Sunday, October 29, 2017

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/28م

نشرة أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا: 2017/10/28م

العناوين:
* اتفاق وقف نار الثورة في القلمون الشرقي يبدأ الأحد... وشمال حمص بيد العملاء على الطريق.
* التدخل التركي وشهادة الزور... أستانا تفتح طريق إيران إلى "أبو الظهور" ومطارها واستعادة كفريا والفوعة.
* برعاية  "CIA"وحضور الكونغرس... واشنطن ترسخ بعملائها مفاهيم النفوذ الأمريكي في سوريا.
* البراغماتية الغربية بين المصلحة والإنسانية... جريمة قتل المئات في خان شيخون نموذجاً.
* ازدواجية التعامل الأمريكي... باكستان للحرب على الإسلام... والهند لمواجهة المد الصيني والخلافة القادمة.
التفاصيل:
وكالات / كلفت قيادة قوات النظام، اللواء محمد خضور، بقيادة "معركة أبو الظهور"، التي بدأتها عصابات أسد من ريف حماة الشرقي قبل أيام. وفي بيان نشره إعلاميون ومراسلون لدى النظام، الجمعة، عين خضور الذي يرأس "الفيلق الثالث" قائداً للمعركة، وأملى البيان على قوات النظام وميليشياته الرديفة، الالتزام بتنفيذ أوامر وتعليمات خضور حتى انتهاء المهمة القتالية. من ناحيته، اعتبر مركز "نورس للدراسات" العسكرية، في تحليل له، أن ملف ريفي حماة وإدلب الشرقيين ما زال محل اختلاف بين ضامني أستانا، وأن مطار أبو الظهور العسكري سيناقش أمره في اجتماعهم المقبل، حيث تريد تركيا إنشاء قاعدة جوية فيه. بينما تريد إيران السيطرة على المطار، لإمداد قواتها في ريف حلب الجنوبي، مباشرة من طهران. وفي حسابه على موقع "تلغرام"، أكد المركز في تحليله، صبيحة السبت، أن معارك ريف حماة الشرقي، من طرف جب الأبيض، واختيار هذا المحور، يدل على أنه محور إشغال، لاستنزاف الثوار، وإبعادهم عن محاور العمل الرئيسي، بينما يتم فتح محاور أخرى بهدف الوصول لمطار أبو الظهور، يعزز ذلك تكثيف طلعات الطائرات بدون طيار فوق هذه المنطقة، فيما يبدو أنه دراسة وتحليل لمواقع الثوار تمهيداً لرسم خطة إيران لهذا المحور.
سمارت / قالت لجنة التفاوض المنصّبة على أهالي القلمون الشرقي بريف دمشق، الجمعة، إنها ستعقد لقاء مع وفد من الاحتلال الروسي، الأحد، يحضره ممثلون عن النظام، لوضع "اللمسات الأخيرة" على اتفاق وقف إطلاق النار، ووضعه موضع التنفيذ. وطبق وكالة "سمارت" يُعتبر الاتفاق، وفق إحدى نقاطه، مقدمة لتنفيذ الحل السياسي، وفق اتفاقية أنقرة لوقف إطلاق النار المؤرخة بتاريخ 29-12-2016. هذا بريف دمشق، أما إلى الشمال منه، فقد زعمت "هيئة التفاوض" المفروضة على شمال حمص وجنوب حماة، الجمعة، أنها علقت أعمالها لحين إفراج قوات النظام عن بعض المعتقلين؛ مستغلة بذلك انشغال وفد الاحتلال الروسي، الأحد، باتفاق القلمون. وقال عضو في زمرة التفاوض رفض الكشف عن اسمه، إن الهيئة رفضت دعوة روسية لعقد لقاء، الأحد، إلى أن يتم الإفراج عن خمس عائلات من مدينة الحولة، اعتقلتها قوات النظام قبل أيام، وسبق أن وقع المفاوضون، اتفاق وقف إطلاق نار مع وفد روسي يتضمن فتح المعابر ووعد بدراسة ملف المعتقلين لدى قوات النظام، التي تستمر بقصف ريف حمص الشمالي، رغم إعلانه منطقة "تخفيف التصعيد" مطلع شهر آب الفائت.
وكالات / قامت مجموعة عسكرية تركية، مؤلفة من ضابط وسبعة عناصر، بمهمة استطلاعية، الجمعة، في ريف اللاذقية، فدخلت جبل العكاوي في ريف جسر الشغور الغربي وقلعة شنبر، المسماة "بجبل القلعة"، في ريف اللاذقية، في إطار السهر على حسن تنفيذ مخرجات أستانا. وفي ذات الإطار، سلمت ميليشيات سوريا الديمقراطية الانفصالية الكردية، الجمعة، مطار منغ العسكري الذي تسيطر عليه بريف حلب الشمالي لقوات الاحتلال الروسي. ونشرت قناة "الميادين" الموالية للنظام، تقريراً مصوراً حمل عنوان: "الكرد استبقوا تقدم الأتراك إليهم بتسليم مطار منغ إلى الروس!!"، في حين قالت قناة "المنار" التابعة لميليشيا حزب إيران اللبناني، إن ميليشيات الديمقراطية انسحبت من المطار وسلمتهُ للجيش الروسي الذي رفع الأعلام الروسية في المطار. كما ذكرت مصادر أخرى أن القوات الروسية تسلمت مطار منغ، وسط أنباء عن استقدام قوات من ميليشيا لواء القدس الموالية للنظام إليه. وكانت قناة "روسيا اليوم"، قد نقلت أن قوات النظام في ريف حلب الجنوبي اتجهت باتجاه مطار أبو الظهور العسكري في مسعى للسيطرة على المطار وفتح طريق حلب - حماة والذي تسيطر عليه هيئة تحرير الشام، وقد بدأت بمحاولة التقدم باتجاه بلدة جب الأبيض والتي تمكنت الهيئة من صدها، وأشارت "روسيا اليوم" إلى أن هدف الحملة هو استعادة السيطرة على مستوطنتي كفريا والفوعة.
الاتحاد برس / اختتمت فعاليات "المنتدى الأمريكي لسياسة سوريا" في العاصمة واشنطن، الجمعة، بحضور خمسة وعشرين عضواً من أعضاء الكونغرس الأمريكي، لترسيخ انضباع المنسلخين عن أمتهم، بالمفاهيم الأمريكية لإبقاء سوريا في عمق النفوذ الأمريكي خصوصاً، والصليبي الغربي عموماً، بإشراف وكالة "السي آي إي". وعقدت، الخميس، أربع جلسات، كانت أولاها عن الطريق نحو سوريا ديمقراطية، وكان أبرز الحاضرين: نصر الحريري، رئيس وفد هيئة تصفية الثورة في جنيف، والثانية عن مواجهة (التطرف والإرهاب) في سوريا، حضرها هادي البحرة، الرئيس الأسبق للائتلاف العلماني العميل، وأبرز من حضر الجلسة الثالثة بعنوان: "لماذا تعتبر الديمقراطية في سوريا من أولى اهتمامات الولايات المتحدة؟"، كان أيمن أصفري، ملياردير الغاز والحائز على الجنسيتين الأمريكية والبريطانية. أما الجلسة الرابعة فكانت عن شكل سوريا في المرحلة الانتقالية، وحضرها رباعي العلمانية ومحاربة الإسلام، رياض سيف، ميشيل كيلو، جواد أبو حطب، بسمة قضماني. أما جلسات، الجمعة، فكانت الأولى حول وهم إعادة الإعمار، فحضرها صريحو الانتماء لنظام أسد أمثال: مروان قبلان، أسامة قاضي، حسين عماش، فدوى عجيلي. أما الجلسة الثانية عن تطوير حقوق المرأة في سوريا، فقد حضرت نساء ديمستورا إلى جنيف: ميرنا بيرق، سميرة مبيض، فرح أتاسي، مريم جلبي. في حين كانت الجلسة الثالثة: عن حقوق الأقليات في سوريا، برز فيها النصيري منذر ماخوس، ممثل الائتلاف العلماني في فرنسا.
رويترز / غداة ما أبداه الشبيح الأممي، ستيفان دي مستورا، من شعور بالصدمة أمام مجلس الأمن الدولي حيال نتائج حرب التجويع حتى التركيع في الغوطة الشرقية بدمشق، قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأردني، زيد بن رعد، في بيان: إن الصور الصادمة لأطفال يعانون من سوء تغذية حاد، مؤشر مخيف يدل على محنة سكان الغوطة الشرقية الذين يواجهون الآن حالة طوارئ إنسانية، وأن على ما أسماها "أطراف النزاع" السماح بدخول المواد الغذائية والأدوية إلى المحاصرين هناك.
متابعات / زعم مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، ماثيو رايكروفت، الجمعة، أن بلاده تجري مشاورات مكثفة مع الولايات المتحدة وبلدان أخرى لاستصدار قرار في مجلس الأمن تحت البند السابع، لمحاسبة نظام أسد على استخدامه أسلحة كيماوية في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي. ووصف رايكروفت، آلية التحقيق المشتركة" بـ"المستقلة والنزيهة"، معبراً عن خيبة أمله بروسيا، لعدم التزامها بضمان تفكيك برنامج النظام الكيماوي. وتأتي تصريحات المندوب البريطاني، بعد صدور تقرير من لجنة التحقيق الدولية يدين نظام أسد باستخدام غاز السارين في خان شيخون، والذي أسفر عن استشهاد خمسمائة مدني على الأقل جلّهم أطفال ونساء. وفي المحصلة: تغير دول الفكر الغربي البراغماتي مواقفها، حين تتضارب المواقف المصلحية مع المواقف الإنسانية؛ كما أكدت ذلك مجلة "الوعي" في عددها الأخير الصادر في لبنان، موضحة أن هذه الدول تقف ظاهراً مع الحق أو ما تفرضه القوانين الدولية؛ فتصرِّح نفاقاً أنها ضد ما حدث بينما هي في الحقيقة تدعمه بعيدًا عن الأعين، لذلك نرى أميركا مرة تقوم هي بالتغطية على الجرائم التي يرتكبها عملاؤها من الحكام بأمر منها، بينما تهاجمها الدول الأخرى المختلفة معها في المصالح، وهذا ما يحدث مع دول أوروبا؛ إذ هي كذلك تقوم بتغطية جرائم عملائها في حين تواجهها أميركا. وهذا ما يجعل هذه الدول عديمة القيم، تتصف سياساتها بالمكر والخداع. ولنا فيما يحدث في سوريا أوضح مثال.
الأناضول - الرباط / قررت السلطات المغربية، منع كافة المظاهرات، الجمعة والسبت، بإقليم الحسيمة شمال، بالتزامن مع الذكرى الأولى لحراك الريف في الشمال المغربي، الذي يشهد احتجاجات متواصلة. وقال بيان لمحافظة إقليم الحسيمة، الخميس، إن السلطات قررت منع كافة المظاهرات عقب نداءات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تدعو للتظاهر.
حزب التحرير / أكد الناشط السياسي بلال المهاجر، من باكستان، أن ازدواجية التعامل الأمريكي مع باكستان والهند، تبين أنّ أمريكا تتعامل مع قيادة باكستان باعتبارها حصان طروادة والعبد المطيع، في الحرب على الإسلام تحت مسمى الحرب على (الإرهاب)، وتأمين حكومة كابول. وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير، أضاف المهاجر: نجد في المقابل أن أمريكا ترعى الهند اقتصادياً وتزودها بالتكنولوجيا العسكرية والنووية لمواجهة المد الصيني من جهة والمد الإسلامي المتنامي في المنطقة والمتمثل بمشروع إقامة الخلافة على منهاج النبوة، من جهة أخرى. ولو كان عند حكام باكستان وقادتها ذرة من إخلاص أو عقل لما تحالفوا مع العدو الماكر الذي لم يحصدوا من التحالف معه إلا كل دمار. وختم الناشط بلال المهاجر، من باكستان، تعليقه قائلاً: يجب على أهل باكستان تدارك أمر بلادهم قبل أن تصبح كومة ركام يعلوها العلم الهندي وبجانبه العلم الأمريكي، يجب عليهم تدارك أمرهم من خلال إعطاء النصرة لحزب التحرير لإقامة الخلافة على منهاج النبوة التي تحوّل باكستان إلى دولة عظمى تدين لها الهند وتعيدها إلى حظيرة الإسلام وتطرد أمريكا من المنطقة وتجبرها على العزلة إلى أن يشاء الله بفتحها كما بشر رسول الله ﷺ.
الأناضول - أستانا / في خطة شيطانية جديدة لسلب ما تبقى من وعي على الإسلام في وعاء الثقافة المحلية، وقع طاغية كازاخستان، نازارباييف، الجمعة، مرسوما لانتقال البلاد  إلى استخدام الأحرف اللاتينية في اللغة الكازاخية عوضا عن الكيريلية. وأشار المرسوم الرئاسي. أن لجنة يتم تشكيلها تقود الانتقال إلى الأحرف اللاتينية بصورة تدريجية حتى عام 2025. ويخطط طاغية كازاخستان لإصدار الكتب الدراسية بأبجدية لاتينية مؤلفة من 32 حرفاً اعتباراً من عام 2018، والانتقال بشكل كامل إليها في كافة الكتب والمنشورات الدورية، والوثائق الرسمية حتى عام 2025.

No comments:

Post a Comment