Monday, September 25, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/25م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/09/25م

العناوين:
* الاحتلال الروسي يصعد مجازره بريفي إدلب وحماة... وعصابات أسد تجدد محاولاتها اقتحام الغوطة وجوبر.
* ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا تحمي النهب الاستعماري بتأجيج صراع عرقي في المنطقة.
* حناجر الحاضنة الثورية تندد بدجال أنقرة (أردوغان)... وترفض التدخل التركي في البلاد.
* الأزمات تثور وتخمد بإشارة من واشنطن فقط... وما على العملاء إلا السمع والطاعة... شمال العراق نموذجاً!
التفاصيل:
مراسل سوري - دمشق / احتدمت وتيرة المعارك في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بين فصيل فيلق الرحمن وقوات الفرقة الرابعة في محاولة جديدة من قبل الأخيرة لاقتحام نقاط في محور جوبر - عين ترما، والتي بدأت مع منتصف الليلة الماضية، من عدة محاور في آن واحد. واشتد، صباح الاثنين، عنف القصف المدفعي مستهدفاً مواقع فيلق الرحمن في محاور الاشتباك. وسجل استهداف المنطقة الواقعة بين حي جوبر وبلدة عين ترما بخرطوم متفجر مع طلوع الفجر.
وكالات - إدلب / سقط خمسة شهداء على الأقل وعشرات الجرحى، نتيجة غارات لطيران الاحتلال الروسي، استهدفت، صبيحة الاثنين، منطقة الحيارات الواقعة بين قرية حزرة وأطراف مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي. وسجل سقوط شهيدين، امرأة ورجل، وإصابة خمسة آخرين من عائلة واحدة جراء غارات لطيران الاحتلال الروسي استهدفت منطقة عين الزرقا بريف جسر الشغور الغربي. كما شن الطيران غارات مكثفة على قرى قيقون، الشغور، حلوز، العالية، النهر الأبيض، بذات الريف خلفت عشرات الجرحى، جُلهُم أطفال ونساء.
حزب التحرير - سوريا / نشر المكتب الاعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، بصفحته الرسمية، صباح الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهر مئات من الأهالي، عقب صلاة الجمعة الماضية، في بلدة أطمة بريف إدلب الشمالي،  ومظاهرة طالبت بفتح وإشعال الجبهات لإسقاط النظام. ورفضت لافتاتها مشاريع النظام التركي في التدخل العسكري وإنشاء جيش وطني (تابع) يعيد جريمة تسليم حلب وغيرها ورفضاً لمؤتمر الآستانة ومخرجاته وتأكيداً على ثوابت الثورة في إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام. وكان لافتاً الهتافات المناهضة لرئيس النظام التركي، أردوغان. (مقطع صوتي)
https://www.facebook.com/h.tahrir.w.syria/videos/1146395178826723/     
وكالات - دير الزور / بعد يوم واحد من سيطرة ميليشيات الديمقراطية الأمريكية في سوريا، على "حقل كونوكو" النفطي شرق دير الزور، بإسناد من طيران وقوات التحالف الصليبي الدولي، أعلنت ذات الميليشيات وبتوجيه أمريكي، عن تشكيل مجلس مدني لإدارة محافظة دير الزور، من شأنه تأجيج التوتر والصراع بين عرقيات المنطقة، حراسة لمصالح أمريكا والغرب.
وكالات / في تصريحات بثتها قناة "إن تي في" التلفزيونية، الأحد، أكد وزير الخارجية، الروسي سيرغي لافروف، أن العمل الروسي - الأميركي، المشترك في سوريا يؤتي ثماره. وعبّر الوزير الروسي عن اعتقاده بأن الأميركيين يفهمون كل شيء بشكل جيد... وعندما تتم هزيمة الإرهاب سيتضح ما هي أهداف الجميع في سوريا.
بلدي نيوز - الرقة / سيطرت عصابات أسد المتعددة الجنسيات على بلدة معدان وعلى كامل القرى الممتدة منها إلى قرية دلحة، على الضفة الجنوبية لنهر الفرات شرقي الرقة. بينما تدور اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة والميليشيات الانفصالية الكردية وسط مدينة الرقة، تزامناً مع مواجهات مماثلة بمحيط الفرقة 17 وحي الرميلة في المحور الشمالي. من جهة أخرى، كُشف، الأحد، أن استشارياً عسكرياً فرنسياً، قتل في مدينة الرقة فجراً، جراء استهداف تنظيم الدولة مقراً للميليشيات الانفصالية بصاروخ موجه؛ وهو ما أقرت به الرئاسة الفرنسية، بيان لها، الأحد. أما في دير الزور، فقد أفادت وكالة "خطوة الإخبارية" أنّ الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في منطقة حويجة صكر بمدينة دير الزور، مستمرة وسط قصف من الطيران الحربي، وكذلك بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية، في محيط بلدة الصور شمال دير الزور وسط غارات لطيران التحالف الدولي على مواقع التنظيم في الصور ومحيطها تزامنت مع حركة نزوح لسكان تلك المنطقة وذلك عقب تمكن عناصر "قسد" من فرض حصار من ثلاث جهات على تلك المنطقة، حيث تمكّنت "قسد"، الأحد، من السيطرة على منطقة الرويشد بالريف الشمالي مع استمرار تقدمها نحو بلدة الصور. وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الأحد، عن مقتل قائد جيشها الخامس، الجنرال فاليري أسابوف. وأفاد ناشطون بأنّ تنظيم الدولة استهدف، الأحد، غرفة عمليات النظام في دير الزور، ما أسفر عن مقتل قائد الفيلق الخامس الروسي ومترجمه ومرافقه. بينما أكدت المواقع الاخبارية الإيرانية مقتل المدعو رضا سنجراني، القيادي في صفوف ميليشيات حرس النظام الإيراني، مساء السبت الماضي، في محيط مدينة دير الزور.
خطوة / أصدرت في مدينة غازي عينتاب التركية، الأحد، قوى وجهات تتلطى خلف مسميات الثورية، بياناً يستغفل الرأي العام ويستجدي التوقيع عليه داخل سوريا، حمل عنوان "سوريا بدون أسد هي الحضن الذي يجمعنا. وترسيخاً لاستمرارية نظام دولة القرداحة العميقة، دعا البيان لتوحيد موقف وطني لبناء دولة المواطنة، لينعم السوريون جميعاً بالسلام والأمان والمساواة! وفي إعادة إخراج رديئة لخطاب إعلامي طالما نفثه الائتلاف العلماني العميل صنيعة واشنطن، رفض الموقعون على البيان بقاء أسدهم في أيّ مرحلة. وتثبيطاً عن محاربة النظام، دعا المرجفون لإنقاذ مشروعهم الوطني بحراك مدني سلمي، يفكك ما أسموه "قوى التطرف بمختلف عناوينها وأشكالها"، جنباً إلى جنب مطالبة الدول الراعية للمفاوضات برفض الانزياح عن إقامة هيئة حكم انتقالي دون أسد.
وكالات / بدأت، صباح الاثنين، شمال العراق، عملية الاستفتاء على انفصال اقليم كردستان، وسط اعتراضات دولية وإقليمية، ويجيب المشاركون في الاستفتاء بنعم أو لا عن سؤال "هل تريد إقليم كردستان والمناطق الكردية خارج إدارة الإقليم أن تصبح دولة مستقلة؟"، وستعلن النتائج الأولية بعد 24 ساعة من الاستفتاء. وكان رئيس الإقليم، مسعود بارزاني، من أوائل المقترعين في الاستفتاء، حيث أدلى بصوته في أربيل. ويخطط مسعود بارزاني إلى استخدام هذا التصويت كتفويض، للضغط من أجل إجراء مفاوضات مع بغداد ودول الجوار للوصول إلى الانفصال. فيما لوحت تركيا وإيران، باتخاذ إجراءات للرد على هذا الاستفتاء. وقالت قناة "إن. تي.في" التلفزيونية التركية قبل قليل: إن تركيا تمنع الدخول إليها من شمال العراق عند بوابة معبر الخابور الحدودي في جنوب شرق البلاد، إلا أنه ما زال من الممكن دخول العراق من المعبر. وكان رئيس هيئة الأركان العامة التركية، خلوصي أكار، عقد السبت الماضي، لقاء في أنقرة مع نظيره العراقي، عثمان الغانمي، تناولا فيه، الاستفتاء والتدابير التي سيتم اتخاذها، إضافة إلى جهود مكافحة (الإرهاب). والذي جعل هذا اللقاء ممكناً هو التعليمات الأمريكية لرجالها بالتنسيق في المنطقة لمنع الانفجار الكردي الذي تقذفه بريطانيا في وجه عملاء أمريكا، بعد أن هدد عملاء أمريكا في مصر والسعودية قطر التي تعتبر مطبخ السياسة الإنجليزية في المنطقة. وأما مكافحة (الإرهاب) فهو المصطلح الذي لا يعني إلا محاربة الإسلام، ومنع الإسلام من الحكم، ففي هذا يتعاونون! وذكر بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية أن الجانبين بحثا التطورات المهددة لاستقرار المنطقة وعلى رأسها "الاستفتاء غير المشروع". ولم يأتِ البيان على التهديدات العراقية لتركيا ودعوتها لإخراج جنودها من معسكر بعشيقة في الشمال الذي ثارت أزمة شديدة بينهما حوله قبيل معارك الموصل، إذ أن المشاكل والأزمات تثور وتخمد بإشارة من واشنطن فقط، وما لتركيا والعراق إلا السمع والطاعة.
وطن / تداول ناشطون عبر موقع "تويتر" مقطعاً مصوراً يكشف كيف تخلص ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، من معارضيه داخل العائلة وأخيه الرئيس العاجز خليفة بن زايد، والمقربين منه. وأوضح المقطع المتداول، أن العداء بين أفراد عائلة "آل نهيان" انتقل من السر إلى العلن من خلال تدبير مخططات شيطانية لولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد. (مقطع صوتي)

No comments:

Post a Comment