Friday, August 25, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/24م

نشرة أخبار الصباح ليوم الخميس من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/24م

العناوين:
الاحتلال الروسي يثني على المعتدلين في إنجاح مناطق وقف القتال!... ويعمل مع تركيا لمثلها في إدلب.
تحضيراً لسقوط آخر... ائتلاف منصات العمالة يجتمع بممثلي الدكاكين الفصائلية في إسطنبول.
النظام العلماني التركي يتفهم إجراءات نظيره في تونس بتبديل شرع الله وإباحة زواج المسلمة من كافر.
مستنقع التنافس على كعكة السلطة الفلسطينية المسمومة... جعجعة بلا أفق.
التفاصيل:
بلدي نيوز / استشهد 3 أطفال من عائلة واحدة وجرح 3 مدنيين، جراء قصف من طائرات التحالف الصليبي الدولي حارة البدو داخل مدينة الرقة. بينما تعرضت أحياء وسط المدينة لقصف مدفعي من الميليشيات الانفصالية الكردية وجوي من طائرات التحالف، أسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين وأصيب عدد آخر. وشهدت الأيام الثلاثة الأخيرة، سلسلة من المجازر بحق المدنيين العزل في مدينة الرقة، حيث ارتكبت طائرات التحالف مجازر مروعة، خلفت أكثر من 120 شهيداً وعشرات المصابين، جراء استهدافها الأحياء السكنية. في ذات السياق، سقط 5 شهداء في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، وعدد آخر من المدنيين في قرية حوايج ذياب شامية بالريف الغربي نتيجة غارات للطيران الحربي على المنطقة.
مسار برس - حماة / تناوب طيران الاحتلال الروسي وحليفه النصيري الغادر على استهداف قرى ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين. وفي الأثناء، قصفت عصابات أسد، الأربعاء، بذات المنطقة، بلدتي صلبا وجنى العلباوي بالمدفعية والصواريخ. وأفادت وكالة "مسار برس" أن ما يزيد عن 15 ألف مدني معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ من أهالي ناحية عقيربات يتخذون من الصحاري بين القرى مأوى لهم هرباً من القصف الجوي المكثف على منازلهم، في ظل الحر الشديد وغياب تام للمساعدات الغذائية والدوائية. إلى ذلك، تعرضت بلدة كفر زيتا في الريف الشمالي وبلدة حرب نفسه في الريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي مصدره عصابات أسد المتمركزة في معسكر بريديج وحاجز المحطة.
وكالات / احتفى وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، بنجاح مناطق ما وصف بخفض التصعيد الأربع في سوريا، وذلك بوقف مواجهة نظام أسد عملياً. وأرجع شويغو، خلال لقاء عقده مع نظيره اللبناني، يعقوب الصراف، في موسكو، النجاح في ذلك إلى فصل المعتدلين عن (الإرهابيين). موضحاً أن ذلك سمح بتركيز الجهود على الحرب ضد تنظيمي "الدولة والنصرة" وشركائهما، بدلاً من مواجهة المعتدلين للنظام. من جانب آخر، كشفت وزارة الدفاع الروسية أن مركز المراقبة المشتركة لاتفاق فصائل الجنوب على حراسة يهود بدأ العمل في عمان، الأربعاء، في مراقبة نظام وقف إطلاق النار بأجزاء من محافظتي درعا والقنيطرة. وفي ذات السياق من خطوات فرملة الثورة بيد من يحسبون عليها أو حتى بيد أبنائها أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو وأنقرة تكثفان الجهود لإنشاء المنطقة الرابعة لخفض التصعيد في سوريا. وقالت الوزارة في ختام اللقاء الذي جمع نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، مع نظيره التركي، إن الاجتماع ساده الارتياح لنتائج إنشاء مناطق خفض التصعيد. وتم الاتفاق على تكثيف الجهود لإنشاء منطقة رابعة في إدلب. في وقت أفادت وكالة "رويترز"، باجتماع الرئيس التركي أردوغان ووزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الأربعاء، في أنقرة، ونقلت الوكالة عن مصادرها في الرئاسة التركية أن أردوغان عقد مع ماتيس اجتماعاً في المجمع الرئاسي استغرق ساعة و10 دقائق، بمشاركة وزير الدفاع التركي، نورالدين جانيكلي، ورئيس جهاز الاستخبارات، هاقان فيدان، والمتحدث باسم رئاسة الجمهورية إبراهيم قالن. وتأتي زيارة ماتيس إلى تركيا، عقب زيارة مفاجئة إلى العراق، قام بها، الثلاثاء، التقى خلالها أدواته رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني.
 الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة / في مقره في إسطنبول، اجتمع، الأربعاء، الائتلاف العلماني الموالي لأعداء الله والأمة بحضور رئيسه، رياض سيف، مع ممثلي الدكاكين الفصائلية المسماة بالمكاتب السياسية، وبحسب الصفحة الرسمية للائتلاف بحث المجتمعون مسارهم السياسي في جنيف، ومحادثات دمج منصات الرياض والقاهرة وموسكو. وكان تيار "الغد العشائري السوري" الذي يترأسه أحمد الجربا بدعم سعودي أمريكي روسي، طالب الثلاثاء، بإعادة هيكلة هيئة رياض حجاب وشركاه لتصفية الثورة بإدخال عناصر جديدة، واعتماد نظام اللامركزية، في دولة ديموقراطية علمانية.
حزب التحرير - سوريا / أبلغ رئيس وزراء يهود، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن كيانه مستعد للتحرك بمفرده لمنع إيران من إقامة وجود عسكري موسع في سوريا. وخلال لقائه ببوتين في منتجع سوتشي على البحر الأسود، زعم نتنياهو أن إيران عدو لدود، ولا ننسى أنها تهدد كل يوم بإبادتنا، ولذلك نعارض مواصلة إيران ترسيخ وجودها في سوريا. من جانبه، لم يتطرق بوتين خلال الجزء الذي حضره الصحفيون من الاجتماع إلى تصريحات نتنياهو عن دور إيران في سوريا ولا إلى تهديده بالقيام بعمل عسكري أحادي. من جانبه، قال تعليق صحفي نشرته، الأربعاء، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، إن يهود غير خائفين من النظام الإيراني والسوري على المدى القصير، فهم في حرب مع أهل الشام لتثبيت أركان النظام الدولي، لكن خوفهم نابع من الاعتماد على الإيرانيين كحماة لمصالح أمريكا بالمنطقة وانتقالهم إلى مركز الصدارة بحيث يفقد الكيان اليهودي دوره الوظيفي لاحقاً. وأضاف التعليق: لقد كشفت ثورة الشام وما زالت حقيقة التركيبة ليس للنظام السوري والأنظمة الإقليمية، بل حتى تركيبة النظام الدولي ككل وأن الشام هي واسطة العقد ومرتكز السطوة الأمريكية على العالم الإسلامي وبإزاحة نظام الطاغية أسد يخلو الطريق أمام المسلمين للنهوض من جديد وإنه لقريب بإذن الله.
حزب التحرير - فلسطين / يجري التحضير لعقد ما وصف بقمة فلسطينية - تركية، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري، يعول عليها في إنهاء الانقسام، وأرجعتها وكالة "وفا" للعلاقة الطيبة التي تربط تركيا مع حماس. منذ أن تجمد المشهد الفلسطيني على حالة الصراع بين سلطتي رام الله وغزة، عُقدت عشرات اللقاءات، استضافتها عشرات العواصم العربية والإقليمية، بلا أفق للخروج من مستنقع التنافس على كعكة السلطة المسمومة، تحت عنوان "المصالحة" المضلل. ولن تكون القمة التركية - الفلسطينية إلا حلقة في سلسلة الخزي والعار للقيادات التي تتنافس على سلطة هزيلة بائسة، بل فاشلة وباطلة، بينما تدير ظهرها للحل الوحيد لقضية فلسطين، وهي تعبر أن القيادة التركية وسيط لإنهاء الانقسام، بدل أن يكون صاحب قضية لخلع الاحتلال اليهودي من جذوره، عبر تحريك الجيش التركي، الذي انتشر في شتى اتجاهات الأرض، في سوريا والعراق وقطر، إلا ضد اليهود في فلسطين. إن قضية فلسطين ليست قضية وطنية ولا فصائلية ولا هي مسألة مصالحة أو إنهاء انقسام السلطة، بل هي قضية تحرير عسكري ينهي الاحتلال والسلطة التي جعل منها حرس حدود معه سواء في رام الله أو في غزة، وإن القيادات الفصائلية على كلا الجبهتين ترفض الإقرار بهذه الحقيقة، وتصر على غلي الحجارة في قدر الأنظمة المتخاذلة والمتآمرة على فلسطين وقضيتها.
رويترز / قالت طهران، الأربعاء، إن وفوداً من إيران والسعودية ستتبادل الزيارات الدبلوماسية قريباً. وأكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الزيارات قد تحدث بعد انتهاء موسم الحج في الأسبوع الأول من سبتمبر/ أيلول. ونقلت المصادر عن ظريف قوله: صدرت التأشيرات بالفعل للجانبين، وننتظر إتمام الخطوات النهائية.
حزب التحرير / على خلفية حملة شرسة في الجزائر، قادها الوزير الأول عبد المجيد تبون، ضد رموز الفساد ونفوذها المالي والسياسي، وفي مقالة تحت عنوان "صراع الأجنحة داخل أروقة قصر المرادية"، أكد الكاتب سالم أبو عبيدة، من تونس، أن المافيا لا تزال تسيطر على الشارع الجزائري وبإمكانها تحريكه وإشعال نار الفتنة، ولولا تدخل أحمد أويحي لدخلت الجزائر في المجهول. وأشار الكاتب في مقالته، التي نشرتها إذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، إلى أن التخبط في أخذ القرارات السياسية وتشعب الأزمة واشتداد الصراع في قصر المرادية جعل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، يتخذ إجراء صارما لإيقاف نزيف الصراعات بعزل عبد المجيد تبون من منصبه وإعلان مدير الديوان الرئاسي أحمد أويحي خلفا له. وأضاف الكاتب: ليس صحيحا ما سرب في وسائل الإعلام من أن سبب عزل تبون هو استقبال ماكرون له في قصر الإليزيه، وإنما مواقفه الصارمة والجرأة الزائدة التي اتخذها ضد رموز الفساد. وخلص الكاتب إلى القول: إلى أن الجزائر تفتقد للرجل المخلص الذي يحسم الصراعات في قصر المرادية والتجاذبات السياسية ويطهرها من رجس الفاسدين ووكلاء الكافر المستعمر، ويجعل منها نقطة ارتكاز لدولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة تحمي المسلمين وترعى شؤونهم بالإسلام وتحمله رسالة هدى ونور للعالم لتتخذ مكان الصدارة بين الشعوب والأمم.
السفير - تونس / استدعت وزارة الشؤون الخارجية سفير تركيا بتونس، عمر فاروق دوغان، إلى مقر الوزارة، الأربعاء، للتعبير عن استنكارها الشديد للتصريحات الخطيرة الصادرة عن الشيخ وجدي غنيم، الذي وصف رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، "بالكافر"، على خلفية دعوته إلى المساواة بين الجنسين في الميراث وإباحة زواج المسلمة من كافر. كما وصم غنيم السبسي بتبديل شرع الله، وهاجم سلفه الحبيب بورقيبة ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ونائبه عبد الفتاح مورو. وأبدت وزارة الشؤون الخارجية استغرابها من استغلال غنيم إقامته في تركيا للتهجّم على رموز الدولة التونسية. في المقابل، أكّد السفير التركي تفهّمه الكلي للموقف التونسي واعتبر تصريحات غنيم "غير مقبولة" وأنه ملتزم بإبلاغ سلطات بلاده بفحوى اللقاء الذي دار بمقر الوزارة.
متابعات / وضعت وزارة الهجرة الدنماركية، الأربعاء، اسم المهندس اسماعيل الوحواح، أحد أبرز كوادر حزب التحرير في استراليا، على لائحة الممنوعين من دخول الدنمارك لمدة عامين. وكشف المهندس الوحواح في حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" عن حجة وزيرة الهجرة في ذلك بقوله: إنني من دعاة الكراهية، وأنا لا أنكر ذلك، ولكن السؤال هو: كراهية ماذا؟ وأضاف: لقد تحدثتُ عن كراهية احتلال فلسطين، وكراهية جرائم الاحتلال. أما الخلط المتعمد بين كراهية اليهود المحتلين مع موضوع معاداة السامية، فهذا أمر يجيده ساسة الغرب المنافقين. وخلص الوحواح إلى القول: دخول الدنمارك من عدمه، لا يعنيني في شيء. أما الصوت والفكرة، فسيصل إلى أرجاء الدنيا ومنها الدنمارك، ولن تمنعه وزيرة الهجرة مهما اتخذت من قرارات.

No comments:

Post a Comment