Saturday, August 26, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/26م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/26م

العناوين:
* طائرات روسيا تجزر النازحين شرقي حماة... والنظام يقصف الغوطة.... ومظاهرة في كللي بإدلب نصرة لعقيربات.
* بدلاً من محاربة الطاغية... حمّى الإدارة المدنية تتفشى في إدلب وظهرها للشعب... وفي حمص تستند للنظام.
* حل الدولتين الأمريكي يعني التنازل عن فلسطين مقابل سلطة هزيلة تخدم كيان يهود.
* استراتيجية ترامب تستثمر الحرب في أفغانستان لمشاريع استعمارية جنوبي آسيا.
التفاصيل:
بلدي نيوز - الرقة / استشهد تسعة مدنيين جراء الغارات الجوية التي شنتها طائرات التحالف الصليبي الدولي على أحياء مدينة الرقة، الجمعة. في سياق مواز، تعرض المشفى الوطني في الرقة، لقصف مدفعي وجوي، تسبب بخروج أقسام عدة عن الخدمة، وكان المشفى تعرض لقصف مماثل، دمر أجزاء منه في وقت مضى، وقالت حينها مصادر محلية، إن التحالف استهدفه بقنابل الفوسفور الأبيض، وقد بات مفضلاً دولياً.
مسار برس - ريف دمشق / واصلت عصابات أسد حملتها المكثفة على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حيث شهدت، الجمعة، سقوط أكثر من 10 صورايخ أرض - أرض. في سياق آخر، أجرى فصيل جيش الإسلام، الخميس، صفقة تبادل أسرى استلم خلالها 36 معتقلاً من سجون أسد بينهم نساء وأطفال مقابل تسليمه 10 عناصر من قواته. من جهة أخرى، اعتقلت قوات الأسد عائلة كاملة في مدينة التل بالقلمون الغربي، كما اعتقلت شخصين في قرية كفير الزيت بوادي بردى في الغوطة الغربية.
وكالات / في مجزرة جديدة استشهد 17 مدنياً على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب 20 آخرون بقصف بالصواريخ الفراغية وقنابل الفوسفور الحارقة من طائرات الاحتلال الروسي استهدف تجمعاً للنازحين في قرية أبو الفشافيش في ريف حماة؛ بحسب مصادر وكالة "مسار برس". كما قصفت ذات الطائرات قرى وبلدات سوحا وحمادة عمر والقسطل ووادي المعظمية وطهماز ومسعود والمكيمن، تزامناً مع تقدم قوات النظام النصيري على قرية صلبا إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي. أما في الريف الشمالي حيث يسري اتفاق وقف القتال من جانب واحد، فقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية لطمين ومدينة اللطامنة. ونصرة لأهالي بلدة عقيربات في ريف حماة خرج حوالي 200 شخص من مدينة كللي بريف إدلب الشمالي في مظاهرة بعد صلاة الجمعة، وطالب المتظاهرون بتحرك الفصائل نصرة للمحاصرين بعقيربات التي تتعرض لهجمة عسكرية شرسة من قبل نظام أسد، وطالبوا بإنهاء الهدن ووقف المفاوضات كما طالبوا الشعب بالتحرك وعدم السكوت عما يجري من تخاذل وخيانة القادة والشرعيين، ورفع المتظاهرون لافتات قالت في بعض منها على التوالي: "ارفع صوتك ولا تكن من الساكتين!"، "النصر لا يتنزل على الساكتين!"، "من خرج على فرعون الشام لن يعجز عن فراعنة الثورة من القادة والشرعيين!". انطلقت المظاهرة من الجامع الشرقي الكبير رافعة رايات الإسلام السوداء والبيضاء وسارت حتى دوار كللي ليرفع المتظاهرون "راية لا إله إلا الله محمد رسول الله" على سارية دوار كللي. من ناحيتها، اكتفت وكالة "سمارت" بقولها إن المظاهرة طالبت بإسقاط النظام وإحياء "روح الثورة"، وتوحد الفصائل.
عنب بلدي - إدلب / قال قائد هيئة تحرير الشام، المهندس هاشم الشيخ، إن الهيئة مستعدة لحل نفسها بشرط أن تحل جميع الفصائل العاملة في الشمال نفسها، ونكون تحت قيادة واحدة. كما جاء بخطبته في صلاة الجمعة في مدينة بنش بإدلب، بعد أيام من مقترحٍ تركي، تمثل في ثلاث نقاط أساسية وهي تشكيل هيئة إدارة محلية مدنية، وتدوير التنظيمات المسلحة إلى جهاز شرطة، وحل هيئة تحرير الشام بشكل كامل. ودعا أبو جابر، في تسجيل صوتي للخطبة بثت مضمونه يومية "عنب بلدي" الإلكترونية، إلى مشروع يرتكز برنامجه على جهة سياسية تمثل الشعب؛ وفق تعبيره. تزامناً مع مبادرة أطلقها مجلس مدينة إدلب دعت إلى تشكيل "حكومة إنقاذ"، إضافةً إلى مبادرة الإدارة المدنية في المناطق المحررة، والتي عقدت، الخميس، في مدينة إدلب، برعاية تحرير الشام. ونبقى أيضاً في سياق حمّى الإدارات المدنية التي اجتاحت المناطق المحررة بدلا من إدارة الصراع مع النظام النصيري المجرم، ففي حمص، ناقش ما يسمى زوراً "جيش التوحيد" والعامل بريف حمص الشمالي، مع قوات الاحتلال الروسي وقف إطلاق النار وتشكيل إدارة حكم مدنية بالتوافق مع عصابات أسد، وقالت المصادر إن الاجتماع ناقش، الخميس، تعهد "جيش التوحيد" بإنهاء وجود تحرير الشام وتأمين حافلات لخروجها باتجاه محافظة إدلب.
الأناضول - عمّان / كشف النظام الأردني، اليوم الجمعة، أن علاقته بنظام طاغية الشام أسد، مرشحة لأن تأخذ منحى إيجابياً. وقال محمد المومني، متحدث الحكومة الأردنية، في برنامج بالتلفزيون الرسمي للنظام، إن علاقتنا "النظامين" تحكمها الخصوصية، إذ استمرت السفارتان في دمشق وعمان بالعمل. وعبّر المومني عن أمله في فتح المعابر الحدودية، وعودة العلاقات كسابق عهدها، مشدداً على أن الاستقرار في الجنوب السوري يؤسس لفتح المعابر بين النظامين. وتأتي تصريحات الوزير الأردني بعد يومين من إعلان الأردن وروسيا عن تفعيل مركز عمّان لمراقبة اتفاق خفض التوتر في مدينتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا.
حزب التحرير / في معرض مباركته بليالي العشر من ذي الحجة، ساءل أمير حزب التحرير الله سبحانه لكل المسلمين وحملة الدعوة وزوار صفحته على شبكة الإنترنت، أن يتقبل الطاعات، وأن تعود تلك الأيام وقد أظلتنا راية العُقاب على صعيد طاهر. وأكد العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة أن اشتداد المضايقات على حملة الدعوة، دولياً وإقليمياً ومحلياً، ليس مدعاة لليأس، فإن اشتداد الأزمة مؤذن بانفراجها، وسيرة النبي تنطق بذلك، وهكذا هي الدعوة التي نحملها اقتداءً برسوله، لافتاً إلى أن شباب وقادة الحزب قد تعرضوا إلى شتى المضايقات والتعذيب المفضي للاستشهاد، ولكلمة الحق التي يصدع بها، فقد حُظر الحزب حتى في إندونيسيا وتونس البلاد المفتوحة للغث من الأحزاب بأشكالها المختلفة. وشدد أمير حزب التحرير على أن الدعوة لله، لن يضرها كيد الكائدين ولا حقد الحاقدين، بل سترتفع ويمتد نورها، وتُحقق وعد الله سبحانه وبشرى رسوله في شعبها الثلاث: فيهوي المُلك الجبري، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ. ونقتلع كيان يهود من جذوره، وندخل الأرض المباركة محررين، ونفتح روما بإذن الله، ومن ثم لا يبقى بيت مدر ولا وبر إلا دخله الإسلام بعز عزيز أو ذل ذليل. وذكّر أمير حزب التحرير بما يقوله الحاقدون والذين في قلوبهم مرض، إننا حالمون... ولقد قالها أشياعهم لرسول الله وصحبه قبل أن يتحقق وعد الله وأنف الساقطين راغم، اذ هوى كسرى وقيصر، وعلت راية الإسلام، وسيكون ذلك إن شاء الله من جديد، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾. لا نعمل في خيال بل مطمئنون لنصر الله الموعود، ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾.
حزب التحرير - فلسطين / علق نبيل أبو ردينة، المتحدث باسم رئاسة رام الله للتنسيق الأمني، مع يهود على لقاء رئيسها مع الوفد الأميركي بالقول: إن عباس، أعاد تأكيد المواقف الفلسطينية، وخاصة مبدأ حل الدولتين على حدود عام 67. وهو ما وضعه تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، ضمن سياقه فقال التعليق: إن حل الدولتين هو موقف أمريكي يعني التنازل عن فلسطين لليهود في مقابل سلطة هزيلة تسمى دولة، ولم يكن ولن يكون يوماً موقفاً يعبر عن أهل فلسطين ولا عن الأمة صاحبة القضية، وهذه التصريحات هي تجسيد لحالة الانقلاب على القيم في تقديم التنازلات على أنها مواقف ثابتة!
حزب التحرير / نظم حزب التحرير - ولاية تونس، حملة كلمات، ألقيت عقب صلاة الجمعة، ردّاً على إعلان الباجي قايد السبسي حربه على أحكام الإسلام، وزع خلالها نشرة بعنوان (إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَٰئِكَ فِي الْأَذَلِّينَ)، رد من خلالها الحزب على التصريحات. وجاء ذلك عقب ندوة صحفية عقدها الحزب، الخميس، تحت شعار "الدستور والقوانين ومبادرات الرئيس وسياسة الحكومة والوصاية الأجنبية"، هاجم فيها مدير المكتب الإعلامي، محمد الناصر شويخة، دعوة السبسي في إباحة زواج المسلمة من كافر وكذلك إبطال العمل بأحكام الإسلام في مسائل الميراث. ودعا شويخة أهل تونس للتصدي لدعوة السبسي المناقضة لصريح القرآن الكريم.  وانتقد شويخة بعض علماء الزيتونة الذين اعتبروا مبادرة السبسي منافية لأحكام الدستور التونسي، قائلاً إن موقفهم يعد رفعاً للعتب، ولا استناد فيه لما جاء في كتاب الله.
حزب التحرير / مع إعلان دونالد ترامب الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لأفغانستان، أكد حزب التحرير أنه لا يرى أي اختلاف بالمقارنة مع سابقتها، في ضوء استراتيجيتها لجنوب آسيا، ما يعني ورسمياً أن تستخدم أمريكا الموقع الجغرافي الفريد لأفغانستان كقاعدة عسكرية ومشروع حرب لتنفيذ أهدافها الاستعمارية في المنطقة، تزامناَ مع إصرار ترامب على تعزيز دور الهند في في أفغانستان، مما يشير إلى تكثيف أمريكا الحرب بالوكالة فيها عبر الهند وباكستان وإيران والصين وروسيا. ولفت بيان صحفي، أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية أفغانستان، إلى ما قاله ترامب صراحة: تقع على عاتق الأفغان مسؤولية مكافحة عدونا المشترك وتعزيز اقتصادهم وبناء مستقبلهم؛ خلافاً لأكاذيب بوش وأوباما، وقد كانت أمريكا قد احتلت أفغانستان تحت شعارات، التحرر من "الإرهاب"، وبناء الأمم! وأعاد البيان إلى الأذهان ما ذكر وحذر مراراً وتكراراً من شعارات أمريكا وحلف الناتو المخادعة، والمسلمون الآن يسمعون من فم دجال هذه الحقبة (ترامب) بأنهم ليسوا هنا من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان وإنما لتحقيق أهدافهم الاستعمارية القذرة، وما مرتزقة الحكومة الأفغانية إلا عملاء مؤقتون نُصّبوا لضمان هذه المصالح.
الأناضول / بدأت شركة "جوجل"، اعتباراً من الخميس، تطبيق سياسة جديدة للتعامل مع ما اعتبرتها محتويات متطرفة، على موقع "يوتيوب" الذي تمتلكه. وقال كينت ووكر نائب رئيس "جوجل"، على مدونة الشركة إن القوانين الجديدة تستهدف "المحتويات التحريضية". وأضاف ووكر: ستحصل هذه الفيديوهات على تفاعل أقل وسيصبح العثور عليها أكثر صعوبة. وزعمت متحدثة باسم "ألفابيت"، الشركة القابضة لـ"جوجل"، أنه لن يتم حذف هذه المحتويات من موقع يوتيوب، لكن ستطبق قيود على مشاهدتها ومشاركتها. وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت 4 شركات عملاقة عن تأسيس منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة (الإرهاب)، سيركز على الحلول التكنولوجية لرصد المحتويات (الإرهابية) وتحسين وسائل إزالتها، وتطوير خطابات مضادة للدعاية (المتطرفة)، وتقاسم المعارف بين الشركات والهيئات.

No comments:

Post a Comment