Saturday, May 28, 2016

الجولة الإخبارية 27-05-2016

الجولة الإخبارية 27-05-2016

العناوين:
·        أمريكا لا ترى بديلا عن توقيع اتفاق سلام مع طالبان
·        أمريكا في حالة حرجة مع كيان يهود
·        مهمة الحكومة التركية الجديدة العمل على إقامة النظام الرئاسي
·        الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى المصالحة بين الكوريتين
·        أمريكا تبيع فيتنام طائرات بلا طيار
التفاصيل:
أمريكا لا ترى بديلا عن توقيع اتفاق سلام مع طالبان
قال وزير خارجية أمريكا آشتون كارتر يوم 25/5/2016 إن "أمريكا والدول الحليفة ستواصل تمويل قوات الأمن الأفغانية وأكد أهمية هذا التمويل... وإن بلاده ستبقى في أفغانستان من أجل دعم قوات الأمن هناك وإجراء عمليات لمكافحة الإرهاب". وقال إن "البديل يتمثل في توقيع اتفاق سلام... وإن واشنطن تنوي وضع طالبان في هذا الإطار". لقد وعد الرئيس الأمريكي شعبه بالانسحاب من أفغانستان عام 2014، ولكنه اضطر إلى تمديد هذه المدة، مما يعني أن النفوذ الأمريكي غير مستقر هناك فتضطر أمريكا إلى البقاء حتى تضمن أن الحكومة الأفغانية التابعة لها قادرة على الحفاظ على نفسها وتنفيذ الخطط الأمريكية من دون عائق، ولا تجد أمريكا بديلا غير جلب حركة طالبان إلى المفاوضات لجعلها توقع على اتفاقية سلام تنهي قتالها ضد النفوذ الأمريكي وحكومته وتدخل في اللعبة السياسية، وقد قتلت رئيس الحركة أختر منصور عندما رأت أنه عائق أمام ذلك.
--------------
أمريكا في حالة حرجة مع كيان يهود
قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر يوم 25/5/2016 (رويترز) "نرى أيضا تقارير من إسرائيل تصف الائتلاف بأنه اليمين الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل ونعلم أيضا أن الكثير من وزرائه يقولون إنهم يعارضون حل الدولتين... هذا يثير تساؤلات مشروعة عن الاتجاه الذي قد يمضي فيه الائتلاف... ونوع السياسات التي قد يتبناها" وقال "وفي نهاية الأمر سنحكم على الحكومة كما عملنا مع جميع الحكومات الإسرائيلية التي سبقتها وسنبقى ثابتين في التزامنا بأمن إسرائيل والتزامنا بالعمل من أجل حل الدولتين".
رد وزير السياحة في كيان يهود يوم 26/5/2016 على انتقادات الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية بعد ضم ليبرمان زعيم حزب "بيتنا إسرائيل" وزيرا للدفاع بالقول: "إسرائيل هي دولة ديمقراطية وليس من اللائق أو الصحيح أن تتدخل أي جهة كانت في شؤوننا الداخلية".
وكل ذلك يدل على عجز أمريكا عن تطبيق مشروعها حل الدولتين، والذي أصبح في ظل هذه الحكومة أبعد عن التطبيق وكل يوم يصبح اليهود أكثر تعنتا وتمردا على الحلول الأمريكية مما يستبعد الحل أو يبطله نهائيا ويبقى حبرا على ورق من دون تطبيق. وهذا يبشر بقرب زوال كيان يهود حيث يبقى الوضع متأزما يسقط دعاة السلام والاستسلام والصلح المرحلي ليحرك مشاعر الأمة الإسلامية حتى تدعم المخلصين الساعين لإقامة الخلافة الراشدة التي ستعمل على استئصال هذا الكيان الغريب.
---------------
مهمة الحكومة التركية الجديدة العمل على إقامة النظام الرئاسي
قال بن علي يلدرم يوم 25/5/2016 (وكالة الأناضول) الذي تولى رئاسة الوزراء للتو: "إن إعداد دستور جديد يتضمن الانتقال إلى النظام الرئاسي في الحكم يعد من أولويات الحكومة الجديدة" وخص في مكافحة الإرهاب تنظيم الحزب العمال الكردستاني والكيان الموازي (جماعة فتح الله غولان) اللذين يسعيان إلى زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد".
لقد اضطر داود أوغلو إلى الاستقالة بسبب تخلي من حوله في قيادة الحزب عنه وسيرهم وراء أردوغان الذي رأى عدم تطابق داود أوغلو مع مآربه ورغباته بالكامل في موضوع النظام الرئاسي وفي تطبيق بعض السياسات، حيث يهدف أردوغان إلى انتزاع كافة الصلاحيات من رئيس الوزراء حتى يتخلص من عقبة البرلمان وينفذ سياسات أمريكا بكل أريحية. وداود أوغلو يتبع سياسة أمريكا ولكنه يريد أن يبقي الصلاحيات بيده أو قسما مهما منها، ولكن أردوغان يأبى إلا أن يكون هو القائد الأوحد والزعيم الوحيد للبلاد.
----------------
الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى المصالحة بين الكوريتين
حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم 26/5/2016 الكوريتين الجنوبية والشمالية على الحوار وإعادة بناء العلاقات الثنائية وقال "للعلاقات الوطيدة بين الكوريتين أهمية كبيرة لتحقيق سلام دائم ليس لشبه الجزيرة الكورية فحسب، بل للمنطقة ككل" وأكد "أهمية بذل كل من الجارتين الكوريتين جهودا جديدة بغية تحقيق المصالحة بينهما".
إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يعمل كموظف لأمريكا حيث ينفذ سياساتها ويروج لها، ولا يمكن أن ينطق بشيء مغاير لسياسة أمريكا. فدعوته هذه دعوة أمريكية، لأن أمريكا تسعى لاحتواء كوريا الشمالية بجعلها تتصالح مع الجنوبية، بل إن أمكنها أن توحدها مع الجنوبية لتصبح دولة واحدة تحت سيطرتها لتكمل هيمنتها على المنطقة وتحاصر الصين وتحصرها في مياه إقليمية ضيقة وتشغلها بدول تعاديها.
----------------
أمريكا تبيع فيتنام طائرات بلا طيار
أعلن يوم 26/5/2016 عبر موقع (ديفنس نيوز) الأمريكي عن مصدر له في الصناعات الحربية الأمريكية بأنه "يمكن لفيتنام أن تطلب من الولايات المتحدة تزويدها بطائرات استطلاعية من دون طيار (أوريون)". وقد أعلنت واشنطن إلغاء الحظر على توريد الأسلحة لفيتنام. وقد أعلن أوباما ذلك يوم 23/5/2016 أثناء زيارته لفيتنام.
بعدما كانت فيتنام الشمالية تحت التأثير الصيني وقد أشعلت أمريكا الحرب هناك حتى تحد من النفوذ الصيني هناك، وأنهت الحرب بأن جعلت عملاءها في فيتنام الجنوبية برئاسة ثيو جعلتهم يتخلون عن الحكم وأن تضم الجنوبية إلى الشمالية لاحتوائها وإنهاء الشيوعية فيها والنفوذ الصيني منها، وقد تحقق ذلك، فأصبحت فيتنام تعادي الصين وتتقرب من أمريكا حتى قام رئيسها أوباما بزيارتها مؤخرا ليتوج العلاقة الجيدة معها في محاولة منه لضمها إلى معسكره في مواجهة الصين وللهيمنة على المنطقة.

No comments:

Post a Comment