Monday, October 30, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/30م

نشرة أخبار الصباح ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/30م

 العناوين:
* علاليش الشام لا يهزهم قصف يدمي الغوطة الشرقية بدمشق... وعصابات أسد تتقدم في دير الزور.
* الحذاء التركي يسوق شهود الزور مجدداً إلى أستانا... قبيل احتضانهم في حميميم عن طريق الرياض وجنيف.
* ترفض الاعتصام بحبل الله ونصرة مشروعه وتوحدها عصا الداعم... "القيادات المصنعة" متى يؤخذ على يدها؟!!.
* نصارى فلسطين يتبرؤون من بطريركهم "السمسار"... والحكومات المتباكية على الأرض المحتلة تحتضنه وتؤيده!
التفاصيل:
بلدي نيوز - ريف دمشق / برعاية علاليش الغوطة الشرقية واتفاقهم على منع الناس عن مقاتلة النظام النصيري المجرم، استشهد 11 مدنياً وجرح العشرات، الأحد، بقصف مدفعي على ريف دمشق الشرقي. وأفاد ناشطون أن قوات النظام الغادر قصفت بالمدفعية بلدة حمورية ومدينة سقبا وكفربطنا ودوما ما أسفر عن استشهاد ثمانية مدنيين بينهم إعلامي هو مراسل قناة "الجسر". وتتعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية، لقصف جوي ومدفعي ممنهج، بالتزامن مع حصار مطبق تمارسه قوات النظام وميليشيات إيران على أكثر من 300 ألف مدني يعيشون في ظروف إنسانية صعبة منذ سنوات، وسط سريان اتفاق خفض التصعيد الموقع بين فصائل أستانا والاحتلال الروسي!!
وكالات / قتل خمسة مرتزقة لميليشيا "الإمام رضا" المساندة لقوات النظام النصيري، الأحد، أربعة منهم خلال المواجهات الدائرة مع تنظيم الدولة في منطقة حميمة بريف حمص والأخير في مدينة دير الزور. بينما تمكنت عصابات أسد المتعددة الجنسيات من الدخول إلى حي الحميدية وسط مدينة دير الزور، للمرة الأولى منذ تحريره عام 2013، عقب سيطرتها على حي العمال بشكل كامل، السبت.
وكالات / تصدى مقاتلو تحرير الشام لهجوم شنته قوات النظام النصيري بالقرب من بلدة أبو دالي وقرية أم تركية والمشيرفة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتمكن المقاتلون من تدمير دبابة وقتل طاقمها وعربة "BMB" وقتل العديد من عناصر قوات النظام ومن بينهم العقيد منذر سليمان.
سمارت - تركيا / بعد أن وصل، الأحد، إلى العاصمة الكازاخية، وفد شهود الزور من قيادات فصائل أستانا، للمشاركة في جولتها الخيانية السابعة، الاثنين، اجتمع الوفد مع أسياده ومشغليه من رجال المخابرات في الوفد التركي. وقال تصريح صحفي أصدره شهود الزور، مساء الأحد، إنهم بحثوا آخر التطورات في منطقة خفض التصعيد الرابعة التي تشمل محافظة إدلب وأرياف حلب وحماة واللاذقية. وفي سقف خجول، قال التصريح إن الطرفان اتفقا على أهمية إحراز تقدم في ملف المعتقلين. كان هذا في الاجتماع الرسمي، أما على صعيد الكذب والاستهلاك الإعلامي، فقد قال رئيس اللجنة العسكرية في الوفد العقيد فاتح حسون لوكالة "سمارت"، إن جدول الأعمال سيتضمن إطلاق سراح المعتقلين كافة، ويشارك في المحادثات فصائل فيلق الشام، أحرار الشام، السلطان مراد، جيش الإسلام، جيش النصر، الفرقة الساحلية الأولى والثانية، والوسطى، تحرير وطن، أسود الشرقية، أحمد العبدو، وشهداء داريا؛ كما ذكر ذلك العقيد أحمد عثمان. ويتألف الوفد من: أحمد بري، فاتح حسون، إضافة إلى منذر سراس وياسر عبد الرحيم من فصيل فيلق الشام ومحمد بيرقدار من جيش الإسلام ومنير السيال من أحرار الشام والعقيد أحمد عثمان، من فصيل السلطان مراد. ولجنة قانونية ويترأسها عضوا الائتلاف العلماني العميل ياسر الفرحان وفهد القاضي.
حزب التحرير - سوريا / أكد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير - ولاية سوريا، أ. عبد الحميد عبد الحميد، أن عمل النظام التركي الحالي في سوريا، هو إعادة أقدام الثائرين إلى الأغلال. وفي الصفحة الرسمية بموقع "فيسبوك"، شدد رئيس لجنة الاتصالات، الأحد، على أن الحقيقة غاليةٌ، ويجب القبضُ عليها بيدٍ من حديد. ومن واقع الانشغال بخطورة دور التدخل العسكري التركي على الثورة في الشمال الغربي المحرر، أعاد إلى الأذهان توقيت تسلم حزب العدالة والتنمية الحكم أول مرة برئاسة أردوغان، وقد بعثت أنقرة قبل عامٍ واحدٍ فقط بجنودها إلى أفغانستان، للمشاركة في العمليات العسكرية الجارية وقتها ضد المسلمين هناك، وكيف قرر التمسك بالتزامات بلاده تجاه حلفائها في حلف شمال الأطلسي، رغم انتقاداته العلنية لتلك الخطوة! وبعد ذلك فإن تركيا، بقيادة الزعيم (الإسلامي) أردوغان وحزبه، تولّت بنفسها قيادة قوات (إيساف) للاحتلال الغربي لأفغانستان، لمرتين!!! وأضاف رئيس لجنة الاتصالات: هذا ما أضعه الآن بين يدي أبناء أمتي في الشام، علّه يوقظ نائماً، أو يحذّر غافلاً، أو يذكّر ناسياً بواحدةٍ من أهمّ حقائق التاريخ المعاصر، ألا وهي أن النظام التركي الحالي ليس إلا عضواً في حلف الناتو بقيادة أمريكا، وما عمله في سوريا سوى تنفيذ أوامر الأمريكان، بالسعي الحثيث للقضاء على الثورة، وإعادة أقدام الثائرين إلى الأغلال. من جهة أخرى، ومع إعلان سلطات النظام الأفغاني العميل مقتل 13 شرطياً في هجوم شنته حركة "طالبان"، على حاجز أمني في ولاية قندوز الحدودية مع طاجكستان، أدانت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها، الأحد، ما أسمتها "التفجيرات الإرهابية" التي شهدتها ولايات مختلفة في أفغانستان وتقدّمت الوزارة بـالتعازي للحكومة الأفغانية.
حزب التحرير - سوريا / تحت عنوان: "القيادات المصنعة"، نشرت، الأحد، صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا، مقالة بقلم الناشط السياسي حنين الغريب، أكد فيها على تعدد وتنوع أساليب المكر في السيطرة والقضاء على ثورة الشام، وقال: من أهمها تصنيع القيادات السياسية والعسكرية الخاضعة لإرادة أمريكا وأعوانها، كالائتلاف الوطني العلماني وهيئة التفاوض والعاملين في خدمة الموك والموم. وأوضح الكاتب أن القيادات المصنعة التي رضيت ببيع نفسها للشيطان وصف المجرمين، هي من أوقف الجبهات ومنع نصرة المحاصرين، بل وأوقعهم في قبول شروط نظام الإجرام في المصالحة والتهجير، وهم من فتح المعارك الجانبية التي استنزفت المخلصين، ومنع فتح المعارك الفاصلة التي تضرب نظام الإجرام في خاصرته وفي رأسه، هم الذين رفضوا الاعتصام بحبل الله ونصرة مشروعه، وبدل ذلك قبلوا أن توحدهم عصا الدول الداعمة والمتحكمة. واستحضر الكاتب نماذج تصنيع القيادات التي مارستها دول الكفر في محاربة الإسلام، كبريطانيا التي صنّعت عميلها المجرم مصطفى كمال هادم الخلافة العثمانية وكذلك الشريف حسين بعد أن انتهى دوره رمت به وبثورته العربية الكبرى إلى مزابل التاريخ ثم لحق به على يد أمريكا جمال عبد الناصر بطل القومية العربية. وفي ختام مقالته أبرز الكاتب أهمية الأخذ على أيدي القادة المرتبطين والتغيير عليهم، وإدراك أن الطاعة العمياء والاستسلام لرأيهم سيعيدنا إلى حضن النظام وسيوردنا المهالك في الدنيا والآخرة. ولذلك تبرز أهمية أن نكون أنصاراً لله وحده نعمل من أجل نصرة دينه وإعلاء كلمته باختيار القيادة السياسية المخلصة للمشروع الذي ينبثق من عقيدتنا ويرضي ربنا (مشروع الخلافة على منهاج النبوة).
وكالات / بعد أن حدد شبيح الحل السياسي الأمريكي في سوريا، ستيفان دي ميستورا، تاريخ 28 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، لانطلاق الحلقة الثامنة من سلسلة جنيف لاستهلاك الوقت، كشف، الأحد، حسن عبد العظيم، ممثل هيئة تنسيق المعارضة من تحت عباءة النظام لدى هيئة حجاب وشركاه لتصفية الثورة بالمفاوضات، أن اجتماع "الرياض 2 لدمج منصات التفاوض سيعقد بين 10 و15 تشرين الثاني/ نوفمبر القادم لتشكيل وفد المحادثات المباشرة مع نظام أسد في جنيف. وسبق أن رجح عبد العظيم تشكيل كيان جديد بديلاً عن هيئة حجاب وشركاه. بينما كشفت صحيفة "الوطن" الناطقة باسم نظام أسد، أن انعقاد مؤتمر حميميم مرهون بنجاح الرياض في تشكيل وفد واحد والذهاب به إلى جنيف، بدوره، كشف منذر خدام، المتحدث باسم "هيئة التنسيق" عن تهديد السعودية بسحب دعمها لمؤتمر الرياض 2، إذا لم تتم إزاحة كل من لا يزال يطالب بتنحية رئيس نظام أسد، من هيئة حجاب وشركاه. وكان سمير نشار، رئيس الأمانة العامة لما يسمى بـ"إعلان دمشق"، وفي تصريح نشر السبت، أعلن أن اجتماعاً للهيئة حجاب سيعقد في 11 تشرين الثاني المقبل مع منصتي موسكو والقاهرة، من أجل إعادة توحيدها بقرار وتوافق دولي. وأكد نشار أنه سيتم في مؤتمر الرياض إضافة "تيار بناء الدولة السورية"، برئاسة لؤي حسين و"حركة المجتمع التعددي" بزعامة رندة قسيس. مشيراً بهذا الصدد إلى أن السعودية بالتعاون مع مصر وروسيا، اقترحت يرأس وفد التفاوض خالد المحاميد أو زعيم تيار الغد العشائري السوري أحمد الجربا.
الأناضول / اقترح النظام النصيري، منح الميليشيات الانفصالية الكردية، "حكماً ذاتياً" شمالي البلاد، مقابل انسحابها من المناطق ذات الغالبية العربية، فيما طالبت الميليشيات المدعومة أمريكيا بـ"منطقة فيدرالية". جاء ذلك خلال اجتماع عقده اللواء المجرم علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي للنظام مع مسؤولين أكراد بمدينة القامشلي التابعة لمحافظة الحسكة. وبحسب المعلومات الواردة، فإن مملوك اقترح "منطقة حكم ذاتي" شمالي البلاد، إلاّ أن مسؤولي الميليشيات الانفصالية، طالبوا بـ"منطقة فيدرالية يضمنها الدستور". فيما اتفق الطرفان على الاجتماع مرة أخرى في وقت لاحق. بينما بدأت قوات وميليشيات النظام العراقي، الأحد، إقامة سواتر ترابية مع سوريا. وقال ضابط في الجيش العراقي، لـ"الأناضول"، إن قواته بدأت بإقامة سواتر ترابية وحفر خنادق على الحدود مع سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرتنا بشكل كامل، وأوضح قائلاً: السيطرة على طول الحدود ستتم في وقت ليس ببعيد.
أ ف ب / اعتبرت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، خلال زيارة لأبو ظبي، أن الحرب على (الإرهاب) في سوريا والعراق بعيدة من نهايتها، رغم الهزائم التي لحقت بتنظيم الدولة. وقالت الوزيرة في تصريحات لوكالة "فرانس برس" في ختام زيارتها للعاصمة الإماراتية: ندرك أن تحقيق تقدم مهم في المواجهة مع (الإرهابيين) لا يعني عدم ظهور (تشكيل إرهابي) جديد. وأضافت: لم ننته بعد من (الإرهاب) في هذه المنطقة، علينا أن نفكر بالطريقة التي يفترض بنا أن نواصل من خلالها المعركة.
حزب التحرير - فلسطين / شارك عشرات الفلسطينيين النصارى في مظاهرة بمدينة حيفا في فلسطين المحتلة  ضد بيع أملاك وعقارات تابعة للكنيسة الأرثوذكسية في القدس ومدن أخرى لجهات يهودية. وحمّل المشاركون بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، ثيوفيلوس الثالث، مسؤولية بيع هذه الأملاك، وطالبوا بعزله. في المقابل، احتضن (المتباكون على القدس وفلسطين وأهلها) في سلطة رام الله والنظام الأردني "السمسار" ثيوفيلوس الثالث ورحبوا به على أعلى المستويات، ليضفي ذلك عليه وعلى تصرفاته وعلى الجريمة الجريئة طابع الشرعية والقبول والتأييد!! وليؤكد ذلك كله ما سبق أن كشفه عضو المجلس الأرثوذكسي، أليف صباغ، عن وجود اتفاق فلسطيني أردني مع ثيوفيلوس الثالث، بعدم التدخل في أي صفقة يُجريها داخل كيان يهود بما في ذلك المناطق التي يسيطر عليها، ومنها القدس المحتلة. وأضاف صباغ: يفترض أن يعمل ثيوفيلوس الثالث بموجب قانون البطريركية... ولكن هذا البطريرك يعمل كما يحلو له بغطاء سياسي فلسطيني وأردني. لكل من خُدع بهؤلاء المتباكين نقول له: "لا تنظر إلى دمع عينيه بل انظر إلى فعل يديه"!

No comments:

Post a Comment