Sunday, August 27, 2017

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\8\2017م

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 27\8\2017م

العناوين:
* عصابات الغدر الأسدي تشن هجوماً عنيفاً على عين ترما... وقناصة أردوغان بالمرصاد للهاربين من الموت.
* الركون للغرب ومجاراتهم بالحرب على الإرهاب مكافأته تخلي فرنسا بعد بريطانيا عن شرط رحيل أسد.
* الروهينغا المسلمون بين تخاذل الحكام العملاء وغياب الإمام الجنة... قتل وحرق وتهجير.
* وقفة احتجاجية في الأردن ضد اعتقال حامل الدعوة الدكتور سالم الجرادات.
* المشهد الرئاسي الأمريكي... تدبير ومكر على إثر ضعف ووهن.
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / شنت عصابات أسد، صباح الأحد، هجوماً على مواقع الفصائل في بلدة عين ترما بواسطة أربع دبابات، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على أحياء البلدة، وتحليق لطيران الاستطلاع فوق مدن وبلدات الغوطة الشرقية. وأكد ناشطون أن الثوار تمكنوا من صد الهجوم، رغم كثافة القصف المدفعي والصاروخي، على بلدة عين ترما، وخطوط الاشتباك بين الطرفين. يشار إلى أن القصف المدفعي والصاروخي لعصابات أسد على مناطق الغوطة الشرقية، لم يتوقف منذ توقيع الاتفاق الاستسلامي مع الروس، إلا أن هذا الهجوم البري هو الأول لها، بعد الاتفاق في 18 آب/ أغسطس الجاري.
سمارت - إدلب / أصيب خمسة مدنيين برصاص حرس الحدود التركي "الجندرما"، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية من محافظة إدلب. وقال مصدر في الدفاع المدني ببلدة دركوش، الأحد، أن الجرحى الخمسة، بينهم امرأة، وإصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة، نقلوا على إثرها إلى مشفى دركوش. وأوضح المصدر أنهم أصيبوا بينما كانوا يحاولون دخول الأراضي التركية بشكل "غير نظامي"، من منطقة الدرية القريبة من البلدة. وكان سبعة مدنيين قتلوا وجرحوا، في شهر حزيران الماضي، برصاص حرس الحدود التركي، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية من محافظة إدلب أيضاً.
أورينت / أعلنت قيادة الجيش اللبناني، الأحد، وقفاً لإطلاق النار، في معركة "فجر الجرود"، شرقي البلاد، تمهيداً للمرحلة الأخيرة من المفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين. وأفاد بيان للجيش، أن القيادة تعلن وقف لإطلاق النار، وذلك إفساحاً للمجال أمام المرحلة الأخيرة للمفاوضات المتعلقة بمصير العسكريين المختطفين. وكشف مدير الأمن العام، اللواء عباس ابراهيم، السبت، أن ملف العسكريين المخطوفين لدى تنظيم الدولة أصبح قريباً من الإغلاق، دون إضافة تفاصيل. من جهته أعلن الإعلام الحربي التابع لحزب إيران اللبناني أنّ وقف إطلاق نار، ابتداءً من الساعة السابعة صباح الأحد، يأتي في إطار اتفاق شامل لإنهاء المعركة في القلمون الغربي.
وكالات / جدد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، السبت، موقف فرنسا الأصيل والذي بات معلناً دون مواربة تجاه النظام السياسي والأمني الأمريكي القائم بدمشق المحتلة بتأكيده على أن رحيل طاغية الشام أسد ليس شرطاً مسبقاً للبدء في عملية سياسية، تؤدي إلى وضع دستور وإجراء انتخابات. ودعا لودريان خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، إبراهيم الجعفري، إلى توسيع مناطق وقف القتال والثورة تحت مسمى تخفيف التصعيد في سوريا لتشمل عموم البلاد. وعُرفت فرنسا التي استولدت النظام النصيري خلال استعبادها البلاد، بموقفها المعادي لثورة الشام، لكنها وذراً للرماد في العيون كانت تطالب برحيل أسد، لكن موقفها العلني تغير مع تسلم الرئيس الحالي، إيمانويل ماكرون، الرئاسة منتصف أيار الماضي، وقوله بحضور رياض حجاب، منسق هيئة تصفية الثورة بسلاح الهدن والمفاوضات، أنه لا يرى بديلاً شرعياً للطاغية أسد. وحذو النعل بالنعل، أعلنت بريطانيا مؤخراً على لسان وزير خارجيتها بوريس جونسون، أنه من حق أسدها خوض ما أسمتها "الانتخابات الديمقراطية" التي ستحدد مستقبل سوريا. وأكدت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير لها، أن تغيراً جذرياً حدث في موقف بريطانيا وحليفاتها بعد تخليهم عن مطلبهم الذي تمسكوا به لفترة طويلة بتنحية أسد عن السلطة. وتحدث التقرير عن رسائل وجهها الزعماء الغربيون، لأدواتهم فيما يسمى المعارضة في الرياض، والتي تضمنت خياراً واحداً لا ثاني له وهو القبول بوجود أسدهم في دمشق. من ناحيتها، كشفت رئيسة منصة الآستانة، رندا قسيس، أنها لا تتوقع أي شيء من محادثات جنيف، وكذلك من المنصات الثلاث، حتى ولو تم افتراضياً تشكيل وفد مفاوض موحد في مواجهة وفد النظام، فالمرحلة الحالية تقول إن الحل السياسي غير ناضج. ورغم هذا ذكرت قسيس، في لقاء مع قناة "روسيا اليوم"، أن منصة الآستانة شكلت لجنة لكتابة دستور، يمكن أن يكون مفتاحاً للحل في سوريا، حسب رأيها.
الأناضول - العراق / قالت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، إنهم استعادوا السيطرة على كامل مدينة تلعفر غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة إثر حملة عسكرية انطلقت قبل أسبوع. وقال قائد الحملة العسكرية، الفريق الركن عبد الأمير رشيد، في بيان بثه التلفزيون الرسمي، إن قوات مشتركة من الجيش والحشد الشعبي حررت حيي العسكري والصناعة الشمالية ومنطقة المعارض وبوابة تلعفر وقرية الرحمة شمالي شرقي المدينة. وأضاف بالقول: وبذلك تم تحرير كافة أحياء مركز قضاء تلعفر. وأشار رشيد إلى أنه لم يتبق في قبضة التنظيم في قضاء تلعفر سوى ناحية العياضية والقرى المحيطة بها، مضيفاً أن قوات الجيش تتقدم باتجاه آخر الأهداف لتحريرها. وبدأت القوات العراقية، الأحد الماضي، هجوماً لاستعادة القضاء، الواقع على بعد نحو 65 كلم غرب الموصل، في إطار الحملة المدعومة من الولايات المتحدة ضد التنظيم.
حزب التحرير / نظم أهالي وأصدقاء وطلاب الدكتور سالم جرادات، المعتقل في سجون الأردن منذ تاريخ 2017/02/08، وقفة أمام مسجد الشهداء في منطقة مؤتة في مدينة الكرك للمطالبة بالإفراج عن ابنهم الدكتور سالم جرادات ومطالبين برفع الظلم عنه وعن إخوانه معتقلي الرأي لا لشيء إلا أنهم يقولون ربنا الله. وقد حضر الوقفة حشد كبير من أبناء الأمة، كما ألقيت العديد من الكلمات لأبناء وفعاليات الكرك. ومن الهتافات التي صدعت بها الحشود: "أفرجوا عن الدكتور سالم جرادات"، "أفرجوا عن مَن بحذائه طرد اليهود"، كما تم توقيع عريضة للمطالبة بالإفراج عن الدكتور سالم جرادات. يذكر أن النظام في الأردن قام، صباح يوم الأربعاء 2017/2/8، باعتقال الدكتور سالم جرادات وهو من أهالي محافظة الكرك، وذلك من خلال توجيه قوة أمنية كبيرة لمنطقة الربة في الكرك حيث مكان عمله، فقاموا باعتقاله من وسط السوق. والدكتور سالم جرادات هو أحد شباب حزب التحرير العاملين من أجل استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة على منهاج النبوة، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في التفسير، وهو صاحب مواقف رجولية وبطولية يشهد لها القاصي والداني، فهو من طرد يهود من مدينة الربة ورماهم بحذائه في 2012م، ورفع صوته قائلاً: إن اتفاقية وادي عربة المخزية لا تساوي ثمن ذاك الحذاء الذي ضربت به هؤلاء اليهود، وهو معروف بجرأته في قول الحق لا يخاف في الحق لومة لائم. وقد سبق الاعتقال بأيام قيام جهاز المخابرات العامة بحجز جواز سفره عند قدومه من الحجاز بعد تأديته مناسك العمرة، كما جاء في بيان المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية الأردن.
وكالات / شهدت شوارع وساحات مدينة سان فرانسيسكو التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، السبت، مظاهرات عارمة ضدّ الرئيس ترامب، ومنظمة "كوكلكس كلان" العنصرية البيضاء. حيث تجمع الآلاف في ميدان آلامو، عبر رسائل قصيرة تبادلوها بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي. وردد المتظاهرون هتافات تندد بسياسات ترامب، ومنظمة "كوكلكس كلان" التي تفضّل البيض على السود. من جانبه، أكد الأستاذ ياسر أبو خليل، في مقالة خص بها إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أن مجيء ترامب لم يكن أمراً تلقائياً ولا هو خيارا شعبياً، بل هو صناعة على عين خبيرة من مؤسسات دولة تحكم بقوة رأس المال. وأضاف أبو خليل: ما كان مجيء ترامب وتقديمه للقيادة في هذه المرحلة الحساسة بعبثية أمريكية ولا دون سابق معرفة بواقع الرجل وتوجهاته وقدراته، وإنما كان مجيئه في فترة حساسة في الواقع الدولي. لذلك كان الإتيان بترامب لبعث رسالة تحدي وبلطجة إلى العالم أجمع. وتابع الكاتب: أما محلياً أي في الداخل الأمريكي، فقد كان مجيء ترامب في ظل تأفف وتذمر شعبي عام وتنامٍ متزايد في فقدان الثقة بالدولة الأمريكية ومؤسساتها الحاكمة، وهذا الأمر حدا بصانع القرار الأمريكي إلى الدفع بشخصية ترامب إلى تقدم المشهد وفي المقابل تَصَدٍّ مدروس من قبل المؤسسات الإعلامية والأمنية والقضائية وغيرها له، بحيث يظهر المشهد وكأن مؤسسات الدولة تحارب من أجل القيم الأمريكية وأن هناك صراعاً محتدماً بينها وبين ترامب وإدارته. واستدرك الكاتب بالقول: في آخر المطاف وبعد سلسلة معارك استعراضية واستقالات هيوليودية، يتم إقالة ترامب وانتصار الديمقراطية والقيم الأمريكية! وبالتالي يتم هكذا إعادة الثقة عند الشخص الأمريكي في الداخل رغم كل ما تعانيه هذه الدولة من أزمات وورطات داخليا وخارجيا. وختم الأستاذ ياسر أبو خليل مقالته بالقول: حتى وإن ظهر أن في الأمر شيئا من الدهاء الأمريكي بهذه الحيلة والمكيدة، إلا أن الأمر في الحقيقة مؤشر على قلة الخيارات وفقر في المتاحات سواء في العقليات السياسية أو الإمكانيات الدبلوماسية. فلجوء الدولة الأولى إلى هذا المستوى المتدني من القيادة، هو مؤشر ضعف ووهن ونذير شؤم ودمار على حضارتهم الساقطة!
عربي 21 / قال ناشطون من الروهينغا إن الآلاف من الروهينغا المسلمين عالقون في الجبال والغابات في ظروف إنسانية بالغة السوء بعد هجمات شنها جيش ميانمار ومتشددون بوذيون على قراهم في إقليم أراكان. وبث الناشطون صوراً وتسجيلات مصورة تظهر هروب آلاف المدنيين من قراهم التي تعرضت للحرق من قبل الجيش والمتشددين البوذيين، فيما قالت وكالة "رويترز" إن أعداداً كبيرة منهم يحاولون الهروب إلى بنغلادش المجاورة التي أوقفت السلطات التابعة لها نحو ألف مدني حاولوا اجتياز الحدود. وتأتي موجة الاعتداءات الجديدة على الروهينغا المسلمين لليوم الثالث على التوالي، بعدما قالت سلطات ميانمار إنها هجمات شنها من وصفتهم بـ"المتشددين الروهينغا"، الجمعة، على قوات الأمن ما أسفر عن مقتل العشرات منهم. إن سبب قتل المسلمين الروهينغا هو أنهم يقولون ربنا الله وهذا ما يثير سخط الكفار البوذيين، الذين يعلمون يقينا أن حكام المسلمين الخونة لن ينبسوا ببنت شفة ولن يحركوا جندياً واحداً لنصرة المسلمين المستضعفين، لأنهم أعداء للأمة الإسلامية وعملاء لأعدائها. ولن ينصر المسلمين في بورما ووكل أنحاء العالم إلا دولة الخلافة على منهاج النبوة التي ستعيد للمسلمين عزتهم وهيبتهم وتقطع كل يد بل وكل لسان يطالهم بسوء. والواجب اليوم على أبناء الأمة أن يعملوا بجد مع العاملين لاستعادة سلطان الأمة المغصوب من أيدي الحكام الخونة بخلعهم وتنصيب خليفة واحد ينصر الضعفاء ويُحكم شريعة الله في الأرض ويخرج العالم من ظلمات الرأسمالية المتوحشة إلى عدل الإسلام العظيم.
عربي 21 / أطلق عمدة مدينة فينيسيا الإيطالية، لويجي برونيارو، تصريحات مناهضة للإسلام بذريعة "التهديدات الإرهابية"، وأصدر السياسي اليميني الإيطالي، أمراً بإطلاق النار على كل من يصيح بصوت عال "الله أكبر". وقال برونيارو: أي شخص يصيح الله أكبر على سبيل المثال في ساحة سان مارك سيقتل من قبل القناصة، وبين أنه قبل عام، كان يقول إنه سيتم إطلاق النار عليهم في أربع خطوات، ولكن هذه المرة، أقول إنهم سيتم إطلاق النار في غضون ثلاث خطوات. وتحدث باستهزاء أنه سيرسلهم إلى ربهم، وقال إذا رغبوا بلقاء ربهم سوف نرسلهم له فورا ولن نحاول إبعادهم عن الجسر. إن السياسيين الغربيين يعلمون أن "العمليات الإرهابية" فزاعة لشعوبهم، ويستغلون أعمال بعض المسلمين وردود أفعالهم لتشويه الإسلام ومحاربته، بعد أن فشلت الحضارة الغربية في جعل الناس يعيشون بأمان واطمئنان كما هو الحال في ظل الإسلام ودولته القادمة قريباً والتي يحاول الغرب بكل قوته ومكره منع عودتها، ولكن الله منجز وعده ولو بعد حين.

No comments:

Post a Comment