريباً بإذن الله.
قاسيون / في تكرار لخطاب أسياده في البيت الأبيض، أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مساء السبت، دعم مملكة آل سعودي للحل السياسي لما وصفه "بالأزمة السورية". جاء ذلك في كلمة للجبير بالأمم المتحدة، في إطار أعمال الجمعية العامة بدورتها الـ 72، وتطرق خلالها لعدد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية. ونوّه الجبير إلى أنه يرى أنه لا سبيل لإنهاء هذه الأزمة إلا من خلال حل سياسي يقوم على إعلان جنيف1، وقرار مجلس الأمن 2254. لقد اعتاد أهل الشام على طعنات الخونة من عملاء أمريكا الذين يرددون كالببغاوات ما يصدر عن أسيادهم، وها هو الجبير يؤكد ذلك ويعتبر أن حل أمريكا السياسي هو المخلص لأهل الشام، مع أنهم يعلمون أن ما يصيبهم من ويلات هو من صنع عميل أمريكا المجرم أسد. وقرار مجلس الأمن رقم 2254 يقضي عملياً بالحفاظ عن النظام المجرم مع قليل من التجميل، وذلك بالمحافظة على مؤسسات الأمن والجيش وباقي مؤسسات الدولة العميقة إضافة إلى إبقاء نظام الحكم العلماني مسلطاً على رقاب المسلمين في الشام... فهل من خير يرتجى في من يروج لهكذا حلول؟
الجزيرة / قتل ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في تفجير استهدف، صباح الأحد، رتلاً للقوات الدانماركية غربي العاصمة كابل، وتبنته حركة طالبان. وقالت مصادر إعلامية إن هناك روايتين للهجوم إحداهما تقول إنه وقع أمام مقر المخابرات الأفغانية التي تشارك القوات الدانماركية في الإشراف على تدريب الضباط داخله، في حين تذكر الرواية الأخرى أن الانفجار حدث عندما كان رتل القوات الدانماركية يمر قرب المنطقة. وأعلنت حركة طالبان أفغانستان على لسان متحدثها، ذبيح الله مجاهد، مسؤوليتها عن الهجوم. وأضاف مجاهد أن الهجوم أوقع قتلى وجرحى إضافة الى تدمير عربات عسكرية؛ حسب بيان الحركة.

No comments:

Post a Comment