Saturday, September 23, 2017

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/22م

حصاد الأسبوع الإخباري من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/22م

العناوين:
* وقفة لشباب حزب التحرير في إدلب رفضاً للإدارة المدنية وإسقاطاً لمخرجات أستانا ودعوات للتظاهر الجمعة
* عمليات الثوار شمال حماة مستمرة وطيران الصليب الروسي والنصيري يرد بقصف المشافي وارتكاب المجازر و"يا عباد الله أثبتوا" تثبت للمنافقين والمرجفين أن النظام المتهالك أوهن من بيت العنكبوت
* حجاب أسد وماكرون فرنسا يناقشان في نيويورك آخر مخططات الكيد بأهل سوريا
* أبعاد وآثار خطيرة، السيسي يرعى مصالحة على فلسطين، وقريبا قمة علنية تجمع رهط يهود وآل سعود
* في صورة للصراع الغربي للسيطرة على مقدرات الأمة أمريكا وعملائها يدفعون لإلغاء استفتاء كردستان العراق وبالمقابل بريطانيا وعملاءها من وراء الستار وجهرا يدفعون لاتمام الاستفتاء
* التراشق الإعلامي بين أدوات الاستعمار بشقيه الأوروبي والأمريكي في اليمن يظهر جلياً في وسائل الإعلام
* دعوات غوتيريس لتأسيس نظام جديد يضمن حماية اللاجئين معالجة لنتائج الرأسمالية ولا حل إلّا بالخلافة
التفاصيل:
tahrir-syria.info/ نظم شباب وأنصار حزب التحرير عصر الأربعاء وقفة أمام جامع سعد في مدينة إدلب إسقاطاً لمقررات أستانا السادسة ومطالبة للفصائل بفتح الجبهات, وتساءلت لافتات تم حملها في الوقفة منذ متى كان من قتل المسلمين وهجّرهم واحتل أرضهم ضامناً لوقف إطلاق النار, في إشارة إلى روسيا وإيران, وقالت لافتة أخرى: كان الأولى بأردوغان تحريك جيشه لفك الحصار عن حلب وإسقاط النظام لا لكسر الثورة وخدمة أمريكا, من جهة أخرى وفي نفس السياق خاص إدلب / دعا شباب وأنصار حزب التحرير, الحاضنة الشعبية, لتكثيف التفاعل والمشاركة في مظاهرات متزامنة, تقام الجمعة الثاني من محرم, في كبرى مدن وبلدات ريف إدلب, لرفض مخرجات ومقررات سلسلة أستانا, وأكدت بطاقة دعوة, تبادلها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي, أن الإدارة المدنية, وحكومة الائتلاف العلماني العميل, ومشروع جيشها الوطني, ما هي إلا نتائج الإعراض عن شرع الله واتباع شريعة أمريكا.. وتساءلت الدعوة إلى متى سيبقى أهل الشام يلدغون من ذات الجحر؟ ألم يأن للمؤمنين الصادقين في أرض الشام أن يقفوا وقفة حق ترضي الله وتسقط مشاريع أمريكا ومن لف لفّها؟ قبل أن يحكم على شبابنا بالقتل وعلى نسائنا بالسبي وعلى أطفالنا باليتم, وختمت البطاقة المتداولة بالدعوة لوقفة حق تحسب لنا عند الله في صحائف أعمالنا, وقد أقسم رجال في الشام أن يعيدوها سيرتها الأولى ثورة لإسقاط الكفر وإقامة حكم الإسلام.. وقد أفلح من شمر لها.
سمارت- حماة / بعد مواجهات مع عصابات أسد المتعددة الجنسيات، من معركة "يا عباد الله أثبتوا". وعقب تمهيد مدفعي وصاروخي على المنطقة، واشتباكات مع قوات النظام، قتل فيها عدد من مرتزقتها. وتحدثت أنباء عن وصول عشرات المرتزقة من عصابات أسد بين قتيل وجريح إلى مشفى حماة الوطني جراء المعارك الدائرة بريف حماة الشمالي الشرقي.. بينما أكد ناشطون إصابة قائد مطار حماة العسكري تزامنا مع تدمير غرفة عمليات المطار وثلاث طائرات حربية رابضة على أرضه. عقب عدة رشقات بصواريخ غراد وسبق أن شنت فصائل الجيش الحر وكتائب إسلامية معارك عدة شمال حماة، تقدمت فيها في مساحات كبيرة إلا أن قوات النظام أعادت في كل مرة ما خسرته. في المقابل شهدت بلدات ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي، هجمة جوية عنيفة لطيران الاحتلال الروسي ونظيره النصيري، تركزت بشكل رئيسي على المشافي الطبية ومراكز الدفاع المدني، خلفت أضرارا ودمارا كبيرا، كما اسستشهد وأصيب عدة مدنيين بعدة مجازر. وفي سياق متصل وتحت عنوان المخلصون يقلبون الطاولة!!! أكدت قناة أخبار الشام في حسابها على موقع تلغرام أن: الانهيار السريع لقوات النظام على جبهات حماة، والفعالية العالية للطيران الروسي والنصيري، تؤكد حقيقة واحدة أن النظام متهالك وأوهى من بيت العنكبوت، وأنه لولا الهدن والمفاوضات لسقط النظام منذ زمن بعيد. كما أن الانهيارات السريعة والمتتالية تؤكد أن النظام ما كان له أن يتقدم في دير الزور وريف حمص وحماة الشرقي لولاها، وأضافت القناة كان على الحاضنة الشعبية أن تأخذ حذرها منذ جنيف الأولى وتقف بوجه المنافقين الذين ما كان لهم حتى أن يتفوهوا بكلمة مفاوضات. وأوضحت قناة أخبار الشام: نعلم قبل غيرنا ماهية النظام وانحطاطه الأخلاقي والقيمي، وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة وليس على طاولات الانبطاح والعمالة. داعية إلى استنزاف النظام وتوسيع العمل بانضمام باقي الفصائل، مؤكدة لن تكتمل الثورة إلا بتبني المشروع السياسي الإسلامي الذي يحفظ تضحيات أهل الشام ويسقط النظام.
بلدي نيوز /  مع سيطرة كتائب "هيئة تحرير الشام"، على عدة قرى وتلال بريف حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام. اعتبرت شبكة بلدي نيوز –وفق باحثين استطلعت آراءهم, أن توقيت المعركة هو نتيجة طبيعية لمخرجات آستانا, إذ لا يمكن فصل المعركة عن المحرك السياسي". وأضافت الشبكة أن المعركة ستخلخل التموضع العسكري في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي, علاوة على الرسائل التي تحمل مؤشرات لقوة الهيئة في المناطق المحررة كلاعب لا يمكن تجاوزه. وقالت الشبكة أن الهيئة تحاول استباق أي هجوم عليها، ونجاحها في المعركة قد يعيد لها الثقة بمشروعها في الشمال, لتشكيل حكومة ذات مرجعية إسلامية. قابلاً للاستجابة على الصعيد الشعبي, بعد أن رعت الهيئة مؤخرا المؤتمر السوري العام في محافظة إدلب، والذي خرج ببيان "ختامي يفضي إلى تشكيل حكومة تمثل الثورة في الداخل والخارج"، في المقابل، أكدت أسبوعية الراية أن الحل السياسي هو ﴿كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا﴾، موضحة: أن مخرجات أستانا جاءت  للإجهاز على الحالة الجهادية عبر اقتتال بغيض ودعاوى تشكيل جيش وطني يندمج مع النظام في جيش واحد وحكومة وحدة وطنية. وفي مقال رئيسي نشرته الراية صباح الأربعاء, أكد كاتبها محمد سعيد الحمود: أن هيئة تحرير الشام تحاول الحفاظ على نفسها عبر طرح مبادرة الإدارة المدنية، لكن من زاوية الحفاظ على مصالحها. وأوضح الكاتب إن مخرجات أستانا ومؤتمرات الإدارة المدنية هي صراع بين مبادرتين للتسلط على المناطق المحررة بغية الحصول على نصيب من كعكة الحل السياسي. وما هما إلا حرف للمسار الثوري والجهادي عن هدفه الأساسي ومشروعه الجامع بإسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام في خلافة على منهاج النبوة. وأشار الكاتب إلى أن القيادة السياسية تقوم على أساس مشروع سياسي واضح وليس على ما يملى من نتائج المؤتمرات. أو الإدارات. وبانعدام المشروع .لا تعرف بأي كتاب أم بأي سنة ستدير أمور الناس، وأمام الواقع الذي وصلت إليه ثورة الشام وما يخطط ويكاد لأهلها، شدد الكاتب على أنه: لا زال بإمكان الثائرين والمجاهدين المخلصين وما بقي من القيادات المخلصة أن يقلبوا الطاولة على هذه المؤتمرات وما وصلت إليه من ترتيبات؛ فلقد وضح ضعف النظام وميليشياته التي تُستنزف في دير الزور وريف حماة، فاستغلال المجاهدين الظرف باشعال الجبهات يعيد الثورة كما كانت في البداية شرط أن يتبنوا مشروعا سياسيا واضحا منبثقا من عقيدتهم، مشروع الخلافة على منهاج النبوة وأن يتخذوا قيادة سياسية على أساس هذا المشروع فإنهم قادرون على قلب الطاولة وتغيير المعادلة ناصرين لدين الله واثقين بنصره، والله يقول ﴿إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ﴾.
وكالات 21:22 GMT | على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة: التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، برياض حجاب منسق هيئة تصفية الثورة واستعرضا آخر مستجدات الكيد بأهل سوريا. وأبرز بيان للهيئة ثناء حجاب خلال اللقاء على مبادرة فرنسا الأخيرة في إعادة إخراج الحل الأمريكي عبر تشكيل لجنة اتصال جديدة من ضباع مجلس الأمن الدولي الخمس حول سوريا". ومتسترا خلف سراب وخديعة عملية انتقال سياسي دون أسد، أكد بيان الهيئة، على أهمية ما أسماه البدء بمرحلة جديدة من حكم المؤسسات والقانون"، وفق تعبير منافق. يشير إلى تهافت عصابة تصفية الثورة على قبولها فتات المشاركة في حكومة الطاغية. وزيادة في النفاق بين يدي ماكرون الفرنسي ودعوته للقبول ببقاء أسد أشار البيان إلى أنها دعوة من شأنها مفاقمة الأزمة، وفي معرض تجديد اعتماد عصابته بيدقا لخيانة البلاد والعباد، أكد حجاب، على ولاء ودعم عصابته للتحالف الصليبي الدولي، في "خطة شاملة لمواجهة ما أسماها أيديولوجيات التطرف". أو بتعبير حقيقي محاربة الإسلام، وكان الرئيس الفرنسي، قد أكد مجددا في خطاب ألقاه الثلاثاء، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، "أن رحيل "أسد"، ليس شرطا للمحادثات، ولا حل بدون إيران، وأوضح أن فرنسا تقوم بدورها إلى جانب التحالف الدولي في سوريا والعراق، داعيا الدول إلى تحمل مسؤولية مواجهة (الإرهاب)".
pal-tahrir.info  / برعاية جهاز المخابرات العامة في النظام المصري، اجتمع وفدا حركتي حماس وفتح في القاهرة، وبعد مباحثات، أعلنت حماس في بيان لها التوصل لصيغة توافقية، انتهت بتمكين حكومة رام الله في قطاع غزة، وسط مباركة إقليمية ودولية. وهو ما كان مثار تعليق صحفي نشرته مساء الأربعاء صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أكد أن حقيقة التوافق هي سياسية بين جهتين متنازعتين في رؤيتهما السياسية، باختلاف الولاءات والارتباط بدول إقليمية ودولية لها مشاريعها الخاصة في المنطقة. لإجبار أهالي قطاع غزة على الرضوخ والقبول بالحلول المطروحة تحت شعارات فك الحصار وإنهاء المعاناة. وشدد التعليق على أن دعم أمريكا وتحرك أدواتها الإقليمية من حكام المسلمين كالنظام المصري العميل لإتمام المصالحة، لهو وجه من وجوه إثبات علاقة الأمر بالرؤية الدولية. وأوضح التعليق أن دعوة سيسي مصر للتعايش السلمي مع كيان يهود، واستلهام تجربة نظامه، يكشف عن تهيئة الظروف، والرأي العام للقبول بتصفية قضية فلسطين والتطبيع مع يهود والتي أصبح يعبر عنها علناً دون مواربة كما ورد مؤخراً على لسان حاكم البحرين وغيره. وخلص التعليق إلى القول يجب على كل المخلصين والشرفاء، وبالأخص أبناء الحركات الإسلامية أن يحذروا وأن يكونوا أكثر وعياً وتنبها، وألا يسمحوا بأن يكونوا جسراً يعبره المفرطون، وذلك بفك الارتباط والارتماء في أحضان أنظمة لا خير فيها مهما سوقوا وزينوا، وأما الأمة الإسلامية وجيوشها فعليها الواجب الأكبر والمسؤولية الأعظم بأن يأخذوا على يد تلك الأنظمة، ويوقفوا تلاعبهم في مصير الأمة والتفريط بقضاياها، وليكونوا مفتاح الحل وعنوانه فهم القادرون عليه، ودولة الخلافة القادمة قريباً إن شاء الله قادرة على تحقيق ذلك وإنجازه.
الخليج الجديد / كشفت مصادر صحفية بأن اللقاء العلني الذي جمع طاغية مصر برئيس وزراء يهود، الثلاثاء، على هامش اجتماع الجمعية العامة لـ"الأمم المتحدة"، تطرق لعقد قمة لتسوية قضية فلسطين بمشاركة أنظمة عربية أبرزها السعودية. وفي هذا السياق، كشفت المصادر أن اللقاء تم بترتيب من جهاز المخابرات العامة المصري"، بعدما بات ملف المصالحة الفلسطينية، وكذلك التسوية، تحت متابعته مباشرة. ووفق المعلومات، تقرر ترتيب قمة تجمع "السيسي" و"نتنياهو" و"عباس رام الله"، وملك النظام الأردني، في مدينة شرم الشيخ، جنوبي سيناء، أو في واشنطن، على أن يكون ذلك قبل نهاية العام كحد أقصى. كذلك نقل "السيسي" إلى "نتنياهو" اقتراحا أمريكيا يطلب فيه إضافة حضور الملك السعودي "سلمان" أو ولي عهده "محمد" في القمة نفسها، على أن يترك تنسيق ذلك بين القاهرة والرياض بعدما تتم الأولى إنجاز المصالحة الفلسطينية الداخلية. ووفق حوار تلفزيوني مع قناة "24" الإخبارية العبرية، قال "أنور عشقي" اللواء المتقاعد والمقرب من آل سعود، إن الرياض تعتزم بناء سفارتها في (تل أبيب) قريبا. وفي مقابلة أجرتها محطة "دويتشه فيله" الألمانية، مع "عشقي" قال إن ترسيم الحدود مع مصر سيفضي إلى التعامل مع معاهدة "كامب ديفيد"، وأضاف أن الرياض تشترط نسج علاقة مع (تل أبيب) بموافقتها على المبادرة العربية للسلام وتطبيقها، ورحب "عشقي" بأي تعاون استخباراتي وتقني يضمن استقرار حكم آل سعود.
ذكر موقع "المونيتور" / الأمريكي أن عسكريين ودبلوماسيين من إيران وأمريكا يبذلون قصارى جهدهم لإقناع أكراد العراق بالتراجع عن استفتاء الاستقلال، ونقل الموقع عن مصادر كردية أن قاسم سليماني القائد البارز في حرس النظام الإيراني، وبريت ماكغورك، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الصليبي الدولي، قاما كل على حدة، بجولات مكوكية عدة بين بغداد وأربيل والسليمانية الأسبوع الماضي، في محاولة لإيجاد صيغة لاتفاق يرضي جميع الأطراف ويلغي الاستفتاء. بينما الأناضول / لوح الرئيس التركي أردوغان، بفرض عقوبات على إقليم كردستان العراق بسبب اعتزامه إجراء استفتاء على الانفصال، في حين نقلت وكالة (رويترز) – عن مصادر بصناعة النفط إن روسيا، القوة الوحيدة التي لم تطالب أكراد العراق بإلغاء استفتاء الاستقلال المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل، تحولت على نحو سريع لتصبح الممول الأكبر لصفقات النفط والغاز الكردية مع تعهدات تصل إلى أربعة مليارات دولار في أقل من عام.
شبكة شام / ومن جهة أخرى ورغم ارتمائه وعصابته في أحضان المخابرات الأمريكية انسلاخا عن الأمة وموالاة لاعدائها قال "رياض سيف" رئيس الائتلاف العلماني العميل أن سياسة ائتلافه تقوم على مبدأ عدم الانحياز. وبشأن دعم الائتلاف للاستفتاء في إقليم كردستان، قال سيف إن الائتلاف لم يتخذ أي توجه بهذا الصدد، على اعتبار أن القضية تخص العراقيين فقط، وكانت شبكة "باس نيوز" نقلت عن نائب رئيس الائتلاف عبد الباسط حمو قوله إن الائتلاف لن يعارض الاستفتاء في كردستان. وفي وقت أفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الرياض تتطلع إلى ما أسمته "حنكة" رئيس الإقليم مسعود بارزاني بعدم إجراء الاستفتاء.
وطن / أكدت صحيفة “التايمز” البريطانية بأن أنظمة عربية تتفق سرا مع كيان يهود الذي يدعم جهرا انفصال إقليم كردستان، وبحسب الصحيفة فإن السعودية تدعم الانفصال سراً، وفي السياق صدرت تصريحات ومواقف عن مسؤولين إماراتيين تدعم انفصال كردستان عن العراق من بينها رئيسة مركز الإمارات للسياسات، ابتسام الكتبي، التي وقعت مذكرة تفاهم مع الإقليم مطلع العام الجاري 2017 للمساعدة في تنظيم عملية الاستفتاء.
alraiah.net/ أكد الكاتب الدكتور عبد الله باذيب أن أمريكا بعد أن نافست الاستعمار القديم وأخرجته من كثير من مناطقه, حاولت منذ ستينات القرن الماضي دخول اليمن ومنافسة بل طرد الاستعمار الإنجليزي القديم، إلى أن تسنى لها ذلك عن طريق عبد الملك الحوثي الذي يرفع شعار (الموت لأمريكا) للتضليل بينما يلتقي مفاوضوه جون كيري في مسقط ويبحثون خطة كيري التي تقضي بإشراك الحوثيين في الحكم، وفي مقالة له في جريدة الراية الصادرة الأربعاء أضاف الكاتب أن الإمارات هي ورقة (الجوكر) التي استخدمها الإنجليز لمساندة عملائهم في اليمن عسكرياً عن طريق إدخال قوات لحسم معركة عدن والمحافظات الجنوبية، وسياسيا عن طريق احتضان أحمد علي صالح والمطالبة بإدراجه ضمن الحل القادم في البلاد، وعن طريق احتواء الحراك الجنوبي وإدراجه ضمن مؤسسات الدولة في إطار الحل الفدرالي, ولفت الكاتب إلى أن عبد الملك الحوثي أدرك هذا التحرك البريطاني مبكرا، عندما صرح أن بريطانيا هي من حررت عدن عن طريق الإمارات, وفي الوقت ذاته الذي أعلن فيه حسين عبد اللهيان كبير مستشاري رئيس البرلمان الإيراني، أن السعودية أرسلت وسيطا لطهران يطلب دعمها لفتح حوار مع الحوثيين, وأوضح الكاتب أن الحرب في اليمن ليس لأهل اليمن فيها ناقة ولا جمل، بل هي صراع على النفوذ والسيطرة على الثروة بين الاستعمار الغربي بطرفيه الأمريكي والبريطاني، وذلك عن طريق أدواتهم الإقليمية السعودية والإمارات وأدواتهم المحلية المخلوع وعبد ربه هادي من جهة والحوثي من جهة أخرى, وخلص الكاتب في جريدة الراية التي تعكس رؤية حزب التحرير إلى أن الخير لن يأتي لليمن وللمسلمين جميعا إلا بعودتهم لأحكام دينهم وإيجادها موضع التطبيق والتنفيذ أحكاما تشريعية عملية تنظم حياتهم وتطرد المستعمر من بلادهم وتحافظ على ثرواتهم وتحقن دماءهم، ولن يتم ذلك إلا بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة لتخرج الأرض خيراتها وتنزل السماء بركاتها، وقبل ذلك كله ننال بها رضوان الخالق سبحانه وتعالى، وبنعمة الله وحكمه في خلافة راشدة تتمثل خلافة الإنسان في الأرض.
arabic.rt/ في استمرار لدورها الاستعماري, أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن الإصلاح الرئيسي في منظومة الأمم المتحدة ينبغي أن يكون باتجاه العمل على مكافحة (الإرهاب), في إشارة لرفض أي إصلاح يمكن أن يجري على هذه المنظومة العتيقة في حربها على الإسلام, وقالت ماي في كلمتها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك مكافحة (الإرهاب) أهم الآن وكثير من الدول تواجه هذه المشكلة, بلدي شهد خمس هجمات (إرهابية) هذا العام، وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة بالقيام بواجبه لإصلاح الأمم المتحدة, وأشارت رئيسة الوزراء إلى أهمية منع محاولة بعض الدول اللجوء إلى العنف ضد الشعوب الأخرى بحجة مكافحة (الإرهاب), وتعهدت بهزيمة الأفكار المتطرفة وعدم السماح لها بتدمير أسلوب حياة البريطانيين، واصفة (الإرهاب) بـ "المأساة العالمية" الأكثر خطورة, ودعت إلى مواجهة آثار انتشار الأفكار المتطرفة عبر شبكة الإنترنت, نعم المستعمرون يرون المأساة بتحرر الشعوب وإدارة بلادها بنفسها, ولا يرون أي مأساة بدعم الطغاة الذين نصّبوهم على العالم الإسلامي, في قتلهم وتشريدهم للشعوب لإعادتهم لحظيرة الطغيان, إن بريطانيا العدو القديم الجديد للإسلام ليس مستغرباً موقفها مما يجري في العالم الإسلامي من صحوة تريد خلع النفوذ الغربي بضفتيه الأوروبية والأمريكية, إن على المسلمين العمل بجد واجتهاد للتغيير الحقيقي في بلادنا وعدم الاعتراف بمنظماتهم الاستعمارية, ولن يكون ذلك إلّا من خلال استعادة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي ستوحد جهود المسلمين في وجه الغرب الاستعماري وعملائه, بذلك فقط يتم إصلاح حياة المسلمين ويستعيدون كرامتهم وعزّتهم.
aa.com.tr/ دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأربعاء، إلى تأسيس نظام جديد يضمن حماية اللاجئين, وقال غوتيريس خلال اجتماع رفيع المستوى، على هامش أعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن جميع البلدان لها الحق في إدارة حدودها، لكنها مسؤولة في الوقت نفسه عن حماية حقوق اللاجئين, وانتقد الأمين العام إغلاق عدد من الدول حدودها، ورفض طلبات اللجوء، وقال إنه في بعض الأحيان لا يمكن العودة الآمنة والكريمة إلى الوطن بالنسبة إلى معظم اللاجئين, وأضاف أن حماية اللاجئين ليست مسألة سخاء أو إظهار التضامن، وإنما التزام بموجب القانون الدولي، بدءا باتفاقية عام 1951 التي تتضمن العديد من الصكوك الملزمة الأخرى, وشدد على أن الهجرة غير المنظمة والقسرية هي التي تصنع مشاكل، خاصة للمهاجرين الذين يتعرضون لمخاطر تهدد حياتهم وتعرضهم للاستغلال من قبل المهربين, إن الأمم المتحدة ومنذ نشأتها المشبوهة كانت أداة وذراعاً لخلق المشاكل في العالم ولم تحل مشكلة واحدة, وهذا عائد لطبيعة النظام الرأسمالي القائم على المادية البحتة التي تحكم العلاقات في ظل هذا النظام, ومن هنا فإن الأمم المتحدة وأمينها العام, يطالبون بمعالجة النتائج الناجمة عن تطبيق المبدأ الرأسمالي الذي أوجد مشاكل اللاجئين وغيرها في العالم, ومن أراد معالجة هذه المشاكل يجب أن يبحث في أساس هذه المشاكل فمعالجتها تكون بتغيير المبدأ الرأسمالي الديمقراطي الذي أثبت فشله على مستوى العالم وخلف مشاكل لا تعد ولا تحصى, سيكون مبدأ الإسلام وحده الكفيل بحلها, من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية بدولة الخلافة الراشدة الثانية القريبة بإذن الله.

No comments:

Post a Comment