Saturday, August 26, 2017

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/26م

نشرة أخبار الظهيرة ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/08/26م

العناوين:
* تنظيم الدولة يحكم سيطرته على السبخة جنوب الرقة... ومحاولات تقدم للنظام قرب عقيربات بريف حماة الشرقي.
* مظاهرات تطالب بفتح الجبهات وإسقاط الهدن والمفاوضات... وروسيا تتفاخر بتنفيذ تسعين ألف غارة جوية بسوريا.
* جعجعات إيران الإعلامية الفارغة لن تغطي على الحقيقة الصارخة بأن حكامها يسيرون في ركاب أمريكا.
* النظامان التركي والتونسي من نفس طينة الأنظمة العلمانية الفاجرة التي يروجها الغرب الكافر في بلاد المسلمين.
* أمير حزب التحرير: اشتداد المضايقات على حملة الدعوة دولياً وإقليمياً ومحلياً مؤذن بالفرج لأمة الإسلام.
التفاصيل:
وكالات / تعرض المشفى الوطني في مدينة الرقة لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الديمقراطية الأمريكية، فيما تعرض محيط مشفى الأطفال لقصف جوي من قبل طائرات التحالف الصليبي الدولي. وذكرت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة أن أكثر من 40 قذيفة مدفعية استهدفت مشفى الرقة، ما أدى إلى خروج بعض أقسامه عن العمل وانقطاع الكهرباء عن أقسام أخرى. وفي سياق متصل، ارتكبت الطائرات الصليبية الروسية مجزرة جديدة راح ضحيتها 17 مدنياً على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال، وأصيب 20 آخرون بقصف بالصواريخ الفراغية وقنابل الفوسفور الحارقة التي استهدف تجمعا للنازحين في قرية أبو الفشافيش في ريف حماة. كما قصف ذات الطائرات قرى وبلدات سوحا وحمادة عمر والقسطل ووادي المعظمية وطهماز ومسعود والمكيمن، تزامناً مع تقدم قوات النظام النصيري على قرية صلبا إثر اشتباكات مع تنظيم الدولة بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي. من جهة أخرى، خرجت مظاهرة في مدينة كللي بريف إدلب الشمالي نصرة لأهالي بلدة عقيربات في ريف حماة بعد صلاة الجمعة، وطالب المتظاهرون بتحرك الفصائل نصرة للمحاصرين بعقيربات التي تتعرض لهجمة عسكرية شرسة من قبل نظام أسد، وطالبوا بإنهاء الهدن ووقف المفاوضات كما طالبوا الشعب بالتحرك وعدم السكوت عما يجري من تخاذل وخيانة القادة والشرعيين ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها "ارفع صوتك ولا تكن من الساكتين!"، "النصر لا يتنزل على الساكتين!"، "من خرج على فرعون الشام لن يعجز عن فراعنة الثورة من القادة والشرعيين!". وانطلقت المظاهرة من الجامع الشرقي الكبير رافعة رايات الإسلام السوداء والبيضاء وسارت حتى دوار كللي ليرفع المتظاهرون راية "لا إله إلا الله محمد رسول الله" على سارية دوار كللي، فيما اكتفت وكالات الأنباء المحسوبة على الثورة بالقول إن المظاهرة طالبت بإسقاط النظام وإحياء "روح الثورة" وتوحد الفصائل.
بلدي نيوز / واصل تنظيم الدولة تقدمه في المحور الشرقي للرقة، جنوبي نهر الفرات خط الشامية، وتمكن من استعادة السيطرة على قريتين بعد يوم واحد من سيطرته على سبع قرى، وتكبيد قوات النظام وميليشياته خسائر فادحة. وفي هذا السياق، قالت مصادر محلية إن تنظيم الدولة، استعاد السيطرة على قريتي شريدة شرقي وشريدة غربي، ووصل إلى أطراف بلدة السبخة، وبات يحاصر النظام فيها، التي تعد آخر النقاط التي تقدم إليها النظام في هذا المحور. ولفتت مصادر إلى أن التنظيم استقدم تعزيزات كبيرة، وأحكم السيطرة مجدداً على بلدة السبخة، في ظل ما تشهده قوات النظام من انهيارات متسارعة، جراء الخسائر الفادحة التي مني بها في الأسبوع الأخير على يد التنظيم، بالرغم من الغطاء الجوي الذي توفره الطائرات الروسية. وكان التنظيم قد سيطر، الخميس، على قرى عدة في الريف الشرقي، وقتل نحو 100 عنصر من قوات النظام وميليشياته، كما أنه اغتنم أربع دبابات ونحو 10 آليات أخرى، فضلاً عن الذخائر والأسلحة المتنوعة.
أورينت / أعلنت موسكو، الجمعة، أن سلاح الجو الروسي شن نحو 90 ألف ضربة جوية، استهدفت المناطق التي يسيطر عليها الثوار وذلك منذ بدء عدوانها على سوريا سنة 2015، معبرة عن افتخارها بارتفاع مساحة الأراضي التي يسيطر عليها نظام أسد في سوريا إلى أربعة أضعاف. وحاول رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، سيرغي رودسكوي، تبرير عدوان بلاده على سوريا، وتدخلها العسكري لحماية نظام أسد، بحجة أن تطور الوضع في سوريا سنة 2015 كان يشكل خطراً مباشراً على أمن روسيا. ورأى المسؤول العسكري الروسي أن الغارات الروسية منعت (الإرهابيين) من الحصول على إيرادات مالية من مبيعات النفط وقطعت طرق إمدادهم بالأسلحة والذخيرة، مشيراً إلى أهمية العمليات الخاصة بتصفية قياديين بارزين في تنظيم الدولة ومواقع بالغة الأهمية للتنظيم. وتفاخر رئيس غرفة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، بإنجازات بلاده في منع سقوط نظام أسد، بل ومساعدته على استعادة السيطرة على مناطق واسعة في سوريا. إن السيطرة التي يتحدث عنها الروس ما كانت لتتم لولا الهدن والمفاوضات التي أرهقت الثورة وأوقفتها في كثير من الأماكن على حساب أخرى مما أتاح للنظام التقاط أنفاسه واستعادة بعض المناطق. ولو أن الثوار استمعوا للنصائح لكانت روسيا الآن خارج الحدود تحصي خسائرها، رغم أن الوقت لم ينتهي، ويمكن للثوار استعادة زمام المبادرة برمي الهدن والاتفاقات خلف ظهورهم والبدء من جديد، عندها فقط سنرى ماذا سيحل بنظام الإجرام ومن خلفه روسيا والعالم من هزائم.
قاسيون / صرح عميل المافيا الروسية قدري جميل، رئيس منصة موسكو، الجمعة، بأن هناك تغير في الموقف السعودي ظهر من خلال اجتماع منصات المعارضة السورية الأخير في الرياض. وأوضح جميل في مؤتمر صحفي: لاحظت تطوراً كبيراً في الموقف السعودي من خلال تصريح وكيل وزارة الخارجية السعودية. وأضاف جميل أن السعودية طالبت بتوحيد المعارضة السورية، مشيراً أيضاً إلى طلب الجانب السعودي بتحضير مؤتمر ثان بشهر أكتوبر في الرياض لمنصات المعارضة. المواقف السعودية تغيرت جذرياً منذ وصول سلمان للحكم وهذا ما لمسه رجالات النظام في المعارضة كقدري جميل، وهذا عائد للمرجعية والنفوذ الأمريكي الذي يمثله سلمان على حساب نفوذ الإنكليز الذين كانوا يعملون على تغيير نظام أسد لوضع عملائهم مكانه. ويأتي هذا ليؤكد أيضاً أن منصة موسكو لا تخرج عن السياق الأمريكي للحل الذي تقوده وتتحكم بمفاصله العسكرية عبر روسيا وإيران وسياسياً عبر أدواتها في تركيا والسعودية وحتى في نظام أسد. كل ذلك في سبيل القضاء على الثورة وإنهائها، وإعادة تدوير عملائها في مركز القرار السوري مع الحفاظ على بنية النظام العسكرية والأمنية.
حزب التحرير - فلسطين / قال رئيس وزراء كيان يهود، بنيامين نتنياهو، إن اتساع وتزايد النفوذ الإيراني في سوريا يشكل تهديداً خطيراً "لإسرائيل" والشرق الأوسط والعالم بأسره. جاءت أقوال نتنياهو أثناء اللقاء الذي جمعه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء. وجاءت زيارة نتنياهو لروسيا والتي يرافقه فيها رئيس جهاز "الموساد" يوسي كوهين، لبحث آخر التطورات على الساحة السورية، وكذلك لبحث الأحداث الأخيرة التي جرت في المسجد الأقصى، لقد سبق أن صرّحت القيادات اليهودية أنها لا تعتبر إيران عدواً. وقد نقل عن وزير الخارجية في حكومة نتنياهو السابقة، ديفيد ليفي، قوله إن (إسرائيل) لم تقل في يوم من الأيام أن إيران هي العدو. هذه هي الحقيقة الصارخة رغم كل الجعجعات الإعلامية الفارغة، وإيران جعلت يوماً رمزياً للقدس للاستهلاك العاطفي، بينما ظلّت صامتة أمام كل الاعتداءات اليهودية على الأقصى وعلى المرابطين فيه، وصمتت عن برامج التهويد صمت القبور، وأشغلت حزبها في لبنان في محاربة ثوار الشام، بينما أدار ظهره لليهود، حتى وهي تغتال قياداته. إن حكام إيران الذين يسيرون في ركاب العمالة الأمريكية منشغلون اليوم في التنسيق العسكري مع حكام تركيا لإراقة دماء المسلمين على مذابح القوميات وفي ساحات المذهبيات، ومن أجل الأجندات الاستعمارية التي فرقت بلاد المسلمين، وللحفاظ على عروش المستبدين كبشار، ولا يخطر ببالها أن تحشد قوتها للقضاء على الكيان اليهودي ولتحقيق الشعارات العاطفية الذي يتغنى بها أبواقها ضد كيان يهود. ولذلك فإن حكام إيران لن يكونوا يوما تهديدا لكيان يهود، ونتنياهو يدرك ذلك، وهو يستغل الورقة الإيرانية لتنفيس الضغوط السياسية عليه، وللهروب للأمام من أي هجوم دبلوماسي على حكومته، ومن أي دفع للحراك السياسي نحو تسوية قضية فلسطين على أساس حل الدولتين، الذي ينتقص من السيادة اليهودية التي يريدها نتنياهو وحزبه الليكودي على كل فلسطين.
عربي 21 / أعلنت الحكومة التركية نيتها مقاضاة الداعية المصري وجدي غنيم، المقيم على أراضيها، بسبب تصريحات أغضبت الحكومة التونسية. وقال سفير تركيا لدى تونس، عمر فاروق دوغان، الجمعة، إن سلطات بلاه بصدد اتخاذ إجراءات قضائية ضد تهجم الداعية المصري، وجدي غنيم، على جهات تونسية بينها الرئيس الباجي قايد السبسي. وأضاف السفير دوغان، أنه منذ وقوع التهجمات كانت السلطات التركية مهتمة جداً، وستقوم بما يلزم لمواجهة هذا الأمر. وفي شريط فيديو مسجل نشره الداعية المصري المقيم في مدينة إسطنبول، على موقع "يوتيوب"، هاجم غنيم، البرلمان التونسي وقيادات في حركة النهضة التونسية، كما اتهم رئيس البلاد بـ"الكفر" على خلفية دعوته، في 13 آب/ أغسطس الجاري، إلى المساواة بالميراث بين الرجال والنساء، وإلى تغيير قانون يمنع زواج التونسية المسلمة من غير مسلم. إن النظام التركي الذي يتغنى الكثير من الساقطين بأنه نظام إسلامي لم يكلف نفسه عناء بحث ما قام المجرم السبسي وسحرته من مشايخ السوء والضلال، في مخالفة شرعية لأحكام الله عز وجل، لجهة موضوع الميراث أو تزويج المسلمة بكافر. ما يؤكد أن النظامين التركي والتونسي من نفس طينة الأنظمة العلمانية الفاجرة التي يروجها الغرب الكافر في بلاد المسلمين، ويرينا الواقع الفاسد الذي تعيشه الأمة ككل إلى التغيير الحقيقي في كل بلاد المسلمين وليس للترقيع لهذه الأنظمة العفنة التي تحارب الله ورسوله والمؤمنين.
حزب التحرير / في معرض مباركته بليالي العشر من ذي الحجة، ساءل أمير حزب التحرير الله سبحانه لكل المسلمين وحملة الدعوة وزوار صفحته على شبكة الإنترنت أن يتقبل الطاعات، وأن تعود تلك الأيام وقد أظلتنا راية العُقاب على صعيد طاهر. وأكد العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة إن اشتداد المضايقات على حملة الدعوة دولياً وإقليمياً ومحلياً، ليس مدعاة لليأس، فإن اشتداد الأزمة مؤذن بانفراجها، وسيرة النبي تنطق بذلك، وهكذا هي الدعوة التي نحملها اقتداءً برسوله، لافتاً إلى أن شباب وقادة الحزب قد تعرضوا إلى شتى المضايقات والتعذيب المفضي للاستشهاد، لكلمة الحق التي يصدع بها، فقد حُظر الحزب حتى في إندونيسيا وتونس البلاد المفتوحة للغث من الأحزاب بأشكالها المختلفة. وشدد أمير حزب التحرير على أن الدعوة لله، لن يضرها كيد الكائدين ولا حقد الحاقدين، بل سترتفع ويمتد نورها، وتُحقق وعد الله سبحانه وبشرى رسوله في شعبها الثلاث فيهوي المُلك الجبري، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةٍ، ونقتلع كيان يهود من جذوره، وندخل الأرض المباركة محررين، ونفتح روما بإذن الله، ومن ثم لا يبقى بيت مدر ولا وبر إلا دخله الإسلام بعز عزيز أو ذل ذليل. وذكّر أمير حزب التحرير بما يقوله الحاقدون والذين في قلوبهم مرض، إننا حالمون ولقد قالها أشياعهم لرسول الله وصحبه قبل أن يتحقق وعد الله وأنف الساقطين راغم، إذ هوى كسرى وقيصر، وعلت راية الإسلام، وسيكون ذلك إن شاء الله من جديد، ﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ﴾. لا نعمل في خيال بل مطمئنون لنصر الله الموعود، ﴿إِنَّا لَنَنصُرُ رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ يَقُومُ الأَشْهَادُ﴾.

No comments:

Post a Comment