Friday, May 27, 2016

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا 2016/05/26م

النشرة الإخبارية الأولى من إذاعة حزب التحرير / ولاية سوريا 2016/05/26م

العناوين:
عودةُ الاستعصاء لسجن حماة، والثوار يدكّون مطارها العسكري ويُبادلون جثث قتلى النظام بمخطوفات.
منظمة العفو الدولية بين دموع الغرب وما اقترفت يداه من إمداد الطغاة وسحق الثورات، السيسي وزايد نموذجاً.
في ظل غياب هيبة الدولة! الموت بالجملة في السودان.
مع تعزيز أمن الحج اليهودي في جربة التونسية، "النهضة" تُحدّد أولوياتها بالديمقراطية ومكافحة الإرهاب.
التفاصيل:
وكالات - حلب / ألقت مروحيات الغدر الأسدي عشرات الألغام البحرية المتفجرة على مدينتي كفر حمرة وحريتان بريف حلب الشمالي. وأكد ناشطون أن أربع مروحيات ألقت ما يقارب الـ 30 لغمًا بحريًّا سقط أغلبها في مدينة كفر حمرة وأطرافها، أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة نحو 12 آخرين بجروح بينهم أطفال. واستهدفت سيارة مفخخة اليوم الأربعاء الطريق الواصل بين مدينة إعزاز و"سجو" في ريف حلب الشمالي باتجاه معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا، أسفرت عن استشهاد 4 أشخاص وجرح عشرة آخرين.
إدلب / تعرّضت بلدات عدة بريف إدلب، لقصف جوي من الطيران الحربي استهدف منازل المدنيين، أسفر عن شهداء وجرحى بينهم أطفال، إضافة لدمار في المباني السكنية التي استهدفها الطيران الحربي. وقال ناشطون إن الطيران الحربي استهدف منزلاً سكنياً في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية، ما أدّى لاستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم سيدة وطفلين وسقوط عدد من الجرحى، كما تعرّضت بلدة كورين لقصف بغارة جوية أسفرت عن استشهاد سيدة مسنة وعددٍ من الجرحى.
وكالات - حماة / تمكّنت كتائب الثوار مساء الأربعاء من تدمير أجزاء من مدرجات مطار حماة العسكري ومبنى القيادة عقِب استهدافه بعدد من صواريخ الغراد. واستهدف الثوار مبنى قيادة عمليات المطار بصاروخين من طراز غراد، فيما تم استهداف مدرجات المطار بعدد من الصواريخ، والتي أسفرت عن تدمير أجزاء من مبنى القيادة والمُدرجات. بينما جدّد معتقلو سجن حماة المركزي حالة الاستعصاء التي بدأوا بها أوائل الشهر الجاري، حيث تمكّن السجناء من السيطرة على كامل السجن ووصلوا إلى ما يُعرف "بالباب الأبيض" وهو باب القيادة، ما يعني اقترابهم من خارج السجن، حيث يُوجد خلفه عناصر الشرطة والقوات الأمنية، وذلك ردّاً على نقض النظام الغادر لوعوده، بإطلاق سراح المئات من المعتقلين، مُقابل إيقاف حالة الاستعصاء. كما وتمكّن المعتقلين من أسر ضابط برتبة مقدّم، إضافة إلى عددٍ من العناصر، وجدّدوا تأكيدهم بعدم التفاوض مع نظام الغدر الأسدي إلّا على خروجهم جميعاً من السجن.
حمص / أجرى الثوار من غرفة عمليات ريف حمص الشمالي، التي سيطرت على بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي بعد معارك مع عصابات أسد في المنطقة منذ أقل من شهر، أجروا عملية تبادل الأربعاء مع قوات النظام المجرم، تم بموجبها تسليم جثث قتلاه في بلدة الزارة مقابل إطلاق سراح الأسيرات المختطفات في خنيفيس. وحسب المصدر فإنّ عملية التبادل تمّت برعاية الهلال الأحمر الذي دخل من معبر تير معلة إلى بلدة الزارة وقام بجمع جثث قتلى عصابات أسد والبالغ عددها حوالي 45 جثة، على أن يتم تبادلها على النساء اللواتي اختطفتهن قوات النظام على حواجزها في بلدة خنيفيس.
شبكة شام - الرقة / استهدفت مفخخةٌ لتنظيم الدولة مساء الأربعاء، رتلاً “لميليشيات الديموقراطية الأمريكية في سوريا”، بريف الرقة الشمالي أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفها. وقالت المصادر إنّ سيارة مفخخة يقودها أحد عناصر التنظيم انفجرت أثناء عبور الرتل المستهدف شرقي بلدة عين عيسى، أسفرت عن سقوط أكثر من ثلاثين قتيلاً وعشرات الجرحى. وفي سياقٍ متصل شنّت طائرات التحالف الصليبي الدولي أكثر من 100 غارة على الريف الشمالي للرقة بالتزامن مع محاولات الميليشيات الانفصالية الكردية التقدّم باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة.
الجزيرة / حفرت سلطات إقليم كردستان العراق خندقاً يمتد من منطقة ربيعة قرب الحدود السورية إلى مدينة خانقين قرب الحدود الإيرانية، وتقول السلطات الكردية إن هذا الخندق حُفر لأسباب أمنية. ويقول مراقبون إن عدم مشاركة قوات البشمركة في أي عملية قتالية ضد تنظيم الدولة خارج حدود هذا الخندق يثير مخاوف من أن إقليم كردستان العراق قد بدأ يرسم حدوداً سياسية جديدة. تؤسّس لحروب قادمة.
مسار برس / قال العلماني هشام مروة النائب السابق لرئيس الائتلاف الموالي للغرب إنّ الإنجاز الكبير الذي يمكن أن تُحققه الإدارة الأمريكية هو إلزام نظام أسد باحترام الهدنة مثلما نصّ القرار الأممي 2268. وبحسب قدرته في المزاودة على أقرانه خيانة وعمالة، ادّعى مروة في تصريح صحفي أنّ "جميع السوريين سيلتفّون حول مكافحة الإرهاب والتطرّف وفكرهما، وذلك في إشارته إلى سراب يحسبه هيئة حكم انتقالي، مُشدداً أنها "الكفيلة فعلاً بإنهاء واستئصال الإرهاب والتطرّف من البلاد"، وفق تعبيره. وشدّد مروّة على "تمسّك المعارضة بالعملية السياسية وبضرورة تطبيق بيان جنيف، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلّقة بسورية"، مُوضحاً أنّ "كُلّ هذه المسائل ستكون مقدّمة لاستئناف المفاوضات في جنيف".
أنقرة ـ فرانس برس / ترأس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أول اجتماع للحكومة الجديدة، التي أعلنت تشكيلتها الثلاثاء، في القصر الرئاسي الواقع في ضاحية أنقرة. وفور توليه منصبه، تعهد رئيس الحكومة بن علي يلدرم، أن "يقوم بكل ما في وسعه"، وبسرعة، لتبني نظام رئاسي شبيه بالنموذجين الأميركي والفرنسي. وأعلن يلدرم، الثلاثاء، في البرلمان أنّه لن يفوّت "فرصة تاريخية" لتعديل الدستور الحالي المنبثق من الانقلاب العسكري في 1980. وقال إنّ "مساعي تغيير الدستور الحالي والانتقال إلى نظام رئاسي سيبدآن في أقرب وقت ممكن، إنّها أهم مهمّة لحزب العدالة والتنمية".
أبو ظبي، القاهرة ـ قدس برس / وصل محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي الأربعاء إلى القاهرة في زيارة قالت عنها مصادر خليجية بأنّها "لتحجيم الإسلاميين". وكان في استقبال زايد الطاغية المصري عبد الفتاح السيسي. وبينما لم تذكر المصادر الرسمية الإماراتية والمصرية تفاصيل أوفى عن الأسباب الحقيقية للزيارة، وعن سرِّ استقبال السيسي شخصياً للشخصية الثالثة من حيث المنصب في الإمارات، فإنّ مصادر خليجية أكّدت أنّ الزيارة أمنية بامتياز. وأوضحت هذه المصادر، لوكالة "قدس برس"، أنّ هذه المباحثات، التي يغلب عليها الشق الأمني، ستركز أساساً على سياسة الحرب على الإسلاميين، التي تعتبر قاسماً مشتركاً بين النظامين.
حزب التحرير - فلسطين / اتهمت منظمة العفو الدولية نحو نصف الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي "بتشجيع أعمال القتل والتعذيب وغيرها من أشكال القمع" في مصر عن طريق تزويد الحكومة المصرية بالأسلحة، وقالت المنظمة ومقرها لندن في تقرير لها إن "12 من 28 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ما زالت من الدول الموردة الرئيسية للأسلحة والمعدات الأمنية لمصر"، على الرغم من إدراك المصالح المتضاربة للغرب في مصر الكنانة المُوزّعة ما بين النفوذ الأمريكي والبريطاني ومعه الأوروبي، إلّا أنّ هذا الاتهام لنصف أعضاء الاتحاد الأوروبي وهو حقيقة بالمشاهد المحسوس، يدعو المرء إلى استحضار تلك القصة التعبيرية للصياد الذي ذرفت عيناه من الرياح بينما كان يصطادُ العصافير الواحد تلو الآخر، وكان كلّما اصطاد عصفوراً كسر جناحه وألقاه في صندوقه، فكانت مقولة "لا تنظر إلى دموع عينيه ولكن انظر إلى عمل يديه" ردّاً على من ظن الدموع رأفةً ورحمة! وهكذا هو الغرب يتباكى على حقوق الإنسان وتذرف عيونهم الدموع وتلهج ألسنتهم بالاستنكارات، وبأيديهم يمدون الطغاة لقمع المسلمين وسحق ثوراتهم وتدمير بلادهم!!.
حزب التحرير / غداة نشرة أصدرها حزب التحرير ولاية السودان تحت عنوان "مؤشرات وزارة المالية وقصة الطالب الفاشل!"، تم توزيعها على نطاق واسع، والتي كشف فيها الحزب، كذب وتضليل وزارة المالية، وإعلانها الفاضح عن انخفاض معدلات التضخم في السودان، في الربع الأول للعام 2016م، قالت الأربعاء صحيفة اليوم التالي السودانية إنّ السياسات المالية للدولة وخاصّة التي تُصدرِها وزارة التخطيط الاقتصادي لم تعد مقنعة بالنسبة لمعظم المنظومات السياسية المعارضة، التي توقّعت فشلها وعدم مُطابقتها للواقع. وأضافت حزب التحرير الذي ينشط كعادته في رفد الوسائط الإعلامية ببيانات دائمة رأى أنّ مُؤشرات وزارة المالية للاقتصاد تشبه قصة الطالب الفاشل، وكان الحزب رأى الثلاثاء أنّ حديث وزارة المالية حول انخفاض معدل التضخم غير صحيح وأنّ السوق المنظم الذي تتحدث عنه وزارة المالية ليس له وجود وأنّ المتحكم الحقيقي في الاقتصاد هو السوق الموازي. في سياق آخر وعلى خلفية ما وقع بغرب دارفور، من أحداثً دامية، راح ضحيتها عشرة أشخاص، اعتبر حزب التحرير أنّها لن تكون الأخيرة في ظلّ غياب هيبة الدولة في نفوس الناس؛ جرّاء سياسات الحكومة العرجاء، وأرجع بيان صحفي أصدره الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان إبراهيم عثمان الأسباب إلى عدم تطبيق الحكومة لأحكام الشريعة الإسلامية الرادعة، ما أعلى من شريعة الغاب، وأسقط هيبة الدولة وسلطانها!! وسط الغياب التام للدولة، والاكتفاء بدور الوسيط دون واجبها في حفظ الأمن، إضافة لإذكاء روح العصبية القبلية، بتعيين المسؤولين على الأساس القبلي في (المحاصصات). مع وجود كيانات مسلحة على الأساس القبلي والجهوي، في استقطاب حاد مع الحكومة. وأكّد البيان أنّ واجب الدولة في الإسلام، إحسان رعاية شؤون الناس، بتوفير الأمن لهم، كما أنّ الدولة بتطبيقها لأحكام الشرع الحنيف، تحقق صهر القبائل في بوتقة الإسلام، الذي لا يعرف للعصبية سبيلاً، وانتهى البيان مُخاطباً الأهل في دارفور، وفي كل السودان، لن ينقذكم من هذا الجحيم الذي تعيشونه غير دولة الخلافة، فهيّا شمّروا عن سواعدكم، للعمل مع العاملين لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة.
تونس ــ العربي الجديد / أعلنت حركة "النهضة" التونسية، الأربعاء، في ختام مؤتمرها العاشر، أنّ أولوياتها في المرحلة المقبلة تتمثل في "العمل نحو اقتصاد صاعد، واستكمال البناء الديمقراطي لتثبيت دعائم الديمقراطية، فضلاً عن مكافحة الإرهاب والقضاء عليه باعتماد استراتيجية شاملة". وطبقاً للبيان الختامي للمؤتمر، فقد تجاوز الحزب "كل المُبرّرات التي تجعل البعض يعتبره جزءاً من الإسلام السياسي وأنّ هذه التسمية الشائعة لا تعبر عن حقيقة هويّته الراهنة ولا تعكس مضمون المشروع المستقبلي الذي يحمله". في سياقٍ آخر بدأ موسم الحج اليهودي السنوي إلى كنيس الغريبة في جزيرة جربة التونسية الأربعاء وسط إجراءات أمنية مشددة لمنع وقوع أيّ هجمات يمكن أن يُنفذها جهاديون، كما قالت وكالة الصحافة الفرنسية. وهذا الشهر نصحت دولة يهود مواطنيها بتجنب السفر إلى تونس بسبب "خطر استهداف اليهود في شكل كبير"، رغم أن احتفالات العام الماضي مرت بسلام.
وكالات / أعلنت الحكومة الجزائرية عن عزمها على إغلاق 55 محطة تلفزيونية، ضمن خطة تهدف لضبط القطاع السمعي-البصري في البلاد. وقال رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال إنّ الحكومة ماضية في قرار "تطهير القطاع وإنفاذ القوانين" التي تحكمه. وطلب من وزير الاتصال المباشرة في تنظيم أوضاع القطاع السمعي البصري في أقرب أجل.
إسلام آباد - وكالة الأنباء الباكستانية الرسمية / التقى “ديفيد هالى” السفير الأمريكي لدى باكستان مع الجنرال راحيل شريف رئيس أركان الجيش الباكستاني في مكتبه بمدينة راولبندي الأربعاء، وأوضح مكتب العلاقات العامة للجيش بأن الجنرال راحيل شريف أعرب عما أسماها مخاوفه الجادة من الغارة الأمريكية الأخيرة بواسطة طائرات بدون طيار في إقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان، وصرح قائد الجيش الباكستاني بأن مثل هذه التصرفات لانتهاكات السيادة ستكون لها تداعيات خطيرة على العلاقات بين باكستان وأمريكا، كما أنّها تُقوّض الجهود المبذولة لعملية السلام والأمن في المنطقة، وقال الجنرال راحيل شريف إن جهود باكستان وإنجازاتها وتضحياتها في الحرب ضد الإرهاب لا مثيل لها.

No comments:

Post a Comment