Tuesday, September 26, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/26م

العناوين:
* قصف جوي صليبي روسي متواصل على المناطق المحررة في الشمال... لم تسلم فصائل الآستانة من إجرامه!
* مؤتمر الآستانة بني على باطل ونسخه السابقة قدمت للنظام النصيري ما لم يكن يحلم به وتهجير الثائرين إلى إدلب.
* لافروف المجرم يثني على آل سعود ويرحب بدورهم في تدجين حلفائهم من المعارضة السورية للعودة للنظام.
* مخططات أمريكا مستمرة على وقع تضليلها السياسي بشأن الاستفتاء الكردي على الانفصال عن العراق.
* الديمقراطية لا تخدم الشعب بل تستخدم كأداة لتحقيق مصالح الحكام وأعوانهم... والخلافة نظام الحكم في الإسلام.
التفاصيل:
وكالات / استشهد أكثر من 35 مدنياً وأصيب العشرات بجروح، الاثنين، في قصف لمقاتلات صليبية روسية وأخرى تابعة للنظام النصيري على مناطق متفرقة شمال سوريا. وقالت مصادر ميدانية، إن 17 مدنياً استشهدوا وأصيب أكثر من 40 في مجزرة ارتكبتها مقاتلات روسية وأخرى للنظام على مدينة جسر الشغور بريف إدلب، فيما استشهد 18 مدنياً، في سلسلة غارات على قرى وبلدات في أرياف حماة وإدلب وحلب. وتواصل طائرات روسيا وأخرى للنظام قصفها لمدن وبلدات في أرياف إدلب وحماة وحلب ومقرات فصائل شاركت في مؤتمر الآستانة 6 لليوم السابع على التوالي، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والعسكريين ودمار هائل بالأسواق والأبنية السكنية. من جانبه، قال الناشط السياسي عبد الرحمن الحمصي، إنه في مؤتمر الآستانة السادس قام عدد من فصائل الجيش الحر وبقية الفصائل المشاركة بالمؤتمر بتسليم خرائط لمناطق وجود مقرات هذه الفصائل للدول الثلاث المشاركة بالمؤتمر وهي إيران وتركيا وروسيا والتي تعتبر ضامنة لاتفاق خفض التصعيد الذي تم إعلانه بنهاية المؤتمر. وظنت هذه الفصائل أن ما قامت به سيحميها من غدر الضامن الروسي، ولكن ها هي الطائرات الروسية بعد أسبوع فقط من انتهاء المؤتمر، قامت بقصف مقرات للجيش الحر وأدى ذلك لسقوط العديد من الشهداء من المقاتلين. وكل ذلك على مرأى من الضامن التركي الذي كان وما زال مستمراً بالطعن بالثورة الشامية. وفي تعليق صحفي، نشره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، تساءل الناشط الحمصي: من أجل ماذا شكلت فصائلكم؟ هل من أجل تسليم الثورة لتركيا ولروسيا وإجهاضها أم من أجل قتال النظام وإسقاطه؟ هل ستدرك هذه الفصائل أن مشاركتها بمثل هذه المؤتمرات هو مشاركة بإنهاء الثورة؟ وختم الناشط الحمصي تعليقه: يجب على قادات هذه الفصائل أن تعلم أن المشاركة بمثل هكذا مؤتمرات والمشاركة بتطبيق بنودها هي خيانة لهذه الثورة التي هي بالأساس سبب وجود هذه الفصائل، وعلى قادات الفصائل التوحد على مشروع واحد هدفه تطبيق شرع الله والعمل على فتح الجبهات والعودة لقتال النظام المجرم، واعلموا أن النظام في أضعف حالاته وقواته وقوات داعميه مشتتة بين دير الزور والبادية وغيرها من المناطق.
الدرر الشامية / وجَّه العميد أسعد الزعبي، رئيس وفد ما يسمى المعارضة السورية إلى جنيف، رسالة إلى المشاركين في الآستانة 6، وخصَّ في حديثه العميد أحمد بري، رئيس الوفد العسكري إلى المؤتمر. ووصف الزعبي في مقطع صوتي محادثات "الآستانة" بـ"القضية الخطأ، فما بُني على باطل فهو باطل". وعزا السبب إلى أنه تم إقرارها بعد خروج الثوار من حلب باتفاق "تركي - روسي" لتشكيل نصر وهمي لروسيا، وأضاف نحن نعرف كعسكريين معنى حلب الشرقية المحصنة التي يوجد بها مقاتلون ووقود ومخازن سلاح، وحتى إن المدنيين يمكن أن يختبئوا من الاستهداف الروسي بالملاجئ في حلب القديمة، فهي قلعة تحت حلب. وتابع الزعبي أن الإجرام والإرهاب الروسي على حلب دفع شعوب أوروبا للخروج في مظاهرات ضد روسيا، وظهرت أمام العالم أنها قاتلة، والعالم علم بالقضية السورية، فما وجدت موسكو مفرّاً سوى إبرام اتفاق حلب. وأشار إلى أن من ذهب إلى الآستانة من البداية سواء أنت - يقصد بري - أو محمد علوش أو غيركما، فقد امتثلتما لشروط روسيا باعتباركما المهزومين، وذلك بسبب ضعف الرؤية والقراءة، ورغم وقوف تركيا بجانب الشعب السوري إلا أنها أخطأت في هذا المسار. واعتبر الزعبي أن الجلوس والتفاوض مع إيران وروسيا هو اعتراف بهما، مشبهاً مؤتمرات الآستانة بأنها مثل اتفاقيات الدفاع المشترك بين لبنان وأمريكا، وهو شرعنة للاحتلال بمنحه لقب "الضامن"، ومُرجعاً السبب إلى جهل المشاركين وقلة خبرتهم في التفاوض. إن المتابع لمؤتمرات الآستانة منذ بدايتها يلاحظ أن كل مؤتمر منها تسبب بمصيبة للثورة أكبر من التي قبلها، فمؤتمر الآستانة 1 تم عقبه تهجير أهالي داريا، والآستانة2 تم تهجير أهل الوعر من حمص، والآستانة 3 تم تهجير أهالي الزبداني ومضايا، والآستانة 4 تم تهجير أهالي برزة والقابون، والآستانة 5 تم فيها رسم الحدود وتقسيم البلاد وتسليمها لروسيا وإيران وتركيا، والآستانة 6 بدل خفض التصعيد، كما يدّعون زاد القصف وتسليم بقية المناطق بالتعاون مع الائتلاف العلماني ونسخته الملتحية (المجلس الإسلامي السوري)، ودخول قوات تركية وروسية وتأييد لذلك وبقاء رأس النظام للمرحلة الانتقالية. إن الاتفاقات الموقعة بدماء الشعب السوري جلبت له الذل والتهجير، وآن لأهل الشام أن يقولوا كلمتهم ويخلعوا هؤلاء العملاء المجرمين المفاوضين.
روسيا اليوم / رحب وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بجهود الرياض الرامية إلى توحيد المعارضة السورية قبل انطلاق الجولة الجديدة من المفاوضات الخاصة بتنفيذ الحل السياسي الأمريكي القائم على الحفاظ على النظام. وقال لافروف، في كلمة ألقاها، الاثنين، في مراسم استقبال بموسكو عقد بمناسبة العام الهجري الجديد: إننا نرحب بالجهود، التي تبذلها السعودية قبيل استئناف عملية جنيف لتوحيد المعارضة السورية على أسس بناءة للمفاوضات المباشرة مع حكومة دمشق. وفي سياق متصل، شدد لافروف على أن الديناميكية الإيجابية لتطورات الوضع في سوريا تبعث على الاطمئنان، موضحاً أن المناطق الـ4 لتخفيف التوتر، التي تم إقامتها في سوريا نتيجة مفاوضات الآستانة بمشاركة الأطراف الـ3 الضامنة، أي روسيا وتركيا وإيران، وكذلك الولايات المتحدة والأردن، تشهد خفضاً ملموساً لمستوى العنف وبدأت فيها عملية إعادة إعمار المنشآت المدمرة؛ على حد زعمه. وأكد لافروف: تمت تهيئة الظروف الملائمة للقضاء نهائيا على بؤر الإرهاب بشكل أسرع وإحلال السلام في سوريا. إن السلام الذي يتحدث عنه المجرم لافروف هو عدم التعرض للنظام وحمايته والحفاظ عليه، وجلب المتخاذلين والعملاء إلى طاولة مفاوضات معوجة لفرض الاستسلام على الشعب الثائر والعودة إلى بيت الطاعة الأمريكي متمثلاً بنظام عميلها بشار أسد. إن الأمن والسلام لن يتحقق في سوريا إلّا بخلع النظام من جذوره والخروج من دائرة النفوذ الغربي الصليبي، وهذا لن يتم إلّا برفض الهدن والمفاوضات واستمرار الثورة وفتح الجبهات كلها. ولن يكون ذلك إلّا بتبني القيادة السياسية الواعية المخلصة، التي تقود الثائرين إلى جحر الطاغية فتسقط النظام وتقيم مكانه حكم الإسلام.
الأناضول / أعربت واشنطن، الاثنين، عن حرصها على وحدة العراق في سبيل الاستمرار في محاربة تنظيم الدولة، في تعليق على استفتاء انفصال الإقليم الكردي شمالي العراق، الذي أجري الاثنين. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، خلال الموجز الصحفي اليومي: نحن نأمل في عراق موحد للقضاء على داعش، زاعمةً بأن عراق موحد سوف يتصدى لإيران. وفي وقت سابق، أغلقت صناديق الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في استفتاء انفصال الإقليم الكردي، وأجري الاستفتاء في محافظات الإقليم الثلاثة، أربيل والسليمانية ودهوك؛ فضلاً عن مناطق متنازع عليها بين الحكومة الاتحادية في بغداد والإقليم، ومناطق النزاع تشمل محافظة كركوك وأجزاء من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى. وتدعي حكومة الاحتلال الأمريكي في العراق رفضها بشدة للاستفتاء، وتقول إنه لا يتوافق مع دستور البلاد، الذي أقر في 2005، تحت حراب المحتل. إن إعراب واشنطن عن حرصها على وحدة العراق هو من التضليل السياسي، فأمريكا منذ دخلت العراق عام 2003 تسعى وتعمل مع عملائها أشباه الحكام في العراق وحتى ضمن الأحزاب السياسية لتقسيم العراق إلى ثلاث دويلات، وهذا هو المخطط الرئيسي، وتعمل عليه ضمن مراحل تنتهي بتقسيم العراق، لكن استعجال برزاني بريطانيا، دون الرجوع إليها هو ما يزعج أمريكا وليس الانفصال بحد ذاته. أما ادعاء أن العراق الموحد سيتصدى لإيران فهو محض كذب وحكام إيران هم من ساعدوا أمريكا في احتلال العراق وتمزيقه وما زالوا. إن القضاء على مكر أمريكا ومخططاتها يكون بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي توحد بلاد المسلمين وتجهض المخططات الشيطانية للغرب الكافر.
الجزيرة / قتل ثلاثة من جنود الاحتلال اليهودي قرب القدس المحتلة، وأصيب رابع بجروح خطرة خلال مهاجمتهم من قبل مسلح، وأفادت المصادر أن المهاجم استشهد بعد استهدافه من قوات الاحتلال. وأفاد ناشطون بأن العملية حدثت عند مدخل مستوطنة هار هدار المجاورة لقرية بدو غرب القدس. وكانت شرطة الاحتلال قد أعلنت قبل ذلك عن إصابة أربعة جنود يهود بجروح خطرة في عملية مسلحة استهدفتهم قرب مدخل المستوطنة. وقالت مصادر يهودية إن مسلحاً باغت قوة من حرس الحدود وفتح عليهم النار قبل أن يطلقوا عليه النار ويقتلوه. ولم تشر المصادر إلى هوية المنفذ، كما أن أي جهة فلسطينية لم تعلن بعد مسؤوليتها عن العملية. ما زال أهلنا في فلسطين يقدمون أرواحهم فداءً لفلسطين والقدس، فيما لا زالت الجيوش قابعة في ثكناتها، فإلى متى يستمر هذا الخذلان لأهلنا الصامدين الصابرين؟ إن القدس والمسجد الأقصى لن يحررها إلّا جيش أمير المؤمنين وخليفة المسلمين، أما الرويبضات حكام المسلمين، فهم من يعملون على التطبيع مع الكيان اليهودي، ولا يفكرون مجرد تفكير بتحرير فلسطين. إن الأمة مستمرة بإذن الله في سيرها لاقتلاع الحكام العملاء واستعادة دولتها الخلافة الراشدة وخليفتها الذي سيجيش الجيوش لتحرير ثالث الحرمين ومسرى سيد المرسلين.
حزب التحرير / أكد حزب التحرير أن الديمقراطية تثبت مرةً أخرى أنها لا تخدم الشعب، بل تستخدم كأداة لتحقيق المصالح والرغبات الشخصية للحكام وأعوانهم، وفي ظل الديمقراطية أو في ظل أي نظام بشري، يصنع الحكام القوانين ويعدلونها وفقاً لمصالحهم وأهوائهم. وعلى خلفية إقرار مجلس الشيوخ الباكستاني مشروع قانون الانتخابات لعام 2017 بأغلبية الأصوات، حيث يمكن للشخص المدان أو غير المؤهل أن يصبح رئيساً لحزب سياسي، أوضح بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية باكستان، أن تاريخ الديمقراطية مليء بالأمثلة التي تتخذ فيها القوانين ضماناً لمصالح الحكام وأعوانهم، لا يوجد فرق بين الغرب والشرق، فإذا نظرنا فقط في السنوات الـ16 الماضية للديمقراطية في باكستان رأينا أن اغتصاب مشرف للسلطة كان قانونياً من خلال إدخال التعديل السابع عشر في عام 2003، كما رأينا في عام 2007 أن مشرف أصدر "المصالحة الوطنية" التي أعطت تصريحاً نظيفاً لفساد السياسيين والبيروقراطيين، حتى يتمكن من تأمين رئاسته لفترة أخرى. وانتهى البيان متوجها إلى المسلمين في باكستان، إن نظام الحكم الإسلامي هو الخلافة التي لا يتم إصدار القوانين فيها وفقاً لأهواء ورغبات الخليفة أو مجلس الأمة أو القضاء. من خلال ذلك، أغلق الإسلام الباب بشكل فعاّل أمام الحكام ومعاونيهم للتلاعب بالقوانين لضمان مصالحهم الخاصة. حقوق الرعية مضمونة فقط في دولة الخلافة، فالإسلام وحده قد أمّن المجتمع من تفضيل الحكام على المحكومين. ومن أجل إلغاء الديمقراطية الاستغلالية والقمعية وإقامة الخلافة على منهاج النبوة، انضموا لتصبحوا جزءاً من نضال حزب التحرير. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ثُمَّ تَكُونُ مُلْكًا جَبْرِيَّةً فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلَافَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ ثُمَّ سَكَتَ).

No comments:

Post a Comment